๑۩۞۩๑ ( رابطة مشجعي النادي الملكي -ريال مدريد- الاصدار2 )๑۩۞۩๑

ديشان: فاران هو المستقبل







رفض مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان تأكيد ما اذا كان سيتم استدعاء مدافع ريال مدريد رافائيل فاران للعب ضد جورجيا وإسبانيا في التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2014 في البرازيل.

وقال ديشان: “فاران هو مستقبل المنتخب. سوف نرى ما اذا كان غدا، ستة أشهر أو سنة من الآن. لقد لعب ثلاث مباريات مهمة على التوالي وهما ضد برشلونة وواحدة ضد مانشستر يونايتد. في بداية الموسم كان يلعب قليلا ومنذ يناير يلعب أكثر والآن هو اساسي في ريال مدريد ومع 19 سنة هذا شيء ليس بالسهل ويظهر لنا النوعية التي يمتاز بها
 
كريستيانو رونالدو يتسابق مع نفسه





من جديد يعود الينا النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى اعلان تجارى جديد تم تصويره لصالح احد البنوك البرتغالية يظهر نجم ريال مدريد فى الاعلان وهو يتسابق مع نفسه الجدير بالذكر هو ان رونالدو قام بعمل الكثير من الاعلانات فى السنوات الاخيرة نظرا لتزايد شعبيته فى كل انحاء العالم حيث اصبح الكثيرون من عشاق الدون ينتظرون اعلاناته بشغف بما يحقق عائدا مضاعفا للشركات المعلنة .
 
نتائج محاكمة بنزيمة







المهاجم الفرنسي لنادي ريال مدريد كريم بنزيمة تمت محاكمته صباح اليوم في المحكمة الابتدائية رقم 2 من بوزويلو دي الاركون (مدريد) وأدين بموجب المادة 379.1 من القانون الجنائي والذي يعاقب السرعة الزائدة عندما يتجاوز 80 أو أكثر ميلا في الساعة.

وحكم على المهاجم الفرنسي بإزالة رخصة القيادة لثمانية أشهر مع غرامة مالية تقدر ب 18.000 يورو وعندما ستمر ثمانية اشهر يجب عليه إعادة رخصة القيادة.
 
تشكيلة ريال مدريد لتعزيز ترتيبه في المركز الثاني امام مايوركا الجريح







ريال مايوركا سيحل ضيفا على نادي ريال مدريد المنتعش بفوز الأخير على نادي سيلتافيغو على ملعب السانتياجو بيرنابيو ضمن الجولة الثامنة و العشرين من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، يومه السبت على الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

ريال مدريد سيدخل اللقاء بشكل مرتاح كون الفريق يقدم مباريات جيدة على ملعب وبين جماهير كما أن الفريق منتعش بفوزه الأخير على نادي سيلتا فيغو بملعب الأخير.

وفي المقابل فإن مايوركا سيحاول نسيان مباراة الذهاب التي انتهت للملكي بنتيجة 5-0، و العائد بفوز ثمين ضد نادي إشبيلية. مايوركا في المركز الثامن عشر وهو مهدد بالنزول للقسم الثاني، لهذا ريال مايوركا سيحاول تعزيز انتصاره الأخير على إشبيلية في خطف الثلاث نقاط من ريال مدريد الذي خطف المركز الثاني من جاره أتلتيكو مدريد.

التشكيلة المتوقعة حسب المصادر الاسبانية

صحيفة الماركا الإسبانية


صحيفة الآس الإسبانية


الإحتياط

 
المواجهة الثانية بين ريال مدريد وغلطة سراي في دوري ابطال اوروبا





ريال مدريد وغلطة سراي سيتواجهان للمرة الثانية في دور خروج المغلوب من دوري ابطال اوروبا، في المرة السابقة التي التقوا فيها كل من فريق العاصمة الاسبانية وفريق العاصمة التركية كانت في موسم 2000/2001 وكانت أيضا في الدور ربع النهائي.

في تلك المناسبة كان كل من ايتور كارانكا (حاليا مساعد جوزيه مورينيو) وايكر كاسياس حاضرين مع الفريق الذي كان يقوده انذاك المدرب فيسينتي ديل بوسكي.

وقد لعبت مباراة الذهاب في 3 أبريل 2001 بملعب علي سامي الين، ريال مدريد ذهب متفوقا بين الشوطين بنتيجة 2/0 بعد هدفين من هيلغيرا وماكيليلي. في الشوط اثاني تحول كليا الفريق العثماني الذي عاد في اللقاء بفضل اهداف لكل من أوميت دافالا، حسن ساس وجارديل. وانتهى اللقاء بفوز الفريق التركي بنتيجة 2/3 ويذكر ان هذه المباراة ادارها الحكم الايطالي بيار لويجي كولينا.

في مباراة الاياب والتي اجريت بتاريخ 18 أبريل 2001، ريال مدريد احتاج فقط الى 37 دقيقة لينهي المباراة حيث سجل ثلاثة اهداف عن طريق راؤول (ثنائية) وهيلغيرا وانتهى اللقاء الذي كان يقوده الحكم السويدي اندرس فريسك بنتيجة 0/3.
 
كريستيانو: معا كفريق واحد يمكننا التأهل







علق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد على قرعة ربع نهائي دوري الابطال والتي سحبت يوم آمس الجمعة وأسفرت عن مواجهة ريال مدريد لفريق غلطة سراي التركي وأشار إلى أنهم قادرون على التأهل .

وقال ” سنلتقي بفريق غلطة سراي في ربع النهائي ،ومعا كفريق واحد يمكننا التأهل ” .

وستكون هذه المواجهة ليست فقط بين الريال والفريق التركي بل بين هدافي البطولة حتى الآن ( كريستيانو ، يلماز ) اللذان في رصيدهما 8 أهداف .
 
وكيله : بنزيما لن يغادر ريال مدريد







أصر وكيل الفرنسي ” كريم بنزيما ” أن موكله لن يغادر الفريق الأبيض بعد نهاية الموسم .

وقد تم ربط الدولي الفرنسي بالانتقال في الصيف لباريس سان جيرمان وسط شائعات بأن عددا من اللاعبين سيخرجون من سانتياغو برنابيو اذا قرر البرتغالي جوزيه مورينيو ترك النادي .

وقال وكيله ” سواء استمر مورينيو أو غادر ، فإن بنزيما سيبقى في ريال مدريد ” .

وأضاف ” كريم لايريد الانضمام لباريس سان جيرمان ، فهو في افضل ناد كرة قدم في العالم
 
شنايدر: يمكننا مفاجأة ريال مدريد







المواجهة امام ريال مدريد ستكون خاصة عاطفيا للاعب غلطة سراي ويسلي شنايدر، الهولندي لعب لريال مدريد وفاز معه بالدوري الاسباني وايضا سيكون لقاء خاص مع مدربه السابق جوزيه مورينيو الذي حقق معه دوري ابطال اوروبا.

وتحدث شنايدر اليوم في مقابلة مع صحيفة دي تليخراف الهولندية، وقال: “من وجهة النظر الرياضية القرعة كانت صعبة ولكنها جميلة عاطفيا. كنت بطل اسبانيا مع ريال مدريد في اول موسم لي مع الفريق وبالاضافة الى ذلك مع مورينهو لدي علاقة كبيرة. بفضله وقعت اسمي على دوري ابطال اوروبا مع الانتر ولكن سنحاول تعقيد الامور عليهم ومفاجأتهم
 
صورة الماركا : ركلة جزاء غير محتسبة لمايوركا









علق المحلل التحكيمي لصحيفة الماركا ” أندوخار ” على احدى اللقطات المثيرة التي شهدتها مباراة ريال مدريد ضد ريال مايوركا في البرنابيو والتي كان بطلها لاعب الريال سيرجيو راموس .

وكان راموس قد عرقل فيكتور لاعب مايوركا داخل منطقة الجزاء في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول ولكن الحكم لم يحتسب شيء ، علما أن مايوركا كان متقدما في هذا الوقت في النتيجة 2-1 .

وأشار محلل الماركا إلى أن مايوركا كان يستحق ركلة جزاء في هذه اللقطة .






 

ريال مدريد يدك شباك مايوركا بخماسية






قلص نادي ريال مدريد فارق النقاط مع المتصدر برشلونة الى عشرة نقاط مؤقتاً بعد ان قلب تأخره الى فوز كبير على ضيفه نادي ريال مايوركا (5-2) مساء السبت على ملعب ” سنتياغو برنابيو ” ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم .

استطاع الضيوف ان يفتتحوا النتيجة مبكراً عن طريق المهاجم ايميليو نسوو في الدقيقة 6 عبر ضربة راسية سكنت على يمين الحارس دييغو لوبيز.

وتمكن المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين من ادراك التعادل في الدقيقة 15 بعد تمريرة جميلة من بيبي ارسلها الاول الى داخل الشباك .

وعاد الضيوف ليتقدموا بالنتيجة عن طريق اليخاندرو الفارو في الدقيقة 21 بكرة راسية مرة اخرى عجز الحارس عن التصدي لها . وحاول الميرينغي ادراك الوضع والرجوع عبر رونالدو وهيغواين ولكن كل المحاولات لم تبدي نفعاً لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدفين مقابل هدف .



ومع بداية الشوط الثاني اشرك المدرب جوزيه مورينيو كل من الالماني مسعود اوزيل وتشابي الونسو فتغير وجه ريال مدريد عما كان عليه في الشوط الاول الاول واستطاع ان يحرز ثلاثة اهداف حيث تمكن الرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الثاني والتعادل في الدقيقة 52 من خلال ركلة ركنية نفذها الالماني مسعود اوزيل جاءت الى رأس رنالدو الذي حولها على يمين الحارس .

وبعد دقيقتين اضاف متوسط الميدان الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثالث في الدقيقة 54 بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت في اقصى الزاوية اليسرى للحارس .

وعاد هيغواين ليسجل الهدف الرابع والثاني له شخصياً في الدقيقة 57 بعد ان جاءته عرضية جميلة من مسعود اوزيل اودعها الاول داخل المرمى .

وكاد هيغواين ان يحرز الثلاثية بعد ان وجد نفسه منفرداً بالحارس ولكن الاخير تمكن من ابعاد الكرة ببراعة . وبعد دقيقة فقط كاد صاحب الهدف الاول لمايوركا ان يسجل الهدف الثاني له ولكن كونتراو تدخل في الوقت المناسب .

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بصم المهاجم الفرنسي كريم بن زيما على الهدف الخامس بعد ان وصلته الكرة من هيغواين 92 .لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بخمسة اهداف مقابل هدفين .

وبهذا الفوز اصبح رصيد ريال مدريد 61 نقطة في المركز الثاني ، فيما تجمد رصيد نادي مايوركا عند النقطة 24 في المركز الثامن عشر .
 
فاتح ترييم تجسس اليوم على ريال مدريد في البرنابيو






انتهت منذ لحظات قليلة مباراة فريق ريال مدريد الاسباني ضد فريق ريال مايوركا في البرنابيو بفوز الفريق الأبيض بخماسية مقابل هدفين ، كان للأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم الفريق الملكي منها هدفين .

وشهدت مدرجات البرنابيو تواجد شخصا غير معتاد على الظهور في ملعب الفريق الأبيض وهو مدرب غلطة سراي التركي ” فاتح تيريم ” الذي جاء خصيصا لمدريد من أجل مراقبة ريال مدريد والتعرف على أسلوب لعب الفريق الأبيض عن قرب قبل مواجهته له في ربع نهائي دوري الأبطال .

وسيعود المدرب التركي سريعا الى تركيا نظرا لمباراة فريقه في الدوري التركي يوم غد ضد قيصر سبور .




 
ثلاثي هجوم الريال يسجل للمرة الأولى هذا الموسم في مباراة واحدة





انتهت منذ قليل مباراة الفريق الملكي ريال مدريد ضد فريق جزيرة مايوركا بفوز كاسح لزملاء كريستيانو رونالدو بخماسية مقابل هدفين ، وشهدت المباراة تألق كبير لمختلف لاعبي الريال الذين عادوا في النتيجة في الشوط الثاني بعدما كانوا متأخرين بهدف مقابل هدفين في الشوط الأول .

وشهدت المباراة حدثا للمرة الأولى يحصل في هذا الموسم وهو تسجيل ثلاثي هجوم الريال ( كريستيانو رونالدو ، غونزالو هيغواين ، كريم بنزيما ) أهدافا في هذه المباراة .

فلم يسجل اللاعبين الثلاثة من قبل في هذا الموسم في مباراة واحدة نظرا لأن مورينيو في الغالب لايشرك هذا الثلاثي مع بعضهم البعض في نفس المباراة ، وأحيانا يدفع بهيغواين وأحيانا أخرى يدفع ببنزيما .

وشهد اللقاء هدفين من هيغواين وهدف من كريستيانو وبنزيما .
 
مورينيو سيذهب الى تركيا ليرى غالطة ساراي







بعد نهاية المباراة امام مايوركا في اطار الجولة ال 28 من الدوري الاسباني، مدرب نادي ريال مدريد جوزيه مورينيو اصبحت عينه على اشياء اخرى ومهمة جدا للفريق الابيض.

وحسب ما ذكرته صحيفة الماركا، فان المدرب البرتغالي سيتواجد بعد ظهر يوم الاحد في تركيا لرؤية مباراة منافسه القادم في دوري ابطال اوروبا غلطة سراي امام نادي قيصري سبور وستلعب المباراة في حوالي الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.
 
كريستيانو يسجل هدفه الـ43 في مباراته الـ43 بهذا الموسم





شهدت مباراة ريال مدريد التي خاضها منذ قليل ضد فريق ريال مايوركا تألق كبير لنجم الفريق كريستيانو رونالدو الذي ساهم بشكل كبير في فوز الفريق بهذه المباراة .

وعاند الحظ كثيرا كريستيانو في هذه المباراة ولكنه نجح في تسجيل هدف من بين الأهداف الخمسة التي فاز بها فريقه .

وكان هذا الهدف الذي سجله كريستيانو هو الهدف الـ43 له في هذا الموسم في مباراته الـ43 ، والهدف الـ20 مع ريال مدريد في عام 2013 .

من جهة أخرى فإن الالماني مسعود أوزيل يعد أكثر لاعب تمريرا للكرات الحاسمة في ريال مدريد هذا الموسم حيث أنه بعد مباراة اليوم صار في رصيده 14 تمريرة حاسمة في مختلف البطولات .
 
هيغوين : يجب علينا الضغط على برشلونة







أعرب الأرجنتيني غونزاو هيغوين مهاجم ريال مدريد عن سعادته بانهاء حالة الجفاف التي كان يعاني منها وتسجيله هدفين في مباراة الآمس التي خاضها الفريق ضد ريال مايوركا .

وكان الفريق الملكي قد فاز بخماسية مقابل هدفين سجل منها المهاجم الارجنتيني الهدف الأول والرابع .

وقال هيغواين ” أنا سعيد جدا ، ويجب علينا الضغط على برشلونة ، وعدم الاسترخاء ، فلا يزال هناك الكثير في الدوري ، وسنقاتل في هذه المعركة حتى النهاية ” .

وبعد هدفي الآمس أصبح في رصيد هيغوين 11 هدفا هذا الموسم في الدوري و ما مجموعه 114 منذ انضمامه لريال مدريد ، وكان اللاعب الأرجنتيني لم يسجل في الدوري على استاد برنابيو منذ الأسبوع العاشر يوم الثالث من نوفمبر ضد سرقسطة .

كما أكد أن المنافسة بينه وبين بنزيما هي مصلحة للفريق .
 



حضور مورينيو بتركيا لرؤية منافسه القادم في دوري ابطال اوروبا






كما كان متوقعا وصل اليوم مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو الى تركيا وتحديدا لمدينة قيصري لرؤية منافسه القادم غلطة سراي الذي سيخوض مباراته في الدوري امام نادي قيصري سبور.

وتم استقبال المدرب البرتغالي بشكل رائع في المطار ثم توجه مباشرة الى ملعب “قيصر أتاتورك” حيث في هذه اللحظة تجرى المباراة بين الفريقيين.
























































 
أعرب لاعب ريال مدريد الإسباني سرخيو راموس اليوم عن تخوفه من الاصابات التي قد تلحق بلاعبي الريال الدوليين بالتزامن مع المباريات التي سيخوضوها مع منتخباتهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.







وقال اللاعب في تصريحات صحفية اليوم "الآن أمامنا مجموعة من المباريات الدولية، ونتمنى عودة جميع اللاعبين بعد عشرة أيام بصحة جيدة ودون أي ارهاق أو اصابة، نتمنى ألا تحدث أي مفاجأة".







وتحدث راموس أيضا عن مباراة الفريق الأخيرة بالليجا والتي فاز بها بنتيجة 5-2 أمام ريال مايوركا حيث قال "لقد كانت مباراة متقلبة، خاصة في الشوط الأول حيث كان التركيز غائبا عنا".







وأضاف اللاعب "في الشوط الثاني استعدنا مستوانا وقوتنا الهجومية وتمكنا من خلق فرص وقلب النتيجة، الأمر الجيد في اللعب بالبرنابيو هو أن الجمهور ينقل الهدوء للاعبين، بشكل يؤهله للفوز بالمباريات في أي وقت، ونحن جميعا نلاحظ هذا الأمر
 
أشاد نجم كرة القدم الألماني الدولي السابق بيرند شوستر بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الأسباني ، بعد العروض الرائعة التي قدمها اللاعب بقميص الفريق خلال الفترة الأخيرة في الدوري الأسباني وكأس الملك ودوري الأبطال.



سجل رونالدو 20 هدفا خلال 17 مباراة رسمية خاضها مع الريال منذ بداية 2013 ، كان آخرها الهدف الذي سجله في المباراة التي انتهت بفوز الريال على ريال مايوركا 5-2 مساء السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الأسباني.



وسجل رونالدو للفريق أهدافا حاسمة حيث قاد الريال للفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي في عقر داره والتأهل على حسابه لدور الثمانية بدوري الأبطال كما قاده للصعود إلى نهائي كأس ملك أسبانيا على حساب غريمه التقليدي برشلونة.



وقال شوستر في تصريحات لصحيفة ماركا المدريدية "لقد أثبت (رونالدو) أنه مستعد وقادر على حمل الفريق على كتفيه ، وهو شيء جيد."



وأضاف "لقد أعجبني حماس كريستيانو رونالدو الذي أظهره في كل المباريات ورغبته القوية في تسجيل الأهداف وتحقيق الفوز للفريق."



ولم يكتف شوستر ، الذي لعب للريال بين عامي 1988 و1990 ، بالإشادة برونالدو وإنما أثنى على البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق الملكي ، قائلا إنه أعد اللاعبين بشكل جيد قبل خوض المرحلة الأكثر أهمية في الموسم.



وقال شوستر "أعتقد أنه لم يكن يفعل شيئا خاطئا من قبل ولم يبدأ الآن في تقديم عمل من نوع خاص. فهو لديه طريقة متماسكة في العمل."
 






ربما شاهد فاتح تريم مدرب جالطة سراي التركي مباراة ريال مدريد امام ضيفه ريال مايوركا باهتمام كبير أمس السبت بعدما أظهر صاحب الارض بعض نقاط الضعف في التعامل مع الضربات الثابتة رغم فوزه 5-2 في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.



وسيلعب ريال مدريد مع غلطة سراي في دور الثمانية بدوري ابطال اوروبا الشهر القادم وشاهد تريم مباراة الأمس من المدرجات عندما تقدم مايوركا المهدد بالهبوط مرتين في الشوط الاول.



وجاء هدف مايوركا الاول بضربة رأس والثاني بنفس الطريقة بعد ركلة ركنية فشل لاعبو ريال مدريد في التعامل معها ليضع اليخاندرو الفارو الكرة في المرمى في الدقيقة 21.



ورد ريال مدريد بثلاثة اهداف في ست دقائق مع بداية الشوط الثاني عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والارجنتيني جونزالو هيجوين لكن اميليو بوتراخينو مدير بطل الدوري الاسباني أعرب عن قلقه بعد المباراة.



وقال بوتراخينو في التلفزيون الاسباني "اليوم في الدوري كانت هناك مساحة للرد لكن في دوري الابطال هدف واحد قد يكون حاسما. يجب ان نحترس مع هؤلاء اللاعبين."



واضاف ايتور كارانكا مساعد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد "هؤلاء اللاعبون يتسببون لنا في المتاعب منذ بداية الموسم وهناك فترات من عدم التركيز."



وتابع في مؤتمر صحفي "سنحاول ان نتحسن. هذا في ايدينا. لحسن الحظ هذه الاخطاء لم تكن مهمة على المدى الطويل في النتيجة النهائية لكن يجب ان نستخلص الدروس."



وسيلعب ريال مدريد مع جاره اتليتيكو مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا كما يتطلع للفوز بكأس اوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.



ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الاسباني بفارق عشر نقاط عن برشلونة المتصدر الذي يستضيف رايو فايكانو في وقت لاحق اليوم الاحد.



ويتقدم ريال مدريد باربع نقاط على اتليتيكو صاحب المركز الثالث والذي يحل ضيفا على اوساسونا اليوم ايضا.







 
أكد لاعب ريال مدريد الإسباني، البرتغالي بيبي أنه يجب على فريقه توخي الحذر في الكرات العرضية، والتي دائما ما تتسبب في هز شباك الملكي.







وقال بيبي في تصريحات نقلتها جريدة (أس) الإسبانية الرياضية الأحد "علينا أن نتحلى بتركيز أكبر في هذه الكرات، مورينيو قال لنا أن هذه اللعبات قد تكلفنا الكثير".







وفاز ريال مدريد السبت على ريال مايوركا في الجولة ال28 من الليجا بنتيجة 5-2 حيث كان الهدفين اللذين سجلهما المنافس في مرماه نتيجة لكرات عرضية.







وأضاف اللاعب "نحاول تحسين أدائنا في هذه النقطة ولكن الأهم هو أننا نجحنا في تقديم رد فعل جيد لتحقيق الفوز".







وتحدث بيبي عن المهام الجديدة التي كلفها به البرتغالي جوزيه مورينيو في مباراة الأمس حيث أكمل "المدرب وضعني في مركز خط الوسط المدافع، وأنا هنا لمساعدة الفريق، المهم هو أن يقوم اللاعب بما يطلبه المدرب، وارتداء هذا القميص بالنسبة لي مدعاة للفخر
 
أعلى