๑۩۞۩๑ ( رابطة مشجعي النادي الملكي -ريال مدريد- الاصدار2 )๑۩۞۩๑

رونالدو 26 مبارة في الدوري سجل 26 هدف

و 8 مباريات في الابطال سجل 8 اهداف

و 6 في الكاس سجل 6 اهداف

و مبارتين في السوبر سجل منهم هدفين
 
tumblr_mj55h7wJjq1ruutazo1_500.gif
 



رونالدو كان يكتب ردا طويلا في الصحيفة، يتحدث فيه عن حياته في مدريد وعن إمكانية تمديد عقده مدى الحياة

وعند الضغط على أيقونة إدخال النص، اتضح أن المشرف أقفل الصحيفة وتحسر البرتغالي على ذلك بطريقته الخاصة.






 
كريستيانو رونالدو سفير جديد لاشجار المنغروف في إندونيسيا





وافق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو ليكون سفير المنتدى للحفاظ على أشجار المانغروف في إندونيسيا، حسبما أعلن من قبل المؤسسة المحلية التي تراقب صيانة هذه الغابات.

هذا المنتدى يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع الإندونيسي والدولي بأهمية المحافظة على التنوع البيولوجي والأنظمة الإيكولوجية لغابات المانغروف في منطقة خليج جنوب بينوا. وقال الجناح البرتغالي انه “لشرف للعمل معا من أجل الحفاظ على أشجار المانغروف في إندونيسيا. كنت في اتسيه بعد كارثة تسونامي في عام 2004 والدمار الذي رأيت قدم لي انطباعا كبيرا. في الأماكن التي كانت أشجار المانغروف التأثير بالدمار من الموجات الكبيرة كان أصغر حجما وتم إنقاذ الكثير من الأرواح”.

 
الكواترو ‘لهذا السبب اوزيل قام برمي قميص لاعب سيلتا فيغو’





صحيفة الماركا الإسبانية نشرة فيديو يظهر أن لاعب ريال مدريد مسعود اوزيل يرمي قميص لاعب سيلتا فيغو عقب نهاية المباراة التي جمعت بين نادي ريال مدريد و سيلتا فيغو و التي انتهت لصالح الفريق الملكي بنتيجة 2-1 و سجل للريال نجمها الأول كريستيانو رونالدو هدفين و سجل لسيلتا فيغو اللاعب اياغو اسباس خونكال.

لكن عقب نهاية المباراة كانت لقطة اوزيل من زاوية الماركا مثيرة للجدل بعد أن قام اوزيل بتبادل القميص بين لاعب سيلتا فيغو ثم في الأخير قام برميه للجماهير. وهذا ما اعتبره الوسط الإسباني تصرفا غير جيد و غير أخلاقي من لاعب بقيمة مسعود اوزيل،

كعادتها الكواترو و التي تظل العين الثالثة على ما يقع في الوسط الكروي الإسباني لم تفوت الفرصة لكشف حقيقة الفيديو الذي نشرته الماركا. الكواترو أكدت على أن هناك مجموعة من الأطفال وهم جامعي الكرات قام بطلب قمصان لاعبي ريال مدريد قبل بداية المباراة وخاصة من اربيلوا و هيجويين و تشابي الونسو هذا الأخير الذي توعد الأطفال بأن يعطي قميصه لهم في نهاية المباراة وهو ما يظهره الفيديو وهو نفس الأمر الذي وقع لأوزيل و الذي هو الأخر طلب منه الأطفال قميصه و لأنه قام بتبادل القمصان داخل أرضية الملعب لم يرد تفويت طلب الأطفال الصغار وقام بإهدائهم قميص لاعب سيلتا فيغو.

الكواترو تعلم جيدا قيمة اوزيل وكونه لاعب خلوق داخل و خارج الملعب لهذا فهي كانت متأكدة من أن اللقطة التي وضعتها الماركا هي فقط خطأ.
 
كريستيانو رونالدو يحقق رقما قياسيا جديدا مع ريال مدريد





كريستيانو رونالدو لا يزال يحطم الارقام القياسية مع مرور كل اسبوع. بعد الهدفين الذان سجلهما امام سيلتا فيجو يوم الاحد الماضي في ملعب “بالايدوس” النجم البرتغالي اصبح اول لاعب في تاريخ الدوري الاسباني الذي يسجل اكثر من 25 هدفا في المواسم الأربع الأولى له في الليجا.

الارجنتيني ليو ميسي والهداف المكسيكي هوغو سانشيز تمكنوا من احراز هذا السجل ولكن لم يتمكنوا بالقيام بذلك في اول اربعة مواسم لهم في الليجا.

المكسيكي لم يتمكن من اجتياز حاجز ال 20 هدفا في سنواته الأربع الأولى في اسبانيا عندما ارتدى قميص اتليتيكو (من 1981-1982 إلى 1984-1985). في أول موسم له مع ريال مدريد (1985-1986) احرز 22 هدفا وفي المواسم الاربعة التالية تمكن من اجتياز 25 هدفا في كل موسم (34، 29، 27 و 38 هدفا).

وفي الوقت نفسه ميسي بدأ أصغر من كريستيانو في الليجا وفي المواسم الأربعة الأولى له لم يكن احد الاساسيين في البلاوغرانا. ومن المثير للاهتمام، الارجنتيني اجتاز حاجز 25 هدفا في نفس المواسم التي حقق فيها ذلك كريستيانو من 2009-2010 إلى 2012-2013.
 
الحديث الذي دار بين جوزيه مورينيو واحد اعضاء ريال مدريد حول مستقبل البرتغالي





مدير ومقدم برنامج بونتو بيلوتا كشف حصريا المحادثة التي أجراها مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو مع احد اعضاء النادي، ودار هذا الحديث قبل أيام من المباراة التي جمعت بين برشلونة وريال مدريد في اياب نصف نهائي كاس الملك.

الحديث دار في احد مكاتب ملعب سانتياجو برنابيو، العضو التقى جوزيه مورينيو عن طريق الصدفة وقال له: “لا يمكنك الذهاب من هنا يا مورينيو. انت افضل مدرب لهذا النادي وان كان هناك اشخاص يريدون الرحيل مثل كاسياس فليرحلوا. انت يجب عليك البقاء”.

وحسب مقدم البرنامج جوسيب بيدريرول، فعند سماع ان العضو بدأ يطالب برحيل كاسياس… مورينيو في تلك اللحظة اوقفه ورد عليه: “المشكلة ليست في غرفة خلع الملابس، عاجلا أو آجلا أستطيع السيطرة عليها بالكامل. المشكلة هي من وسائل الإعلام”.

وقال له العضو: “لا تعطي اهتمام الى الصحافة. نحن الجماهير نثق بك”.

واختتم مورينيو حديثه: “مهما أفعل فأنا دائما سيء بالنسبة لهم (وسائل الاعلام) ومهما حدث فانا لا افوز ابدا بالنسبة لهم
 



مورينيو: ابدا لا اتخذ قرارات على أساس ما إذا فزت أم لا







اجرى البرتغالي جوزيه مورينيو مقابلة مع صحيفة ذا صن وتحدث عن الاشهر التي تنتظره في ريال مدريد في الفترة من الآن حتى شهر يونيو دون إعطاء أي تلميحات بشأن مستقبله.

وقال مورينيو: “نحن الآن ندخل في ما أسميه بسباق خاص وربما يمكنك فهم لماذا أنا لم اكن فوق القمر عندما فزت على ملعب اولد ترافورد. بالطبع كان فوزا هاما والذي قد يتسبب في فوزنا بدوي ابطال اوروبا ولكن نعرف أيضا أنه في الجولة المقبلة يمكن ان نكون خارج المسابقة لان دوري الابطال توجد فيه فرق جيدة جدا”.

وبشأن مستقبله، قال مورينيو أنه “أبدا لا اتخذ قرارات على أساس ما إذا فزت أم لا. اعمل على اعلى مستوى طوال اليوم وافكر فقط في فريقي ولا اكون قلقا ابدا على نفسي
 
جوتي ينتقد نشوة مشجعي برشلونة بعد الفوز على ميلان ويذكرهم بما حدث امام ريال مدريد…!





احد نجوم ريال مدريد سابقا خوسيه ماريا جوتيريز “جوتي”، انتقد النشوة المفرطة من مشجعي برشلونة بعد تأهلهم امام ميلان في دوري ابطال اوروبا.

وقال الاسباني في التويتر: “صباح الخير، ماذا يحدث هل لا يتذكرون آخر اثنين من “الحمامات” التي قدم لهم ريال مدريد؟ يا لها من ذكرى سيئة!”.

ووصف جوتي ان ريال مدريد قام باهمال الفريق الكتالوني في آخر مواجهتين وبالاضافة الى ذلك قام في تغريدة اخرى بوضع صورة لراؤول وهو يحتفل بأحد أهدافه الأسطورية في الكامب نو مشيرا لجماهير برشلونة بان “تخرس”.

 
الليغا تواصل التفوق على البريميرليغ





انتهى دور الـ16 بدوري ابطال اوروبا ، والكثير بات يترقب من الآن ماستسفر عنه قرعة ربع النهائي ومن سيواجه من ، فالكثير كان يتوقع تراجع الفرق الاسبانية في هذا الدور خاصة بعد نتائج جولة الذهاب ، ولكن بعد جولة الاياب انقلبت الطاولة وأصبحت اسبانيا هي أكثر الدول الممثلة بفرقها في ربع النهائي .

ويمثل اسبانيا في دور الـ8 كلا من ( ملقا ، برشلونة ، ريال مدريد ) مما يبرز استمرار تألق الفرق الاسبانية في دوري الابطال في المواسم الاخيرة وتأهلهم للأدوار النهائية ، في حين يشهد دوري الابطال في السنوات الأخيرة تراجع كبير للكرة الانجليزية التي وللمرة الأولى منذ سنوات لايوجد فريق يمثلها في ربع النهائي بعدما كانت هناك غالبا اربع فرق تمثل انجلترا في هذا الدور .

ففي دور المجموعات خرج تشيلسي ومانشستر سيتي ، وفي دور الـ16 خرج ارسنال ومانشستر يونايتد ، ولم يعد هناك من يمثل انجلترا رغم أن الكثير يرى أن الدوري الانجليزي هو الأقوى في العالم .

وهذه الفرق الثمانية المتأهلة كالتالي : بايرن ميونخ ، بوروسيا دورتموند من المانيا ، ريال مدريد ، برشلونة ، ملقا من اسبانيا ، باريس سان جيرمان من فرنسا ، اليوفنتوس من ايطاليا ، غلطة سراي من تركيا .

وهذه هي المرة الخامسة التي تمثل فيها اسبانيا بثلاثة فرق في الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا ، وكانت المرة الأولى في موسم 99/00، مع ريال مدريد وفالنسيا وبرشلونة ، وفي 01/00، مع فالنسيا وريال مدريد وديبورتيفو ، وفي 2001-2002 مع برشلونة وريال مدريد وديبورتيفو ، وفالنسيا وبرشلونة وريال مدريد موسم 2002-2003 ، وأخيرا هذا الموسم ريال مدريد ، برشلونة وملقا .

 
أعلى