نقاش مفتوح,,,متجدد

almeem

مشرف عام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... يسرني أن أفتح ..
kphm0aq1xz.jpg
هناك نقاط مهمه واااايد في مجتمعنا لابد من إلقاء الضوء عليها.. نقاشها..وتحليلها..وعسى نصل إلى نتيجه..وإن يكن يطيب لي الحوار والنقاش معا في ذلك,, هناك ما نحسبه هينا وهو عند الله العظيم.. يــــــــــــــــــــــاجماعه....كرة العالم..أو كره بها أعلام العالم ومن بينها علم السعوديه وعلم العراق!! ماذا تعني هذه الأعلام التي يركلها صغيرنا وكبيرنا""""لفظ الجلاله وكلمة التوحيد!!!! غيره هناك من يصلي ويذهب إلى المسجد وفي ملابسهم صليب!! شرفونا...في هالصفحات..
 

الأثري

New Member
بسم الله والحمد لله وصلاة والسلام على رسول الله





وآله وصحبه الكرام ومن والاه أما بعد :



قال الله تعالى :{ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ }الحج32



هذا مما بتليت به الأمة المحمدية على نبيها أفضل الصلاة والسلام



في هذا الزمان نسأل الله السلامة



خرجت عظمة الله وعظمة شعائر الله من قلوب الأمة المحمدية



على نبيها أفضل الصلاة والسلام إلا مارحم الله



كم من المكاتب التي تعمل فيها أيآدي عاملة مجوسية



وتقوم تلك الأيادي القذرة بلمس المصاحف وعرضها على الرفوف



أخبرني ممن أثق فيه أنه قبل سنوات خاطب الأوقاف



وقابل المدير في ذلك الزمان قال ماذا تريدنا نعمل



ولاحولة ولاقوة إلابالله العلي العظيم



تقبلو مروري

 

almeem

مشرف عام
اللهم صلي وسلم على الحبيب... مرحبا أستاذ...الأثري.. قد أثريت الصفحه بمشاركتك الراقيه والطيبه... نعم معك في ذلك واااأسفاااه.. حتى الرسائل والخطابات الرسميه ناهيك عن الجرائد اليوميه ...ترمى هكذا نسأل الله العفو والعافيه..
 

suri

مشرف عام
اشكرك اختي الميم على افتتاح النقاش المفتوح بخصوص اعلام الدول المذكورة فقد كثر النقاش فيها ساعلق على موضوع القمصان التي تحوي الصليب وغيره من الشعارات والكلام الذي قد لا يفهمه لابس القميص... هذه الظاهره منتشره وبكثره للاسف في مجتمعنا ولها مساوي كثيره والتشبه بالغرب في اللبس يعني ان ندفن عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا الاسلاميه...فانا لا ارى الغرب يتشبه بالشرق العربي والاسلامي في لبسه او كلامه او حركاته... نقطه اخرى اريد التعقيب عليها ما بالكم بمن يستمع للاغاني الصاخبه وهو لا يفقه ولا كلمه فيها؟ ايضاً نرى بعض الشباب يهوى نوع من الرقصات الغربيه والتي يكون بعضها فيه قلة الاستحياء خاصة بالحركات التي تاتي مع هذه الرقصات!

 

almeem

مشرف عام
اشكرك اختي الميم على افتتاح النقاش المفتوح بخصوص اعلام الدول المذكورة فقد كثر النقاش فيها ساعلق على موضوع القمصان التي تحوي الصليب وغيره من الشعارات والكلام الذي قد لا يفهمه لابس القميص... هذه الظاهره منتشره وبكثره للاسف في مجتمعنا ولها مساوي كثيره والتشبه بالغرب في اللبس يعني ان ندفن عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا الاسلاميه...فانا لا ارى الغرب يتشبه بالشرق العربي والاسلامي في لبسه او كلامه او حركاته... نقطه اخرى اريد التعقيب عليها ما بالكم بمن يستمع للاغاني الصاخبه وهو لا يفقه ولا كلمه فيها؟ ايضاً نرى بعض الشباب يهوى نوع من الرقصات الغربيه والتي يكون بعضها فيه قلة الاستحياء خاصة بالحركات التي تاتي مع هذه الرقصات!








أشكرك على هالتعقيب وعلى الإضافه أستاذي,,,





إيه وااايد منه يتغنوبها ولافاهمين شي منها,,,بس كذا تقليد كالإمعه,,حركات وقصات شعر مع طريقة اللبس..أين الأهل؟؟؟





الأهل ماعاد تسمع لهم كلمه,,,,,,










أريد أن ألقي الضوء على نقطه مهمه هالوات ساب والبي بي وغيره اصبحت تسبيح يسبح بها في المساجد..سمعت انه في خطبة الجمعه

بدل مايصغوا إلى الخطبه التي هي عن ركعتين يلتهوا بجوالاتهم!!!!



الوات ساب وغيره اشياء مفيده ولكن صارت لهو وادمان..اريد أن أنوّه كل شي في وقته حلو!!
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



طبعاً سأختصر الموضوع والمشاركة بكلماتٍ بسيطةٍ وهو مايخصُ التقليد الأعمى والذي عمت به البلوى في شبابنا فبدل أن يحافظ الشخص على دينه وعبادته صار يهتمُ بأمورٍ ليس لها صلة بالدين وصار يقلد الكفار في لباسهمومشيتهم وقصاتِ شعرهم واتخذهم قدوات ونسى هذا المسكين القدوة الحسنة واتباع النبي صلى الله عليه وسلم وصاحابته الكرام ولا يسعنا إلا أن نتضرعَ إلى الله أن يرحمنا ويتوب علينا وأن يردنا إلى ديننا رداً جميلاً ويهدينا إلى سواءِ الصراط إنه ولي ذلك
 

almeem

مشرف عام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعاً سأختصر الموضوع والمشاركة بكلماتٍ بسيطةٍ وهو مايخصُ التقليد الأعمى والذي عمت به البلوى في شبابنا فبدل أن يحافظ الشخص على دينه وعبادته صار يهتمُ بأمورٍ ليس لها صلة بالدين وصار يقلد الكفار في لباسهمومشيتهم وقصاتِ شعرهم واتخذهم قدوات ونسى هذا المسكين القدوة الحسنة واتباع النبي صلى الله عليه وسلم وصاحابته الكرام ولا يسعنا إلا أن نتضرعَ إلى الله أن يرحمنا ويتوب علينا وأن يردنا إلى ديننا رداً جميلاً ويهدينا إلى سواءِ الصراط إنه ولي ذلك







اللهم آمين....



أشكر تواجدك أستاذي بما اختصرت فقد أوجزت بطيب ما بصمت هنا^^













أعود إلى لفظ الجلاله...





بطاقات الدعوه والأعراس آآيات قرآنيه ولفظ الجلاله............آآه ياأمه لهدرجه بلغ فينا الإستهانه بلفظ "الله"وآياته!!





والحل؟؟حتى ما سنردد عادي وإن الله غفور رحيم!!

 

suri

مشرف عام
اختي الميم ايضاً هناك الالاف النسخ من الجرايد اليوميه يذكر فيها ايات من القران ولفظ الجلالة مرات عديدة...



ما الحل في هذا؟ فيه ناس تستخدم اوراق الجرايد في التنظيف وايضاً تستخدم كمفارش عن الاوساخ!



اين الحل؟ اتوقع الحلول صعبه نحتاج لجدوله كامله للفكر في هذا السياق لانه استخدام الايات القرانية ولفظ الجلالة في كل مكان حتى في السيارات تحصلي ستيكرات فيهن لفظ الجلالة والسيارة في الشمس ويضربها غبار وتتغسل...فما الحل؟



اتوقع ان نتجنب مثل هذه العادات شي مهم وان نحترم الايات القرانية ولفظ الجلالة ايضاً شي اهم من المهم وخاصة في الجرائد الرسمية...







 
السلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته صباكم ورد وياسمين وفل مغلف بشوية حزن



موضوع


نقاش كيف علم السعوديه وعلم العراق وهذا لا يعني شي في مجتمنا اذا ان نناقش شي فلنبدا من مجتمعنا
اولا اذا ما خاب ضني وانتي قلتي جيه على ما اعتقد والحمد لله مجتمنعا من فيها مثل هاي الشي اختي الكريمه وما فيه مره انا دخلت مسجد اصلي وشفت حد لابس فالينه او قميس فيه صورة صليب الا اذا كان واحد مخلص من لعب الكره وياي يصلي عشان ما تفوته الصلاة وما فيها مما ذكرتي شي اكثر الناس اللي تصلي في المساجد لابسين الزي التقليدي اوالاكثريه ع فكره اختي ان اتكلم عن مجتمعي هو مجتمعنا جميعا ليس به صورة صليب ع فكره ما اعتقد والحمد لله اما عن المجتمعات الاخرى ما يخلصني فيه طال ما اني اتكلم عن مجتمع انا اعيش فيه وع فكره الحين مجتمعنا هو الوحيد يمكن من اكثر المجتمعات اللي متمسك بعاداه وتقاليده الى الحين وخصوصا في الخليج فما بالك في الامه العربيه واما الوات ساب هو برامج او نعمه من نعم الله علينا به ونحن من نحسن استخدامه او العكس وصدجيني اختي الناس مب كلهم سوى ولا تنظري للموضوع من جهة وحده انظري اليه من جميع النواحي مثل ما فيه خير فيه شر دائما النصحيه تكون بالكلمه الطيبه مب بتوبيخ وطال ما نحن نعيش في هاي الحياة بنشوف وايد وهي كلها نعم من نعم الله علينا والعلم كل يوم يتطور. ومره انا كنت جالس مع شخص عربي وانسان دارس وفاهم وكنا نتكلم ان المجتمعات وقال كلمه جميله وما انساها جداعجبتني وايد انه نحن الشعب اللي الى الان متمسكين بزي الرسمي وعادانا وحضارتنا وسمعت مره شاعرة عراقيه وهي تحمل الجنسيه بريطانيه تقول انه الغرب يحترم كل انسان يحترم عاداته وتقاليده وتحتقر كل واحد ييطبع بطبع غيره يعني اختي ناقشي شي نحن نعرف نناقش فيه مب حاجه نحن ما نعرف عنه شي وضحي نقاط نعرف نناقشها واما عن الجرايد والرسائل الرسميه اعتقد انه هذا وجدو له حل انه كل رساله مكتوب عليه بسم الله الرحمن الرحيم لا يمزقها بل يمزق الرساله والبسمله يحظها في ظرف يكون في مكتبه اذا موجود او معروف من قبل الموظف او المرسل وبعدين هذا يعتمد على الانسان نفسه والبطاقات الاعراس هاي تعتمد الى صاحب الشأن هو اللي ما انتبه لها او يكون غير ملم بهذه الامواروعلينا تنبيه من ذلك واما الجرايد صحيح هي ظاهره غير مرضيه ولازم لها حل وفعلا مثل ما قال اخوي الصوري مثلا انتفل الى رحمة الله وبعدها مباسره ايه قرانيه او لفظ الجلاله بس في نظري انه الناس تعرف معانها وما تحطها او ما تخليها مفارش للاكل او غيره الناس عارفه تكلمو عن شي يستاهل النقاش مب علم دول اول ملابس نحن نبي نحل مشاكل تخص مجتمعنا مب مشاكل ما تخصنا بشي ولا هو موضوع وخلاص ولا فكره ما لها معنى وبس لا او العفو اخواني ناقشو مشاكل تخص حياتنا نحن كمجتمع او اشياء نسطيع تغيرها بكلمه الحلوه تكلمو عن الاغاني المغربيه المنتشره وراقصات الغير لائقه عن الملابس التي يلبسها الشباب اليوم وتنزيل والسهر والسرعه على السيارات الهواتف النقاله والاشياء التي فيها وغيرها.... الى اخره وعدم الالتزام الشباب على الصلاه تكلمو عن تكافل المجتمع توعية الاخوات في تربية الانباء تكلمو عن الزواج الشاب من الشابه كيف يكون انسان صالح لنفسه ومجتمعه علمو الابناء كيف يكون بارين باهلهم علموهم البنات عدم التبرج وعلموهم كيف يعيشو حياه كريمه وعلموهم اتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الناس مب ناقصه من اللي تشوفه وتسمعه في الدنيا الدنياء والعه نار من ماسي واوجاع علموهم عن اشياء لصالح المجتمع مب صليب او غير الناس عارفه وفاهمه الحين الاسلام موجود وانتشر والحمد لله والناس تبي كلمه طيبه عشان تحس مب اعلم ولا شعارات او حتى صور نحن في عام يعني الناس خلاص عارفه هذا كله دخلو بيوتهم ودخلو قلوبهم عشان يحسو فيكم اخواني
 

almeem

مشرف عام
نسأل الله العفو والعافيه كل الي نقدر نسويه أن نتقي ونحاسب على قد مانقدر...





أشكرك حنون طيب على مشاركتك الطيبه..



نقاش مهم,, المسلسلات التركيه وغيرها تحت مضمون""الحب""كيف نجنب أبناءنا منها!!
 

الذووووق

مشرف عام
42501.imgcache.jpg


















المسلسلات التركية وما أدراك ما المسلسلات التركية




عندما اتحدث عنتلك المسلسلات تنتابني حرقة وآآآآلام جراء ما أسمعه




أي حب وأي بلوى تحل على المجتمع من خلال هالمسلسلات




المسلسلات التركية




هي إدمان غيرمباشر لبعض الناس وغزو فكري يجتاح عقول الكبار قبل الصغار لهدم قوى الدين الإسلامي




وإفشاء الرذية بين المجتمعات الإسلامي بشكل عام والمجتمعات المحافظة بشكل خاص .




وانسجام وانصياع تام لأحداث المسلسل ومتابعه بشغف وتجد الأب والأم يهملون أبنائهم لأجل ذلك المسلسل




وعبارات تُسكب لأجل البطلة أو البطل من جراء الأحداث .




وبالكاد لا تخلوهذه المسلسلات من العري والتجرد من الملابس والقيم الأخلاقية ، بالإضافة نتعاطف مع بطلة




المسلسل وهي حامل من صديقها الذي تركها أو تركته وفي بطنها طفل ينتظر النور ليخرج وهل سيعيش معها




أم مع الأب ومتناسين بأن ذلك هو الحرام بعينه لأنها ولكن طقت علينا العاطفة وأعمت أبصارنا




لنحلل ما حرمربنا .




فأي دين وأي أخلاق يبقى بعد ذلك التعاطف مع هؤلاء الناس الذين يريدون أن ينسفوا أخلاقنا بمسلسلاتهم




رسالة إلي أولياءالأمور لا تنسوا قول الله سبحانه وتعالى :



" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قُواأَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًاوَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ ....
الآية




وقول نبينا عليهالصلاة والسلام :


كلكم راع وكلكممسئول عن رعيته .
 

almeem

مشرف عام
تسلم الذوووق على هالمشاركه الذووق والكاريكتير المعبر ..ضحكني ههه..







لا وبعد المسلسلات الخليجه صارت تحاكي هالمسلسلات...........المسلسلات الأسريه الصغير قبل الكبير...يحز في النفس أطفال يتحدثوا عن الحب والغرام والعناء!!





والحين فترة الإندماج بترقب وتحمس مسلسل بين الماضي والحب!!





نحن لامنع شيء هنا ولكن رجوانا الإهتمام بأبناءكم وخاصة المراهقين فهم في فتره صعبه..ومراعاة تفكيرهم وشعورهم ...
 

almeem

مشرف عام
تسلم الذوووق على هالمشاركه الذووق والكاريكتير المعبر ..ضحكني ههه..







لا وبعد المسلسلات الخليجه صارت تحاكي هالمسلسلات...........المسلسلات الأسريه الصغير قبل الكبير...يحز في النفس أطفال يتحدثوا عن الحب والغرام والعناء!!





والحين فترة الإندماج بترقب وتحمس مسلسل بين الماضي والحب!!





نحن لانمنع شيء هنا ولكن رجوانا الإهتمام بأبناءكم وخاصة المراهقين فهم في فتره صعبه..ومراعاة تفكيرهم وشعورهم ...
 


الأمر واقعي

قضية أخلاقية بحتة تمس التطوّر الحضاري




فعلا ان المسلسلات التركية لها أثرها على طريقة تفكير المرء خصوصًا الفتاة

فترى الفتاة تحلم بالرومانسيات و غيرها .. هذا هو الواقع



لا أخفي أن البعض يشاهد للتسلية فقط و لكن السيئة تعم ..



لا بأس إن شاهد المرء قليلا لأجل إبعاد الملل

لكن يبقى هنالك وازع يمنعننا من التأثر بهم و التعلق كثيرًا بأساليبهم

مثلما هو حاصل الآن ..

 




نقاش: الأطفال اليوم "لا يملكون أساليب النشامة"



قد يبدو العنوان غير مقنع بعض الشيء لدى البعض عند قراءته ..

{ لكن ما أودُّ إيصالـه هو أننا كنا في الأيام الغابرة بالتحديد في مجتمعنا "صور"

نجيد إكرام الضيف و استقبال الناس على الصورة الأمثل .. و النعم

و كان الكرم و الأصالة يسريان كالدم في عروقنا بل و أكثر

و لا زال هذا

لكن اليوم .. كم من طفل لا يسلّم حتى على أقرب الأقرباء .. و لا يُظهر أي احترام يلحظ منه

و إن أتى الضيف ... !



أين الأيام السابقة عندما كان جميع الصبيان الصغار كما يطلق بالعامية نشامة و كلهم كرم ؟

المؤسف حقًا أن الآباء لا يعوّدون أبنائهم منذ نعومة أظفارهم على العادات الأصيلة و ما يتبعها

و إنما هدفهم الأسمى توفـير كل ما يطلبون و لو كلف الأمر ما لا يُتَصـوّر !

الرفاهية و الدلع ليست كل شيء و إنما العادات المتأصلة بجدارة في المرء هي تكفي عن كل شيء
}



احترامي .. "وجهة نظر"

 

almeem

مشرف عام


الأمر واقعي

قضية أخلاقية بحتة تمس التطوّر الحضاري




فعلا ان المسلسلات التركية لها أثرها على طريقة تفكير المرء خصوصًا الفتاة

فترى الفتاة تحلم بالرومانسيات و غيرها .. هذا هو الواقع



لا أخفي أن البعض يشاهد للتسلية فقط و لكن السيئة تعم ..



لا بأس إن شاهد المرء قليلا لأجل إبعاد الملل

لكن يبقى هنالك وازع يمنعننا من التأثر بهم و التعلق كثيرًا بأساليبهم

مثلما هو حاصل الآن ..




نعم للتسليه ومع ذلك يكون معنا وازع اللاتأثر ..



رائعه مشاركتج غاليتي ...وأنهيتي النقاش بشكل راقي لنرتقي إلى نقاش آخر^_^



""
الأطفال اليوم "لا يملكون أساليب النشامة"

 
مــــــوضوع جميل ويستحق المشاااركه بالفعل والنقاش اسمحوا لي ان اضيف وانثر شذاء احساس ورودي

واشاركم بوجهة نظري وتعليقي ع هذه النقطه (اطفال اليوم لا يملكون اساليب النشامه)

طبعا
تعتبر سنوات الطفولة المبكرة وقتا حرجا في تكوين احترام الذات , و خلال هذه السنوات يشكل الاطفال انطباعات هامة في الشخصية

, واحترام الذات بالاستناد إلى معاملة الاخرين لهم مع الذين يملكون احساسا قويا بقيمتهم

فمن وجهة نظري ......



إن آباء اليوم مقصرون في تعليم أطفالهم كيف يتصرفون بأدب واحترام ونشاااامه او بمعنى ادق مقصرين في تعليم ابناهم

ماهي اساليب النشامه

"المشكلة الحقيقية أن الكبار متعبون، وعندما يعودون إلى المنزل بعد يوم شاق من العمل لا يرغبون بأي صراع لذلك يجعل الآباء الأمور تتفاقم أكثر.

ولأنك إذا تجاهلت التصرف السيئ حتى لو مرة أو مرتين فسيتعلم الطفل أنه يستطيع أن يعمل ما يريد متى ما أراد...

ومعظم الأطفال الذين يسيئون التصرف أمام الناس لم يقيدوا أبدًا بأي حدود أو يخبروا ماهو السلوك غير اللائق والسلوك اللائق من وجهة نظري.

وبنهي نقاشي بمقولة الدكتورة فرانسس سكوت نائبة الرئيس وعميدة الشؤون الأكاديمية في معهد إريكسون، وهي كلية مختصة بنمو الطفل في شيكاغو في احدى المحاضرات

وتقول الدكتوره " العديد من الآباء يعتقدون أنك طالما علمت أطفالك أن يقولوا لو سمحت وشكراً، فسيعتبر أبناؤك مؤدبين". أما الأخلاقيات المهمة الأخرى

مثل التحدث بصوت منخفض، الجلوس بهدوء أمام الناس، التعامل مع جار كبير باحترام زائد- فأضحت تعتبر حلمًا مستحيلا
 
بسم الله الرحمن الرحيم

بدايه احيي اختنا المشرفة الميم على الفكرة الرائعة من اجل ايجاد الحلول لبعض سلوكيات الدخيلة علينا ...

بنسبة لطرح (اطفال اليوم لا يملكون اساليب النشامه)

لنكن واقعين كل شخص يتربى ويترعرع حسب ما يكتبسة ببيتة من عادات او سلوكيات وهالشي ينعكس في الخارج ...

لماذا في السابق نقول للأطفال تربووو باساليب النسشامة والان قد اختفت هاذي الاساليب !!

لنعمل مقارنه بين الماضي والحاضر

1 بالماضي كان الجو الاجتماعي ملئ بالمحبه لانه به ترابط ووئام في الاسرة الواحدة والعائلة ،،، اما الان بعتقادي بانه هالجو قد اختفى مع الانشغال بين الاسرة الواحدة .

2 دور المدرسة بالماضي كان له دور التربية في صقل الطالب (طفل) ،،، اما الان وللاسف المدرسة اصبحت احدى الاماكن المخربة لطالب(طفل).

3 دور الاصدقاء مهم في حياتنا بشكل عام لانه لهم دور في تغير في سلوكيات الطفل وبظبيعا الحال بانه المفاهيم بين الجيلين قد تغيرت
 
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ،

احب أن أشكر صاحبه الموضوع على خلق هذه الصفحات المتجددة

بارك الله فيكِ أختي الميم ، وجزاكِ الله خيراً.







(اطفال اليوم لا يملكون اساليب النشامه)



هل تعلمون من قتل هذا الفضيلة التقليدية من مجتمعنــا ؟ هم الآبــاء أنفسهم

قد قلصوا مسؤوليات الأبناء .. أصبحوا لا يوجهوا لهم مسؤوليات حتى مسؤوليات الأبناء أنفسهم أصبح الآباء هم من ينجزهــا أبسطهــا ولن أبالغ فيها (إخراج ملابسهم من الدولاب!) أصبح الأبن -إلى 15سنة وربما أعلى- لا يعلم ماهيه الأشياء التي يحتويه دولابه! هذا مثال سخيف

لنأتي إلى الأعمق، لا تستغرب -أيها الأب- إذا زار ابنك ذو الخامسة والعشرون سنة اصدقاءاً له من منطقةٍ آخرى وقدم لهم في الغداء دجاج ! ( لن أدخل في التواضع هنــا ! لأننـا منذ أن ولدنـا سجيتنـا في الضيافة هي الكرم )



وأيُ نشامةٍ في أبناء المرناةٍ ( التلفاز وإخوانه) !

الأبناء منكبون على أجهزة الترفيه والإعلام التي تشغل تفكيرهم ليل مساء الأمر الذي جعل الأبناء يعشون في عالمهم الخاص بعيداً عن عالم الكبار (الآباء)، وما يترتب على هذا الإنعزال هو جهل الأبناء بالعادات والتقاليد بشتى ألوانها، من المستحيل أن يخرج ابن يعي هذه التقاليد من أجهزة ذات ثقافة مختلفة عن ثقافتنا الإسلامية والعربية.





حلَّ هذه المعضلة، تكون بتقوية العلاقة بين الأبناء والآباء، ثم يجب أن يعي الآباء خطورة إنعزال أبنائهم، ويجب أن يتم إيجاد حل وسط بين العالم الإفتراضي الذي يدور فيه الابن والعالم الحقيقي الذي يعيش به الآباء،



 

suri

مشرف عام
الاطفال يقتدون دائماً بابائهم..فاذا كان الاب يلقي التحية امام اطفاله فهذا يعطيهم الدافع لكي يفعلوا مثله والعكس كذلك فاذا كان الاب يمر على الناس ولا يلقي التحية فهذا يدفع الابن ان يفعل مثله...



الاجيال السابقه كانت تتبادل التحيات مع الصغير والكبير والان حتى بالاعياد ترى الاولاد الصغار يهربون اذا راؤ كبار السن يريدون ان يلقوا التحية عليهم...



فالاولى ان يكون الاباء قدوة حسنة لابنائهم لا ان يعلمهم المجتمع اداب التعامل والاحترام



 
أعلى