موجز لأهم الأخبار..

almeem

مشرف عام
معرض بباريس يلقي الضوء على تاريخ حياة النمل


أ الأربعاء 30-10-2013 11:20


159575_Large_20131011050556_12.jpg


حول تاريخ وتطوره وأنواع النمل يدور موضوع المعرض الذي يقام حاليا في قصر الاكتشافات بالعاصمة الفرنسية باريس ويستمر حتى أغسطس 2014.

يلقي المعرض الضوء على تاريخ هذه الحشرة التي عاشت في أماكن مختلفة منذ 120 مليون عاما ويوجد منها حوالي ألف مليار نملة، ويتناول المعرض تنوع النظم الاجتماعية والرمزية التي اتبعتها هذه الحشرة الصغيرة في حياتها!!!

يتبع..
 
التعديل الأخير:

almeem

مشرف عام

حلاق صيني يحرق الشعر بدلا من قصه للتوفير على زبائنه




shshsh.jpg





11/01/2013 - 03:27


مازال حلاق صيني يستخدم الطريقة الصينية القديمة في تقصير الشعر والتي يقوم خلالها بحرقه بدلا من قصه بالمقص باستخدام مقص حديدي يقوم بتسخينه عل النار.
ويحرص "وانج ويبو" 73 عاما على استخدام الطريقة القديمة والتي تسمي "داهوجيا"، ورغم خطورتها إلا أن زبائنه مازالوا يقبلون عليها ويجلسون مستسلمين بين يديه أثناء حرقه لشعرهم بدلا من قصه بالطريقة العادية.
ويقول الحلاق التاريخي الذي يعمل في جينشي بمقاطعة سانتاي باقليم "سشوان" جنوب شرق الصين، إن عمله يسير جيدا لكن غالية زبائنه من كبار السن، وقد تعلم هذه الطريقة عندما كان صغيرا، ورغم انقراضها منذ ثمانينيات القرن الماضي إلا أنه مازال يعمل بها ولا يستخدم معدات الحلاقة الحالية.
ومن مميزات هذا النوع من الحلاقة أن الشعر يمكن أن يظل ثابتا على طوله لمدة تزيد عن الثلاثة أشهر، حيث لا يحتاج الشخص الذي يتم حرق شعره إلى الذهاب للحلاق ولهذه المدة حتى يتعافى شعره وينمو مرة أخرى.










 
التعديل الأخير:

almeem

مشرف عام
[h=1]الكسوف الهجين ظاهرة نادرة الحدوث شهدتها السلطنة
[/h]
متابعة – عبدالله بن محمد العبري -
أكد الفلكي عمار بن سالم الرواحي رئيس الأرصاد الفلكية بالجمعية الفلكية العمانية لـ«$» أن كسوفاً نادراً حل بالعالم مساء أمس ويسمى بالكسوف الهجين أو المركب أو المزدوج، حيث جاءت تسميته بسبب تخالط الكسوف بين الكلي والحلقي والجزئي.
الكسوف هي ظاهرة عادية تحدث في العالم ما بين 2 و5 مرات في كل عام وذلك بسبب وجود القمر ما بين الشمس والأرض مما يؤدي إلى سقوط ظل القمر على الأرض وتختلف نسبة الكسوف من بلد إلى آخر على حسب المنطقة الجغرافية وعلى حسب زمن حدوث الظاهرة، وفي بعض الأحيان يحدث كسوفاً كلياً وفي بعض الأحيان حلقياً وفي بعض الأحيان جزئياً فقط وهذا يعتمد على موقع القمر ما بين الشمس والأرض.
حيث إن القمر يدور حول الأرض بمدار إهليجي مائل بارتفاع 5 درجات كحد أقصى عن مدار الأرض والعكس صحيح، لذلك تحدث في بعض الأشهر بأن يكون القمر في مداره بدرجة صفر عن مدار الأرض أي تكون الشمس والقمر والأرض في خط واحد مستقيم لذلك يسقط ظل القمر على الأرض ويحدث الكسوف ويشترط حدوث كسوف الشمس في بداية الشهر الهجري أثناء مرور القمر بمرحلة الاقتران.
وبالنسبة للكسوف الخليط أو المزوج النادر، فقد حدثت الظاهرة في 8 أبريل عام 2005م، وحدثت أمس وشهدت بعض المناطق الكسوف الكلي وبعض المناطق حلقياً ومناطق شهدته جزئياً وأخرى لن ترى شيئاً من الكسوف.
والمناطق التي شهدت الكسوف ككسوف حلقي أو كلي هذه المرة تقع في شريط ضيق يبلغ عرضه بضعة كيلومترات يبدأ من شمال المحيط الأطلسي مرورا بوسط إفريقيا وانتهاء عند الحدود الصومالية الغربية.
وبدأ الكسوف حلقيا وبقي كذلك لمدة 15 ثانية ثم ما يلبث أن تحول سريعا إلى كسوف كلي ليكمل مسيره على الأرض ككسوف كلي، ومن الدول التي قطعها الكسوف الكلي هي الجابون والكونغو وأوغندا وكينيا وأثيوبيا والصومال. وكانت أطول مدة للكسوف الكلي في هذا الكسوف في منطقة في المحيط الأطلسي تقع على بعد 330كم جنوب غرب ليبيريا، حيث كانت مدة الكسوف الكلي هناك دقيقة واحدة و39 ثانية.
أما المناطق التي شاهدته ككسوف جزئي فهي شمال شرق أمريكا الجنوبية والمحيط الأطلسي وقارة إفريقيا وجنوب أوروبا وغرب آسيا.
أما في السلطنة فانكسفت الشمس جزئياً وقت غروبها، وبدأ الكسوف في مسقط الساعة 5:21 مساءً وبدأت الشمس بالغروب في الساعة 5:25 مساءً حيث إن مدة الكسوف المرئية في مسقط 5 دقائق لذلك صعبت رؤية الكسوف في مسقط وذلك لأن الشمس كانت قرب الأفق الغربي حيث إن طبقة الغلاف الجوي فوق الأفق سميكة مما يقلل من إضاءة الجرم ولأنها انكسفت في الجهة السفلية من القرص وهي على مشارف الغروب، وكلما اتجهنا إلى الجنوب زادت فرصة رصد الكسوف، وبدأ الكسوف في صلالة في الساعة 5:23 مساءً بينما بدأت الشمس بالغروب في الساعة 5:51 مساءً حيث إن مدة الكسوف المرئية في صلالة 28 دقيقة مما سهل للراصد رؤيته بفترة كافية في صلالة في حالة صفاء الجو.
وكانت مدة الكسوف منذ البداية إلى النهاية ساعة و45 دقيقة في السلطنة إلا أن الشمس غربت قبل ذروة الكسوف.



 

almeem

مشرف عام
أما الصور التقطت من سماء مصر..03-11-2013
سجلت عدسات الصحفيين ووكالات الانباء والفضائيات كسوف الشمس الذى حدث عصر يوم الأحد، في سماء مصر والذى بدا فى تمام الساعة الثالثة بحدوث كسوف جزئي للشمس ثم ازداد الكسوف حتى وصل إلى ان زاد الكسوف للشمس فى الساعة الثالثة و59 دقيقة حيث غطى القمر حوالى 15% من قرص الشمس ثم تحول بعد ذلك الكسوف ليصبح كسوف كلى للشمس فيما انتهى الكسوف بالنسبة لمصر فى الساعة الرابعة و46 دقيقة. وقد اكد العلماء ان هذا الكسوف لم يحدث فى تاريخ مصر منذ 547 عاما ويطلق العلماء على هذا النوع من الكسوف اسم "الكسوف المختلط"
وقد فتح مرصد حلوان ابوابه للجماهير مجانا ليشاهدوا كسوف الشمس


















 
التعديل الأخير:

almeem

مشرف عام
[h=2]بيع مغزل غاندي بـ 180 ألف دولار[/h]
[h=6] 11/6/2013 7:24 am [/h]

40.jpg
" title=" بيع مغزل غاندي بـ 180 ألف دولار" hspace="2" vspace="2">
محررماشي.كوم/ بيع مغزل كان يستخدمه الزعيم الهندي الراحل غاندي أثناء وجوده في السجن بمبلغ يصل إلى 180 ألف دولار أمريكي.

وكان غاندي يستخدم المغزل لصنع قطع من النسيج لملابسه الشخصية إبان وجوده في سجون الاستعمار البريطاني خلال حقبة الثلاثينات من القرن الماضي.

وكان غاندي قد أعطى المغزل عام 1935 لأحد المبشرين الأمريكيين.

وقالت دار مالوكس البريطانية للمزايدات أن الشاري شخص غير معروف وقدم عرضه عبر الهاتف لكنها أكدت أن العرض تخطى كل التوقعات السابقة.

وأعلنت دار المزايدات أنها كانت تستهدف سعرا يتراوح بين 90 ألف و100 ألف دولار حسب طلب مالك المغزل رغم أنهم كانوا يعتقدون أن المبلغ كبير لكن عندما بدأت العروض تصل إليهم بدأ الموضوع يحصل على زخم كبير على موقع الدار على الأنترنت وعلى هواتف تلقي العروض.

 

almeem

مشرف عام
35527.jpg

منذ 23 ساعة 11:27
الساعة - تهاني التميمي - الرياض : تمكن أهالي مدينة “الباب” في سوريا من انتشال طفلة من تحت الأنقاض ظلت ليومين متتالين وهي لاتزال على قيد الحياة، عقب قصف قوات بشار الأسد للمدينة. ويظهر في مقطع الفيديو قيام الأهالي بالحفر لإزالة الركام عن الطفلة، التي احتجز جزء كبير من جسدها تحت أنقاض مبنى منهار بسبب القصف، وسط سماع أصوات التهليل والتكبير من الحاضرين.


 

almeem

مشرف عام
بالفيديو .. نسر يسرق كاميرا ويحلق بها في أعالي السماء الأسترالية

روسيا اليوم03/12/2013





39d58839-b1a0-4047-a161-57e23e4eb84b.jpg
رب ضارة نافعة. ربما هذه المقولة العربية المأثورة هي أول ما يتبادر للذهن بعد مشاهدة تسجيل فيديو تظهر فيه مناظر أسترالية خلابة التقطها نسر، عن غير قصد بالطبع، بعد أن "سرق" كاميرا وحلق فيها عندما كانت تعمل، ليوثق بذلك رحلته لعشرات الكيلومترات فوق الارض الاسترالية.
بدأت حكاية هذه الرحلة بفضل فريق من الباحثين كانوا قد ثبتوا كاميرا صغيرة الحجم على ضفة نهر "مارغريت" أملا بالتقاط صور للتماسيح التي تعيش في النهر، وكان ذلك في مايو/أيار الماضي.بعد فترة وجيزة عاد الباحثون للموقع فلم يجدوا الكاميرا، فظنوا أنها سقطت وغرقت في مياه النهر.لكن بعد أن فقد الفريق أي أمل باستعادة الكاميرا، سيما وأن اياما قد مرت، تم العثور على الكاميرا على ضفاف نهر "ماري" الذي يبعد عن عن نهرهم عشرات الكيلومترات . وعند تشغيل آلة التصوير اتضح أن سر انتقالها يكمن في النسر الفضولي الذي حمل الكاميرا فسجل دون أن يعلم رحلته الرائعة.وعلى الرغم من أن أجنحة النسر كانت تظهر في التسجيل إلا أن الطائر-المصور أبى إلا أن يعرف بنفسه، فوضع الكاميرا ووقف أمام عدستها ولسان حاله يقول .. "أنا يا سادة من التقط لكم هذه الصور واصطحبكم معه في رحلته بين مارغريت وماري"، ثم اقترب من الشاشة ولامسها بمنقاره وكأنه يضع توقيعه على تصريح بنشر فيلمه والتعريف بإبداعاته.
YAAAAASUVORK5CYII=


00:00




00:00


























 

almeem

مشرف عام
جامعة السلطان قابوس تحقق المركز الثاني بمسابقة خليجية


5/12/2013






حصل مركز خدمة المجتمع بجامعة السلطان قابوس على جائزة المركز الثاني في المشاريع المقدمة لمؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الاّلي لمجلس التعاون الخليجي.
ووفقا لجريدة الشبيبة فقد تقدم المركز للمسابقة بمشروع (مجتمع معلوماتي آمن - جيل بعد جيل) والذي ينظمه المركز بالتعاون مع وزارة التربية ولتعليم.
ويهدف هذا المشروع إلى تدريب كادر وزارة التربية والتعليم على المقرر المعتمد من مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الاّلي لمجلس التعاون الخليجي والذي يحمل عنوان "امن تكنولوجيا المعلومات" لتحقيق مجموعه من الاهداف على مستوى كادر وزارة التربية والتعليم وهي:العمل على بناء مجتمع رقمي آمن من خلال توعية الهيئة التدريسية والادارية بالوزارة ، ورفع وتنمية الوعي والثقافة التكنولوجية لأمن المعلومات والاتصالات لدى المعلم ومنه إلى الطلاب.
واكساب المعلم مجموعة من السلوكيات والمهارات الأساسية التي تتيح استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المعاملات الشخصية والوظيفية والحياة اليومية بأسلوب آمن، وإزالة حاجز الخوف في التعامل مع البيئة الرقمية.


 

almeem

مشرف عام
شاب يبيع هواء بلدته في علب

سكاي نيوز عربية09/12/2013






872a27f5-604a-41e9-babb-8d388a740d1a.jpg
يتعب كثيرون أنفسهم في البحث عن مشاريع مربحة تدر عليهم الأموال بأقل استثمار ممكن، ولكن أحدا من هؤلاء لم يفكر يوما في بيع الهواء!! هذا ما فعله بالفعل طالب فرنسي يعيش جنوبي البلاد ويكسب المال من بيع هواء بلدته الريفية بعد تعبئته في علب.
أنطونيو ديبلي الذي يعيش في بلدة "مونتكوك" Montcuq في جنوب غربي فرنسا يعبئ هواء بلدته في علب بقياس 250 ميلي ليتر مع ملصقات تسوق المنتج بعبارة "هواء مونتكوك" ويبيع الواحدة منها بسعر 5.50 يورو (7.50 دولار أميركي).وتمكن ديبلي عبر حملة دعم على الإنترنت من جمع 1000 دولار أميركي مكنته من إنشاء موقع إلكتروني وتأمين عمليات التغليف والتعبئة لـ"هواء مونتكوك".وفي مقابلة مع مجلة "بزنس إنسايدر" قال ديبلي إنه تلقى في الأسابيع الثلاثة الأولى آلاف الطلبات على علب الهواء وكسب آلاف الدولارات بهامش ربح تجاوز 60 بالمائة.ويبيع ديبلي حوالي 10 ليترات من الهواء في كل أسبوع بحيث لا يجهد مزوديه، لدرجة أنه يعلن عبر موقعه نفاد مخزونه من الهواء.ما يجعل الإقبال على علب الهواء هذه كبيرا هو اسم بلدته الذي يلفظ عادة بشكل خاطئ وعندما تضاف كلمة هواء إلى اللفظ الخاطئ لاسم البلدة ينتج عبارة فكاهية ترغب الناس في اقتنائها.واختتم ديبلي قائلا لموقع "بزنس إنسايدر" كنت أتوقع تحقيق مبيعات جيدة ولكن ليس بهذا القدر الكبير وخلال تلك الفترة القصيرة.


عجب عجاب!!!



 

almeem

مشرف عام
الشريم: ثلوج تبوك وغيرها من المناطق من دلائل النبوة

أخبار 15/12/2013


9429fbf7-7814-41bf-a02c-f0385dc29535.jpg
أكد إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم أن ما شهدته مناطق عدة من المملكة من ثلوج يعد من دلائل النبوة، مشيرا إلى أن هذه الثلوج هي أهم مصادر الأنهار والنباتات.

وقال الشريم اليوم (الأحد) عبر حسابه بموقع تويتر: "الثلوج أهم مصدر للأنهار والنبات، وتساقطها على جزيرة العرب يعد من دلائل نبوته صلى الله عليه وسلم، فقد ذكر أن الساعة لا تقوم (حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا) رواه مسلم".

وتابع: "من رأى تساقط الثلوج على مدينة تبوك فسيذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ في غزوة تبوك (يوشك يا معاذ إن طالت بك حياة أن ترى ما هاهنا قد ملئ جنانا) رواه مسلم".
 
التعديل الأخير:

almeem

مشرف عام
[h=1] فجوة أرضية تبتلع 12 بناية في الصين وتزداد اتساعاً - فيديو[/h] أخبار 16/12/2013






813344be-c3f1-46be-b5b5-80e1448a0880.jpg
ابتلعت فجوة أرضية في إقليم "سيشوان" في الصين 12 بناية بالكامل، في ست ساعات فقط، فيما يتوقع خبراء جيولوجيون أن تزداد فوهتها اتساعاً في الأيام المقبلة.

ولم يسفر وقوع الفجوة الأرضية في مدينة "قوانغيوان" جنوب غرب الصين عن أي إصابات، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، رغم أن عرضها قد بلغ 61 متراً.

يذكر أن ظاهرة الفجوات الأرضية تكررت بشكل ملحوظ خلال عام 2013، وكان آخرها فجوة علاقة ظهرت في سبتمبر الماضي بالقرب في منطقة مجاورة لمدينة "والت ديزني" بولاية كاليفورنيا، فيما كان أبرزها تلك التي وقعت بولاية فلوريدا في فبراير الماضي وابتلعت شابا أمريكيا كان نائماً، ولم يتم العثور على أي أثر له حتى الآن.

وتنتشر ظاهرة الفجوات الأرضية في المناطق المكونة من الحجر الجيري وصخور الكربونات، التي تتعرض بسهولة للتآكل بواسطة المياه الجوفية الحمضية، ما يؤدي إلى وجود فراغات في الأرض قد تنهار في أي لحظة بفعل الحمولة فوقها.


YAAAAASUVORK5CYII=


00:00





00:00




















 

almeem

مشرف عام
[h=1]إيطالي لم يتحمل فراق ابنه فحوّله إلى.. ماسة
[/h]
الأحد 22 كانون اﻷول, 2013 01:56 AM



5461808_mouseover.jpg



قرر والد إيطالي مفجوع تحويل بقايا ابنه إلى ألماسة بسبب عدم تحمله ألم فراق فلذة كبده. وقالت سيلفيا زاناردو، مالكة دار إيطالية تعنى بالدفن، إن الوالد علم بعملية تحويل البقايا إلى ألماسة من دار سويسرية للدفن.

وأضافت "دهش بشكل كبير من النبأ، حتى أنه سألني إذا كنت أستطيع أن أجعل بقايا ابنه، التي أحرقت ودفنت، أبدية".
بالفعل، نبشت بقايا الشاب، البالغ من العمر 20 عاماً، وتم شحنها إلى دار الدفن في سويسرا لتحويلها إلى ألماسة.
الشاب كان قضى في حادث سير في مدينة كونيليانو في إقليم فينيتو بشمال شرق إيطاليا.



وأشارت سيلفيا إلى أنه "بعد بضعة أشهر، أعطينا الوالد الألماسة، وقد شعر بانفعال عارم". وقد كلفت هذه العملية، الوالد بين 3500 و13 ألف يورو.


!!!

 

almeem

مشرف عام
تركيب 16 شاشة "LED" بساحات المسجد الحرام



نشر فى14. Jan, 2014




تركيب 16 شاشة إلكترونية بساحات المسجد الحرام



مكة المكرمة / أعلنت إدارة التشغيل بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن تركيب 16 شاشة إلكترونية خارجية من الحجم الكبير من نوع "LED"، وُزّعت على أعمدة الإنارة في الساحات الخارجية للمسجد الحرام؛ للاستفادة منها في توجيه رسائل إرشادية وتوعوية لروّاد المسجد الحرام بعدة لغات.

وأشارت الإدارة إلى أن هذه الشاشات تتميَّز بسهولة توصيل المعلومة وإمكانية تحميل وتغيير محتوى الشاشات لاسلكياً من خلال خدمة الوايفاي "WiFi"، حيث صُمِّم لكل شاشة عنوان يمكن من خلاله إرسال المحتوى المراد عرضه، وجرى تدريب المختصين بطرق برمجة وتشغيل هذه الشاشات ليتم التعامل معها.

من جانبه، أوضح المهندس فارس بن مفوز الصاعدي مدير إدارة التشغيل بالمسجد الحرام أن هذه الأعمال تأتي ضمن منظومة الأعمال التطويرية التي يشهدها المسجد الحرام.

 

almeem

مشرف عام
افتتاح قبو المسجد الحرام لاستقبال الزوار والمعتمرين



نشر فى13. Jan, 2014




الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس



الرياض / أوضح مدير إدارة الأبواب بالمسجد الحرام، عبد الله بن مهنا الطميح، أنه وفقا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، فقد تم فتح قبو المسجد الحرام وتوسعة الملك فهد، وذلك لما يشهده المسجد الحرام من كثافة في أعداد الزوار والمعتمرين خلال موسم العمرة.

وأكد مدير إدارة الأبواب، أن ذلك يأتي انطلاقا من الحرص على تقديم أفضل الخدمات للعمار والزوار بما يمكنهم من أداء مناسكهم وعبادتهم بكل يسر وسهولة وفق توجيهات ولاة الأمر.

 

almeem

مشرف عام
[h=1] مؤذن بالسعودية يثير ضجة عقب تغييره للآذان
[/h]




mwdhn.jpg






الاثنين ٣ فبراير ٢٠١٤ - ٠٩:٠٦:٥٤ ص









أثار مقطع فيديو نشر على موقع "يوتيوب"، لمؤذن سعودى استبدل قول "حى على الفلاح" بصلوا فى رحالكم، ضجة كبيرة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إثر هطول أمطار غزيرة على المدينة المنورة.
واعتبر المغردون أن ما قام به المؤذن إحياء لسنة هامة مهجورة من كافة المؤذنين مع الأسف، ألا وهى قوله بعد الأذان “ألا صلوا فى الرِّحال”، عند المطر أو الريح أو البرد الشديد ونحو ذلك من الأعذار.
وتمنى بعض المغردين من وزارة الأوقاف السعودية تطبيق هذه السنة فى حال الغبار الشديد، حيث علق أحمد محمد الفهد بقوله “أتمنى على وزارة الأوقاف ان تطبق حديث (الا صلوا فى رحالكم) فى بيوتكم اذا استمر الغبار لرفع الحرج عن المصلين”.
وقال المغرد عبدالله الزغيبى “غبار ورياح ومطر الآن والمسجد يقيم للصلاة، متى يقال صلوا فى رحالكم. لماذا سنة نبينا مهجورة أم قلة فقه”.
من جهته، علق الدعية السعودى سلمان العودة “إذا كان وقت أذان المغرب ريح شديدة وغبار فالسنة أن يصليها الناس فى بيوتهم ويقول المؤذن: صلوا فى رحالكم، والأولى ان يقول المؤذن صلوا فى رحالكم إذا كان العذر قد وقع فى أول وقت المغرب”.
وقال سامى الخميس “إذا نزل المطر وشق الخروج للصلاة فإنه يشرع للمؤذن أن يقول فى أثناء الأذان أو بعده صلوا فى رحالكم.. صلوا فى بيوتكم”.

وكتب أحمد الباتلى “قد يتساءل بعض المؤذنين: متى يقول صلوا فى رحالكم؟ والجواب: أنه مخير بين أن يقولها فى آخر الأذان كما جاء فى حديث ابن عمر، أو بعد الحيعلتين”.
وقال أبو عمّار “إحياء السنّة فى الأذان الصلاة فى رحالكم بدلا من حى على الفلاح أى صلوا فى بيوتكم بسبب المطر”، أما خالد العمار “بسبب المطر صلوا فى رحالكم بدل قول حى على الفلاح أذان فى المدينة المنورة بسبب المطر واحياء لسنته صلى الله عليه وسلم”.

وكتبت المغردة أم طارق “صلوا فى رحالكم ما أعظم ديننا ما أرحم ديننا الحمدلله”.
وعلق فهد العبد الجبار “اليوم أذان حرم المدينة فى صلاة الفجر صلوا فى رحالكم بدل قول حى على الفلاح بسبب المطر، احياء لسنته صلى الله عليه وسلم”.
وكتبت لمياء الجابرى “اليوم الأذان فى المدينة المنورة صلوا فى رحالكم بدل الصلاة خير من النوم بسبب المطر، احياء لسنته صلى الله عليه وسلم”.



بالنسبه لي خبر ومعلومه جديده في آن واحد!!
 

suri

مشرف عام
وايضاً معلومه جديدة بالنسبه لي...شكراً اختي الميم على النقل المميز دائماً...
 
أعلى