موجز لأهم الأخبار..

almeem

مشرف عام
في لندن: ناطحة سحاب تذيب السيارات وتقلي البيض


: الخميس، 5 سبتمبر/ أيلول، 2013، 04:20 GMT




130904131453_09.jpg


130904131520_11.jpg

تجربة اجراها احد سكان المنطقة، نجح فيها في قلي بيضة باستخدام الاشعاع الذي تعكسه "ووكي توكي."


130904131439_02.jpg

السطح المقعر لزجاج ناطحة السحاب يركز اشعة الشمس ويوجهها نحو الاسفل. وادت اشعة الشمس المركزة هذه الى اذابة اجزاء من سيارة احد اللندنيين الذي طالب منفذي المشروع بالتعويض.



130904131451_08.jpg




صاحب محل الحلاقة هذا اشتكى من ان الاشعاع احرق سجاد محله.

 

almeem

مشرف عام
النمل يغزو ميورنيخ ويرعب سكانها
2013-09-11 --- 5/11/1434


a843bd0bb3b537674e6ef017d17c2f2b_w570_h0.jpg



المختصر/
الزحف الكبير للنمل ساحباً معه كائنات صغيرة حيث يظهر فجأة وبسرعة في كل مكان، على ساقيك أو ذراعيك أو على شعرك وحتى في أذنيك.. إنه (نمل ميونيخ) الذي يعرف عنه أنه يجعل الأطفال وآباءهم يهربون بعيدا عن ساحات اللعب.
ويعتقد العلماء أن أنواع النمل، التي يطلق عليها "فورميكا فوسكوسينيريا"، وموطنها الأصلي جبال الألب وسفوحها، لا تزال تتزايد وتنتشر، ولديها القدرة على الانتشار في جميع أنحاء وسط وشمال أوروبا. كما يعتقدون أن هذا النمل جاء مع الحصى - حصى جبال الألب - المستخدم في بناء حرم الجامعة، ومن هناك انتشر الآن ليصل إلى مركز المدينة بأكمله". وتجرب سلطات البلدية في ميونيخ أساليب مختلفة للسيطرة على تلك الحشرات المزعجة التي تنشط عندما يكون الطقس دافئا.
لكن يمكن أن يلعب النمل أيضا دورا إيجابيا في النظم البيئية. فهو يساعد على الحفاظ على الغابات، من خلال تسريع عملية تحلل الأشجار الميتة. كما أنه يكافح بعض الآفات الحشرية ويعد عاملا مفيدا للمزارعين. وقد جربت ميونيخ لعدة سنوات طرقاً غير كيماوية للسيطرة على النمل في أكثر من 70 مركزا للرعاية النهارية للأطفال و60 ساحة لعب.

وقالت هينجيرل إن مستحضرا يتكون من الطحالب المتحجرة لم يساعد إلا على انخفاض في أعداده على المدى القصير، كما لم ينجح مركب عطري في السيطرة عليه إلا لبضع ساعات.
وأخيرا، تحول مكافحو النمل إلى مساحيق كيماوية طاردة لهذه الحشرات، وهو الأمر الذي أدى إلى تطهير ما يقرب من 80 في المائة من المناطق المستهدفة، لكن النمل عاد بعد ثلاث سنوات.
 

almeem

مشرف عام
"بصلة" تستنفر قوات الإطفاء في ألمانيا

أ16/09/2013





ab6ecc19-4403-4c01-993b-ea33737b015b.jpg



تسبب اختمار بصلة داخل إناء حفظ بأحد المباني السكنية في ألمانيا في استنفار 24 فردا من قوات الإطفاء وقوات الإنقاذ.
وقالت الشرطة الألمانية في مدينة اوستفيلدرن القريبة من شتوتجارت جنوب غرب ألمانيا امس الأحد إن الغازات الناجمة عن اختمار البصلة داخل الإناء المحكم الغلق مساء السبت أدى إلى تطاير غطاء الإناء.وأحدث هذا التطاير فرقعة تشبه تلك التي تصدر عن الانفجارات الأمر الذي أدى بقوات الإطفاء والإنقاذ إلى إخلاء المبنى من سكانه ووضعهم في مكان آمن احترازيا. وعلى الرغم من أن نتيجة الكشف باستخدام الأجهزة عن وجود غازات داخل المبنى جاءت سلبية إلا أن الرائحة النفاذة قادت قوات الإنقاذ إلى المصدر الصحيح للمشكلة. وتمكن سكان المبنى من العودة إلى شققهم بعد تهوية المبنى بشكل جيد.


 

almeem

مشرف عام
بالصور.. أمريكى يبنى منزله تحت الأرض خشية نهاية العالم أو حرب نووية


الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013 - 06:00
s92013175589.jpg



قام أحد المبدعين الأثرياء، ويدعى جيرى هندرسون فى أمريكا عام 1978، بتجهيز منزله وبنائه تحت الأرض على عمق ثمانية أمتار تحتها، وذلك خلال فترة الحرب الباردة مع الاتحاد السوفييتى، خشية من استخدام الأسلحة النووية بين الطرفين، وقام بتزويد هذه الوحدة السكنية تحت الأرض بكل ما يمكن للإنسان استعماله بحسب ما جاء على موقع "CNN العربية".

ويبدو المنزل طبيعياً من الخارج، ولكن المخبأ الأرضى يضمّ عالماً آخر، إذ يتكون من غرفتين للنوم مع جدران خارجية، ومساحة من العشب الاصطناعى فى باحة خلفية، لتبدو كمنزل كامل وكأنه على سطح الأرض، وتبلغ مساحة الوحدة بأكملها أكثر من 400 متر مربع، وهى مساحة هائلة، ليس فقط لملجأ طبيعى بل بالنسبة إلى منزل أيضاً، كما أن المنزل يحتوى أيضا على حمام للسباحة وجاكوزى وغرفة بخار الساونا، وساحة للرقص ونافورة مياه.
والجدير بالذكر أن المنزل يعرض الآن للبيع بحوالى 1.75 مليون دولار، وتستهدف ذلك من تتملكهم فكرة نهاية العالم، ويبحثون عن الأمان.

2.jpg


1.jpg



 
التعديل الأخير:

almeem

مشرف عام
اكتشاف مصحف عمره 1200 سنة بتركيا







عثرت السلطات التركية على نسخة من المصحف الشريف مكتوبة بخط اليد في مسجد قديم بمدينة بوردوم يصل عمره إلى قرابة 1200 عام.
وذكر إمام مسجد "تيبسك"، يوكسل كرينكلسان، أن المصحف التاريخي عثر عليه في الغرفة المخصصة للإمام ملفوف في قطعة من القماش.
وفي احتفال كبير، سلم المصحف إلى متحف مدينة "بوردوم"، ومن المقرر أن يجرى له بعض أعمال الصيانة.
 

almeem

مشرف عام

المخالفات.. طرافة رغم الإحباط



1-437497.jpg


سكاي نيوز عربيةبواسطة نوشين الكيلاني | سكاي نيوز عربية –

الإحباط، أول شعور يصيبك حين تتلقى غرامة مالية لمخالفتك القانون، إلا أن بعض الأشخاص ينقلون شعورهم إلى مستوى آخر ويترجمونه بمواقف طريفة للبعض وغريبة للبعض الآخر.

ففي أستراليا، دفع رجل من مدينة أديلايد غرامة مستحقة عليه بـ60 دولارا لمخالفته الوقت المسموح لإيقاف سيارته، الاثنين، لكنه اختار طريقة غريبة لجعل حياة العاملين في مجلس المدينة صعبة، من خلال منحهم 60 دولارا بالعملات المعدنية من فئة النيكل.

ووفقا لصحيفة تلغراف، فإن المجلس غير ملزم بقبول الدفع بالعملات المعدنية، فقام بحفظ المبلغ للرجل في الأمانات إلى حين عودته، ومخالفته بقيت معلقة إلى أن يقوم بدفع ما عليه بالأوراق النقدية.

وقام رجل آخر السبت الماضي، بدفع مخالفته المرورية وتبلغ 137 دولارا، عن طريق طي 137 ورقة نقدية من فئة الدولار الواحد على شكل خنزير، وقدمهم إلى محكمة بلدية إحدى المقاطعات الأميركية بعلبتي كعك الدونات.

وعبر الرجل عن غضبه من "فخ المال" الذي نصبته له كاميرات الطريق والشرطة كما وصفه، وقال "قررت أن أدفع لهم بطريقة تناسبهم"، لكنها استهلكت من وقته 4 ساعات لينفذها.

وحين رأى موظف البلدية شكل المبلغ قال "ما هذا؟ لن أقبل أن آخذه بهذا الشكل". ورد عليه الرجل "لم لا؟ إنه المبلغ القانوني وبعملة مشروعة، كنت أستطيع الدفع بالبطاقة لكنكم تأخذون 5% رسوما".

وكان موظف البلدية سيرفض المبلغ بهذا الشكل، إلا أنه أعجب بروح الدعابة لدى الرجل، حيث أنه جلب له البهجة في ذلك اليوم وأخرجه من روتينه اليومي في العمل.

ومن الطرائف الأخرى، قام رجل بريطاني بدفع مخالفته التي تبلغ 30 جنيها، بكتابة شيك بالمبلغ على ورق الحمام. وآخر كتب 60 شيكا منفصلا لدفع مخالفة قدرها 60 جنيها.
 
التعديل الأخير:

almeem

مشرف عام
[h=1]دبي تطرح سجادة صلاة بتقنية من "الفضاء" تناسب كبار السن ومرضى التهاب المفاصل
[/h] بوابة الأهرام – الجمعة، 27 سبتمبر 2013




  • عرض صورةدبي تطرح سجادة صلاة بتقنية من "الفضاء" تناسب كبار السن ومرضى التهاب ال …



طرحت في دبي سجادة صلاة صنعها أحد علماء الفضاء بتقنية مستمدة من مركبات الفضاء حتى تناسب كبار السن ومرضى التهاب المفاصل.
وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" على موقعها اليوم الجمعة أنه تم الاستفادة من تقنية الفضاء في تصنيع السجادة بحيث تسيطر على قوى جاذبية الجسم وتوزع الحرارة، بالإضافة إلى مقاومة الضغط، وهي الخصائص التي يتمتع بها رواد الفضاء.
وأشارت إلى أن السجادة التي صنعها مسلمون كنديون تحمل اسم "تايمز 5" وتعد أول سجادة صلاة في العالم بتقنية الفضاء وأشرف على ابتكارها عالم سابق في وكالة الفضاء (ناسا)، بالإضافة إلى فريق من اختصاصيي علم النفس وهي مجازة من "الشبكة العالمية للحج والعمرة".

وتتكون السجادة من عدة طبقات، وتحوي بين طبقاتها مواد يتم استخدامها في رحلات الفضاء، مايجعل المصلي يشعر بالراحة أثناء أداء الصلاة، حيث تتوزع طاقة جسده على سطح السجادة.
وذكرت الشركة المصنعة أن هذا الابتكار مخصص لمرضى التهاب المفاصل وكبار السن والمصابين بكسور في الركبة.
 

almeem

مشرف عام

412078-001.jpg


وفاة الرجل الأزرق.. «بابا سنفور» البشري


09/29/2013 - 18:56

ذكرت تقارير إعلامية أمريكية تداولتها جريدة «هفنجتون بوست» أن «بابا سنفور» أو «الرجل الأزرق» توفي بمستشفى بواشنطن إثر معاناته من أزمة قلبية ألمت به مؤخرا.

وأفادت الأنباء بأن «بول كارسون» البالغ من العمر 62 عاما وكان يعاني من مرض نادر جعله أزرق اللون، أصيب بعدة أمراض في الآونة الأخيرة، من بينها التهاب الرئة والأزمات القلبية.

وكان كارسون اكتسب اللون الأزرق جراء إصابته بمرض نادر ألمّ به بعد تناوله علاجا صنعه بنفسه يتضمن الفضة، إثر إصابته بالتهاب جلدي، وأكسبه لونه الأزرق لقب «بابا سنفور»، وهو اللقب الذي بات يحبه بسبب الأطفال كما قالت زوجته، التي أشارت إلى أنه لم يكن يحب هذا اللقب عندما كان يصدر عن غير الأطفال.

وزادت شهرة الرجل الأزرق عندما ظهرت صوره على الإنترنت.

يشار إلى أن بابا سنفور هو شخصية كرتونية اشتهرت في مسلسل اسمه العربي «السنافر»، وكان زعيم قرية السنافر وحكيمها الذي يحميها من الشرير شرشبيل.

والقصة الأصلية من ابتكار الرسام البلجيكي «بيير كوليفورد» الذي كان رجلاً فقيراً وأصبح ثرياً من وراء «السنافر»
 
التعديل الأخير:

almeem

مشرف عام
[h=3] ضجة كبيرة في السعودية عنوانها: تغيير قفل الكعبة
[/h]

مكة المكرمة - رفع كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر بن طه الشيبي الإثنين برقية عاجلة إلى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز تتعلق بالتطورات الأخيرة التي أقدمت عليها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بخصوص عزمها تغيير قفل ومفتاح جديدين لباب الكعبة المشرفة من دون علم أو مشاركة سدنة بيت الله العتيق.



وكشف مصدر قريب من الشيخ عبدالقادر الشيبي في اتصال هاتفي أن برقية كبير السدنة شملت "إطلاع المقام السامي على عدم علمه بخطوة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وعزمها تغيير قفل ومفتاح جديدين لباب الكعبة الذي يحمله بوصفه كبير السدنة، وعميد آل الشيبي".


وأشار إلى أن الشيخ عبدالقادر الشيبي رفع برقيتين مماثلتين الأولى لولي العهد وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز والثانية لأمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل حول الموضوع نفسه.


وقال المصدر إن سادن الكعبة عاد إلى جدة مساء الأحد الماضي بعد إجازة خاصة استمرت أسبوعا خارج المملكة، وأنه لم يبلغ خلالها أو قبلها هو أو وكيل السدنة صالح الشيبي أو أي فرد من أسرة آل الشيبي حجاب الكعبة المشرفة بهذا الموضوع البتة، حسب صحيفة "العرب" اللندنية.


ووصف الخطوة بأنها تطور غير مسبوق من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تنذر بتداخل صلاحيات رئيسها بمهام سدانة وحجابة الكعبة المشرفة.


وأكد أن تداخل الصلاحيات يحدث لأول مرة في تاريخ أسرة حجابة البيت العتيق وحدود وظائفها الشرعية في خدمة كل ما يتعلق بالكعبة منذ أن تسلم مفتاحها ووظيفة سدانتها بأمر من الله عز وجل جدّهم الأكبر عثمان بن أبي طلحة العبدري من يد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة.


وجاء في الحديث الشريف "خذوها يا بني أبي طلحة خالدة تالدة إلى يوم القيامة لا ينزعها منكم إلا ظالم" واستمرت بأيديهم طوال التاريخ الإسلامي كوظيفة شرعية هم موظفوها وولاية دينية هم ولاتها حتى اليوم.


يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بأن تكون السدانة حصرا في آل أبي طلحة عبدالله بن عبدالعزى بن عبدالدار بن قصي القرشي الذي يلتقي نسبه مع الرسول في الجد الخامس قصي بن كلاب.


وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن السديس كشف الأسبوع الماضي عن توجه الرئاسة إلى تشكيل لجنة مشتركة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للقيام بعمل مفتاح وقفل جديدين للباب الرئيس للكعبة المشرفة من دون أي إيضاحات تذكر حولهما أو أسباب الحاجة لعملها وتغيير الموجود حاليا.


وكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه قبل أقل من عشرة أشهر فقط، وتحديدا في منتصف شهر محرم للعام الجاري 1434هـ أمير منطقة مكة المكرمة بتركيب قفل داخلي جديد لباب الكعبة صنع من الذهب الخالص على نفقته الخاصة وتسليــم مفتاحه إلى كبيــر سدنة البيت الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي.


وأظهرت صور فوتغرافية نشرت في عدد من الصحف السعودية قيامه برفقة محمد السويل الرئيس العام لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وبحضور عدد من أعضاء الفريق العلمي المكلف بدراسة وصنع قفل ومفتاح جديدين للكعبة، بجولة معاينة ميدانية في صحن المطاف في الحرم المكي الشريف.



وبينت إحدى الصور بوضوح وقوف السديس أمام باب الكعبة المشرفة وفي يديه ما يبدو أنه نسخة أولية لتصميم القفل الذهبي الجديد، من دون حضور كبير السدنة وحامل مفتاح الكعبة كالمعتاد، أو أي فرد من أسرة آل الشيبي حجبة البيت العتيق.(ألوان نيوز)
 

almeem

مشرف عام
[h=1]السعودية: رفع كسوة الكعبة 3 أمتار منعا للعبث بها
[/h]الجمعة، 27 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 15:18 (GMT+0400)

gal.pilgrims.Kaaba.jpg_-1_-1.jpg

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- رفعت السلطات السعودية المعنية بشؤون المسجد الحرام في مكة الجزء السفلي من الكسوة التي تغطي الكعبة بواقع ثلاثة أمتار، في إجراء تهدف من خلاله إلى منع الحجاج من لمسها، في تقليد حرصت عليه السعودية صاحبة النظرة الخاصة إلى قضية التبرك بالآثار.
وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن "الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرم والمسجد النبوي" قامت برفع "الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً ويتم تغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربع وبمحيط 47 متراً.
وأضافت الهيئة السعودية أن الإجراء يأتي "جرياً على العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم الحج لهذا العام."

وأوضح محمد بن عبدالله باجودة، مدير عام المصنع المختص بصناعة كسوة الكعبة، أن الإجراء يأتي "من باب الاحتراز، ومنع العابثين بالكسوة، حيث يشهد المطاف أعدادا كبيرة من الحجاج تحرص على لمس ثوب الكعبة."
وتطبق السعودية مذهبا متشددا حيال قضية التعامل مع الآثار الدينية والتبرك بها، في وقت يحاول فيه حجاج لمس الثوب أو حتى محاولة الاحتفاظ بأجزاء منه، وتستبدل السعودية كسوة الكعبة كل عام، وهي مصنوعة من الحرير المطرز، وتقوم السلطات الدينية لاحقا بتقطيع الكسوة القديمة وتقديمها كهدايا لشخصيات كبيرة.
 

almeem

مشرف عام
خر تحديث: الاثنين 24 ذو القعدة 1434هـ - 30 سبتمبر 2013م KSA 20:15 - GMT 17:15 افتتاح أسطح الدورين الأرضي والأول لتخفيف ازدحام الحجاج

أعمال المرحلة الثالثة تبدأ بعد انتهاء موسم الحج وتنتهي جميعها في منتصف عام 2015
الأحد 23 ذو القعدة 1434هـ - 29 سبتمبر 2013م
d0f5ebae-b348-4101-ad15-9fff252dcda1_16x9_600x338.JPG

الرياض- خالد الشايع
تتواصل الأعمال في أكبر توسعة للحرم المكي الشريف في تاريخه، خاصة في صحن الطواف، والذي ستقفز فيه التوسعة بعدد الطائفين إلى 48 ألفا في الساعة، لأكثر من 105 آلاف، بالإضافة إلى استيعاب التوسعة الجديدة لأكثر من 400 ألف مصلي، كما سيرتفع عدد دورات المياه وأماكن الوضوء لأكثر من 8 آلاف، إضافة إلى توفير ثلاجات مياه مبردة داخل مبنى التوسعة وفي الساحات الخارجية، وتشغيل السلالم الكهربائية لخدمة الحركة ما بين الأدوار.
وهيأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مسطحات الدورين الأرضي والأول من توسعة خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام للصلاة، والساحات المحيطة بهما وربطتها بالطرق الرئيسة المؤدية إلى المسجد الحرام ومحطات النقل العام.
وأكد مدير عام المشاريع والدراسات المهندس عبد المحسن بن حميد، إن "المرحلة الأولى من مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف التي تمت الاستفادة منها جزئياً خلال رمضان الماضي، ستكتمل الاستفادة من كامل مسطحاتها في حج هذا العام، لاستكمال دور السطح من هذه المرحلة المتمثلة في الجزء الشرقي من الأروقة المحيطة بصحن الطواف وربطه بسطح الجزء المتبقي من التوسعة السعودية الأولى، بعد أن تم الانتهاء من دور القبو المحاذي لصحن الطواف والدور الأرضي والدور الأول من هذه المرحلة وفتحها منذ رمضان".
وكشف بن حميد، أنه "ستتم الاستفادة من أربعة مجمعات لدورات المياه تمتد من دار التوحيد شمالاً وتنتهي بموقع مستشفى أجياد سابقاً جنوباً، وتشمل هذه المجمعات توفير ما يقارب 1500 دورة مياه إضافية.
dc266323-e781-41ab-a31a-69fb22edf791_4x3_690x515.JPG


تقليص الحجاج

ويتوقع أن تشهد ساحات الحرم زحاما كبيرا، بسبب الأعمال الإنشائية التي ستستمر حتى منتصف 2015، وللتقليل من ذلك طالب رئيس الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبد الرحمن السديس ممن سبق لهم أداء فريضة الحج بإفساح المجال لغيرهم.
وقال: "بناءً على استمرار العمل بالمشروع، وما يترتب على ذلك من ضيق في مساحة المطاف وازدحام وتكدس للطائفين، فإن الضرورة الشرعية تقضي بتقليص أعداد الحجاج والمعتمرين".
وتابع: "نقدر حرص الجميع ورغبتهم في الأجر والثواب، لكن الاحتساب بالتخفيف عن المسلمين مطلب هام، ونأمل من الجميع الحرص عليه وإتاحة الفرصة للغير".
وبعد نهاية موسم حج هذا العام سيستأنف العمل بإزالة الجزء الثاني من المباني وانتقال حركة الطواف إلى الجزء المتاح من الصحن، والمطاف المؤقت بدوريه الأول والثاني، وتبدأ عندها أعمال الإنشاء للمرحلة الثانية بعد تركيب الأسوار العازلة لمنطقة العمل مع الإبقاء على بعض الأسوار الجزئية للمرحلة الأولى لأغراض التشطيب النهائي.
وبعد حج عام 2014 تبدأ أعمال المرحلة الثالثة، وذلك بتركيب أسوار العزل المؤقتة الخاصة بمنطقة العمل للشروع بأعمال الإزالة والإنشاء مع بقاء جزئي لأسوار المرحلة الثانية والأولى لإنهاء أعمال التشطيب حتى نهاية شهر يونيو من عام 2015.
cad1bcb7-47a5-4921-a9b2-6a8cff8593d0_4x3_690x515.JPG






 
التعديل الأخير:

almeem

مشرف عام
العاهل السعودي يأمر باستضافة 1000 حاج فلسطيني

وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تشرف عليهم
الاثنين 24 ذو القعدة 1434هـ - 30 سبتمبر 2013م
31d9ec2a-59f5-4932-96c5-901daff8761c_16x9_600x338.jpg


الرياض - العربية.نت
أمر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الاثنين، باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء الفلسطينيين على نفقته الخاصة، وعلى أن تتولى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الإشراف على استضافتهم.
وقال وزير الشؤون الإسلامية صالح آل الشيخ أن استضافة الحجاج تؤكد الرسالة التي تحملها السعودية وهي رسالة خدمة الإسلام والمسلمين والمقدسات الإسلامية التي يفد إليها المسلمون على مدار العام من أرجاء المعمورة.
وأشار إلى أن هذه الرسالة ليست مقتصرة على وقت الحج، بل ممتدة للتواصل مع المسلمين، وتوحيدهم، والعناية بهم، والوقوف معهم في أي مكان.
وأوضح آل الشيخ أن هذه الاستضافة سيكون لها الأثر الطيب في نفوس الفلسطينيين، وهم يستحقون كل تكريم جزاء صبرهم وتضحيتهم.

ولفت إلى أنه بهذا الأمر يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استفادوا من الحج على نفقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال خمسة أعوام إلى 11000 من ذوي الشهداء والأسرى.
وكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أمر أمس باستضافة 1400 شخص لأداء فريضة الحج لهذا العام. وقال وزير الشؤون الإسلامية السعودية صالح آل الشيخ إن هؤلاء الحجاج سيكونون من 80 دولة تقريباً.
وأضاف أن الحجاج المستضافين منتمين إلى إندونيسيا، وبنجلاديش، وتايلاند، والفلبين، وكمبوديا، وقرقيزستان، وسيريلانكا، ونيبال، وأفغانستان، وفيتنام، وماليزيا، إضافة إلى دول أخرى من مختلف القارات.
 

almeem

مشرف عام
ضبط 13 حملة حج "وهمية" وإحالة أصحابها للجهات المختصة

الجهات الأمنية ولجان وزارة الحج تتابع تحركات الشركات الوهمية التي تهدف لجمع الأموال
الاثنين 24 ذو القعدة 1434هـ - 30 سبتمبر 2013م
4c7c530a-2495-42fa-aecf-2f693d3fac70_16x9_600x338.jpg


كشفت وزارة الحج عن ضبطها لـ 13 حملة وهمية منذ بداية موسم حج هذا العام 1434هـ، تم ضبط 10 حملات منها من شرطة منطقة مكة، وثلاث حملات تم ضبطها من فرق ميدانية تابعة للوزارة حسبما نقلت جريدة "الحياة" السعودية.
وأوضح وكيل وزارة الحج ومتحدثها الرسمي حاتم قاضي أن التحقيق جار مع أصحاب الحملات الوهمية الذين تم القبض عليهم لمعرفة التفاصيل كافة حولها من الجهات المختصة تمهيداً لفرض العقوبات بحقهم، مؤكداً أن الجهات الأمنية ولجان وزارة الحج تتابع تحركات الشركات الوهمية التي هدفها الوحيد جمع الأموال من راغبي أداء الفريضة والهرب بها دون وازع ديني أو ضمير.

وقال إن هناك فرقاً ميدانية تجوب المناطق والمحافظات لكشف وضبط الحملات والمكاتب الوهمية، وتحذير المواطنين والمقيمين من التعاقد معها، مشيراً إلى وجود موقع على الشبكة العنكبوتية يتضمن أسماء الشركات المعتمدة والمرخص لها بممارسة هذا النشاط.
وشدد قاضي على ضرورة الاتصال على الهاتف المجاني التابع للوزارة من قبل المواطنين للتأكد من ترخيص الشركة عبر الموقع قبل التعاقد معها حتى لا يقع في حبال الشركات الوهمية.
 

almeem

مشرف عام
[h=1]أشجار تنبت ذهبا في أستراليا[/h]بواسطة أبوظبي - سكاي نيوز عربية | سكاي نيوز عربية – الخميس، 24 أكتوبر 2013

عثر باحثون أستراليون على أشجار من نوع \
وسعى فريق علمي لاكتشاف الموارد في منطقة قاحلة تدعى "غولد فيلدز" (حقول الذهب) غربي أستراليا، حيث اكتسبت هذه المنطقة اسمها لما يُعتقد بغنى تربتها برواسب الذهب، وهو ما لم يستطيع العلماء اكتشافه فيما مضى، لذلك قرر الفريق العلمي التنقيب عن الذهب ولكن في مكان آخر وهو أوراق أشجار "أوكالبتوس" المنتشرة بالمنطقة.
وقرر الباحثون الأستراليون التأكد من صحة شائعة شهيرة عن أشجار هذه المنطقة التي تنبت الذهب، فقاموا بقطف مجموعة من أوراق الأشجار وتحليلها معمليا، وكانت المفاجأة العثور على بقايا ذهب على الأوراق.
يشار إلى أن أشجار "أوكالبتوس" تشتهر بصلابتها الفائقة، كما أن جذورها يمكن أن تتعمق في التربة لعشرات الأمتار للحصول على المياه الجوفية، وهي المسؤولة أيضا، حسب اعتقاد العلماء، عن امتصاص جزيئات الذهب من التربة.
وللتأكد قام الفريق بزراعة أشجار "أوكالبتوس" داخل أحد المشاتل في تربة مشبعة بجزيئات الذهب، وكانت النتيجة العثور على بقايا الذهب على الأوراق، بحسب مجلة "Nature".
ولا تعتبر فكرة امتصاص النباتات للمعادن المحيطة بها في التربة بالجديدة من الناحية العلمية، ولكن ما يجعل الاكتشاف الأسترالي فريدا من نوعه عدة عوامل، أهمها أن الذهب يمكن أن يكون عنصرا ساما ومميتا بالنسبة للنبات، كما أن انتقالها من الجذور للأوراق يزيد من تفرد الحالة.
وقطع الفريق الأسترالي الطريق على الحالمين بتحقيق ثروات من وراء هذا الاكتشاف، إذ أوضحوا أن شجرة بجميع أوراقها لن تحتوى سوى على قدرا ضئيلا جدا من الذهب (46 جزءا من المليار)، موضحين أن الحصول على خاتم زواج صغير يحتاج لمئات الأشجار.






 
أعلى