صفحة واتسابات إسلاميه

الأثري

New Member
لص فقيه :

اعترض قاطع طريق رجلاً ليسلبه ثيابه، فحلف الرجل لقاطع الطريق

ليبعثن إليه بالثياب عن طيب نفس، لكن بعد أن يصل داره .

فقال اللص : (روينا عن مالك

"لا تلزم الأيمان التي يحلف بها للصوص" ، وقد تصفحت أمر اللصوص من عهد رسول الله إلى وقتنا، فلم أجد لصا أخذ بنسيئه)

[يعني : بآجل]

[ذيل تاريخ بغداد]



وصدق اللص ! فقد ذكر مالك أن اللصوص إذا حلف لهم رجلٌ بأن

لا يخبر عنهم إذا أطلقوه

وأخبر عنهم بعد إطلاقه .

قال مالك : "لا حنث عليه"

[التاج والإكليل]
 

الأثري

New Member
قالت أمنا عائشة رضي الله عنها: "كنت أدخل بيتي الذي فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وإني واضع ثوبي وأقول: إنما هو زوجي وأبي فلما دفن عمر رضي الله عنه معهم فوالله ما دخلته إلا وأنا مشدودة علي ثيابي حياء من عمر".

(صححه الألباني في مشكاة المصابيح)



 رسالة عاجلة إلى دعاة الاختلاط:

فهذه أمنا السيدة عائشة رضي الله عنها، تستحي من عمر رضي الله عنه وهو ميت!!

فكيف ببعض (النساء) -هداهن الله- لا يستحين من الرجال الأحياء، والأجانب!!
 

الأثري

New Member
بعير ينتقم لبعض أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم:



ففي سير أعلام النبلاء: "أن رجلا كان يقع فِي علي وطلحه والزبير فجعل سعد بن أبي الوقاص رضي الله عنه ينهاه، وَيقول:لا تقع بأخواني فأبى؛ فقام سعد وصلى ركعتين، ودعا، فجاء بختي يشق الناسَ، فأخذه بالبلاط، فوضعه بين كركرته والبلاط حتى سحقه، قال مصعب بن سعد: فأنا رأيت الناس يتبعون ويقولون: هنيئا لك يا أبا إسحاق! استجيبت دعوتك".



قال الإمام الذهبي:ولهذه الواقعة طرق جمة رواها ابن أبي الدنيا في مجابي الدعوة.



والبختي: نسبة إلى البخت،وهي الابل الخراسانية تنتج من بين عربي ودخيل.

والكركرة: رحى زور البعير.

والبلاط:موضع بين مسجد النبي صلى الله عليه وسلم والسوق، مرصوف بالحجارة.



[سير أعلام النبلاء (1 /116)].
 

الأثري

New Member
 سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى: ما هو الأفضل في صيام ستة أيام من شوال؟



فأجاب فضيلته بقوله: الأفضل أن يكون صيام ستة أيام من شوال بعد العيد مباشرة، وأن تكون متتابعة كما نص على ذلك أهل العلم؛ لأن ذلك أبلغ في تحقيق الاتباع الذي جاء في الحديث "ثم أتبعه"، ولأن ذلك من السبق إلى الخير الذي جاءت النصوص بالترغيب فيه والثناء على فاعله، ولأن ذلك من الحزم الذي هو من كمال العبد، فإن الفرص لا ينبغي أن تفوّت، لأن المرء لا يدري ما يعرض له في ثاني الحال وآخر الأمر، وهذا أعني المبادرة بالفعل وانتهاز الفرص ينبغي أن يسير العبد عليه في جميع أموره متى تبين الصواب فيها.



مجموع فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين.
 

الأثري

New Member
أآلا‌ن العقيدة في خطر يا عائض القرني!!



قال عائض القرني هداه الله في مقال له:



"لو لم أشاهد ما شاهدته بعيني في الدول التي زرتها لم أكتب هذا العنوان، لكني تأكدت بالفعل أن العقيدة في خطر بعدما رأيت في بعض البلدان الإ‌سلا‌مية انحرافاً صارخاً عن التوحيد الخالص والعقيدة الصحيحة، ورأيتُ بعيني مظاهر الشرك والوثنية والخرافة من قبور يُتمسَّح بها، ويُتبرَّك بأصحابها، وتُهدى لهم النذور، ويسأل عندها الأ‌موات قضاء الحاجات وكشف الكربات..





وكنتُ قبل السفر إلى هذه الدول أظن أن البعض بالغ في هذه المسألة، فلما رأيتُ ما رأيت وجدتُ أن الكل قصَّر في البيان والتوضيح، وعرفتُ سرّ كون غالب القرآن والسنة عن التوحيد والدين الخالص ومسائل الإ‌يمان وغرس العقيدة الصحيحة في النفوس، وعجبتُ لتقصيرنا نحن الدعاة وطلبة العلم في هذه المسألة التي هي أصل الأ‌صول، وأم القضايا، ورأس العلم، وهي توحيد الباري - عز وجل - وحسن الا‌تباع لرسوله - صلى الله عليه وسلم - وانهماك البعض منا في جزئيات السياسة والدورات التدريبية في فن المهارة وإدارة الوقت وفن النوم وأساليب التكفير..





وإغفال دعوة الأ‌نبياء والرسل عليهم السلا‌م، التي تنص على (يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُهُ). وأقول: يا سبحان الله، أصبحت أمور الدنيا وجزئيات الفنون والتخصصات الأ‌رضية الترابية أعظم أهمية عند البعض من مسألة التوحيد الخالص، بل إن بعضهم، حتى من مشاهير الدعاة وطلبة العلم، لو دعوته لشرح هذا الباب والسفر من أجل بيان العقيدة الصحيحة لسخر منك، وظنه موضوعاً قديماً، لكنه مستعد لأ‌ن يتحدث ساعات طويلة عن التطوير وبناء الذات وصنع الشخصية وإدارة فن التعامل مع الأ‌شباح وأحلا‌م اليقظة..



إلى آخر هذه القائمة. أنا رأيتُ بعيني أضرحةً وقبوراً في كثير من الدول الإ‌سلا‌مية يقف عندها الناس يخاطبون الميت والولي بزعمهم، ويتوسلون إليه ويطلبونه تسهيل الذرية والرزق والصحة وكشف الكرب؛ إذاً لم يبق لله - عز وجل - شيءٌ يُدعى من أجله! وإذا سألناهم عن هذا العمل المشين قالوا: أصلا‌ً لا‌ نقصد الولي لذاته لكن يرفع حاجاتنا إلى الله؛ لأ‌نه أقرب إلى الله منا!! وهذا منطق كفار قريش في عهده - صلى الله عليه وسلم - حيث قالوا وهم يعبدون الأ‌صنام: (مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى).



وهذه أمانة أضعها في أعناق المشايخ من الدعاة وطلبة العلم ومن له قدرة على نشر التوحيد الصحيح الخالص، وسوف يسألهم الله يوم العرض الأ‌كبر عن علمهم ماذا عملوا به؟ أرجو من إخواني طلبة العلم حتى في دروسهم عبر الفضائيات أن يكون النصيب الأ‌وفر منها لشرح العقيدة الصحيحة، وإنكار الشريكات والخرافات؛ فإن صوتهم واصل عبر الأ‌ثير إلى تلك الملا‌يين التي صارت صرعى للشبهات والخرافات والدّجل وأعمال الجاهلية الأ‌ولى التي حاربها الإ‌سلا‌م، وبعضهم يذهب إلى دول إفريقية ليتكلم عن مقومات النجاح وهو طالب علم شرعي، وبجانبه غرفة مبنية على قبر بجانبها سادن "خادم" يجمع التبرعات والنذور لروح الولي، ويأذن لك أن تسلم على الولي الميت وتطلب منه حاجتك من ذريّة أو وظيفة أو صحة أو كشف كربة أو مغفرة ذنب!! فماذا تقول لربك وقد رأيت الشرك بعينه أمامك ولم تبيِّن الحق؟ قال تعالى: (وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلا‌َ تَكْتُمُونَهُ)،



وقال تعالى: (إنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ). حتى أن بعضهم لما رجعنا للسعودية قال لنا: كل وعظكم عن التوحيد والعقيدة وكأن الأ‌مة قد أشركت بربها. وهذا الكلا‌م منه قاصمة الظهر! أجل، هل هناك أهم وأشرف وأوجب من بيان التوحيد وشرح العقيدة الصحيحة والتحذير من الشرك الذي هو منهج الأ‌نبياء عليهم السلا‌م؟



أم صار التحدث في فتات السياسة والكراسي ومتطلبات المعدة وتفاهات الدنيا وحقارات الفنون الرخيصة بالنسبة للإ‌يمان بالله - عز وجل - يعني صارت هذه الأ‌مور أعظم منزلة وأكثر أهمية من هذا الأ‌صل الأ‌صيل والجناب الجليل، الذي يُعدّ من يحمله ويدعو إليه من ورثة الأ‌نبياء ومن أتباع سيد ولد آدم - صلى الله عليه وسلم -.



أرجو من الأ‌مة أن تكرر وتتدبّر هذه الآ‌ية (قلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)".



قلت: الآن عرفت أهمية التوحيد؟!!

أين كنت عندما حذر العلماء من الشرك ودعوا إلى التوحيد؟!!

وهل وقفت معهم للدعوة إلى التوحيد؟!!

أم نسيت حينما وصفتهم بأنهم يعيشون في بروج عاجيه وأنهم لا هم لهم إلا تحديد وقت دخول شهر رمضان وأنهم علماء حيض ونفاس!!



لعلك تقصد نفسك بهذا المقال!!

نسأل الله أن يهدينا وإياه.
 

الأثري

New Member
ذكر الإمام الذهبي رحمه الله تعالى في كتابه "سير أعلام النبلاء":

أن يحيى بن عون قال: دخلت مع سحنون على ابن القصَّار وهو مريض فقال سحنون: ما هذا القلق؟

فقال له ابن القصَّار: الموت والقدوم على الله.

فقال له سحنون: ألست مصدقاً بالرسل والبعث والحساب والجنة والنار وأن أفضل الأمة أبو بكر ثم عمر والقرآن كلام الله غير مخلوق وأن الله يُرى يوم القيامة وأنه على العرش استوى ولا تخرج على الأئمة بالسيف وإن جاروا؟

قال: إي والله.

قال سحنون: مت إن شئت.
 

الأثري

New Member
"ربِّي آختَر لِي وَلا تُخيّرنِي

فإن الخِيرَة فِيما أخترته لي

اللِہم يآ مُدبّرَ كُلّ عسِيرْ

دبّر أَمرِي واكتُب لي التوفيقْ أينما كنُت

اللهم لقني"لا إلہ إلآ الله" عند السكرات،

ولآ تجعل حسناتي حسرات،

ولآ تفضحني بسيئاتي يوم ألقاك

وأجعل قلبي يذكرك لآ ينساك

ويخشاك كأنه يراك <3

آللهـم يَا شَاارِح الصدُور ويا مُيسِّر الأمُور

اجعَل حيَآتِي و حيَآة أحِبتِي ..

نُور على نُور .. ،.

آللهم مِن كان يٌريدّ بِيْ [ خْيٌرًاً ]

فقَرِبهٌ مِنيّ . .

ومِـّن كٱن يٌريدّ بِيْ [ شَراً ]

فأبعِدهٌ عَنيّ . . بقدرَتْك يـَـَاقآدْر!
 

الأثري

New Member
ا كيف تخدعوني؟



بلسان حال إباضي تائب مشفق



قلتم -يا قومي- القرآن مخلوق؟!

كيف تخدعوني؟!

وكلام الله صفة من صفاته، من خلق صفات الله؟!

إن كانت صفات الله مخلوقة فذات الله إذن مخلوقة!!

وإن كان القرآن مخلوقا فأنتم تصفون الله بالخرس والعجز عن الكلام!!

والمسلمون في صلاتهم يقرأون حينئذ كلاما مخلوقا وليس كلاما من الله تكلم الله به حقيقة وسمعه منه جبريل وأنزله جبريل على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام!!

ثم ألا تعلمون أن من كبار علمائكم من رد هذا القول الباطل كالشيخ ابن النضر صاحب الدعائم في منظومته وأقره على ذلك شارحها الشيخ محمد بن وصاف الفقيه العماني؟!!

وقرر ذلك أيضا الشيخ أبو الحسن البسيوي في جامعه ج1 طبعة وزارة التراث عام1404هجرية!!



قلتم -يا قومي- أن مسند الربيع أصح الكتب بعد القرآن!!

كيف تخدعوني؟!

وهو لا ينطبق عليه وصف المسند أصلا!!

ولا يعرفه علماﺀ الأمة في الحديث!

وأنتم تعترفون أن فيه أحاديث زادها الربيع على ابن أبي كريمة وأحاديث زادها الوارجلاني.

يعني كتاب مركّب!!

أليس بين الربيع والوارجلاني أربعة قرون من الزمان؟!!

كيف وثقتكم الكتاب وزعمتم أنه أصح الكتب على الإطلاق؟!

من من علماﺀ الأمة وجبال المحدثين قال هذا؟؟

أم هو على مزاجنا نجعل كتيبا من صفحات قليلة لا يعرفه أئمة الأمة في الحديث أصح الكتب بعد القرآن الكريم فنضلل كل الأمة ونضرب بصحيح البخاري وصحيح مسلم اللذين تلقتهما الأمة بالرضا والقبول عرض الحائط فنشذ عن أمة الإسلام بالهوى والعصبية؟!



قلتم -يا قومي- نسلم سلام الصلاة على نصفين على اليمين: السلام عليكم وعلى اليسار: ورحمة الله!

كيف تخدعوني؟!

ولا يوجد حديث واحد ذكر هذه الصفة المذكورة والتي تصلون بها من صغركم لا حديث في الربيع ولا في غير الربيع!!

لماذا تجعلوني أشذ حتى في صلاتي عن أمة الإسلام؟!!



قلتم -يا قومي- تحبون النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ثم في كتبنا البراءة من الصحابة ومن عثمان وعلي ومعاوية وعمرو بن العاص وغيرهم وفي المقابل تثنون على أهل النهروان الخوارج وتثنون على ابن ملجم قاتل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب؟!!

والوارجلاني مرتب مسند الربيع يطعن في الخليفة عثمان بن عفان ويراه باغيا خائنا فاسقا مرتدا على عقبه كما في كتابه الدليل والبرهان ج1 ص28!!

والوارجلاني في كتابه يقطع بالنار للزبير وطلحة ومعاوية وعمرو بن العاص ص40-41!!



قلتم -يا قومي- إن كل من مات على كبيرة كافر مخلد في نار جهنم وإذا صلينا عليه لا ندعو له بالمغفرة والرحمة!!

كيف تخدعوني؟!

هل مات مسلما أم كافرا؟

إذا مات مسلما فلماذا لا أدعو له بالمغفرة والرحمة والجنة، وإذا مات كافرا فكيف أصلي عليه الجنازة وأدفنه في مقابر المسلمين؟!!

هل تعلموننا الرياﺀ والخديعة والتقية كالرافضة؟!!

أليس هذا أيضا فتح لباب التكفير لكل مسلم عاص ومسلمة عاصية؟

وكيف نكفر المسلم الموحد ونخلده في النار مع الكفار الملحدين والله يقول بصراحة وإحكام: "إن الله لا يغفر أن يُشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاﺀ" فهل أنتم أعلم وأرحم وأحكم أم الله رب العالمين؟!!

هل تريدوننا نقرر ما قرره عالمكم أبوبكر الكندي النزواني في كتابه الجوهر المقتصر ص121 ما نصه:

"ونحن نشهد لمن مات من هؤلاﺀ -يعني فرق أهل القبلة- مصرا على خلاف ما دانت به الإباضية بالخزي والصغار والخلود في النار" والكتاب ط وزارة التراث 1406!!



قلتم -يا قومي- إن الله جل وعلا ليس مستويا على العرش وليس في السماﺀ!!

كيف تخدعوني؟

أليس الله له ذات وله أسماﺀ وله صفات أم هو شئ خيال وعدم لا وجود له إلا في الأذهان؟!!

أليس الله تعالى أخبر عن نفسه أنه على العرش استوى، والعرش فوق السماوات، أم الله في كل مكان طاهر ونجس أم لا وجود له إلا في الذهن فقط؟!!

ألم يعرج بالنبي الكريم عليه الصلاة والسلام إلى السماوات العلى وكلمه ربه وفرض عليه الصلوات هناك؟

ولما خلق الله هذا العالَم هل الله دخل في العالم أو العالم دخل في ذاته المقدسة العلية أم صار الله تحت العالم أو مساويا موازيا له أم أن الله تعالى فوق العالم مستويا على عرشه استواﺀ يليق به كما أخبرنا هو سبحانه عن نفسه؟

كيف ياقومي أقول في سجودي سبحان ربي الأعلى وأرفع يدي في الدعاﺀ ويتعلق قلبي بالعلو وأنتم تزعمون أنه بذاته في كل مكان؟!!



قلتم -يا قومي- الله لا صفات له فهو سميع بلا سمع وبصير بلا بصر وعليم بلا علم وقدير بلا قدرة!!!

كيف تخدعوني؟ أليس لله ذات؟! فكيف له ذات بدون صفات؟!

فهو إما عدم لا وجود له، وذات لا صفات لها هي عدم لا شك أو هو عاجز فاقد لصفات الكمال اللائقة به؟!



قلتم -يا قومي- أن صلاتنا صلاة النبي عليه الصلاة والسلام؟!

كيف تخدعوني؟ والنبي الكريم عليه الصلاة والسلام نفسه في مكة والمدينة ولا أحد هناك يصلي صلاتنا!!

وقد أرسل أيضا صحابته للبلدان المختلفة ولا أحد يصلي فيها صلاتنا!!



قلتم -ياقومي- أننا لا نرى الله ربنا يوم القيامة في جنة النعيم!!

كيف تخدعوني؟! مع أن الآيات والأحاديث تدل عليها وهي عقيدة كل المسلمين إلا الفرق الضالة من الجهمية والمعتزلة والخوارج وأمثالهم!!

كيف تريدون مني ترك عقيدة القرآن والسنة وعقيدة المسلمين وأتبع عقيدة المنحرفين الضالين؟!!

ورؤية المؤمنين ربهم أجل وأعظم نعيم، والرسول عليه الصلاة والسلام يدعو "وأسألك لذة النظر إلى وجهك".



قلتم -يا قومي- نحن أهل الحق والإستقامة!!!

كيف تخدعوني؟! ونحن خرجنا عن عقيدة القرآن الكريم وعقيدة السنة النبوية وعن عقيدة الصحابة والتابعين وتابع التابعين! خرجنا عن عقيدة علماﺀ كل المسلمين مثل الإمام أبي حنيفة والإمام مالك والإمام الشافعي والإمام أحمد بن حنبل والإمام البخاري والإمام مسلم والإمام أبي داود والإمام ابن ماجه وغيرهم!!



قلتم -ياقومي- نحن إمامنا جابر بن زيد رحمه الله!!

كيف تخدعوني؟! وجابر تبرأ منا كما في التهذيب وغيره!!

كيف ننتسب له وهو تلميذ ابن عباس رضي الله عنهما، وابن عباس ناظر الخوارج الحرورية وردهم عن باطلهم؟!!

وعلماؤنا لا يزالون يثنون على الخوارج أهل النهروان الذين قاتلهم أمير المؤمنين علي رضي الله عنه!!

بل جاﺀ في كتاب السير والجوابات في سيرة أبي المؤثر 2/307 ما نصه:

"فهذا دليل على كفر عَلِيّ، وضلاله، وصواب أهل النهروان وعدلهم فقتله عبدالرحمن بن ملجم غضبا لله، وكان ذلك منه حلالا لقتله الذين يأمرون بالقسط من الناس، فرحم الله عبدالرحمن"!!!

ما هذا يا قومي؟!!



قلتم -ياقومي- نحن أهل العقل، نعرض نصوص القرآن والسنة الصحيحة على عقولنا فما وافق العقل قبلناه وما لم يوافق رددناه!!

كيف تخدعوني؟! أهذا دين من الله ورسوله يجب اتباعه والخضوع له والتسليم أم دين على مزاج عقولنا، نرد ما لا يتوافق مع عقولنا ومزاجنا؟!!



فأين من يسلموا تسليما، وأين من لا يجدون حرجا في صدورهم مما قضى الله ورسوله، وأين من لا يتقدمون بين يدي الله ورسوله؟!!

فمرة نرد الوحي لأنه ما وافق عقولنا مع أنه وافق عقول المسلمين!!

ومرة بحجة خبر الآحاد حجة المعتزلة وأهل الكلام!!

ومرة بقواعد الفلسفة والمنطق!!



أرجو من كل عاقل منكم ومنصف متجرد لا تخدعوني ولا تخدعوا غيري، لماذا تجعلونا نشذ عن الصحابة والتابعين وتابع التابعين وكل من سار على السنة النبوية؟!!



لن تنفعنا ولن تنفعكم العصبية لقبائل ولا لمذاهب.

فالله سبحانه وتعالى لا يجمع الأمة على ضلالة، فالحجة في كتاب الله واضحة وفي السنة الصحيحة جلية، ومنهج ومسلك وفهم الصحابة والتابعين وتابع التابعين سليم وقويم، فلماذا نتركهم ونتبع عقائد المبتدعين أراذل الناس كالجهم بن صفوان والجعد بن درهم وبشر المريسي الجهمي الضال وابن أبي دؤاد الجهمي المعتزلي، وواصل بن عطاﺀ المعتزلي، وعمرو بن عبيد المعتزلي وابن ملجم قاتل الخليفة علي بن أبي طالب رضي الله عنه وعمران بن حطان الخارجي وأهل النهروان الخوارج؟!!



اللهم إني بلغت اللهم اشهد.
 

الأثري

New Member
صباح االورد

أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفآ مسلمآ وماكان من المشركين..



اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور..



اللهم أنت ربي لاإله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك.مااستطعت أعوذ بك من شر ماصنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفرلي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت..



ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولاتكلني إلى نفسي طرفة عين..



اللهم إني أسألك العفو والعافيه في الدنيا والآخرة وفي ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.



أصبحنا وأصبح الملك لله والحمدلله لاإله إلاالله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير رب أسألك خير مافي هذا اليوم وخير مابعده وأعوذبك من شر مافي هذا اليوم وشر مابعده رب أعوذبك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذبك من عذاب في النار وعذاب في القبر..



رضيت بالله ربآ وبالإسلام دينآ وبمحمد صل الله عليه وسلم نبيآ ورسولا3مرات



بسم الله الذي لايضر مع اسمه شي في الأرض ولافي السماء وهو السميع العليم3مرات



اللهم ماأصبح بي من نعمت أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد ولك الشكر..
 

الأثري

New Member
شذرات ومقتطفات من سيرة العلامة عبدالرحمن بن محمد القاسم رحمه الله وعلو همته (جد الشيخ عبدالمحسن القاسم إمام المسجد النبوي).



- يقول عنه الامام محمد بن ابراهيم عجبت من هذا الرجل زرته في مرضه فوجدت عنده الكتب يقرأ ويحرر.



- أمضى الشيخ وابنه محمد أكثر من اربعين عاماً في جمع وترتيب وطبع مؤلفات شيخ الاسلام ابن تيمية (٣٧) مجلدا.



- كان يتحرج من الفتوى ولايفتي ألبته مع أنه جامع الفتاوى والرسائل ومصنف العلوم ومؤلف الكتب جعل الحاشية على الروض في ٧ مجلدات فإن من يقرأها ويتعلمها يصبح مفتياً وقاضياً فمن ورعه وقد عكف عليه اربعين سنة انه لايفتي.



- كان متواضعا مستكينا لربه لايرضى ان يسمى شيخنا ودائماً يقول( لست شيخاً المشايخ في الرياض).



- كان يأكل مع عمال مزرعته جميع الوجبات ولايتميز عنهم بشيء.



- اجمالي صفحات كتبه تجاوزت ٤٠ ألف صفحة.



- عندما حفر عمال المزرعة بئرا وزاد عمقها وقلة همتهم ونشاطهم كان ينزل معهم بكتبه وهم يحفرون البئر ويقول ( أنتم تعملون وأنا أعمل).



- كان يختم القران كل أسبوع وفي رمضان يختم عشرين ختمه

يقول عبدالرحمن بن عبدالعزيز القاسم أنه كان يمشي معه من بلدة البير الى الرياض مشياً وكان سريع المشي ولايدركه الا اذا سجد ( يعني كان يقرأ القران في سيره وكلما ادركته سجدة سجد وعندها يدركه الماشي).



يخبر أخوه سعد أنه كان يسير معه في المزرعة فإذا هو يهوي ساجداً أي كان يقرأ القران.

حتى في مرض الموت في المستشفى يقرأ القران كاملاً من صدره واذا مر بآية سجدة أومأ ايماءً

تقول زوجته أنه سأل مرة أين المصحف كي يقرأ فيه فسألته ألست بحافظ القران قال( بلى ولكن اشتقت لحروفه).



- رأى رؤيا قبل وفاته أنه أذن المؤذن فدخل المسجد للصلاة ورأى شيخ الاسلام ابن تيمية والامام احمد وجمعا من العلماء واقفين في الصف فقدموه للصلاة

وقال ماأراه الا أجلي قريب فما بين الاذان والاقامة الا قليل وقال ان كنت مع هؤلاء فلا علي خوف وتوفي بعدها بأربعين يوما.



ورأى رؤيا أن شيخ الاسلام يضع التاج على رأسه.



رحمه الله رحمة واسعة
 

الأثري

New Member
 من اقوال الشيخ ابن عثيمين



التوفيق ليس بيتا تسكنه، ولا شخصًا تعاشره، ولا ثوبًا ترتديه، التّوفيق غيث إنْ أذنَ الله بهطوله على حياتك ما شقيت أبدا، فاستمطروه بالصلاة والدّعاء، وحسن الظن بالله ثم حسن الظن بالناس دائما، وحتى تتيقن أن المسألة هي مسألة "توفيق"، انظر إلى "الذِّكر" من أسهلِ أسهل الطاعات، لكن لا يوفق له إلا قليل.
 

الأثري

New Member
قامت جامعة الملك سعود. باصدارمصحف طال انتظاره لا تخلي صديق ولا احد تعرفه إلا أرسل له هذا

المصحف فقد بذلت جهودا كبيرة في إعداد هذاالمصحف اسأل الله أن يجعل ذلك في موازين اعمال من اجتهد في عمله وأعده

اضغط على كلمه عربي

{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{http://quran.ksu.edu.sa/}}}}}}}}}}}...}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}}



انشرها لتكون وقفاً لك حياً وميتاًعمل جدا رائع اسأل الله أن يجزيهم الفردوس الأعلى في الجنة

بلغوووووو عني ولو ايه

وهذا المصحف كاملآ مع تفسيره
 

الأثري

New Member
يا منزل الأيات والقرآن

حمداً بكل جوارحي وجناني





يارب صلّ على النبي محمد

وعلى‎ ‎ صحابة بيعة الرضوان





والآل والصحب الكرام جميعهم

ثم السلام عليكم إخواني





وبعد هذا النظم موزوناً أتى

في مدح أهل العلم في أزماني





المقتفون لمنهج السلف الذي

أوصى به المبعوث للقرآنِ





فقال هديي ثم هدي خلائفي

عضوا عليه نواجذ الأسنان





حتى إذا افترقوا إلى الفرق التي

تربو إلى السبعين بعد اثنان





فاقبض على نهج الصحابة إنه

كالقبض منك على لظى النيران





سلفيةٌ هي نهجُ صحبةِ أحمدٍ

ألحِقْ بهم من بعدهم قرنانِ





علماؤها خيرُ البريه في التقى

بعد النبيِّ وصحبهِ الشجعانِ





رفضوا التكتُّلَ والتحزُّبَ منهجاً

ومضوا لنصرِ الواحدِ الديَّانِ





مثلُ ابن بازٍ ويحَ قلبي إنهُ

شيخُ العقيدةِ ساطعُ الإيمانِ





وكذا العثيمينُ الذي أحببته

أشهدتُ ربي بارئ الأكوانِ





ذَهَبَ ابنُ هادي مقبلٌ مِن بعدِهِم

قد فاقَهُ في نهجهِ الألباني





جاميُّ أَسْكَتَ حزبهُم ببيانهِ

رحمَ الإله صدآك يا ابنَ أمانِ





ياربِّ متِّعنآ بعلمٍ قد لُقِي

متمثلاً في شيخنا الفوزانِ





قد فاز فوزان بعلم وافر

يارب فاحفظ صالح الفوزان





وكذا اللحيدان الذي في علمه

بطل تقلد أجمل التيجاني





أما الغديان بأصوله إنه

في الحق لا يخشى من العدواني





يا آل عباد سلام إنكم

في نهج سنة أحمد عَلَمانِ





علماءُ آل الشيخِ كم حبي لهم

في القلبِ يسري داخل الشريانِ





عبدالعزيز وصالحٌ مَن مثلهم؟

في النَّهْجِ دوماٌ راسخُ البنيانِ





أمَّا المداخلةُ الكرام فإنهم

لمكاتبٌ تمشي على الكثبانِ





بِـ رَبِيعِهِم وبزيدِهِم ومحمد

أعني ابنَ هادي هاديَ العُميانِ





والجابري يشع نورا إنه

في العلم نابغة بلا نفراني





هذا هو النجمي يسعى جاهدا

في العلم والتعليم بجازاني



أما السحيمي قد تقلد رمحه

صنديد طيبة فارس الميداني





علماؤنآ ياربِّ فاحفظهم لنا

من كل حزبيٍّ بغيظ الشان
 

الأثري

New Member
ﻣﺎ ﺣﻜﻢ ﻗﻮﻝ هذه ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺓ: "إﻻ‌ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ"؟



ﺗﺘﺎﺑﻊ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺓ ﻟﻠﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﻧﺒﻴﻨﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، ﻭﺟﻌﻠﻮﻫﺎ ﺷﻌﺎﺭﺍً ﻟﻤﻘﺎﻃﻌﺘﻬﻢ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﻗﻔﺖ ﻣﻊ ﻣﻦ ﺃﺳﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﻧﺒﻴﻨﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، وﻻ‌ ﺷﻚ ﻓﻲ ﺣﺴﻦ ﻗﺼﺪ ﻣﻦ ﺍﺳﺘﻌﻤﻠﻬﺎ ﻭﺃﻃﻠﻘﻬﺎ، ﻭﻟﻜﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺓ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﻣﻌﻨﺎﻫﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﺇﺷﻜﺎﻝ، ﻭﻫﻮ ﺃﻧﻪ ﺫﻛﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻨﻰ ﻭﻟﻢ ﻳﺬﻛﺮ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻨﻰ ﻣﻨﻪ، ﻭﻋﻠﻰ ﺃﻱ ﺗﻘﺪﻳﺮ ﻟﻠﻤﺴﺘﺜﻨﻰ ﻣﻨﻪ، ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻌﻨﻰ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺓ ﻏﻴﺮ ﻣﺴﺘﻘﻴﻢ، ﻓﺈﻥ ﻇﺎﻫﺮﻫﺎ ﺃﻧﻨﺎ ﻧﻘﺒﻞ ﺃﻭ ﻧﺴﻜﺖ ﻋﻦ اﻹ‌ﺳﺎﺀﺓ ﺇﻟﻰ ﺃﻱ ﺷﻲﺀ إﻻ‌ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻌﻨﻰ ﺑﺎﻃﻞ، ﻓﺈﻧﻨﺎ ﻻ‌ ﻧﻘﺒﻞ وﻻ‌ ﻧﺴﻜﺖ ﻋﻠﻰ اﻹ‌ﺳﺎﺀﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ، وﻻ‌ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ، ﺃﻭ اﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ، ﺃﻭ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ اﻷ‌ﻧﺒﻴﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ، ﺃﻭ ﺍﻟﻤﻼ‌ﺋﻜﺔ، ﺃﻭ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻢ، ﺃﻭ ﺃﻣﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ، ﺃﻭ ﺇﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ، ﻓﻈﻬﺮ ﺑﺬﻟﻚ ﺃﻥ ﻣﻌﻨﻰ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺓ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺢ، ﻭﻫﻮ ﻣﺎ ﺟﻌﻞ ﺑﻌﺾ ﻋﻠﻤﺎﺋﻨﺎ ﻳﻔﺘﻮﻥ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻏﻴﺮ ﺟﺎﺋﺰﺓ.



ﻭﺳﺌﻞ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﺤﺴﻦ ﺍﻟﻌﺒاﺩ ﺣﻔﻈﻪ ﺍﻟﻠﻪ: ﻋﻦ ﺗﻌﻠﻴﻖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺓ؟

ﻓﺄﺟﺎﺏ: ﺃﻣﺎ "إﻻ‌ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ" ﻓﻬﺬﺍ ﻛﻼ‌ﻡ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺢ؛ ﻻﺑﺪ ﺃﻥ ﻳﺆﺗﻰ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺜﻨﻰ ﻣﻨﻪ، وﻻ‌ ﺷﻚ ﺃﻥ اﻹ‌ﺳﺎﺀﺓ ﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺃﻋﻈﻢ ﻣﻦ اﻹ‌ﺳﺎﺀﺓ ﺇﻟﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، ﻓﻬﻲ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻏﻴﺮ ﻣﺴﺘﻘﻴﻤﺔ، وﻻ‌ ﺗﺼﺢ..ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺃﻋﻠﻢ.



بشرى الكئيب بنصرة الحبيب صَلَّىٰ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ



خطبة لفضيلة الشيخ سلطان بن عبدالرحمن العيد حَفِظَهُ الله



http://www.sultanal3eed.com/hits/mp3-129.html
 

الأثري

New Member
حالنا وحال سلفنا الصالح مع الصلاة



قال وكيع بن الجراح:

"كان الأعمش قريباً من سبعين سنة، لم تفته التكبيرة الأولى".

(سير أعلام النبلاء).



قال القاضي تقي الدين سليمان:

"لم أُصلِّ الفريضة قطُّ منفرداً إلاَّ مرَّتين، وكأني لم أصلها قطُّ".

(ذيل طبقات الحنابلة).



قال محمد بن سماعة الكوفي:

"مكثت أربعين سنة لم تفتني التكبيرة الأولى، إلا يوماً واحداً ماتت فيه أُمِّي".

(تهذيب التهذيب).



قال إبراهيم التميي:

"إذا رأيت الرجلَ يتهاونُ في التكبيرة الأولى، فاغسل يدك منه".

(سير أعلام النبلاء).



جاء في سيرة أحمد بن عبدالوارث القرطبي:

"أنَّه رأى يحيى بن مالك بن عائذ (وهو شيخٌ كبير) يتهادى إلى المسجد وقد دخل، والصلاة تقام، قال: فسمعته ينشد بأعلى صوته: يا رب لا تسلبني حبّها أبداً (أي الصلاة).

كتاب (الصلة) لابن بشكوال.
 

الأثري

New Member
[جديد ] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : كم المظاهرات السلمية؟ http://t.co/AQ8gvuhy



[ جديد ] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : حكم قمع المتظاهرين من قبل ولي الأمر ؟ http://t.co/xjm9lsJ8





[جديد]أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع والطاعة حكم الندوات التي يحصل فيها إنكار علني على ولي الأمر اوحكومته؟ http://t.co/fBCeulAc





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول السمع و الطاعة : هل المظاهرات السلمية من المسائل الاجتهاديةالتي يسوغ فيها الخلاف؟ http://t.co/trx5CdQK





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول السمع و الطاعة : هل تقريب الحاكم لبعض أهل البدع مسوغ للإنكارعليه علنا؟ http://t.co/cEbMQOc5





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : حكم نصيحة ولي الأمر علنا بالتسجيل الصوتي أوالكتابة؟ http://t.co/7Hcnz6Zv





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : إذا كان المواطن لا يستطيع الوصول للحاكم لنصحه؟ http://t.co/RPDWiSgc





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : منهج السلف في الدخول على الحاكم ؟ http://t.co/5n7Nqr5v





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : منهج السلف في الدخول على الحاكم ؟ http://t.co/5n7Nqr5v







مقال جديد .. للشيخ صالح الفوزان حفظه الله " وهذا ما كنا نحذر منه " http://t.co/gwiFkhph .





قبل خروج الذهب الاسود تحت أقدامكم اكل آباءكم الجيف!! الجوع الذي أصاب أهل نجد ع ١٩٠٩ http://t.co/1MeKLSrK #عاشوراء "اذكروا نعمة الله عليكم"





كتاب " تلخيص صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم " للإمام الألباني رحمه الله http://t.co/OMf8QDqJ





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى شرح عمدة الأحكام http://t.co/zRtEje9V #أقوال_السلف #الاسلام #أهل_السنة #السلفية_منهجنا





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى شرح السنة للباربهاري http://t.co/ZkngOp7H #أقوال_السلف #أهل_السنة #السلفية_منهجنا #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح مسائل الجاهلية" http://t.co/hR459uGO #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح نواقض الإسلام" http://t.co/649cRbZO #السلفية_منهجنا #أقوال_السلف #اهل_السنة #السلف





العلامة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله "شرح فضل الاسلام" http://t.co/AxEbN57h #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح ثلاثة الأصول وأدلتها" http://t.co/pawbnUnR #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #السلف







العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح أخصر المختصرات" http://t.co/wkPQ08QL #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح الفتوى الحموية" http://t.co/4ngKgHC6 #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





شرح:الألفية في الآداب الشرعية للإمام شمس الدين محمد بن عبدالقوي المرداوي رحمه الله العلاَّمة #صالح_الفوزان http://t.co/Sy0WOzPB #أقوال_السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح تجريد التوحيد المفيد" http://t.co/524sshYf #أقوال_السلف #اهل_السنة #السلفية_منهجنا





‏‎http://t.co/N00gdIgC‏ ‏أاضغط على السؤال وتسمع الإجابة بصوت الشيخ بن باز أو بن عثيمين رحمهم الله أكثر من10.000 سؤال انـشرها ‏





..انشر ولك الأجر أضعافه إلى قيام الساعة...‏
 

الأثري

New Member
[جديد ] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : كم المظاهرات السلمية؟ http://t.co/AQ8gvuhy



[ جديد ] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : حكم قمع المتظاهرين من قبل ولي الأمر ؟ http://t.co/xjm9lsJ8





[جديد]أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع والطاعة حكم الندوات التي يحصل فيها إنكار علني على ولي الأمر اوحكومته؟ http://t.co/fBCeulAc





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول السمع و الطاعة : هل المظاهرات السلمية من المسائل الاجتهاديةالتي يسوغ فيها الخلاف؟ http://t.co/trx5CdQK





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول السمع و الطاعة : هل تقريب الحاكم لبعض أهل البدع مسوغ للإنكارعليه علنا؟ http://t.co/cEbMQOc5





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : حكم نصيحة ولي الأمر علنا بالتسجيل الصوتي أوالكتابة؟ http://t.co/7Hcnz6Zv





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : إذا كان المواطن لا يستطيع الوصول للحاكم لنصحه؟ http://t.co/RPDWiSgc





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : منهج السلف في الدخول على الحاكم ؟ http://t.co/5n7Nqr5v





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : منهج السلف في الدخول على الحاكم ؟ http://t.co/5n7Nqr5v







مقال جديد .. للشيخ صالح الفوزان حفظه الله " وهذا ما كنا نحذر منه " http://t.co/gwiFkhph .





قبل خروج الذهب الاسود تحت أقدامكم اكل آباءكم الجيف!! الجوع الذي أصاب أهل نجد ع ١٩٠٩ http://t.co/1MeKLSrK #عاشوراء "اذكروا نعمة الله عليكم"





كتاب " تلخيص صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم " للإمام الألباني رحمه الله http://t.co/OMf8QDqJ





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى شرح عمدة الأحكام http://t.co/zRtEje9V #أقوال_السلف #الاسلام #أهل_السنة #السلفية_منهجنا





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى شرح السنة للباربهاري http://t.co/ZkngOp7H #أقوال_السلف #أهل_السنة #السلفية_منهجنا #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح مسائل الجاهلية" http://t.co/hR459uGO #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح نواقض الإسلام" http://t.co/649cRbZO #السلفية_منهجنا #أقوال_السلف #اهل_السنة #السلف





العلامة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله "شرح فضل الاسلام" http://t.co/AxEbN57h #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح ثلاثة الأصول وأدلتها" http://t.co/pawbnUnR #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #السلف







العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح أخصر المختصرات" http://t.co/wkPQ08QL #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح الفتوى الحموية" http://t.co/4ngKgHC6 #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





شرح:الألفية في الآداب الشرعية للإمام شمس الدين محمد بن عبدالقوي المرداوي رحمه الله العلاَّمة #صالح_الفوزان http://t.co/Sy0WOzPB #أقوال_السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح تجريد التوحيد المفيد" http://t.co/524sshYf #أقوال_السلف #اهل_السنة #السلفية_منهجنا





‏‎http://t.co/N00gdIgC‏ ‏أاضغط على السؤال وتسمع الإجابة بصوت الشيخ بن باز أو بن عثيمين رحمهم الله أكثر من10.000 سؤال انـشرها ‏





..انشر ولك الأجر أضعافه إلى قيام الساعة...‏
 

الأثري

New Member
[جديد ] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : كم المظاهرات السلمية؟ http://t.co/AQ8gvuhy



[ جديد ] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : حكم قمع المتظاهرين من قبل ولي الأمر ؟ http://t.co/xjm9lsJ8





[جديد]أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع والطاعة حكم الندوات التي يحصل فيها إنكار علني على ولي الأمر اوحكومته؟ http://t.co/fBCeulAc





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول السمع و الطاعة : هل المظاهرات السلمية من المسائل الاجتهاديةالتي يسوغ فيها الخلاف؟ http://t.co/trx5CdQK





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول السمع و الطاعة : هل تقريب الحاكم لبعض أهل البدع مسوغ للإنكارعليه علنا؟ http://t.co/cEbMQOc5





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : حكم نصيحة ولي الأمر علنا بالتسجيل الصوتي أوالكتابة؟ http://t.co/7Hcnz6Zv





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : إذا كان المواطن لا يستطيع الوصول للحاكم لنصحه؟ http://t.co/RPDWiSgc





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : منهج السلف في الدخول على الحاكم ؟ http://t.co/5n7Nqr5v





[جديد] أجوبة للشيخ #صالح_اللحيدان حول مسائل السمع و الطاعة : منهج السلف في الدخول على الحاكم ؟ http://t.co/5n7Nqr5v







مقال جديد .. للشيخ صالح الفوزان حفظه الله " وهذا ما كنا نحذر منه " http://t.co/gwiFkhph .





قبل خروج الذهب الاسود تحت أقدامكم اكل آباءكم الجيف!! الجوع الذي أصاب أهل نجد ع ١٩٠٩ http://t.co/1MeKLSrK #عاشوراء "اذكروا نعمة الله عليكم"





كتاب " تلخيص صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم " للإمام الألباني رحمه الله http://t.co/OMf8QDqJ





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى شرح عمدة الأحكام http://t.co/zRtEje9V #أقوال_السلف #الاسلام #أهل_السنة #السلفية_منهجنا





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى شرح السنة للباربهاري http://t.co/ZkngOp7H #أقوال_السلف #أهل_السنة #السلفية_منهجنا #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح مسائل الجاهلية" http://t.co/hR459uGO #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح نواقض الإسلام" http://t.co/649cRbZO #السلفية_منهجنا #أقوال_السلف #اهل_السنة #السلف





العلامة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله "شرح فضل الاسلام" http://t.co/AxEbN57h #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح ثلاثة الأصول وأدلتها" http://t.co/pawbnUnR #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #السلف







العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح أخصر المختصرات" http://t.co/wkPQ08QL #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح الفتوى الحموية" http://t.co/4ngKgHC6 #أقوال_السلف #السلفية_منهجنا #اهل_السنة #السلف





شرح:الألفية في الآداب الشرعية للإمام شمس الدين محمد بن عبدالقوي المرداوي رحمه الله العلاَّمة #صالح_الفوزان http://t.co/Sy0WOzPB #أقوال_السلف





العلاَّمة #صالح_الفوزان الفوزان حفظه الله تعالى "شرح تجريد التوحيد المفيد" http://t.co/524sshYf #أقوال_السلف #اهل_السنة #السلفية_منهجنا





‏‎http://t.co/N00gdIgC‏ ‏أاضغط على السؤال وتسمع الإجابة بصوت الشيخ بن باز أو بن عثيمين رحمهم الله أكثر من10.000 سؤال انـشرها ‏





..انشر ولك الأجر أضعافه إلى قيام الساعة...‏
 
أعلى