هل تقبل الزواج ممن مر بتجربه حب ؟

اشكرج اختي على هالموضوع المنطقي و الحساس...و انا من وجهت نظري انة عادي عندي اتزوج واحد مار في تجربة حب ...!!!1لانة عندي ثقة في عمري اني اخلية ينساها...و اتوقع ما حد في هالدنيا ما مر بفترة حب ...او ما فكر في وحدة ....

ثانيا هالموضوع حساس بالنسبة للرجال اكثر من الحريم لان العرب عادي انهم يعيشوا قصة حب و يفشلوا اما انهم يتزوجوا و حدة كانت لها قصة محترمة .....لا اذية عيب في حقة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بس تبوا الصراحة لاتندموا على الي تزوجتوهم و انت ما تعرف عنها شي ....لان ماراح يكون بين الريال و الحرمة اي شي اسمة (غيرة و شك)
 
لمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــاذا؟؟



[align=center]
dove99.gif




نرجع لاصل السؤال واللي كان انه هل تقبل الزواج ممن مر بتجربة حب طبعا للطرفين ؟مع اويين او حتى مع اعلان توبته

في البداية ألاحظ أن معظم الشباب والشابات حوروا الموضوع وخرجوا عن اصل السؤال ولا ادري من اين تاتي التوبة او توبة الشخص هنا وعلى حسب اعتقادي بان التوبة تأتى بعد فعل عظيم من الشخص استوجب غضب الله عليه لذلك اهم نقطة يجب التركيز هي حدود هذه العلاقة التي مر بهاالرجل اوالمرأة والاطار اللي جمع بينهم …




شي اكيد ان الحب امر خارج عن ارادة الانسان حتى أن الرسول صلى الله عليه وسلم ما كان يقدر يتحكم في عواطفه مع زوجاته وطلب من ربه بان يؤاخذه فيما لايملك أي في قلبه وميوله ولاكن في زمننا هذا زمن الاختلاط والتبرج ووووو......من الضروريات الاكيدة ان يتحكم او يحاول الفرد السيطرة على عواطفه وانفعالاته وخصوصا تجاه الطرف الاخر حتى لا يجره هواه الى شيء يندم عليه بعدين

والشيء الثاني اللي احب اركز عليه هو اننا لازم نفرق بين الاعجاب والحب لاننا كثيرا ما نعجب باناس ما ونظن باننا متيمين في هواهم وفي الحقيقة ماهي الا انفعالات فترة مراهقة,( يعني هل كل ما يحصل لنا ويمر علينا راح نسوي عنه تقرير ونخبر به شريك الحياة المستقبلية طبعا لااااااا (طبعا شيء عن شيء يفرق لاتفهموني غلط )





اكيدا كل شخص حسب معتقداته والتزامه بدينه وعاداته ووعيه بالشيء يسويه لذا فانه من المهم أن ننظر إلى حجم هذه العلاقة أو التجربة العاطفية التي مر بها الشخص حتى نقبل أو لانقبل الزواج منه كما يقول السؤال يعني معقولة نمحي انسان ولا نعيره اهمية ولا نرضى به لمجرد مثلا انه مربتجربة عاطفية مثلا وما حصل نصيب والاسباب كثيرة قد يكونوا الاهل او عدم التفاهم والانسجام مثلا فترةالخطوبة او او او .... هل نترك هذا الشخص يلجأ للحرام والطرف الثاني يجعد يتشرط ................... ابا هذا وابى هذي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



لا ننسى ان كلا منا قد يكون له ما ضي وكثيرا من الأمور قد تحدث أحيانا غصبا أو بارداة الشخص ولاكن هناك مستقبل ينتظرنا فهل نجعل عواطفنا تحطمه او هل نحطم انسان او انسانه خدعه وغره بريق الحب وخرابيط هالايام قد يخطىء وقد يسهو الانسان وتمر به ساعات غفلة ولاكن يا بخت من رجع للطريق المستقيم وعرف غلطه وما تمادى فيه .





لاننسى أن الزواج رابط ابدي بين شخصين يجب ان ينبني على الصدق والوفاء و والاحترام وكل المعاني الجميلة اللي في الدنيا فهل سوف يأتي اليوم اللي يكون فيه مبني على الشك والغيرة والانتقام والمصالح والامور التي قد تكون نتيجة للتجارب العاطفية وقصص الحب مثل ما يقولوااااااااااااااااااااااااااا..



(((((تذكروا انها وجهة نظر تعبر عن رأي صاحبها ))))))))

تحياتي

ودمتم سالمين

[/align]
 
اختي الكريمه بنت المخيني مشكورة على هالموضوع بس ودي اشكر اخوي الكريمgolive لانه كل كلمه قالها صح واقولك يا خوي انك كفيت وفيت
 

الجنيبي

New Member
لا ما اقبل



انا عن نفسي ما اقبل اني اتزوج وحده حبت واحد قبلي



وثانيا انا اختلف مع الاخوه الي قالوا اونه لازم الزوج او الزوجه يعترفوا لبعض انهم حبوا من قبل



من قال انه هذا هو الحل !! شكلكم بتزيدوا الطين بله



على قولت القايل .......يقول سعيد
 
أعلى