نبذه عن قبيلة العريمي............!!!!!!

عمار الصوري وأبو حمود الكثيري...

العفوو أخواني وتسلموو على المرور الطيب..

ابن موري.

شكرا على اضافتك الجميلة معلومه جديدة...

تسلم على المرور..

الميم..

وأنتي ماتبي غيـــر تحسدي خخخخ

الله يزيد ويبااارك...

مرور غاااوي كماااش

حارتناا الجميلة..

كاتبة في الموضوع عيال سعييد وعيال حبيب وراح تتم اضافة حريب...

تسلم على المرور...

العريمي..

الله يعافيك...

تشكراتي على المرور والتقيم حتى بعد 3 سنوات

فارس1111

السلام عليكم جميعا حبيت اوضح لكم اكثر عن القواسم هم مب فخذ من العراما هي قبيلة بحد ذاتها والسبب الي يعتقده البعض انهم من العراما يرجع من ايام الصراعات القبلية حيث انهم ماكان عندهم شيخ يسندو زعامة القبيلة الية فالبعض منهم اتجه للعراما وحد منهم للعلويين ومناطقهم مثل ماقال حوت صور ام صفية وجد منهم العيجه وحد بلاد صور وتشكرون

اختي بنت العرامه

بلا شك ان العريمي قبيله محترمه لها تاريخها وهو كبير يقولون ان العريمي جنيبي بس اعتقد انه حلف فقط

لماذا لان العريمي قبيله حميريه من اليمن والعريميون هم الذين بنو سد مأرب ولهم جبل يطلق عليه جبل يعرم

وهذا في تفسير القران الكريم

العريمي اول من سكن في صور وتلتهم بن سنان الذين اتو من اليمن ذوي الشعر الكثيف والطويل وبعدها الغيالين

هذا اذا كنت علي خطء ارجو التنبيه

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه بعض المعلومات عن العريمي

انقسمت قبيلة الجنبه إلى أربعة بطون كبيره هي:العراما(العريمي),المخانه(المخيني),الفوارس(الفار سي),والغيالين(الغيلاني), وعند أستعراضنا لتلك البطون نجدها هي الاخرى تنقسم إلى مجموعات من الافخاذ واوله:

العراما:(العريمي),وهم ينتسبون الى غالب بن محمد بن جابر بن محمد بن جنب , ويطلق عليهم أيظاً"الغالبي",أو "ابناء غالب", والعراما ينقسمون إلى أفخاذ وبيوت متعدده,تجيء على النحو التالي:

(الحدابي) ومنهم أولاد بندر,الحتارشه(الحتروشي)،أولاد السكر,ومنهم أولاد الظالع, ولاد ظفاري ومنهم ((أولاد الحشار,اولاد ال فنه)) ومن هذان البيتان مشايخ القبيله’اولاد الجامعي,أولاد غنيه,أولاد السداح,اولاد حبيب,أولاد الحاسب,أولاد شريم,الدهامشه(الدهمشي),أولاد الجوي,اولاد عيد،أولاد مريود,,أولاد سعييد، أولاد محرم،أولاد العبد،وأولاد عبيد،أولاد خمياس او خمياسي,أولاد الحربي,أولاد حزامه,الرزيقي,أولاد القاسمي,أولادالحرادي,أولاد الغزالي,أولاد سهيله,أولاد الشقاق,أولاد حريب,,,

وتحياتي الطيبة:icon_cool:

السلام عليكم

كما ذكرتي بأن الجنيبي تقسمت الي بطون منها العريمي وضحي لي هذا بأسم الجدود حتي من العريمي الي الجنيبي ؟

مثلا عريم بن ......... الي الجنيبي

اعني في كلامي عريمي بن فلان بن ........ الي اخره حتي يصل الي جنيبي او جابر بن محمد لان الجنيبي مجرد لقب وليس اسم

شكرا اختي

اختي بنت العرامه

بلا شك ان العريمي قبيله محترمه لها تاريخها وهو كبير يقولون ان العريمي جنيبي بس اعتقد انه حلف فقط

لماذا لان العريمي قبيله حميريه من اليمن والعريميون هم الذين بنو سد مأرب ولهم جبل يطلق عليه جبل يعرم

وهذا في تفسير القران الكريم

العريمي اول من سكن في صور وتلتهم بن سنان الذين اتو من اليمن ذوي الشعر الكثيف والطويل وبعدها الغيالين

هذا اذا كنت علي خطء ارجو التنبيه

هـــلا بكـ اخي ابن موري..

أشكر لك مرورك من هنـــا

وعلى اضافتكـ ومعلوماتكـ القيمة..

وبالنسبة لمن هم أول سكان صور

لا علم لي بذلك ..

ماكنت مولوده هع

تحياتي..

السلام عليكم

كما ذكرتي بأن الجنيبي تقسمت الي بطون منها العريمي وضحي لي هذا بأسم الجدود حتي من العريمي الي الجنيبي ؟

مثلا عريم بن ......... الي الجنيبي

اعني في كلامي عريمي بن فلان بن ........ الي اخره حتي يصل الي جنيبي او جابر بن محمد لان الجنيبي مجرد لقب وليس اسم

شكرا اختي

وعليكم السلام..

كما ذكرت في الموضوع بأن:

العراما:(العريمي),وهم ينتسبون الى غالب بن محمد بن جابر بن محمد بن جنب , ويطلق عليهم أيظاً"الغالبي",أو "ابناء غالب",

أي أن عريم وغالب هم شخص واحد...

والجنيبي ليس لقب بل مأخوذ من جنب.

جابر بن محمد بن جنب..

رونق

أصيلة يابنت الأصول يابت العرامة مشكورة حبتي ع المعلومات الطيبة والله يعطيج العافيه

suri

مشرف عام
صح ليش؟

يمكن لكثرة الفخايذ والقبائل المنتسبه لقبيلة العريمي..

ويمكن ازدياد الانتاج بالقبيله..

بس نترك الجواب النهائي للمتخصصه في انساب القبائل الاخت بت العرامه

أعلى