لماذا تفاحة شركة آبل مقضومة؟؟

almeem

مشرف عام



لماذا تفاحة شركة آبل مقضومة




لا اعتقد ان احدا في عالمنا الحديث لا يعرف او لم يسمع عن شركة آبل كواحدة من اشهر واكبر الشركات العالمية ‏انتاجا ومبيعا للمنتجات الالكترونية, سواء على مستوى الحواسيب او على مستوى الاجهزة النقالة, وقد ذاع صيت هذه ‏الشركة ووصلت سمعتها الى اقاصي الارض في هذا المجال. ولكن يبقي ستيف جوبر ورمز التفاحة المقضومة احد ‏اهم علامتين مميزتين لشركة آبل على مستوي العالم.‏
ويعد ستيف جوبز واحد من نوابغ العالم ورواده في مجال الالكترونيات بمختلف انواعها, قاد من خلال شركته التي ‏اسسها مع اصدقاءه العالم كله الى اهم ما وصل اليه في تقنيات عالم الكمبيوتر والهواتف الذكية, وقد كان ستيف جوبز ‏هو العقل المفكر والقوة الخلاقة في هذه الشركة, حيث تعد الغالبية العظمي من منتجات واختراعات هذه الشركة من ‏بنات افكاره. وظل منذ ان بزغ نجمه في عام 2000 وحتى بعد وفاته في عام 2011 نصدرا ملهما للالاف من الشباب ‏والشخصيات, ونموذجا يحتذي به في الاصرار على تحقيق الهدف والوصول الى الطموح المتنامي بالرغم من ضعف ‏الامكانيات.‏
كما كان لرمز شركة آبل وهو التفاحة المقضومة شهرة كبيرة ايضا, حيث اصبحت علامة مميزة لهذه الشركة العملاقة ‏بصورة ملفته للنظر ومثيرة للتامل والتفكير, بطريقة دفعت الكثيرين للتفسير والتفكير حول المغزي الذي دفع ستيف ‏جوبز الى اختيارها.‏
ستيف جوبز وتفاحة آبل المقضومة

‏ لم تكن تفاحة آبل المقضومة هي العلامة الخاصة بها في البداية, بل اختار ستيف جوبز رمزا للشركة عبارة عن شجرة ‏تفاح ويجلس تحتها اسحق نيوتن, وقد تم انتاج الجيل الاول من اجهزة الشركة وهي تحمل هذا الشعار, ولكن نظرا ‏لصغر حجم الصورة وفقد كانت غير واضحة, وهو ما دفع ستيف جوبز لتغيير الشعار ليصبح تفاحة واحدة فقط ولكنها ‏مقضومة, وقد لاقى هذا الشعار نجاحا كبيرا والتصق بالذهن معلامة مميزة لشركة آبل.‏
وعند سؤال ستيف جوبز عن المغزي لاختيارة تفاحة مقضومة, كانت اجابته غاية في الروعة ودعوة في حد ذاتها ‏لاستكمال المشوار في طريق المعرفة, حيث اجاب قائلا ” لقد تركت التفاحة مقضومة لان احلامنا لا تكتمل” واستطرد ‏في حواره قائلا ” وإن كانت التفاحة ترمز للمعرفة التي اخذها ابونا ادم حين اكل من شجرة المعرفة, فإن المعرفة التي ‏وصلنا اليها حتى الان تعتبر منقوصة وغير كاملة, ومهما وصلنا من علم او معرفة, فما هو إلا قليل مقارنة بما يحمله ‏المستقبل والمجهول” وهو بذلك يرسخ فكرة ان العلم والمعرفة لايمكن ان ينتهيا الى حدود, داعيا الى استكمال ‏المشوار, في الوصول الى معارف جديدة واكتشافات حديثة.‏
بينما يرى بعض اخر من المقربين من شركة آبل ان الهدف من اختيار هذا الشعار هو ما كانت تهدف اليه الشركة من ‏استحواز على سوق الالكترونيات, بحيث تصبح كل التفاحة هي حصة شركة آبل في السوق, بينما القطعة المضومة ‏هي حصة باقي الشركات المنافسة مثل ميكروسوفت.‏
وفي كلتا الحالتين, فقد نجحت تفاحة آبل المقضومة في ايصال الفكرة من اختيارها, وهو الطموح الخلاق الدافع ‏للابتكار, والدعوة الى بذل المزيد من الجهد في مجال البحث العلمي والتكنولوجي الذي لا نهاية له.‏

منقول من موقع http://akherelakhbar.net

 
التعديل الأخير:
أعلى