كلفة العيش بعيدا عن الاهل /وزارة التربيه والتعليم / شرطة عمان السلطانيه

كلفة العيش بعيدا عن الاهل



في الحقيقة تطرقت الى العنوان بعد الفكره وكنت وقتها ابحث عن اسباب مقنعه تجيب على تساؤلي التالي:-



ما الذي يجعل وزارة التربيه والتعليم او شرطة عمان السلطانيه تعيين افرادها في مناطق بعيدة عن السكن الاصلي للموظف.



وبداية إذا ما قارنا السلبيات والايجابيات من تلكم القرارات نستطيع ان نستخلص الآتي :-



العمل بالقرب من الاهل

العمل بعيدا عن الاهل

يوفر السكن والمأكل للموظف

يكلف السكن والمأكل على الموظف او الجهه المعنية بالموظف

يوفر مصاريف النقل والتأخر عن العمل

يكلف مصاريف النقل ويسبب تأخرا عن العمل لظروف الطريق او ظروف خارجة عن ارادة الفرد بالاضافة الى مخاطر الطريق وكثرة الحوادث

سهولة التواجد متى طلب ذلك

الصعوبه في التواجد في الحالات القصوى

طمأنينه ، اريحيه ، قلة اضطرابات

اضطرابات ، عدم راحه

قلة الاعتماد على النفس

الاعتماد على النفس

بناء للشخصيه إذا كان الوازع الداخلي قويا

بناء للشخصيه

الحياه بإنسيابيه

التخطيط والاستعداد للمجهول

فرحة الاهل ومشاركتهم لك في الاعياد الاجازات ، الحزن والنجاحات

بعيدا عن الاسره ، قصور في تلبية احتياجاتها الطارئه

اللجوء الى المحسوبيات

التعامل مع الفرد بحياديه

ارتفاع في الانتاجيه والابداع

عمل رتيب

هذا على مستوى الفرد (الذكر) اما الانثى فإحتياجاتها اكثر ولديها صعوبات جمه منها رخصة القياده ، القياده لمسافات طويله ، اشكاليات الحمل الخ ..



اتساءل على ضوء تلك المقارنه لماذا تصر وزارة التربيه والتعليم وشرطة عمان السلطانيه على توظيف المواطنين في قرى بعيده عن قراهم ومناطقهم إذا ما علمنا ان الطعام الذي تزوده شرطة عمان السلطانيه للكوادر العمانية تحت المستوى المطلوب وان معظم منتسبيها ياكلون من المطاعم ويفطرون رمضان في اماكن الافطار التي يتبرع بها الشيخ سهيل بهوان .



وهل نستطيع ان نوجز ان زيادة استيعاب اعداد الباحثين عن العمل في شرطة عمان كان له كلفة باهضه او غير مخطط له؟؟؟؟؟





اما في اطار التربيه والتعليم فإن مدارس المناطق النائية تبحث عن معلميها قبل الطلبه ،،، مثال الجازر وما يليها حيث تعمل المعلمه بمعدل لا يتعدى 10 ايام في الشهر ،،،



لماذا تصر الوزارة والشرطة على تغريب المواطن في بلده ،، من المستفيد مثلا من عمل فردا من محافظة ظفار في مسندم او آخر من صور في صلاله ..



لما لا تكون بقية الوزارات خير مثال يحتذى به بجانب كل وظيفة تجد الاولوية او شريطة ان يكون من سكان ولاية كذاوكذا.





وقفة للتأمل والمراجعه ،،،



بقلم / العازف
 
كلفة العيش بعيدا عن الاهل



في الحقيقة تطرقت الى العنوان بعد الفكره وكنت وقتها ابحث عن اسباب مقنعه تجيب على تساؤلي التالي:-



ما الذي يجعل وزارة التربيه والتعليم او شرطة عمان السلطانيه تعيين افرادها في مناطق بعيدة عن السكن الاصلي للموظف.



وبداية إذا ما قارنا السلبيات والايجابيات من تلكم القرارات نستطيع ان نستخلص الآتي :-



العمل بالقرب من الاهل

العمل بعيدا عن الاهل

يوفر السكن والمأكل للموظف

يكلف السكن والمأكل على الموظف او الجهه المعنية بالموظف

يوفر مصاريف النقل والتأخر عن العمل

يكلف مصاريف النقل ويسبب تأخرا عن العمل لظروف الطريق او ظروف خارجة عن ارادة الفرد بالاضافة الى مخاطر الطريق وكثرة الحوادث

سهولة التواجد متى طلب ذلك

الصعوبه في التواجد في الحالات القصوى

طمأنينه ، اريحيه ، قلة اضطرابات

اضطرابات ، عدم راحه

قلة الاعتماد على النفس

الاعتماد على النفس

بناء للشخصيه إذا كان الوازع الداخلي قويا

بناء للشخصيه

الحياه بإنسيابيه

التخطيط والاستعداد للمجهول

فرحة الاهل ومشاركتهم لك في الاعياد الاجازات ، الحزن والنجاحات

بعيدا عن الاسره ، قصور في تلبية احتياجاتها الطارئه

اللجوء الى المحسوبيات

التعامل مع الفرد بحياديه

ارتفاع في الانتاجيه والابداع

عمل رتيب

هذا على مستوى الفرد (الذكر) اما الانثى فإحتياجاتها اكثر ولديها صعوبات جمه منها رخصة القياده ، القياده لمسافات طويله ، اشكاليات الحمل الخ ..



اتساءل على ضوء تلك المقارنه لماذا تصر وزارة التربيه والتعليم وشرطة عمان السلطانيه على توظيف المواطنين في قرى بعيده عن قراهم ومناطقهم إذا ما علمنا ان الطعام الذي تزوده شرطة عمان السلطانيه للكوادر العمانية تحت المستوى المطلوب وان معظم منتسبيها ياكلون من المطاعم ويفطرون رمضان في اماكن الافطار التي يتبرع بها الشيخ سهيل بهوان .



وهل نستطيع ان نوجز ان زيادة استيعاب اعداد الباحثين عن العمل في شرطة عمان كان له كلفة باهضه او غير مخطط له؟؟؟؟؟





اما في اطار التربيه والتعليم فإن مدارس المناطق النائية تبحث عن معلميها قبل الطلبه ،،، مثال الجازر وما يليها حيث تعمل المعلمه بمعدل لا يتعدى 10 ايام في الشهر ،،،



لماذا تصر الوزارة والشرطة على تغريب المواطن في بلده ،، من المستفيد مثلا من عمل فردا من محافظة ظفار في مسندم او آخر من صور في صلاله ..



لما لا تكون بقية الوزارات خير مثال يحتذى به بجانب كل وظيفة تجد الاولوية او شريطة ان يكون من سكان ولاية كذاوكذا.





وقفة للتأمل والمراجعه ،،،



بقلم / العازف
 
بَارَكـَ اللهُ فيْكَ .. لا فضَّ فوْكـَ على مَاْ أسْلفتَ، كلامٌ منطقيْ ولا تَشُوبَهُ شائبَة .. الكَثيْرُون عانوا وأُنهِكُوا من هَذهِ الحَــال ولكنْ (ما باليَدّ حيْلة) للموظّف، لن تُسمع كلمتَهُ حتّى يروقُ لهُم القرار ويغيّروا النّظام المُتّبع في التّعيين!

جميعنَا نعلَم مَدى الأثَرِ المُترتّب علَــى هَذا الأمْر، وهُم يعرفُون .. ونعمَل ما باستطاعتنا آداؤه حتّى ترتفِعَ كلمتنا وتَصِل وتتراكم على جُدرانِ الوِزارة!

ونســأل الله التغيير للأفْضَلِ دومًا
 
بَارَكـَ اللهُ فيْكَ .. لا فضَّ فوْكـَ على مَاْ أسْلفتَ، كلامٌ منطقيْ ولا تَشُوبَهُ شائبَة .. الكَثيْرُون عانوا وأُنهِكُوا من هَذهِ الحَــال ولكنْ (ما باليَدّ حيْلة) للموظّف، لن تُسمع كلمتَهُ حتّى يروقُ لهُم القرار ويغيّروا النّظام المُتّبع في التّعيين!

جميعنَا نعلَم مَدى الأثَرِ المُترتّب علَــى هَذا الأمْر، وهُم يعرفُون .. ونعمَل ما باستطاعتنا آداؤه حتّى ترتفِعَ كلمتنا وتَصِل وتتراكم على جُدرانِ الوِزارة!

ونســأل الله التغيير للأفْضَلِ دومًا
 
أخى العزيز والغالي



عازف كمان



تتحدث بلغه وكأن العيش في الوطن غربه



بالعكس هناك في وزارة التربية والتعليم قاعدة معمولة بها في كل مديريات المناطق التعليمية بأن الذى يتعين في منطقة بعيد عن منشائه يمكن له ان يتقدم بطلب نقل بعد سنتين الى نفس المكان عن طريق البوابة التعليمية او عن طريق المديرية او المكتب الاشرافي

لانه الوزارة تعين مئات المعلمين والمعلمات سنويآ

واذا هناك مناطق فيها تكدس من عدد المعلمين والمعلمات سيظل هناك مناطق بعيدة سواء صحراوية او جبلية تفتقر الى وجود تلك الكوادر التعليمية

وخذ على ذلك شرطة عمان السلطانية



ولهذا اتمني ان لا تأخذ في خاطرك من مسالة التعيينات خارج نطاق الولاية لانها في النهاية يرجع لمصلحه الكل





ولك من أجمل التحيه
 
أخى العزيز والغالي



عازف كمان



تتحدث بلغه وكأن العيش في الوطن غربه



بالعكس هناك في وزارة التربية والتعليم قاعدة معمولة بها في كل مديريات المناطق التعليمية بأن الذى يتعين في منطقة بعيد عن منشائه يمكن له ان يتقدم بطلب نقل بعد سنتين الى نفس المكان عن طريق البوابة التعليمية او عن طريق المديرية او المكتب الاشرافي

لانه الوزارة تعين مئات المعلمين والمعلمات سنويآ

واذا هناك مناطق فيها تكدس من عدد المعلمين والمعلمات سيظل هناك مناطق بعيدة سواء صحراوية او جبلية تفتقر الى وجود تلك الكوادر التعليمية

وخذ على ذلك شرطة عمان السلطانية



ولهذا اتمني ان لا تأخذ في خاطرك من مسالة التعيينات خارج نطاق الولاية لانها في النهاية يرجع لمصلحه الكل





ولك من أجمل التحيه
 

الشيخ

مشرف عام
بارك الله فيك اخي عازف كمان على طرحك



بالفعل لقد لامست الحقيقه في كبدها ...



ما يحدث فالحقيقه هو عبارع عن سوء فالتخطيط الواضح ....ربما تكون هناك بالفعل اسباب غير ظاهره للجميع و لكنها للاسف قد تطون غير مجديه نظرا للعواقب التي تاتي من هذاالتخطيط ..



فعندما تنعدم الطمانينه لدىالموظف فالانتاج يكون ضعيف بغض النظر عن الاشياء المتاحه ...
 

الشيخ

مشرف عام
بارك الله فيك اخي عازف كمان على طرحك



بالفعل لقد لامست الحقيقه في كبدها ...



ما يحدث فالحقيقه هو عبارع عن سوء فالتخطيط الواضح ....ربما تكون هناك بالفعل اسباب غير ظاهره للجميع و لكنها للاسف قد تطون غير مجديه نظرا للعواقب التي تاتي من هذاالتخطيط ..



فعندما تنعدم الطمانينه لدىالموظف فالانتاج يكون ضعيف بغض النظر عن الاشياء المتاحه ...
 

الشيخ

مشرف عام
اخي غصه



بالفعل هناك الكثير من التعيينات كل عام ولايمكن حل مشكله التعيين بالقرب من المنطقه السكنيه لكل موظف ولكن يبقى السوال في بعض الاحيان



في ظل وجود الشواغر القريبه لازل هناك توزيع في المناطق البعيده ؟؟



نحن نعاني من سوء تخطيط و هذا متقث عليه في الجهات الحكوميه و قد يصل احيانا القطاع الخاص



تحياتي..
 

الشيخ

مشرف عام
اخي غصه



بالفعل هناك الكثير من التعيينات كل عام ولايمكن حل مشكله التعيين بالقرب من المنطقه السكنيه لكل موظف ولكن يبقى السوال في بعض الاحيان



في ظل وجود الشواغر القريبه لازل هناك توزيع في المناطق البعيده ؟؟



نحن نعاني من سوء تخطيط و هذا متقث عليه في الجهات الحكوميه و قد يصل احيانا القطاع الخاص



تحياتي..
 
بَارَكـَ اللهُ فيْكَ .. لا فضَّ فوْكـَ على مَاْ أسْلفتَ، كلامٌ منطقيْ ولا تَشُوبَهُ شائبَة .. الكَثيْرُون عانوا وأُنهِكُوا من هَذهِ الحَــال ولكنْ (ما باليَدّ حيْلة) للموظّف، لن تُسمع كلمتَهُ حتّى يروقُ لهُم القرار ويغيّروا النّظام المُتّبع في التّعيين!

جميعنَا نعلَم مَدى الأثَرِ المُترتّب علَــى هَذا الأمْر، وهُم يعرفُون .. ونعمَل ما باستطاعتنا آداؤه حتّى ترتفِعَ كلمتنا وتَصِل وتتراكم على جُدرانِ الوِزارة!

ونســأل الله التغيير للأفْضَلِ دومًا



بَارَكـَ اللهُ فيْكَ .. لا فضَّ فوْكـَ على مَاْ أسْلفتَ، كلامٌ منطقيْ ولا تَشُوبَهُ شائبَة .. الكَثيْرُون عانوا وأُنهِكُوا من هَذهِ الحَــال ولكنْ (ما باليَدّ حيْلة) للموظّف، لن تُسمع كلمتَهُ حتّى يروقُ لهُم القرار ويغيّروا النّظام المُتّبع في التّعيين!

جميعنَا نعلَم مَدى الأثَرِ المُترتّب علَــى هَذا الأمْر، وهُم يعرفُون .. ونعمَل ما باستطاعتنا آداؤه حتّى ترتفِعَ كلمتنا وتَصِل وتتراكم على جُدرانِ الوِزارة!

ونســأل الله التغيير للأفْضَلِ دومًا

لماذا ما باليد حيله ..

اليست هناك قنوات اتصال ..

اين اعضاء المجلس البلدي

اين اعضاء مجلس الشورى .. ودور المحافظين ..

إذا كان هناك ثمة حلول ينبغي طرحها للمناقشه لما لا تكون هناك مبادرات

ولماذا تتدخل القرابه والواسطه في النقل .. ما هي الاساس المبني عليها عملية النقل ..

ما هي الحاجة التي تستدعي مكوث موظف خارج منطقته بأميال حتى يأتيه فرج النقل ..



ما باليد حيله .. باب لا يطرق ..



وفقك الله وايانا لنكون صوت الارض المواطن والمقيم ...



شكرا لك كثيرا



ع
 
بَارَكـَ اللهُ فيْكَ .. لا فضَّ فوْكـَ على مَاْ أسْلفتَ، كلامٌ منطقيْ ولا تَشُوبَهُ شائبَة .. الكَثيْرُون عانوا وأُنهِكُوا من هَذهِ الحَــال ولكنْ (ما باليَدّ حيْلة) للموظّف، لن تُسمع كلمتَهُ حتّى يروقُ لهُم القرار ويغيّروا النّظام المُتّبع في التّعيين!

جميعنَا نعلَم مَدى الأثَرِ المُترتّب علَــى هَذا الأمْر، وهُم يعرفُون .. ونعمَل ما باستطاعتنا آداؤه حتّى ترتفِعَ كلمتنا وتَصِل وتتراكم على جُدرانِ الوِزارة!

ونســأل الله التغيير للأفْضَلِ دومًا



بَارَكـَ اللهُ فيْكَ .. لا فضَّ فوْكـَ على مَاْ أسْلفتَ، كلامٌ منطقيْ ولا تَشُوبَهُ شائبَة .. الكَثيْرُون عانوا وأُنهِكُوا من هَذهِ الحَــال ولكنْ (ما باليَدّ حيْلة) للموظّف، لن تُسمع كلمتَهُ حتّى يروقُ لهُم القرار ويغيّروا النّظام المُتّبع في التّعيين!

جميعنَا نعلَم مَدى الأثَرِ المُترتّب علَــى هَذا الأمْر، وهُم يعرفُون .. ونعمَل ما باستطاعتنا آداؤه حتّى ترتفِعَ كلمتنا وتَصِل وتتراكم على جُدرانِ الوِزارة!

ونســأل الله التغيير للأفْضَلِ دومًا

لماذا ما باليد حيله ..

اليست هناك قنوات اتصال ..

اين اعضاء المجلس البلدي

اين اعضاء مجلس الشورى .. ودور المحافظين ..

إذا كان هناك ثمة حلول ينبغي طرحها للمناقشه لما لا تكون هناك مبادرات

ولماذا تتدخل القرابه والواسطه في النقل .. ما هي الاساس المبني عليها عملية النقل ..

ما هي الحاجة التي تستدعي مكوث موظف خارج منطقته بأميال حتى يأتيه فرج النقل ..



ما باليد حيله .. باب لا يطرق ..



وفقك الله وايانا لنكون صوت الارض المواطن والمقيم ...



شكرا لك كثيرا



ع
 
أخى العزيز والغالي



عازف كمان



تتحدث بلغه وكأن العيش في الوطن غربه



بالعكس هناك في وزارة التربية والتعليم قاعدة معمولة بها في كل مديريات المناطق التعليمية بأن الذى يتعين في منطقة بعيد عن منشائه يمكن له ان يتقدم بطلب نقل بعد سنتين الى نفس المكان عن طريق البوابة التعليمية او عن طريق المديرية او المكتب الاشرافي

لانه الوزارة تعين مئات المعلمين والمعلمات سنويآ

واذا هناك مناطق فيها تكدس من عدد المعلمين والمعلمات سيظل هناك مناطق بعيدة سواء صحراوية او جبلية تفتقر الى وجود تلك الكوادر التعليمية

وخذ على ذلك شرطة عمان السلطانية



ولهذا اتمني ان لا تأخذ في خاطرك من مسالة التعيينات خارج نطاق الولاية لانها في النهاية يرجع لمصلحه الكل





ولك من أجمل التحيه



جميل اطّلاعك اخي غصـه

لكني اتساءل لماذا بعد سنتين يحق له التقدم

فإما قبول واما رفض

ولما لا يعيّن اصحاب المناطق الصحراويه في مناطق صحراويه واصحاب المناطق الريفيه في المناطق الريفيه واصحاب المناطق المدنيه في المناطق المدنيه

مثلا ما جدوى تعيين معلم من وادي بني جابر في جعلان .. صف لي معاناته بدءا من خروجه من مسقط راسه الى جعلان ومن ثم عودته الى وادي بني جابر يوميا او 3 مرات في الاسبوع

او ذهاب معلم من صور الى اصيله يوميا ..



من ثم ... من قال ان اصحاب المناطق الصحراويه او الجبليه يفتقرون الى وجود كوادر تعليميه .. هل ثمة احصاء اجري في هذا الصدد .. وما الذي يجعلك تقارن الكادر التعليمي بالكادر العامل في شرطة عمان السلطانيه ..



اخي الكريم

الموضوع بحاجة الى دراسة تفصيليه .. وحصر لاؤلئك العاملين خارج مناطقهم .. اقول مناطقهم وليست مدنهم



شكرا لحضورك الباذخ



ع
 
أخى العزيز والغالي



عازف كمان



تتحدث بلغه وكأن العيش في الوطن غربه



بالعكس هناك في وزارة التربية والتعليم قاعدة معمولة بها في كل مديريات المناطق التعليمية بأن الذى يتعين في منطقة بعيد عن منشائه يمكن له ان يتقدم بطلب نقل بعد سنتين الى نفس المكان عن طريق البوابة التعليمية او عن طريق المديرية او المكتب الاشرافي

لانه الوزارة تعين مئات المعلمين والمعلمات سنويآ

واذا هناك مناطق فيها تكدس من عدد المعلمين والمعلمات سيظل هناك مناطق بعيدة سواء صحراوية او جبلية تفتقر الى وجود تلك الكوادر التعليمية

وخذ على ذلك شرطة عمان السلطانية



ولهذا اتمني ان لا تأخذ في خاطرك من مسالة التعيينات خارج نطاق الولاية لانها في النهاية يرجع لمصلحه الكل





ولك من أجمل التحيه



جميل اطّلاعك اخي غصـه

لكني اتساءل لماذا بعد سنتين يحق له التقدم

فإما قبول واما رفض

ولما لا يعيّن اصحاب المناطق الصحراويه في مناطق صحراويه واصحاب المناطق الريفيه في المناطق الريفيه واصحاب المناطق المدنيه في المناطق المدنيه

مثلا ما جدوى تعيين معلم من وادي بني جابر في جعلان .. صف لي معاناته بدءا من خروجه من مسقط راسه الى جعلان ومن ثم عودته الى وادي بني جابر يوميا او 3 مرات في الاسبوع

او ذهاب معلم من صور الى اصيله يوميا ..



من ثم ... من قال ان اصحاب المناطق الصحراويه او الجبليه يفتقرون الى وجود كوادر تعليميه .. هل ثمة احصاء اجري في هذا الصدد .. وما الذي يجعلك تقارن الكادر التعليمي بالكادر العامل في شرطة عمان السلطانيه ..



اخي الكريم

الموضوع بحاجة الى دراسة تفصيليه .. وحصر لاؤلئك العاملين خارج مناطقهم .. اقول مناطقهم وليست مدنهم



شكرا لحضورك الباذخ



ع
 
بارك الله فيك اخي عازف كمان على طرحك



بالفعل لقد لامست الحقيقه في كبدها ...



ما يحدث فالحقيقه هو عبارع عن سوء فالتخطيط الواضح ....ربما تكون هناك بالفعل اسباب غير ظاهره للجميع و لكنها للاسف قد تطون غير مجديه نظرا للعواقب التي تاتي من هذاالتخطيط ..



فعندما تنعدم الطمانينه لدىالموظف فالانتاج يكون ضعيف بغض النظر عن الاشياء المتاحه ...



بالضبط هذا اما اعنيه اخي الشيخ

الانتاجيه لا تكون الا بالتحفيز motivation وهناك نظريات واسس للتحفييز ...



علما بأن زيادة الاجر المادي قد لا يشكل تحفيزا على الامد الطويل ...



شكرا لك



ع
 
بارك الله فيك اخي عازف كمان على طرحك



بالفعل لقد لامست الحقيقه في كبدها ...



ما يحدث فالحقيقه هو عبارع عن سوء فالتخطيط الواضح ....ربما تكون هناك بالفعل اسباب غير ظاهره للجميع و لكنها للاسف قد تطون غير مجديه نظرا للعواقب التي تاتي من هذاالتخطيط ..



فعندما تنعدم الطمانينه لدىالموظف فالانتاج يكون ضعيف بغض النظر عن الاشياء المتاحه ...



بالضبط هذا اما اعنيه اخي الشيخ

الانتاجيه لا تكون الا بالتحفيز motivation وهناك نظريات واسس للتحفييز ...



علما بأن زيادة الاجر المادي قد لا يشكل تحفيزا على الامد الطويل ...



شكرا لك



ع
 

الشيخ

مشرف عام
بالضبط هذا اما اعنيه اخي الشيخ

الانتاجيه لا تكون الا بالتحفيز motivation وهناك نظريات واسس للتحفييز ...



علما بأن زيادة الاجر المادي قد لا يشكل تحفيزا على الامد الطويل ...



شكرا لك



ع





بالفعل اخي عازف ..



الاجر المادي ليس بالضروره حافز لانه شي مادي متغير تنبي عليه الكثير من الاشياء و لكن فالمقام الاول التحفيز المعنوي هو الاهم ..فكم من اشخاص يعملون باجر قليل لانهم يفضلون الراحه النفسيه على الماديه ..



التحفيز و ما غيره من اسس و ظابط في العمل المهني فالغالب معدومه لحد الان و لا ادري ما هو السبب ..



نطمح دائما الى رؤيه افضل ..
 

الشيخ

مشرف عام
بالضبط هذا اما اعنيه اخي الشيخ

الانتاجيه لا تكون الا بالتحفيز motivation وهناك نظريات واسس للتحفييز ...



علما بأن زيادة الاجر المادي قد لا يشكل تحفيزا على الامد الطويل ...



شكرا لك



ع





بالفعل اخي عازف ..



الاجر المادي ليس بالضروره حافز لانه شي مادي متغير تنبي عليه الكثير من الاشياء و لكن فالمقام الاول التحفيز المعنوي هو الاهم ..فكم من اشخاص يعملون باجر قليل لانهم يفضلون الراحه النفسيه على الماديه ..



التحفيز و ما غيره من اسس و ظابط في العمل المهني فالغالب معدومه لحد الان و لا ادري ما هو السبب ..



نطمح دائما الى رؤيه افضل ..
 

السكون

New Member
طرح المعادله وعملية التعين خارج الولاية بنسبه للمعلمين

لنتحدث عن ولاية صور بسببمعرفتنا التامه بأسبب التنقلات

فالبدايه كم مدرسه في ولاية صور والمناطق التابعه لها وكم استعاب

كل مدرسه فالمقابل نحصر الخرجين اذا كان العدد الخرجين يستوفي عدد

المدارس العتب على الوزاره ولكن اذا كان المدارس الموجوده لا تستوعب

عدد الخرجين فالعتب على سؤ التخطيط بالجامعات والكليات و اصحاب التخصصات

وسؤ الأختيار للفرد ولنعمل مقارنه بسيطه هل يوجد معلم او معلمه في مدارس

صور من خارج الولايه أعتقد لا بسبب هيمنت اهل الولايه على جميع التخصصات المطلوبه

لذا التعينات تعتمد على حاجة الولايات بشكل عام بدون تحديد سكن الفرد وفي حالة حاجة الولايه

لتخصص فتأكد التعين راح يكون لشخص من الولايه هذا السياسه نلاحظها في جميع الوزارات

بستثنا الجهات الأمنيه والعسكريه ويعد هذا نوع من سياسة الدوله بنسبه للعسكريه بشكل عام

هذا مجرد مداخله حسب فهمي الشخصي


 

السكون

New Member
طرح المعادله وعملية التعين خارج الولاية بنسبه للمعلمين

لنتحدث عن ولاية صور بسببمعرفتنا التامه بأسبب التنقلات

فالبدايه كم مدرسه في ولاية صور والمناطق التابعه لها وكم استعاب

كل مدرسه فالمقابل نحصر الخرجين اذا كان العدد الخرجين يستوفي عدد

المدارس العتب على الوزاره ولكن اذا كان المدارس الموجوده لا تستوعب

عدد الخرجين فالعتب على سؤ التخطيط بالجامعات والكليات و اصحاب التخصصات

وسؤ الأختيار للفرد ولنعمل مقارنه بسيطه هل يوجد معلم او معلمه في مدارس

صور من خارج الولايه أعتقد لا بسبب هيمنت اهل الولايه على جميع التخصصات المطلوبه

لذا التعينات تعتمد على حاجة الولايات بشكل عام بدون تحديد سكن الفرد وفي حالة حاجة الولايه

لتخصص فتأكد التعين راح يكون لشخص من الولايه هذا السياسه نلاحظها في جميع الوزارات

بستثنا الجهات الأمنيه والعسكريه ويعد هذا نوع من سياسة الدوله بنسبه للعسكريه بشكل عام

هذا مجرد مداخله حسب فهمي الشخصي


 
أعلى