شعبانية ولا شحاتية (عيلكم دخلوا)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةمبارك عليكم الشهر وتقبل الله صيامكم وقيامكم ..هيش اخباركم وهيش الهبة . بيكون سويت عليكم طشة خلوة ما فقدتوني ...ماغاب حسي عنكم وعن المنتدى ...قبل كان المنتدى مغبر خخخ ... محد فيه والحين ما شالله مواضيع حار بحار...المهم انا يايبة الموضوع واعرف ان فات اوانه... وما ادري اذا احد تكلم فيه قبلي بس بصراحة من زود القهر ...بيكون شفتوا الشعبانية السنة ...بالله عليكم صارت عادة شعبية تراثية يفرح بها اليهال؟ولا شغل تصكيكة وطرارة ؟يا خوتي لا تخلوا الشغالات يدورن في الشعبانية عطوهن شغل طرشوهن سووا اي شي..بس ما يدورن الشعبانية ... ياخي يضيعن رونق الشعبانية ...والله صرنا نحس انه شغل طرارة مب شعبانية !!! يعني بعد 5 يهال يدخلن 15 شغالة ...بامانة في شغلات يدورن باليهال والاه بصراحة ما اعترض عليهن ...بس اللي يدورن وحدهن ...الشي الثاني البنات .. فضيحة بامانة بنت عمرها 12 سنة ..بلا شيلة او غطا رأس .. وبنطلون وقميص .. حشاهن السوريات تبوا الصدق ..هذا طالعة شعبانية ولا مهرجان ..انا قلت هالكلام لان بامنة ما تحس ان فيه مناسبة شعبية وعادة حلوة تعود عليها الناس ...الشعبانية للطفال وليست لشغالات... اللي حاب انه يشعبن شغالته يعطيها 20 ريال فيها اجر بدل ما تدور في شموس ... والعذر والسموحة

بسم الله الرحمن الرحيم

لك وحشة وعسى ان يكون المانع خير وان يكثر تواجد قلمك في صفحات المنتدى

مشكوره على روحك الحلوه وعلى موضوعك الذي وان تكرر فنحن في حاجة الى مناقشته فتكراره من تكرار الشيء والمناسبة

انا من معارضين موروث الشعبانية بهذه الطريقة التى نراها في السنوات الاخيره

ومن مؤيدين الفكرة الجديده بان تكون الشعبانية في مكان محدد كالجمعية والاندية وماشابهها بفعاليتها وبرامجها

اما مايحصل ومانراه لايتعبر الا تسول للجاليات وانتشار الجريمة من سرقة المنازل وسرقة الاطفال خاصة نقودهم وذهب البنات ويصل الامر احيانا الى الاغتصاب

نتمنى ان تتلاشى هذه العادة التى تشوهت ملامحها وتغير مسارها كما تلاشت العديد من موروثاتنا القديمه

وان توزع النقود على اطفال العايله يوم العيد ( عيديه ) بصراحه افضل بكثير مما يحصل فالشعبانية

تحيتي وتقديري

اهلا بأم عبدالله .. نورتي الموضوع بوجودج...

حن اول ايام الشعبانية ندور لحد ما نتعب واخرتها 3 ريالات ...

لكن كانت فرحتنا بيوم الشعبانية نفسه .. فرحتنا بالثياب الجديدة .

فرحتنا باننا كنا نتجمع ... واللي يمدحوا له لباسه يتشقق لين يقول بس ...

ومناشد على اصوله ....

بس الحين يرحم ايام اول ... صارت الشعبانية نعم انها تخوف ...

suri

مشرف عام
اشكرك اختي نبراس العفيه على الطرح

تبي الصدق صارت مصاخه ظاهرة هالشغالات ودوارتهن

وبعد مسويات جروبات يروحن مع بعض

الهنديات وحدهن والسرلانكيات والسنه داخلات الاثيوبيات بقوة في المنافسه

الله يرحم زمان اول والشعبانيه قبل غير اذكر يوم وصلت صف الخامس قلت خلاص السنة اخر سنة ادور فيها لاني كبرت...مب الحين شباب يدورو اخر حريم البيت يخيلن يعطنهم شعبانية...

يعطيك العافيه على الموضوع ومع انه مثل ما قلتي شويه متاخر ومرحباًَ بعودتك ونتمنى عدم انقطاعك عن المنتدى...

تقبلي مروري...

أهلا بك يانبراس فعلا اصبح الموضوع غير عادي

فليس الشغالات فقط من اساء إلى هذا الموروث

بل هناك رجلا ونساء يطلبن الشعبانبة وهذه المظهر لم يكن حاضرا في ايامنا

أعلى