رحلتي الى سوريا...

suri

مشرف عام

مع انني احببت هذا البلد من ناحية جمال الطبيعه وكنت ناوي ما انزل هالموضوع احتراماً للاوضاع التي تعيشها سوريا لكني بغيت اشارككم معلومات عن رحلتي هناك عسى ان شاء الله الامن يستقر وتقوموا بزيارة هالبلد الرائع...

طبعاً بالنسبة للصور فيه منها شخصي ومنها ناقلنه من النت...

بعرض هنا اهم المناطق السياحية في سوريا وان شاء الله اوفق في ايصال المعلومات رحلتي اجمالاً كانت لمدة اثني عشر يوماً قضيتها كالتالي دمشق العاصمة اهم معالمها هي الاسواق والمصايف المحيطه بها

الاسواق: اهم سوق هناك هو سوق الحميديه

مشاهدة المرفق 11

واحلى شي في السوق هو شراب التمر الهندي

مشاهدة المرفق 12

وبعده طبعا احلى ايس كريم تذوقته في ايس كريم بكداش وجلسه ولا احلى منها حتى قبل عن ارجع عمان تريقت عندهم ايس كريم عشان اتوادع منه ههههه

مشاهدة المرفق 13

السوق متنوع واللي يزور سوريا لازم يروح لسوق الحميديه في نهاية السوق يطل علينا الجامع الاموي

مشاهدة المرفق 14

طبعاً اذا بتمشوا شويه جنب سوق الحميديه بتحصلوا متحفين واحد للتاريخ العربي في سوريا والثاني متحف للطيور اذكرهن قريب من السوق وانصحكم تاخذو حذركم من باعة السوق الله يهديهم شابين نار...على بعد خطوات اخرى من السوق توجد حارة متكامله بنيت خصيصاً للمسسلات الشاميه مثل باب الحارة وغيرها من المسسلات السوريه المعروفه ودخلت احد البيوت الشاميه القديمه التي صور فيها مسلسل باب الحارة...وفيه حارة تراثيه ثانيه غيرها على طريق المطار

مشاهدة المرفق 15

يتبع لانه خلاص محمل خمس صور لحد الحين!

suri

مشرف عام
هذا اهم سوق في دمشق ويا مكثرهن وفيه كمين مول صغيرات ما ينفع نتكلم عنهن...

المصايف المحيطه بدمشق

اهمها جبل غاسيون تروح له بالتاكسي بس انتبهوا لا يضحكوا عليكم تراهم مقاصه...جبل غاسيون بارد وايد ويطل على منظر بديع يصور كل دمشق...وفيه مطاعم ومقاهي فوق..

مشاهدة المرفق 16

بعدها مصيف الزبداني وايد حلو تقضي فيه يوم او يومين

مشاهدة المرفق 17

طبعاً فيه غيرها مصايف كمصيف بلودان بس ما رحت له

مشاهدة المرفق 18

رحت رحلة سياحيه اربع ليالي الى الساحل السوري وبخبركم هين رحنا

اول شي وقفنا نتغدى على مطعم مطل على البحيرات السبع اللي مثلوا فيها مسلسل الجوارح والكواسر والبواسل اذا تذكروهن صراحه روعه حاولة انزل صوري بس مشي فائده الحجم كبير فجبت وحاولت انزل من النت صور بس مشي فائده...روحوا على جوجل واكتبوا البحيرات السبع وان شاء الله بتحصلوا صور..

بعد غدى البحيرات السبع والمنظر الروعه رحنا حلب وبعدها طرطوس وجزيرة ارواد مفيها شي وايد غير المنظر الحلو والبحر والقلعه القديمه كانت تستخدم سجن في الامبراطوريه الرومانيه

مشاهدة المرفق 19

طبعاً سكنا في فندق في مدينة كسب الجميله

حسب ما سمعت سكانها مكس عرب على ارمن واشوريين

بالضبط هنا الفندق..منظر منه

مشاهدة المرفق 20

يتبع

suri

مشرف عام
رحنا لاماكن كثيره منها

غابات الفرلق...وهي غابات روعه وفيها اشجار عديده من اهمها اشجار الصنوبر...طبعاً تعبت من كثر ما انزل صور وتجيني مسج حجم الصوره كبير!!...فنزلت الصوره الوحيده اللي نزلت ولو انها مب واضحه...

مشاهدة المرفق 21

بعدها رحنا لمنطقة راس البسيط في اللاذقيه....منطقة ساحليه وتغدينا فيها وجبة سمك ضعره ههه ومشاوي

مشاهدة المرفق 22

واخر يوم رحنا لمنطقه اسمها وادي المسيح وفيها قلعة صلاح الدين

مشاهدة المرفق 23

وبعدها رجعنا لدمشق

باختصار هذه من اهم المناطق اللي زرتها في سوريا وفيه منطقه سياحيه اسمها صلنفه بس ما اسعفني الوقت اروح لها ويمدحوها وايد...

اتمنى اكون وفقت في الطرح

الذووووق

مشرف عام
ما فيك حيلة يوم طلعتنا من القارة الهندية ...

زين بعد بطلع المدفون شوي

بصرحه بلد جميل جداً وله معالم اثرية إسلامية في مختلف الحضارات التاريخية

بها طبيعه خلابه وهذه الطبيعه لا توجد في بلد إلا في سوريا من حيث الجمال .

ولها ذكريات في تاريخي الشخصي ومعرفي " الذووووق " لا حد يسألني ليش هذا سر

عموما تسلم أخي suri وننتظر كل ما هو جديد منك

suri

مشرف عام
حيااااك اخوي الذووووق وبذكرياتك

سوريا بلد جميل بغض النظر عن بعض السلبيات اللي فيه لكن بلد يجمع جمال الطبيعه والتاريخ والحضارة الاسلاميه والرومانيه والعثمانيه...صراحه الافضل لزائر سوريا ما يجلس بدمشق وايد لانها زحمة وبيحصل مضايقات على طول يروح المصايف ورحلات الى الشاطي السوري واللاذقيه...

اشكرك على المرور اخي الذووووق...

الذووووق

مشرف عام
أول سفرة لي إلي سوريا صارلي موقف ما أنساة في سوق الحميدية وكل ما أتذكرة أضحك عليه

طرحته في المنتدى من زمان

و الحين جالس ادورة وما لجيته إذا لجيته برفعه في الموضوع

suri

مشرف عام
عاد في سوق الحميديه اذا دخلت دكان وما اشتريت شل عن راسك...

السلام عليج اخوي suriرحله ممتعه فعلا بلاد الحضارات [

بلاد الشام
وما بلاد الشام

جميله ورائعه ومناسبه مب غاليه بس مضايقات وايد بس بجد حلوه ولي فيها ذكرى جميله سنة 2001 اول يوم 11 من ديسمبر كان يوم اليمعه انا كنت في سوريا بس كانت الامور طيبه وبصراحه اكلهم جميل وخصوصا المشاوي وايد حلوه ورخيصه 1000ليره كان يساوي 37 ريال تقربيا بي الحين يمكن نفس الشي او اكثر ورحنا صوب بيت سلوم حداد واكثر من الممثلين وفيها بعد انهار جميله وفي شهر 2 تقربيا تنزل فيها امطار وثلوج وفيها مطعم لا انساه فوق الجبال اعتقد كل من راح سوريا لازم يروحله وترى لبنان مب بعيده عنها وبعد تركيا وفيها جبل ما اذكر شو اسمه بس حلو خصوصا فالليل روعه مثل المقطم في مصر وبعد يقول فيها معالم سياحيه مثل اصحاب الكهف يا جماعه بلاد الشام ارض الانبياء بصراحه جميله اتمنى انكم تزوروها بس مب الحين لما تهدى الامور الله يستر على الامه العربيه يميع يارب

alreem

هههههههههههههه... معرف ضحكة ولا اشتياق ولا ...ايش اسميها معرف

بس صدج مشتاقه للسفر ...صار لي 8 شهور م سافرت

جميل جدا ومن رحله الى رحله ... ان شاء الله

الذوق ننتظر الموقف وسبب المسمى بعد :p

suri

مشرف عام
السلام عليج اخوي suriرحله ممتعه فعلا بلاد الحضارات [ بلاد الشام وما بلاد الشام جميله ورائعه ومناسبه مب غاليه بس مضايقات وايد بس بجد حلوه ولي فيها ذكرى جميله سنة 2001 اول يوم 11 من ديسمبر كان يوم اليمعه انا كنت في سوريا بس كانت الامور طيبه وبصراحه اكلهم جميل وخصوصا المشاوي وايد حلوه ورخيصه 1000ليره كان يساوي 37 ريال تقربيا بي الحين يمكن نفس الشي او اكثر ورحنا صوب بيت سلوم حداد واكثر من الممثلين وفيها بعد انهار جميله وفي شهر 2 تقربيا تنزل فيها امطار وثلوج وفيها مطعم لا انساه فوق الجبال اعتقد كل من راح سوريا لازم يروحله وترى لبنان مب بعيده عنها وبعد تركيا وفيها جبل ما اذكر شو اسمه بس حلو خصوصا فالليل روعه مثل المقطم في مصر وبعد يقول فيها معالم سياحيه مثل اصحاب الكهف يا جماعه بلاد الشام ارض الانبياء بصراحه جميله اتمنى انكم تزوروها بس مب الحين لما تهدى الامور الله يستر على الامه العربيه يميع يارب

شاكر مرورك اخي حنون طيب

الف ليرة اذا ما خاب ظني عن 8 ريالات تقريباً

بخصوص الجبل ذكرته في الرحله هو جبل غاسيون...

وفعلاً مثل ما تفضلت تروح رحلة لسوريا ومنها رحلات الى لبنان وتركيا ورخيصه وايد...

suri

مشرف عام
هههههههههههههه... معرف ضحكة ولا اشتياق ولا ...ايش اسميها معرف بس صدج مشتاقه للسفر ...صار لي 8 شهور م سافرت جميل جدا ومن رحله الى رحله ... ان شاء الله الذوق ننتظر الموقف وسبب المسمى بعد :p

السفر جميل وفيه ترفيه عن النفس...

احنا نحرس الذووووق يقول موقفه بس الظاهر انه سر ما يبا يقوله لحد...

almeem

مشرف عام
إلا وفقت ووفقت ياخوي....طرح وتسلسل وصور مشوق ورائع وكأن نشهد شاهد عيان..

بسألك كيف الشعب هناك؟؟كيف بيوتهم ؟؟تعاملهم؟؟

سمعت انهم منقسمين منهم من غني غنى فااحش ومنهم فقير!!

اممم الذووق بيكون مشتبهين فيك من جماعة أبوبطرس^^

suri

مشرف عام
اشكر مرورك اختي الميم

بالنسبة للشعب الافضل عدم الاحتكاك فيهم كثيراً...بالنسبه لبيوتهم حلوه وكنك تشوفي مسلسل سوري قديم خاصة لما تطلعي خارج العاصمه دمشق في الارياف...

نعم فيه الاغنياء وفيه منهم الفقراء...

suri

مشرف عام
بلاد الشام بشكل عام تحصلي الملتزم وفيه منهم المنفتحين

بس المستغرب منه الزيارات للمسجد الاموي مفتوحه للجنسين وعادي الاجانب حاسري الراس!

الذووووق

مشرف عام
يا جماعه واحد واحد عليه

أني نزلت هالموقف في المنتدى من زمان ودورته لكن للأسف مالجيته

الموقف طال عمركم هو :

كنا نتمشى في سوق الحميدية يعني أخر أيامنا في سوريا ........

بالصدفة يمنا ريال هو وولده صغير نوبة ياين يتشروا ، الطفل الصغير رفع رأسه وشاف صورة

كبيرة للرئيس السابق حافظ الأسد محطوطة على باب السوق

الطفل لا شعوريا قال : بابا هذا الرجل للي تسبه كل يوم الصبح هذا هو.. وأشار بصبغه إلي الصورة

طبعاً الأب أنصدم وخاف ... رفع الياهل فوقه وقال بأعلى صوته أبن مين هذا أبن مين هذا وهو

طالع من السوق

طبعاً حن ما تمالكنا أعمارنا من الضحك على هذا الموقف

suri

مشرف عام
هههههه

عاد مب نكته تراهم وايد يخافوا من الاسد...ومحد يقدر يفتح فمه على اي واحد في الامن.....

سوريا كانت بلد نظام واحد يعني محد يقدر ينتقد اي مسوؤل بالنظام فما بالك راس النظام؟

ان شاء الله ترجع سوريا مثل قبل واحسن دولة موسسات وقانون...

الشيخ

مشرف عام
طلعتوا ماشين سوريا و ماتخبروااا

صوري و الذوووووووووووق

هيش بقول عليكم ..لكن اكيد مكان انتو مشيتوله مب حلو ..

خلاص ما بروح سوريا ...شطبتها من الخطط ..

سوريا و الهند ...نو نو نو

أعلى