حماية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

فلك

New Member
تعرفوا شيء عن طبلي الكاسر والرحماني؟؟!!

كل طبل له أقاع مختلف جميل جدا عن الآخر وحين يجتمعا يكون لهما أقاع رائع نُشد ونرقص تحت وقعيهما،،، هذا ليس بعدا عن العمل في وزارتي القوى العاملة والتجارة والصناعة المؤقرتين. والأولى ترحم والاخرى تكسر يعني كل واحدة ماسكة تطبل مختلف في نفس الوقت متباعدين كلا في وادى . وزارة القوي العاملة تقُوم الشباب ببرنامج سند بالدعم المالي المباشر أو بما يسمى بالدعم الحمائي وتفتح العديد من المشاريع ( المعمنة)،وتخلق فرص عمل للشباب عن طرق التشغيل الذاتي.، وتأتي وزارة التجارة والصناعة وتفتح باب الاستثمار في مشاريع جدا بسيطة و معمنة بسقف الاستثمار 150.000 (مائه وخمسون الف ريال) والاسف وهمى. ويأتي هذا الاخير مستثمراً منافساً بقوة وشراهة بحسب إمكانياته المالية طبعا وخبرته الكبيرة، لينافس الشاب العماني المستفيد أو غير المستفيد من برنامج سند،،والذي مازال يطرق باب التجارة معتمدا على الله مستبشرا خيرا,, وينافسه في بيع الخاشوقة والملاس والمحاية والبراية,, بربكم هل هذا استثمار ؟؟ وبالمقابل كيف أطور برنامج وافتح مشاريع وفي نفس الوقت أخلق لهم منافس؟.

يا جماعة هذا خطاء والصواب عمل الكل في خط واحد اليوم علينا ان نفتح أعيننا على البوصلة في وقت ومكان واحد ونحدد الهدف المرجو , والاستثمار في حد ذاته امر طبيعي وإيجابي ويفترض أن يوجه في المشاريع العملاقة ومشاريع البنية التحتية، وما دون ذلك نعاهد قائدنا وانفسنا أننا نستطيع تدوير دفة التجارة في البلاد بعون الله.
 

المعتصم بالله

Administrator
طاقم الإدارة
مرحبا اخي فلك ضربت في صميم الامر

فكل رأس يغني بما يقوم به

الشي الوحيد الذي قد يكون صحيحا انه لا يوجد اي تعاون بتاتا لدى مؤسسات حكومتنا

وكل يغني ياليل بما يقوم غير مباليا لما تسعى اليه مؤسسات اخرى



ناتي للاستثمار بأي مبلغ كان فهل تعتقد انهم يهتمون باصحاب المؤسسات الصغيرة التي يكافح اصحابها للقمة العيش

للاسف وزيادة الطين بله ان المستثمر غالبا ما يكون وافد متستر تحت غطاء مواطن



دقة الطبل قد تترك صدى والصدى يصل بعيد

ولكن ما نحتاجه فعلا عزيزي هو التعاون و البدء بالرؤوس القديمة التي ترفض معنا تقبل اراء الاخرين وتثبيت رايهم وترك المصلحة الشخصية
 

almeem

مشرف عام
للأسف هنا تدفيع المواطن بدل منحه وبدل الوقوف بجانبه

الشعب يملك امكانيه وفكر وافكار وإراده ومهاره وخبره لكنه يفتقر إلى الدعم والتعاون من الحكومه

وتوافق مع ماتفضل به أخي المعتصم المستثمر غالبا ما يكون وافد مستثمر تحت غطاء مواطن!!هذه النقطه ترا وايد منها


سمعت عن وافد آسيوي كان مجرد سائق شاحنه في شركه والآن صار_هامور_يمتلك توين فله أكثر من وحده وبتصميم موحد

للتأجير ..


ورأيت مثل هذه الفله وكيف انهن بدأن بالإنتشار والهندي في توسع على كيف كيفه..



وشكرا..
 

suri

مشرف عام
فعلاًَ هذا اللي صائر في بلدنا...التضييق على صغار المستثمرين وبنفس الوقت الحكومه تغني بالدعم لهم ومحد شايف شي...هنيه الوافد يعيش وكفيله بس عليه يفتح دكان ويستلم العشرة ريالات اخر الشهر والسلام عليكم...بس العماني اللي يريد يستثمر ويبداء بتجارته يحاصروه من كل جانب ويعقدوا اجراءته وفقط من يملك العزيمه القويه يستمر لا وبعد سنه تلاقي برع المحل لافته مكتوب عليها المحل للبيع لعدم التفرغ!!!!


تحياتي لك اخي فلك على الطرح المميز
 
أعلى