الدراجات الناريه...مشكله الى اين؟

suri

مشرف عام
اعرف موضوع فتح في اكثر من مناسبة ولكن الى الان لم نجد حلاً له...واللي خلاني انزله انه اليوم بعد الفجر رايح الدوام وعلى عين وحده واسمع صوت دراجه لكن معرف من هين! شفت من الجامه الجانبيه الا ابو الشباب ورادف ربيعه على يساري يعني اقول لو لفت عليه السياره شويه كانوا في خبر كان....والا بغيت الف يسار كان هيش بيصير لهم؟

موضوع الدراجات الناريه اللي منتشره هالايام بكثره بوسط الاولاد الصغار وفيه هنود يستخدموهن بس اعتقد عندهم ليسن...يعني للهنود فيه ضوابط وخايفين اما الاولاد الصغار هيش يردعهم؟

لماذا لا تضع الشرطه ضوابط لقيادة مثل هذه الدراجات؟ واعتقد كذا حادث صار وفيه وفيات بعد واحنا ما تعلمنا من هالحوادث شي الى الان؟

اتمنى ايجاد حلول فعاله وفوريه لهالمشكله قبل عن نسمع ماساه جديده...يكفي ماسي!

الذووووق

مشرف عام
أول باركن ....

اليوم الخميس حد يداوم ... ولا الفجر بعد الله يعينك ^^

عموما موضوع جميل الواحد يتناقش فيه لعل الواحد يصل لحل أو الحلول توصل لأصحاب القرار

هي مشكلة قديمه متجددة يعني كل ما يتركها جيل يستلمها الجيل اللي بعده يعني ما راحل نخلص من

هالموال . والمشكلة محد يستخدمهن إلا صغار السن . وياليتهم يتعضوا من الحوادث اللي صارت

لغيرهم وكان نهايتها الوفاة أو الإعاقة المستديمة أو أثار لجروح وعلامات من اثر الحوادث .

أعتقد الحل هو توعيه أولياء الأمور من المخاطر قياده مثل هذه الدرجات لأبنائهم ، ومنع استيراد

هالدرجات وحظر بيعهن في المحلات التجارية .

دمت متألق أخي بمواضيع جميلة

suri

مشرف عام
هيش نسوي يالذووووق لقمة العيش طالبه نداوم...

افضل حل ذكرته انه يحظر بيعهن واستيرادهن لانه صدق خطيرات...

اني كان عندي ليسن دراجة نارية مره تعرضت لحادث ومنها توبه فلت من الموت...

مشكلة الدراجات الناريه انه لما تعمل حادث ما فيه اي حاجر بينك وبين اللي يصدمك يعني الضربه في جسمك على طول...

الله المستعان..

almeem

مشرف عام
إلى أين سيصلون بهذه الدراجات الجحيميه مالها إلا العناء والموت!!

بإختصار اقترح ..........مخالفه غراميه......لوالديهم واولياء امورهم في ذمتهم وهم المسؤوولين!!

أراهم هالشباب ضحايا ما قبل الإعدام...

كاااافي مآآسي......

أشكرك أستاذي موضوع واااايد مهم!!

الشيخ

مشرف عام
بالفعل معاناه كبيره تسببها الدراجات الصغيره و لكن ماهو الحل ؟؟

لي عوده ..

suri

مشرف عام
إلى أين سيصلون بهذه الدراجات الجحيميه مالها إلا العناء والموت!! بإختصار اقترح ..........مخالفه غراميه......لوالديهم واولياء امورهم في ذمتهم وهم المسؤوولين!! أراهم هالشباب ضحايا ما قبل الإعدام... كاااافي مآآسي...... أشكرك أستاذي موضوع واااايد مهم!!

اذكر رجال كبير في السن قبل كمين سنة دعم واحد من سائقي الدراجات وتوفي الله يرحمه وللاسف اخوه بعده بكمين سنة توفي والسبب نفسه وهو حادث بدراجة نارية...الله يرحمهم جميع...

اتمنى من الشرطة وضع نظم صارمه لقيادة مثل هذه الدراجات ولا يتركوها بدون تنظيم لانها اصبحت ظاهره تسبب فلتان في الشارع وتسببت بالكثير من الحوادث والوفيات...ودومنا ننادي عشان نحد من حوادث الشوارع والوفيات...

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك اخي وعلى غيرتك والبحث عن الحل للفرد والمجتمع

مشكله قديمة مستمره نبحث لها جميعا عن الحلول غير النصح والارشاد

حل تتدخل فيه يد القانون اكثر صرامة من تدخل " خاطف طريق " انا وانت وغيرنا

لازلت اتذكر تلك العباره للام التي توفى ابنها اثر حادث تصادم سياره بدراجته النارية الله يرحمه

تصرخ عند حمل جنازته :
(( خلوه خلوه اباه لا تدفنوه ))

مسكينه تصرخ بحرقه على فراق ابنها بسبب تافه اعدم حياته وزرع الحسرة في قلب هذه المسكينه

مشكور اخي الصور ونتمنى فعلا ان يكون للقانون حكم يحافظ على هؤلاء الشباب من هوس المتعة والانتحار المختوم بالموت

تحياتي

suri

مشرف عام
فعلاً هناك من الماسي الكثير وما سمعنا عنها فقط القليل فهذه الظاهره مستشريه في جميع انحاء السلطنة وللاسف الجهات المعنيه لم تاخذ الموضوع على محمل الجديه مع انه الكثير من الحوادث والوفيات تسببها الدراجات النارية...

شكراً لمرورك اختي اخت محمد...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

" إنما الذكرى تنفع المؤمنون "

لا يهم تعداد طرح الموضوع إنما الأهم إيجاد حل له وقع صارم على مستخدمي الدراجات النارية ، اللذين أخذوا يتزايدون أكثر فأكثـر و غالبيتهم من صغار السن 12-16 سنة ..

لكن أين الرادع ؟ أين أولياء الأمور عن أبنائهم ؟

فكم من طفل قد فارق الحياة نتيجة هذه الحوادث الناتجـة عن اقتناء هذه الدراجات

{ .. للأسف يمتلك عدد كبير من أفراد أسرتنا لهذه الدراجات .. و لكن لا حياة لمن تنادي .. ننصح و نفيد لكن ما من مُجيب }

إن كُــتب لي عمرٌ .. لي عودة

العريمي

بالفعل ظاهرة او مشكلة منتشرة بكثرة او كنا نشوفها في اجازة الصيف الحين .. تغير الوضع وصرنا نشوف الامر بشكل كبير ولا في الشوارع العامه او الدوار .. للاسف الاجراءات احسها خجولة من قبل الشرطة ولا ادري الاسباب ,, هل هو الخوف من ملاحقتهم وتعرضهم للحوادث او فيه اسباب ثانية ,, لاني من فترة شفت دراجتين .. ومرت من امام سيارة الشرطة وكانه الامر عادي ما شفت ردة فعل من الشرطة ,, واذا صار واحد صدم طفل او شخص يقود الدراجة ..اولا شي يتهمو السائق انه ما منتبه ويسجن ع ذمه الحادث ووو ,,

عموما اتمنى هناك اجراء صار يتخذ ضدهم وكل اب اسرة يتحمل هالامر لانه الدراجات وغيرها تكون في بيت رب الاسرة

الله يحفظ الجميع

suri

مشرف عام

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

" إنما الذكرى تنفع المؤمنون "

لا يهم تعداد طرح الموضوع إنما الأهم إيجاد حل له وقع صارم على مستخدمي الدراجات النارية ، اللذين أخذوا يتزايدون أكثر فأكثـر و غالبيتهم من صغار السن 12-16 سنة ..

لكن أين الرادع ؟ أين أولياء الأمور عن أبنائهم ؟

فكم من طفل قد فارق الحياة نتيجة هذه الحوادث الناتجـة عن اقتناء هذه الدراجات

{ .. للأسف يمتلك عدد كبير من أفراد أسرتنا لهذه الدراجات .. و لكن لا حياة لمن تنادي .. ننصح و نفيد لكن ما من مُجيب }

إن كُــتب لي عمرٌ .. لي عودة

نعم اين هم من ابناءهم؟؟ سنراهم فقط عندما تقع المشاكل لكن قبل ذلك لا...لا يعملون على تفادي هذه الافه والبعد بابنائهم عن هذه الالعاب الخطيرة...

suri

مشرف عام
بالفعل ظاهرة او مشكلة منتشرة بكثرة او كنا نشوفها في اجازة الصيف الحين .. تغير الوضع وصرنا نشوف الامر بشكل كبير ولا في الشوارع العامه او الدوار .. للاسف الاجراءات احسها خجولة من قبل الشرطة ولا ادري الاسباب ,, هل هو الخوف من ملاحقتهم وتعرضهم للحوادث او فيه اسباب ثانية ,, لاني من فترة شفت دراجتين .. ومرت من امام سيارة الشرطة وكانه الامر عادي ما شفت ردة فعل من الشرطة ,, واذا صار واحد صدم طفل او شخص يقود الدراجة ..اولا شي يتهمو السائق انه ما منتبه ويسجن ع ذمه الحادث ووو ,,

عموما اتمنى هناك اجراء صار يتخذ ضدهم وكل اب اسرة يتحمل هالامر لانه الدراجات وغيرها تكون في بيت رب الاسرة

الله يحفظ الجميع

هنا تكمن المشكله وهي الجهات المسوولة للحد من هذه الظاهرة وخصوصاً شرطة عمان السلطانية...للاسف كما ذكرت وانا كذلك لاحظت هالشي انه الشرطة تغض النظر عن هؤلاء الفتية لانهم اطفال كما يظنون ولكن الا يعلموا كم من الحوادث والوفيات كانت بسبب الدراجات النارية؟ اتمنى الرسالة تصل الى شرطة عمان السلطانية...اشكرك اخي العريمي على اضافتك...

أعلى