.·: | [ رابطة مشجعي برشلونة [!] bArCeLoNa ] | 2010/2011:·. البرشا يكسب اول البطولات

العريمي

New Member
روسيل خامساً وغوارديولا تاسعاً ضمن الأشخاص الأكثر تأثيراً في اسبانيا

e__archivo_photo_10_1_1_20100904_YBA09F2.TIF.jpg




موندو - دخل رئيس نادي برشلونة الجديد ساندرو روسيل في المركز الخامس من التصنيف العالمي الذي ينشره اتحاد كرة القدم الاسباني من حيث الناس الاكثر تأثيراً في اسبانيا .



ومن خلال 50 مرتبة ، كان لرئيس نادي برشلونة المركز الخامس ، بينما في عام 2008 حصل رئيس نادي برشلونة انذاك خوان لابورتا على المركز العاشر ، وفي عام 2009 حصل لابورتا على المركز السابع ، بينما كان مدرب نادي برشلونة في عام 2009 في المركز السادس ، اما الان اصبح في المركز التاسع متقدماً بمرتبة واحدة عن مدرب ريال مدريد الجديد مورينهو الذي حصل على المركز العاشر .



اما اللاعبون ، فقد جاء اللاعب بويول في المركز 32 ، واللاعب تشافي في مركز 33 ، السكرتير التقني لنادي برشلونة زوبيزاريتا في المركز السابع والثلاثون ، اما اللاعب ميسي فحصل على المركز الثامن عشر بعد ان كان في السنة الماضية في مركز 34 .



اما من لاعبي نادي ريال مدريد ضمن القائمة الذي يضم 50 شخصلاً ، فحل الحارس كاسياس على المركز التاسع عشر و اللاعب كرستيانو رونالدو على المركز 34 .



وتقد على رئيس نادي برشلونة كل من السيد انخيل ماريا فيلار رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم والذي جاء في المركز الاول ، والسيد فرانسيسكو غونزاليز رئيس الــ BBVA جاء في المركز الثاني، والسيد خوامي روريس في المركز الثالث ، والسيد خوان لويس المدير التنفيذي لمجموعة الــ PRISA الاعلامية .
 

العريمي

New Member
كامبياسو : طريقة لعب البارسا تسعد أي لاعب

610x.jpg




دونبالون - قال اللاعب الأرجنتيني "إستيبان كامبياسو" لاعب خط وسط نادِ إنتر ميلان الإيطالي لـ صحيفة لا ناسيون الأرجنتينيّة هو أن المنتخب الإسباني وبرشلونة يكون الكثير مسرور بـ مشاهدتهما



حيث قال : " أعتقد أن إسبانيا وبرشلونة هما الفريقان الذي يكون مسرور بـ مشاهدتهما الأغلبية ، ومحاولة لعب إسبانيا وبرشلونة تسعد أي لاعب يشاهدهما " .



حيث قال أيضاً : " من ناحية الجمالية والتفكير هو أن لا يوجد فريق بـ العالم يتوّفق على نادي برشلونة " . ويضيف أيضاً : " غوارديولا لديه فلسفة بـ الفريق الأوّل وكذلك الفريق الثاني ، وربما يكون مطابقاً فقط لـ أياكس ولكن الفرق هو أن أياكس عندما كان لديه لاعبون على مستوى جيّد باعهم ولم يحافظ عليهم ، ولكن البارسا عزز صفوفه ولم يتغيّر " .
 

العريمي

New Member
أدريانو : لا نريد الحديث عن ريال مدريد ، وهذا هو سر قوتنا (مقابلة)

2010-09-02_ADRIANO_04.JPG




برشلونة - في لقاء مطول مع الوافد هذا الصيف الى نادي برشلونة ، صرح اللاعب البرازيلي بان مدربه في نادي برشلونة يعاملهم كما يعامل الاب لــ ابنه ، وان العلاقة الجيدة و الشفافية الموجودة بين المدرب و اللاعبين هو سر قوة فريق نادي برشلونة .



وخلال حديثه لتلفزيون و موقع نادي برشلونة ، قال اللاعب ادريانو بخصوص نيته هذا الموسم :



" انا هنا لكي اتعلم الكثير في عالم كرة القدم ، واحاول ان اكون منسجماً مع لاعبي نادي برشلونة ، ولدي الامكانية الكافية للفوز " .



وخلال هذا اللقاء ، طرح على اللاعب ادريانو الكثير من الاسئلة ، وهي كما يلي :-




بعد قضاءك شهر ونصف شهر ، كيف ترى نادي برشلونة ؟



" انا هنا سيعد و راضي جداً عن نادي برشلونة ، ومنذ ان جئت الى نادي برشلونة الكثير من الامور تحسنت ، فــ بدأنا بشكل قوي في الليغا ، وحققت مع الفريق اول القابي ، وحصلت على دقائق جيدة في اللعب مع الفريق ، والكل هنا رحبوا ببي بشكل خاص سواءً اللاعبين او الادريين ، وانا سيعد جداً في هذه المدينة ، فهي مدينة جميلة و رائعة ، بالفعل احببت مدينة برشلونة " .



كيف كانت بدايتكم في الليغا الاسبانية ؟



" بدايتنا كانت ممتازة حقاً ، استطعنا ان ننتصر على نادي راسينغ ، والكل كان يعتقد بان المباراة ستكون سهلة ، ولكن في الحقيقة بان المباراة كانت صعبة ، ولكن بفضل ادائنا الجماعي استطعنا ان نجعل تلك المباراة سهل علينا " .



هل كنت تتوقع هذه البداية القوية ؟



" في الحقيقة كلنا كنا نريد ان نبدأ بشكل جيد ، والرغبة في الفوز كانت واضحة على لاعبي نادي برشلونة ، وكنا متوقعين باننا سنكون قادرين على حصد النقاط الثلاث ، وفي الحقيقة ان لاعبوا برشلونة الذي حصدوا لقب كاس العالم جاوؤا متحفزين ولديهم رغبة مجنون في تحقيق الانتصارات ، وهذا ما يجعلنا نساند الفريق بكل قوة من اجل الفوز ، وبالرغم من ان لاعبي برشلونة ربحوا كل الالقاب ، الا ان رغبتهم لازالت موجودة في الفوز بالالقاب ، ونحن كـ لاعبين جدد يجب ان نسادهم لتحقيق ذلك " .



2010-07-26_ENTRENO_44.JPG




كيف يتحفز اللاعب في الفريق على تحقيق الانتصارات و الالقاب ؟



" ان الفوز في أي مباراة تكون صعبة ، والاستمرار في تحقيق الانتصارات اصعب ، وانت كلاعب يجب ان تجد مكاناً اساسياً لك في الفريق اولاً ، ثم بعد ذلك تبدأ بالبحث عن الالقاب ، وتاريخ كرة القدم لا يذكر الا الالقاب ، فانا سيعد لانضمتمي الى هذه المجموعة ، وهم مجموعة فازا بكل الالقاب ، وما زالوا يبحثون عن الالقاب ، وهذا ما يجعلنا قوياً " .



أي لقب تتمنى الحصةول عليه ؟



" لقب الدوري الاسباني و دوري ابطال اوروبا ، فانا منذ فترة العب في هذاين البطولاتين من دون تحقيق أي لقب فيهما ، ولكن الان و بعد انضمامي الى فريق برشلونة اعتقد بان الفرصة متاحة لي لكي افوز بهذه الالقاب " .



هل تخشى نادي ريال مدريد ؟



" انا فقط اهتم بامور نادي برشلونة ، نعرف ان ريال مدريد قامت بصفقات جيدة هذا الموسم ، وعندهم بعض اللاعبين المؤثرين ، ولكن ما علي هو الاهتمام بنادي برشلونة وان اعمل بجد معهم ، واذا استمرنا على هذا العمل الرائع طوال الموسم ، فاعتقد اننا سننهي الدوري بنهاية سعيدة جداً ، ونحن على امل ان نحافظ على الالقاب الذي حققه نادي برشلونة مؤخراً " .



2010-09-02_ADRIANO_02.JPG




هل تود ان تلعب مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد ؟



" بالطبع انا متحمس لذلك ، واتمنى ان اكون جاهزاً تماماً لتلك اليوم الذي يجمعنا بريال مدريد ، وهو مباراة مختلفة عن باقي المباريات ، والعالم باكمله سيراقب هذا النوع من المباريات ، وفرصة اللعب في مثل هذه المباراة تكون نادراً " .



بعد ان اغلق سوق الانتقالات ابوابها ، كيف ترى صفوف ناديك ؟



" اعتقد ان فريقنا ممتاز للغاية ، واعتقد ان نادي برشلونة ربح كل الالقاب مع هؤلاء اللاعبين ، واعتقد ان المدرب يعمل من اجل تطوير النادي " .



هل اخذت وقتاً للاجتماع مع اللاعب ماسكيرانو ؟



" في الحقيقة كنت املك علاقة ضعيفة مع اللاعب ماسكيرانو ، ولكن جميع لاعبي برشلونة يعرفون هذا اللاعب بشكل جيد ، وهو رجل لطيف جداً ، واتمنى انا و فيا و ماسكيرانو ان نقدم كل ما بوسعنا من المساعدة لهذا الفريق لكي يستمر بكتابة التاريخ " .



2010-07-19_PRESENTACION_ADRIANO_23.JPG




ما هو رأيك بالمدرب غوارديولا ؟



" انا عندما كنت صغيراً كنت اتابع غوارديولا كلاعب مع نادي برشلونة ، ولحسن الحظ انا الان اتعامل معه ، وهو شخص عظيم بالفعل ، وسبق للاعب الفيس و كايتا ان قالا لي هذه الحقيقة ، وهو مدرب يعاملنا بشكل جيد جداً ، وهو مثل اب لنا ، والعلاقة بيننا جيدة و شفافة جداً ، وهذا ما يجعل فريقنا قوياً " .



من خلال لعبك مع الاندية ، هل شاهدت مدرباً يجلب الانتباه مثل غوارديولا ؟



" في الحقيقة انا تعلمت من كل مدرب شيئاً معيناً ، لانني شخص ملتزم جداً ، وانا احب التعلم كل شيئ ، واحاول دائماً اخذ النواحي الايجابية في التدريبات ، وهنا انا تعلمت الكثير من الاشياء خصوصاً من الناحية التكتيكية ، والمدرب غوارديولا هو شخص حذراً جداً " .



تعددية استعامل هل هي جيدة بالنسبة لك ؟



" في الحقيقة منذ سنتين بدأت العب في خط الدفاع و في منتصف الملعب ، وانا متوفر دائماً للمدرب وهو من يقرر أي يشركني ، والاهم عندي هو اللعب وتقديم كل ما املكه في المباريات ، وانا دائماً سعيد بالعمل في المباريات " .



ولكن اين تجد نفسك اكثر راحة ؟



" في مكاني الطبيعي ، أي الجانب الايسر ، ففي اشبيلية كنت في الغالب العب في الجهة اليسرى ، ولكن عندما انظم الفيس الى برشلونة ، كنت العب في الجهة اليمنى اكثر ".



2010-07-17_FIRMA_ADRIANO_05.JPG




كيف كانت خبر انضمامك الى برشلونة بالنسبة لك ؟



" هو افضل خبر لي حتى الان ، وانا عرفت بان النادي قدم عرضاً لنادي اشبيلية لضمي ، والنادي وافق على ذلك ، وبعدها انا وافقت أيضاً ، وانا الان في برشلونة سعيد جداً " .



هل اثر عليك الفيس و كايتا للانضمام الى برشلونة ؟



" ناقشي اللاعب الفيس و كايتا بشكل كثير جداً ، فكان عندي عروض كثيرة من اندية اخرى ، ولكن عندما عرفت بشكل اكثر نادي برشلونة لم اتردد مطلقاً في الانضمام اليه ، وهو افضل نادي في العالم ، وانا مسرور جداً للقرار الذي اتخذته ، وانا اشكر الرئيس ساندرو روسيل و المدرب بيب غوارديولا اللذان وقعا معي العقد " .



2010-09-02_ADRIANO_09.JPG




كيف ترى فريق برشلونة الثاني ، والمساعدة الذي يقدمه للنادي الاول ؟



" اعتقد ان فريق برشلونة الثاني هو فريق ممتاز أيضاً ، ونحن على اتصال دائم معهم ، ونحن رأينا بانهم يتحضرون بشكل جدي للعب في الفريق الاول ، وانا ارى هذا الامر بانه امراً ممتازاً ، والفريق الثاني لبرشلونة يوفر على نادي برشلونة الكثير من الاموال " .

 

العريمي

New Member
غيابات كثيرة لبرشلونة B في مباراة اليوم

foto_448976_CAS.jpg






سبورت ـ سيكون ملعب ميني ستادي الليلة ممتلئ بالجماهير للتمتع بمباراة عودة برشلونة B إلى دوري الدرجة الثانية بعد أحد عشر عاما من الغياب، ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم مدى قدرة برشلونة B على التنافس في الدوري، حيث يلاقي خصما صعبا سقط حديثا إلى دوري الدرجة الثانية ألا وهو خيريس، وذلك بعد فوز شباب البلوغرانا في الجولة الأولى على سيلتا فيغو، والتي أثبت فيها أبناء لويس إنريكي هيبتهم وتأكيدهم على تكرار النجاح الذي ظهروا به الموسم الماضي.



وأظهرت المباراة الاولى لبرشلونة B أن الفريق قادر على المنافسة هذا الموسم للبقاء في الدرجة الثانية، وذلك، بعد أن أبان الفريق قدرته الهجومية، على الرغم من أن واحدا من أهداف الجهاز الفني هو ضبط المجال الدفاع لعدم منح العديد من فرص التهديف للمنافسين.



لويس انريكي سيكون وفيا لفلسفته في التناوب بين اللاعبين من حيث لعب المباريات، ولكن سيضطر الى إجراء تغييرات إضطرارية كثيرة في تشكيلته، حيث ستشهد المباراة غياب الحارس روبين مينو وتياغو، وذلك لاستداعائهم للمنتخب الإسباني تحت 21 سنة، وسيقحم أويير أولزبال كحارسا بديلا للمتألق مينو، الذي تناوب الموسم الماضي مع مينو في حراسة مرمى الفريق وأثبت ضمانة حقيقية، من جانبه، يبرز لويس إلى إمكانية مشاركة سيرجي روبرتو بديلا لتياغو، سعيا إلى تحقيق التوازن في خط الوسط بعد سفر جوناثان دوس سانتوس إلى المكسيك للالتزام الدولي، وفي مجال الدفاع، الشابان مارك مونييسا وسيرجي غوميز قد تتاح لهم الفرصة في المشاركة.



مدرب برشلونة B هذا الموسم متاح له 25 لاعب، بالإضافة إلى بعض شباب " الكادي "، اللذين برزوا في الموسم السابق من خلال إستغلال الفرص.

 

العريمي

New Member
بيكي هو أمل غوارديولا

foto_449012_CAS.jpg






سبورت ـ أعطى برشلونة في بعض المواسم تطور كبير من طول القامة أكثر من أي وقت مضى خاصة في الموسم الماضي، والفريق الأول الآن يتكون من 19 لاعب فقط، والتي فتحت باب المناقشة من حيث طول قامته من الدرجة الأولى، ومن الدرجة الثانية، هي تحركات السوق التي أدت إلى خسارة كبيرة من حيث معدل طول القامة في الفريق، يث فقد الفريق معدل قدره 1.80 متر وأكثر، في حين أن معدل طول قامة الوافدون الجدد يقارب 1.76.



أصبحت كرة القدم الحديثة تعتمد على طول القامة، ولاعبوا برشلونة يفتقدون إلى هذه النقطة ولكن ديناميكية وسرعة الفريق الكبيرة جدا تغطي على عالة الفريق، ومع ذلك، وطول القامة تفيد الفريق كثيرا، ويسمح لك باسترجاع الكرات بسرعة، وهذه خسارة كبيرة للفريق.



والموسم الأول لبيب غوارديولا على مقاعد بدلاء برشلونة كانت طول القامة تقدر ب 1.79 متر (باستثناء حراس المرمى)، حيث كان الفريق كان يضم جيرارد بيكي (1.92) وسيرجيو بوسكيتس (1.89)، والعاجي يايا توري (1.91)، والفرنسي تييري هنري (1.88)، في حين بلغ الطرف القصير الذي يضم كل من الأرجنتيني ليو ميسي (1.69)، واللاعبين المحليين تشافي وبويان كركيتش، (1.70) لكل منهما.



وفي الصيف الماضي أصبحت معدل طول قامة الفريق أفضل بكثير، حيثقدر ب(1.80)، وذلك بعد رحيل إيدور عوديونسن (1.85)، والكسندر هليب (1.85) ومارتن كاسيريس (1.82)، في حين وصل زلاتان ابراهيموفيتش (1.95) ودميترو تشيغرينسكي (1.89)، على الرغم من أن دور الأوكراني لم يكن في المستوى المطلوب.



وبعد ذلك، وفي الواقع الفريق تأثرفي هذا الصيف، عبد مغادرة أربع لاعبين ذو قامة جيدة جدا، والتي أدت إلى انخفاض معدل طول القامة إلى 1.76، والسبب، هو أن هذا الموسم لن يرتدي قميص البلوغرانا كل من ابراهيموفيتش (1.95) ، توري (1.91) ، تشيغرينسكي (1.89) ورافاييل ماركيز (1.82)، في حين أن الإضافات الثلاث ديفيد فيا 1.75، الارجنتيني خافيير ماسكيرانو 1.74 والبرازيلي ادريانو يصل إلى 1.72 فقط.



مع غياب يايا توري، سوف يفقد الفريق الطمئنان في خط وسط الملعب، ولكن سوف يستفيد من زيادة حركة خافيير ماسكيرانو، الذيدائما يعود بالنفع إلى الفريق، بالإضافة إلى ذلك، لا يزال يملك الفريق كل من سيرجيو بوسكيتس (1.89) وكيتا الاعب الهائل (1.83).



ولذلك يبقى حل برشلونة هو السرعة في التمرير، وتبادل المركز...
 

العريمي

New Member
برشلونة يعمل على تجديد عقد بوسكيتس

e__archivo_graphic_10_1_2_20100905_YBA06T1.EPS6.jpg






موندو ـ في 22 ديسمبر 2008، وقع سيرخيو أول عقد مهني له مع برشلونة، وبعد ثلاثة أشهر فقط ظهر كلاعب للبلوغرانا، سيرجيو بوسكيتس يقول أن حياته المهنية سرت بسرعة شيطانية. ووقع عقده الارترافي مع البارسا حين كان عمره 20 عاما، واليوم لاعب خط وسط إبن ديل فاليس ذو 22 سنة ليس جزء أساسي من تاريخ برشلونة فقط بل يعتبر أحد أفضل ثمانية لاعبين ارتكاز عبر تاريخ برشلونة، وبعد عامين من التألق أصبح بطل العالم مع المنتخب الاسباني، وخلال العامين الأخيرين، ازداد سعره في السوق.



وبوسكيتس غير معرض للخطر بالنسبة لبرشلونة لأن عقده يمتد إلى 2013، والإدارة في تفاوض مع اللاعب على تجديد عقده والبقاءفي الكامب نو. بل وقضى وقت كبير من حياته مع النادي، تحت قيادة المدير الفني غوارديولا الذي اكتشفه ووضعه على خريطة كرة القدم. ولما سئل اللاعب عن مستقبله مع النادي يعتقد أن الوقت قد حان لمكافأته بتحسين عقده، وذلك بعد أن اكتشف دوره الجديد مع الفريق.



وفي أواخر عام 2008 عندما اكتشف تطوره، قال لاعب خط وسط برشلونة أنه وقع لمدة اربعة اعوام مع بند كسر العقد يصل إلى 80 مليون يورو على أساس كثرة البطولات التي فاز بها، والتوازن الذي يعطيه في خط الوسط.



زوبيزاريتا ويعيش في فترة رياضية جديدة مع النادي، وقد دخلفي مفاوضات مع اللاعب، وهناك أولويات أخرى في هذا الصدد، وهو تجديد عقد عقد داني ألفيس، الذي ينتهي في حزيران / يونيو عام 2012، ونحن في وقت مبكر لمناقشة هذه الأشياء، وينظر النادي إلى عقد ابيدال أيضا، الذي ينتهي عقده في نفس موسم انتهاء عقد البرازيلي، والعلاقات مع إدارة النادي وكيل بوسكيتس جيد جدا، وحسب جوسيب ماريا أروبيتع، فإن مشكلة التجديد تسير بشكل جيد، وربما قد يجدد قبل عيد ميلاده، وسوف يرسل النادي بيان للاعب عن النوايا.



ومنذ بدايته، قد ارتدى بوسكيتس قميص برشلونة 95 مرة وسجل أربعة أهداف، وأبرز هدف له في الدور نصف نهائي من كأس العالم للأندية.
 

العريمي

New Member
روبينيو : الكرة الذهبية لأحد هؤلاء الثلاثة

e__archivo_photo_10_1_1_20100905_yba10f1.tif6.jpg




موندو - قال اللاعب البرازيلي لاعب نادي اي سي ميلان روبينيو على أنه سوف يعيد الفرح لـ ميلان , وأنا الآن كل شيء في ميلان , وسبب خسارة ميلان في الكامب نو من نادي برشلونة الإسباني بركلات الترجيبعدما أنتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 1-1 هو : يوجد نقص من اللاعبين في ميلان , وأيضاً قال أنه في ميلان سوف يتأقلم بسهولة , ويفضل لاعب ريال مدريد السابق روبينيو عدم التحدث عن مانشستر سيتي فريقه السابق .



الكرة الذهبية بين تشافي , إنييستا , ميسي .



وعلى صعيد آخر , قال روبينيو لـ صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت : " بالنسبة للكرة الذهبية , ستكون ما بين ميسي , تشافي , إنييستا , أي واحد من هؤلاء الثلاثة " . وكرر أنه يريد تحقيق الفوز على فريقه السابق ريال مدريد .

 

العريمي

New Member
فيرمايلين : سيسك لن ينسى البارسا

e__archivo_photo_10_1_1_20100905_yba09f1.tif6.jpg




موندو - قال لاعب نادي أرسنال الأنجليزي توماس فيرمايلين بخصوص اللاعب الإسباني سيسك فابريغاس : " سيسك في قلب برشلونة , وهو يمتلك الحمض النووي للبلوغرانا , ولذلك من المستحيل أن ينسى البارسا , ولكن في نفس الوقت هو لاعب محترف كبير , وهو قائد الفريق " .



وأضاف : " سيسك مركز 100 % على الموسم المقبل , ويريد المشاركة بقوة في صنع موسماً رائعاً مع أرسنال , ولقد أقترب سيسك فابريغاس من الرحيل إلى برشلونة الموسم الماضي , وهذا الذي كنا نعتقده في غرفة خلع الملابس , ولكن هذا الحديث أصبح من الماضي , وهذا الموسم سيعود ليقدم دور الكابتن للفريق " .



وإعترف توماس فيرمايلين بـ الآم سيسك حول إنتقاله للبارسا في الأيام الأولى , ولكنه عاد مع شخصية كبيرة لديه .

 

العريمي

New Member
سيسك يلتقط صورة مع إنييستا في بوكا جونيورز

foto_449095_CAS.jpg




سبورت - سيسك فابريغاس يتمتع بوقت كبير في الرحلة إلى مباراة الأرجنتين وإسبانيا , ولا يريد عدم التمتع بالرحلة .



في هذه المرة , يريد لاعب خط الوسط الإسباني سيسك فابريغاس لتذكر ارينيس في ملعب أسطوري " بوكا جونيورز " , مما أخ صورة مع لاعب برشلونة الإسباني أندريس إنييستا , وسيتم التدريب في الملعب التاريخي استعداداً للأرجنتين .



وق بات من الواضح بشكل متزايد بين العلاقة بين سيسك فابريغاس ولاعبي البارسا , وسيسك يريد الفادة والتمتع مع لاعبي البارسا .

 

العريمي

New Member
كابديفيا : ألاحظ أن ميسي يكون أكثر سعادة حين يلعب في البارسا

foto_449097_CAS.jpg








سبورت - صرح كابديفيا مدافع فريق فياريال عن المباراة الودية التي ستجمع بين المنتخب الاسباني و نظيره الأرجنتيني قائلا :





" إنه تحفيز إضافي أن نلعب في الأرجنتين وفي الملعب الأسطوري لريفير بلات . إنها مباراة من المستوى الدولي و نتمنى أن نقدم عرضا ممتعا . ستكون مباراة جميلة لأن الفريقين معا يردان تحقيق الفوز "





و اضاف كابديفيا الذي عبر بالمناسبة عن سعادته بكون قدميه وطأت عشب الملعب الشهير لابومبونيرا:





" بالنظر للتاريخ ، المنتخب الأرجنتيني أفضل من المنتخب الاسباني لكننا الأن في مرحلة جيدة ونريد ان نستمر على هذا المنوال لمدة طويلة "





و عن ميسي قال كابديفيا :





" المنتخب الارجنتيني ليس هو فقط ميسي . أرى أن ميسي يكون أكثر سعادة حين يلعب في البارسا عما يكون عليه حين يلعب مع المنتخب . ميسي أحسن لاعب في العالم و من المحفز دائما اللعب في مواجهة احسن اللاعبين "





من جهته ، صرح سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد :





" لابومبونيرا ملعب كنت احلم باللعب فيه . إنها سعادة كبيرة أن يلعب الشخص في بلد رائع "





و اضاف راموس قائلا عن المباراة الودية التي ستجمع بين المنتخبين الاسباني و الارجنتيني :





" من المهم الالتقاء بزملاء و اجراء مباريات ولو أنها ودية، ستكون مباراة يوم الثلاثاء جميلة جدا . نعرف جيدا المنتخب الأرجنتيني هو يتكون لاعبين كبار "





و تنبغي الاشارة إلى أن المنتخب الاسباني قام برحلة طويلة دامت تقريبا 14 ساعة من زيوريخ إلى بوينوس ايريس . و حين وصوله قام بحصة تدريبية خفيفة في ملعب البوكا و أجرى مباراة مصغرة انقسم فيها لاعبو المنتخب الاسباني الى فريقين كل فريق مكون مكون من 9 لاعبين .





و أجرى المنتخب الاسباني يوم الاثنين حصة تدريبية للاستئناس بعشب ملعب ريفير بلات حيث ستجرى اليوم الثلاثاء المباراة الودية في مواجهة المنتخب الأرجنتيني على الساعة 20 بالتوقيت العالمي .
 

العريمي

New Member
تيتو فيلانوفا : أسلوب لعبنا مختلف عن الأخرين

foto_449098_CAS.jpg




سبورت - في موسمه الثالث على التوالي مع نادي برشلونة ، يعود مساعد المدرب بيب غوارديولا السيد تيتو فيلانوفا الى مواجهة التحديات الجديدة في هذا الموسم .



واعترف السيد تيتو فيلانوفا بان نادي برشلونة يملك العدد الكافي من اللاعبين لمواجهة البطولات الثالثة " الدوري و الكاس و دوري الابطال " ، حيث قال تيتو :



" لدينا العديد من اللاعبين الذي يملكون قابلية اللعب في المواقع المختلفة " .



واضاف السيد تيتو فيلانوفا قائلاً :



" نملك 19 لاعباً ولكنهم يساون 24 لاعباً ، لاننا نملك اربعة الى خمسة لاعبين يلعبون في اكثر من موقع واحد " .



وتابع فيلانوفا قائلاً :



" المدرب غوارديولا يفضل دائماً ان تمتلك لاعباً متعدد الاستخدام ، وانا ادافع عن هذه الفكرة ، ولست قلقاً منه " .



وعن اسلوب لعب نادي برشلونة ، قال تيتو :



" اسلوب لعبنا مختلف عن اسلوب لعب الاخرين ، فالفريق يهاجم جماعياً ويدافع جماعياً ، وهذا اسلوبنا منذ اخر سنتين ، ونحن سنستمر على هذا المنوال " .



وعن خروج اللاعب ابراهيموفيتش تحدث فيلانوفا قائلاً :



" نحن في الكثير من الاحيان نصادف مشكلة تجمع 20 لاعباً في 20 او 30 متر ، عشر لاعبين منا و عشر منهم ، ففي هذه الحال نحن نحتاج الى لاعب صغير البنية لكي نستطيع اختراق دفاعات الخصم " .



واخيراً تحدث فيلانوفا عن ليونيل ميسي ، حيث قال تيتو :



" قبل بداية هذا الموسم ، قيل بان اللاعب ميسي لا يسجل الاهداف ، وفي الحقيقة ان هذا الامر مضحك للغاية ، فــ ميسي يتالق عندما ياخذ حريته في خط الهجوم ، وهو يختار المنطقة المثالية له للتسجل ، اما مع المنتخب فــ ميسي كان محصوراً " .

 

العريمي

New Member
ليس أرسنال فقط من يريد أورويول روميو

foto_400218_CAS.jpg




سبورت - نادي أرسنال الأنجليزي ليس هو فق من يريد التعاقد مع لاعب نادي برشلونة للشباب أورويول روميو , إلى أن نادي سرقسطة يريد التعاقد معه بعد عدة أشهور يسعى لضمه إلى فريقه .



وأيضاً ليس فقط أرسنال وسرقسطة بل هناك العديد من الدرجة الأولى والدرجة الثانية تريد التعاقد معه , ويريدون إنتقاله لفريقهم , وبعد فشل لابورتا الرئيس السابق لبرشلونة في تجديد عقده , الآن يسعى ساندرو روسيل إلى تجديد عقده مع الفريق , ولكن بوصول خافيير ماسكيرانو للبارسا , فقد أكتمل خط الوسط .
 

العريمي

New Member
لقد كرهته لهدفه علينا لكني الأن أحترمه

e__archivo_photo_10_1_1_20100906_YBA05F3.tif6.jpg




الموندو - كانت بمثابة هزيمة غير متوقعة أوقعتها سويسرا بأسبانيا في أولى مبارياتها في كأس العالم 2010. بدأ بالانتصار على الهندوراس لاصلاح ذلك لكنه لعب من أجل ترتيب المجموعة في أخر جولات المرحلة الأولى أمام تشيلي ,وكانت مباراة ديفيد فيا 2-1 الذي سجل الهدف الأول من تسديدة رائعة من الجانب حاول الحارس برافو التصدي لها بيأس ولكنه لم ينجح , حارب تشيلي في الجولة الثانية مع البرازيل ,حيث تم اقصائه, لم يكن كثير من التشيليين يكرهون الكواخي وهذا كان واحد من الأسباب التي أدت الى إزالة الاكتئاب لاحقا من هذا البلد.



"لقد كرهته عندما سجل الهدف فينا ولكن هو الأن يستحق احترامي " يمكنك أن تقرأ ذلك في كل صفحة في منتدى, حيث قال وأثنى على على المهاجم حوالي 10000 زائر لموقع الصحيفة على الانترنت لبضع ساعات من نشر الخبر , وهو واحد من الأكثر قراءة اليوم .



اكتشاف أخر تم في مبادرتهم "لم يكن لدي أي فكرة أن عائلته كانوا يعملون في المنجم, وهو لاعب كرة قدم كبير وهو الأن أكثر من مجرد شخص,هو ترك انطباعا جيدا",وبقرائة رسالة أخرى, كلمات فيا تدل على الشجاعة,الحب و الثقة بين مشجعي كرة القدم .أحرز هدف واحد فقط مع البرسا ولكنه كان له كثير من الأهمية .

 

العريمي

New Member
اللاعبين الأكثر مشاركة في تشكلية غوارديولا حتى الأن

2010-09-02_ENTRENO_03.JPG




الرسمي - ماكسويل ، كيتا ، ابيدال وداني ألفيس جميعا لعب 270 دقيقة كاملة من ثلاث مباريات لبرشلونة الرسمية هذا الموسم ، مما يدل على أهميتها بالنسبة لغوارديولا للموسم المقبل .



في الموسم الحالي يوجد بما لا يقل عن 45 مباراة في الذهاب وأربعة لاعبين الفريق الأول يمكنهم أن يفخروا بوجودهم 100 ٪ في فريق غوارديولا وحتى الآن ماكسويل ، كيتا ، أبيدال وداني ألفيس لعبوا في مباراتي كأس السوبر الاسبانية و الدوري ضد سانتاندر.



ماكسويل وكيتا أول عودة لهم بعد الاستراحة



2010-08-14_PARTIDO_02.JPG




ماكسويل وكيتا على حد سواء بدأو التدريب استعدادا للموسم الجديد يوم 19 يوليو وكانوا يبحثون عن لياقتهم في المباريات الكاملة (عن مباراة الذهاب في كأس السوبر ضد اشبيلية يوم 14 أغسطس) وقد احتل البرازيلي جناحه حتى الآن ، كما غوارديولا قد قال عنه "هو يهاجم ويدافع بشكل جيد" في حين بدا كيتا بدأ الشراكة مع الشاب أوريول روميو أو المخضرم الفائز بكأس العالم تشابي.



أبيدال وألفيس



2010-08-29_PARTIDO_04.JPG




ابيدال قطع عطلته في جنوب افريقيا للانضمام الى برشلونة في للموسم الجديد وبعد صيف مروع مع المنتخب الفرنسي ، ويبدو أنه قد تعافى من صدمته منذ عودته إلى أسرة برشلونة. وقد ظهر في مركز قلب دفاع في جميع مبارياته الثلاث حتى الآن ، وأظهر الروح العظيمة للتضحية من أجل مصلحة الفريق ككل.



وقد أظهرت داني ألفيس كل طاقته في المباريات السابقة للانضمام الى المنتخب في الوقت المناسب للرحلة الى آسيا ، والذي غادر في وقت مبكر من أجل التكيف للعب مع المنتخب البرازيلي ومن ثم العودة الى برشلونة مع العلم أنه لعب 90 دقيقة كاملة من مباراة الذهاب ضد اشبيلية بسبب عدم تعرضه للاصابات وداني لاعب قوي هائل والذي ينبغي أن يكون لاعب أساسي في الموسم القادم للفريق .
 

العريمي

New Member
كأنه تدريب لبرشلونة

e__archivo_photo_10_1_1_20100906_yba04f6.tif.jpg




الموندو - دورة تدريبية صباح اليوم في أزيزا كانت مفتوحة للصحافة ولكن بدون تواصل باللاعبين,سيكون قليل الأهمية التحدث كثيرا عن الاجتماعات التحضيرية,ولكن يمكن أن تشبهها بدورة تدريبية للبرسا, حيث تعمل على الاستحواذ على الكرة, لا يوجد حتى تسديدات على المرمى,حيث كان الجزء الأول من التدريبات مركز فقط على استحواذ ميسي و المتعة أكثر مما مضى, باتيستا يريد بخياراته أن يكون ليو مرتاحا .



ساعتين من التدريب في الصباح لا يشبه ذلك عندما كانوا مع مارادونا,هذه المرة وضع كل ضغط و تحديات لاعبيه كما نظم مساعدين لتقديم المساعدة لتلك المجموعة الصغيرة .



لا يمكننا أن نحدد بشأن تكيف باتيستا ضد أسبانيا, وأكثر من تشكيلة محتملة, الشكوك لا تزال قائمة بين داليساندرو و كامبياسو وإذا كان ينبغي أن يكون ماري ضمن الـ 11 أو يفسح المجال للمندفع تيفيز,باتيستا سيختار أفضل 11 لاعب في التدريب النهائي .



مرة أخرى بالأمس أجرى الفريق تدريبات مضاعفة,صباح اليوم في 10:00 صباحا ثم في الرابعة بعد الظهر, الجميع يركز ليظهروا بصورة جيدة أمام المنتخب الأسبانيبطل العالم .
 

العريمي

New Member
بويول أجرى فحوصات طبية اليوم ، وإصابته تتحسن

2010-09-01_VESTUARIO_11.JPG




برشلونة - اجرى اللاعب كارلوس بويول اليوم تصويراً لساقه اليسرى بواسطة الرنين المغاطيسي وتبين ان اصابته بدأت تتجه نحو التعافي بشكل ايجابي جداً .



يذكر بان القائد كارلوس بويول لم يستطيع ان يشارك في الاسبوع الاول من الدوري الاسباني بسبب اصابته ، وقد تخلف أيضاً عن الالتزام الدولي مع المنتخب الاسباني خلال هذا الاسبوع .
 

العريمي

New Member
مدرب مارسيليا : أحاول تقليد البارسا

deschamps_om_sourire_reut.jpg








فرانس فوتبول - منذ بداية الموسم الحالي ، لم يكون فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي مقنعا لا من حيث النتائج و لا من حيث الأداء . غير ان ديديي ديشان مدرب مارسيليا يقول انه يبحث على تقليد البارسا التي يعتبر أنها تلعب أجمل كرة قدم في أوروبا .







حيث قال ديشان لصحيفة الموندو ديبورتيفو عن فريقه مارسيليا :





" فريقي يهاجم دائما و يسجل أهداف لكن شباكه تستقبل أهدافا أحيانا . تماما كما يقع في البارسا "





غير أن مارسيليا المتوج بطلا لفرنسا في موسم 2009-2010 بعيدا كل البعد عن مستوى البلوغرانا الذين يبهر أسلوب لعبهم الجماعي ديديي ديشان . حيث قال في وصف لعب البارسا :





" هذه البارسا صعب جدا مواجهتها . إنهم يحرمونك من الكرة بالاستحواذ عليها ولو ذهبت للبحث عنها ، يقتلونك . و إذا انتظرت ، تصاب بالجنون بفعل تمرير الكرة الرائع بينهم حيث تنتقل الكرة بسرعة من أقدام لأخرى "
 

العريمي

New Member
بونيس أيرس تتزين بألوان البلوغرانا

iniestaarg.JPG




برشلونة - عاصمة الارجنتين بوينس ايرس سيكون شاهداً يوم الثلاثاء القادم على تواجد عشرة من لاعبي نادي برشلونة في المباراة التي تجمع منتخب اسبانيا بمنتخب ارجنتين ودياً .



وبعد ان بدأ المنتخب الاسباني مشوار تصفيات يورو 2012 يوم الجمعة الماضي ، سيلاقي هذا الثلاثاء منتخب الارجنتيني في لقاء ودي بتواجد العديد من لاعبي نادي برشلونة في الفريقين .



وستكون موعد المباراة في الساعة 22:00 بتوقيت اسبانيا ، حيث سيشهد هذا المباراة عشرة لاعبين من نادي برشلونة ، ثلاثة منهم في المنتخب الارجنتيني و سبعة في صفوف بطل العالم منتخب الاسباني .



messiarge.JPG




وعندما يلعب المنتخب الارجنتيني كل الانظار ستتجه نحو اللاعب الشاب ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة ، ولكنه هذه المرة سيكون تحت قيادة المدرب باتيستا ، ولكن هذا المدرب ليس بغريب على اللاعب ميسي ، حيث سبق للمدرب باتيستا وان استدعى النجم ميسي في اولمبياد بيكين الماضية ، واستطاع ان يستغل مهارة هذا النجم في تحقيق الميدالية الذهبية .



وجاء المدرب باتيستا بعد اقالة المدرب ماردونا ، حيث اكد المدرب الجديد للمنتخب الارجنتيني انه معجب باداء نادي برشلونة قائلاً :



" ارى كل مباريات نادي برشلونة لانني احب طريقة لعبهم ، واحاول ان يلعب منتخب الارجنتيني مثله ، وانا الحب الفريق الذي يحقق الانتصارات المتتالية والتي تصل الى ثمانية انتصارات متتالية فما اكثر " .



وبالاضافة الى اللاعب ميسي ، سيكون اهتمام الارجنتينيين بالاعبا برشلونة الاخرين ، هما ماسكيرانو و ميليتو ، حيث سيلعب ميليتو مرة اخرى مع المنتنخب الارجنتيني بعد غياب عن المنتخب دام سنتين ، اما اللاعب ماسكيرانو فسيلعب مباراته الاولى مع المنتخب الارجنتيني بعد التوقيع لنادي برشلونة .



espaxa_monumental.JPG




وسيواجه لاعب برشلونة الارجنتينيين زملاءهم السبعة ، وهم فالديس و بيكيه و بوسكيتس و تشافي و انيستا و فيا و بيدرو ، حيث وصل المنتخب الاسباني يوم السبت الماضي الى بوينس ايرس ، ويوم الاحد ظهروا في الملعب امام 4000 شخص ، واليوم بعد الظهر سيتدرب المنتخب الاسباني .
 

العريمي

New Member
ماسكيرانو :طريقة لعب برشلونة مناسبة جدا لي





دون بالون - تجاذبنا أطراف الحديث مع اللاعب الجديد لبرشلونة و السابق لليفربول خافيير ماسكيرانو .



أخيرا أصبحت لاعبا لبرشلونة؟



لحسن الحظ ، نعم. انه حلم حيث لا يوجد ناد أفضل للعب فيه من هذا النادي,طريقة لعب برشلونة تناسبني وأنا أطمح لأكون جاهزا لذلك .



لماذا تعتقد ذلك و هل أنت قادر على استوعاب طريقة لعب برشلونة ؟



لكل شيء. لأنني أنتمي إلى هذا الفريق للأبد، هو ثابت الحركة بالكرة, ، يمكن أن أطمئن لزملائي بعد كل خطوة بسهولة ، كما فعلت حتى الآن. هنا هو النادي أفضل و يسهل عليك كل شيء.



كيف انتقلت الى برشلونة؟ يبدو أن ذلك لم يكن سهلا.




"لم يكن سهلا في ليفربول ولكني دائما أريد تغيير الموقف. شرحت أسبابي الشخصية و لم يعد لي شيء أفعله مع الفريق حيث كان لي معه عاطفة كبيرة ، وخاصة بعدما عاملوني بشكل جيد جدا على مدى السنوات التي قديتها به، والتحاقي بعدها بالانتر كان في مصلحتهم ، وأنا أقدر كثيرا المدرب رافا بينيتز ، ولكن تمنياتي كانت بالانتقال الى برشلونة من فترة طويلة، وللأسف لم يتحقق ذلك, كان هناك بعض اللحظات الصعبة ، ولكن في انفيلد لا تستمر طويلا ولكنهم يفهمون أسبابي.



كيف يحصلت على اهتمام الانتر؟ يبدو تقديرا لما قام به معك بينيتيز.




"بينيتيز يعرفني ، يعرف ما أستطيع أن أقدمه، وكان مهتما بي و معه يمكنك أن تؤدي وظائف مختلفة، ويحاول دائما أن تكون مفيدا للفريق. أعتقد أن هذا هو في الواقع اعتراف لكني كنت سعيدا عندما عرفت باهتمامك بخدماتي .



إلى جانب نخبة من الاعبين في برشلونة ستكون قادرا على اللعب مع غابرييل ميليتو و ليونيل ميسي وهم زملاء لك في المنتخب.



في الواقع اللعب بجانبهما متعة, لي علاقة جيدة معهما وأنا سعيد لذلك, بالنسبة لليونيل، فإنه من الصعب بالنسبة لي أن أقول شيئا لم يكن قد قيل بالفعل. انه افضل لاعب في العالم حتى الآن وقد حالفني الحظ مرات كثيرة و عملت معه مع المنتخب الأرجنتيني, وبالإضافة إلى ذلك, نحن مقربون من بعضنا فكلانا من مقاطعة سانتا هو من روزاريو و أنا من سان لورينزو، ونحن نعلم أيضا باختيار غابي: هو مدافع كبير نأمل أن يكون معنا في نهائيات كأس العالم المقبلة واستعادة المستوى العالي الذي كانت عليه قبل الاصابة.



انهم يقولون انك مؤيد لميسي في منتخب الارجنتين؟




حسنا (ضاحكا) , يمكنك القول أيضا أن ليو كان حاميا مدافعا عن صولي لبرشلونة ، وأنا غير متأكد مما يعنيه أن يكون مؤيدا لنا مجرد ردود فعل إيجابية ، لدينا علاقة جيدة جدا ، وكثيرا ما نتحدث، وهو واحد من أولئك الذين قال لي كم هو مهم اللعب في هذا الوقت في برشلونة ، وأعتقد ذلك، وعندما أرى ليو مندمج في الفريق لا يمكن فصله تماما عن أقرانه و المدرب ، أحب ذلك و أتمنى أن أكون في تشكيلة الفريق أيضا.



وماذا عن بقية لاعبي الفريق؟




لا أقول انهم مجموعة من أفضل لاعبي العالم, لكنهم الأفضل بالفعل,مع وجود مجموعة كبيرة في المنتخب الاسباني الذي فاز بكأس العالم الأخيرة مع لاعبين من نوعية ممتازة و قادرة على كل شيء و لحسن الحظ يمكنني أن أكون جزءا من من المجموعة أيضا، و بالإضافة إلى ذلك,انضم لاعبون أقوياء جدا, لذلك اعتقد اننا سنكسب كل شيء مرة أخرى.



بيب غوارديولا؟ هل يلائم اسلوب حياتك ؟




أحب أسلوب غوارديولا وبالطبع أود أن أتكيف تماما لما يريد مني في برشلونة ، وأن أكثر من قطع كرات المنافسين واستردادها وتوزيعها و الأهم من ذلك أن تخدم مهاراتي الفريق, وأود أن أستمتع باللعب هنا و من دواعي سروري أن أكون جزءا من الفريق .



هل من الممكن أن نأخذ في الاعتبار مساهمتك في منتخب الارجنتين لعامة الناس على فهم طريقة لعب برشلونة؟



بطريقة نعم ، ولكن لكل شخص طريقته في رؤية الأشياء وأوقات العمل مختلفة, فيالفريق لديك الوقت للعمل من الناحية التكتيكية و في المنتخبات الوطنية وهو أقل القليل ، ولكن الفكرة هي أكثر أو أقل نفس الشيء.



دييغو مارادونا وقال أن الأرجنتين هي "ماسكيرانو وعشرة أكثر من ذلك." كيف أثرت تلك العبارة فيك مع المنتخب الارجنتيني بعد كأس العالم؟




سوف يلزمنا الكثير لليتعافى من ذلك ، وهذه العبارة كانت لا تصدق, ماردزنا افضل لاعب في كل العصور و هو بالنسبة لي فريد ن نوعه, والمؤسف أننا لم نتمكن من الذهاب بعيدا في نهائيات كأس العالم ، وآمل أن نلعب مرة بحظ أفضل .



سيرجيو باتيستا المدرب جديد للمنتخب الارجنتيني. ما هي توقعاتك؟




أما الآن ، أكثر ما يهم هو الفوز بكأس امريكا الجنوبية في الداخل ، لأننا لم نحصل على اللقب منذ عام 1993 ، وهذا هو وقتا طويلا بالنسبة لبلد مثل الأرجنتين يهتم بكرة القدم. لحسن الحظ بالنسبة لي باتيستا يحب اللعب بنمط مماثل لاسبانيا و برشلونةهو يلعب الكرة وبحكمة, لذلك بالنسبة لي سيكون جيدا جدا.



ماذا تعرف عن برشلونة؟




أحبه، وأعتقد أنه واحد من الأفضل في العالم وليس لدي أي شك في أنني سوف أتكيف بسهولة. ليفربول مدينة مختلفة، والمناخ والحياة لم تكن سهلة وكنت أقضي الكثير الوقت في المنزل مع عائلتي،وفي برشلونة آمل أن يكون مختلفا ، ويمكنني التمتع أكثر من ذلك بكثير وعائلتي أيضا.



ان مشجعي برشلونة يختلفون أيضا عن ليفربول ، وكما يقولون " لن تسيروا وحدكم أبدا ".




لا ، ربما لا ، ولكن جماهير كرة القدم هنا كتلة كبيرة , واعتادوا على الجودة العالية لكرة القدم وأنا أحب ذلك كثيرا جدا ، وأرجو أن يساعدونا ليعطونا ارتياح أكبر.


 

العريمي

New Member
كرويف : المشاكل الأدراية قد تسبب سلباً على النادي

foto_449102_CAS.jpg




سبورت - صرح الاسطورة الهولندية يوهان كرويف اليوم بان المشاكل العالقة بين ادرتي الرئيس السابق لابورتا و الرئيس الحالي روسيل قد تتسبب في مشاكل على نادي برشلونة من ناحية النجاحات .



وقال كرويف في تصريحه :



" أي مشاكل ادارية في النادي قد يسبب خسائر فادحة في النهاية " .



واضاف كرويف قائلاً :



" انا لا اعلم سواءً كان هناك تسربات في المشاكل بين لابورتا و روسيل ام لا ، ولكن كلها في النهاية تسبب خسائر على نادي برشلونة من حيث النتائج " .



ودعى يوهان كرويف من خلال مقالته الصادرة اليوم بان تنتهي هذه المشاكل في نادي برشلونة لكي يستمر النادي على تحقيق النجاحات والا سوف تسوء حالة النادي .

وقال كرويف أيضاً :



" هناك ضوضاء اكثر من اللازم في ادارة نادي برشلونة ، وانا اخشى بان تؤثر هذا الضوضاء على مستقبل النادي ".




وعن ادعاء روسيل بان ادارة لابورتا ترك له اموراً سلبية ، قال كرويف :



" ليس كل ما ورثه روسيل من ادراة الرئيس لابورتا أيجابياً ، ولكن في نفس الوقت ليس كل ما ورثه سلبي ".



واشار كرويف الى اخطاء الرئيس الجديد روسيل ، حيث اعترف الاسطورة الهولندية بان بيع اللاعب تشيغرنسكي كان امراً سلبياً ، وبان الرئيس روسيل حتى الان باع اكثر مما تعاقد مع اللاعبين .



واخيراً قال كرويف :



" يبقى المفتاح الرئيسي بيد المدراء الجدد ، وهم قادرين على تحسين كل شيئ في النادي " .

 
أعلى