هل الفتاه تبحث عن شاب وسيم ام رجل؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
^&)§¤°^°§°^السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسائكم ورد وياسمين

قد يكون ما اطرحه اصبح من احد الظواهر المتفشيه في هذا المجتمع ...

من الطبيعي أن يحرص الشاب أن تكون الفتاة التي يتقدم لخطبتها على قدر كبير من الجمال

ولكن ...... الغريب خصوصاً في
السنوات الأخيرة حرص الفتاة أن يكون خطيبها يملك من

الوسامة الشيئ الكثير... بغض النظر عن رجولته وشهامته لدرجة أن بعض الفتيات يخترن شاباً

وسيماً لايملك من مقومات...
الرجولة شيئ ويفضلنه ......

وبالنهايه السؤال هو...

لماذا اصبح تفكير بناتنا عقيم؟؟؟؟؟

لماذا اصبح لا يهمهم الا المظاهر؟؟؟؟

الي اعرفه أن الجمال للمرأة فقط ولكن يبدو أن الرجل بات ينافس المرأة في هذا المجال ليواكب

متطلبات العصر !!!

واكبر دليل على ذلك ستار اكاديمى

مارأي الأخوة والأخوات ؟؟؟

يمكن لان البنت اصبحت تختار شريك حياتها على اساس كيف شكله وما يملك وهل عنده سياره

وما هو منصبه.. وتغاضت عن النواحي الثانية المهمه مثل الدين والخلق والصلاح والعقل .

الموضوع مطروح للنقاش

اتمنى ان اجد صداه بالاجابة الجريئه المقنعه

دمتم بحفظ الرحمن

ح/ط

نعم أخي حنون الجمال مطلوب في الشاب

ولكن بعد الدين والاخلاق

كل بنت تتمنى يكون شريك حياتهاا يكون وسيم

لانه شريك الحياه مايتغير

وشي طبيعي الكل يبى يصبح ويمسي على وجوه تفتح النفس

وأن الله جميل يحب الجمال

مرحبا حنون طيب بدايتن اشكرك ع طرحك لهالموضوع وانا اضم صوتي لاختي بنت العرامه واكيد كـــــــل بنت تتمنى وتحلم انه شريك حياتها يكون حليو وع قدر من الجمال بس طبعا هالرغبه والامنيه تجي بعد ماتحصل البنت الرجوله والشهامه بالرجل واهم شي مصداقيته وطبعا هالشي صار بهالزمن نــــــــادر مع احترامي الشديد للكـــــــل بس هذا الواقع طبعا يعطيك العافيه حنون طيب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوع جيد للنقاش أخي الكريم

ليس المهم الجمال ولا المنصب ولا الممتلكات وما شابه

هناك ما هو أهم الدين, الأخلاق ,الشخصيه , الاتزان , ..... الحكمه هذي هي المقومات التي في نظري تجعل الشاب وسيما في نظري.....

لا طوله وجماله.........وإنما روحه الداخليه .... قد لا يكون جميلا في نظر الغير ولكنه يمتلك جمال روح يفتقدها من هم أجمل منه.................

الجمال زائل لا محاله .........ولكن تبقى تلك الروح التي تكمل كل شيء

شكرا لك أخي الكريم.....وتقبل مروري المتواضع

almeem

مشرف عام
نعم أخي حنون الجمال مطلوب في الشاب ولكن بعد الدين والاخلاق كل بنت تتمنى يكون شريك حياتهاا يكون وسيم لانه شريك الحياه مايتغير وشي طبيعي الكل يبى يصبح ويمسي على وجوه تفتح النفس وأن الله جميل يحب الجمال

^____________^

يسلمووو على الطرح الموضوع الحلو .....

بالنسبه لي مب ظروووووري ان يكون وسيم او جميل فيه شي اهم من الوساامه اللي هي الاخلااق والدين والصلاح والحسب والنسب

والبنات اللي يبحثون عن الوساامه والجمال اعتقد انه تفكيرهم سطحي جداااااااااااااا .....

مع ارق التحـــــــــ مني ــــــــــــــــات

uae15

اشوف انه الريال ما يعيبه شئ,,

لكن الحرمه الله ايعينها عادي ماتنخطب اذا فيها اي شئ ف ويها يعني شامه عوده ولا شئ

بس الرجل ما يعيبه شـئ,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.. فعلا اخوي حنون طيب .. صارت الوسامه والجمال طلب رئيسي للبنات هالايام ..

صار الدنيا بالعكس وبصراحه ( حتى لو متزوج وهو جميل ووسيم تريده ) مع انهاا لن ترضى لو كان زوجهاا المعني ..

ما اعرف بعض البنات يقولن موضه والبعض يقولن عشان عيالي يكونو حلوين .. ونست هل بتكون مرتاحه ولا لا ..

مع ان المتعارف عليه دامه حلو اكيد 100 % ان الرجل الوسيم والجميل بيكون وراه 10 بنات واكثر فليش الوحده

ماتفكر من هالناحيه ..

بغض النظر فموضوع زواج او البحث عن شريك المستقبل المميز .. فاعتقادي الاخلاق مطلب ظروري .. ولازم

نفهم ان بني ادم ما يملا عينه غير تراب .. يعين لازم يعيش بقناعه .. مب المقصود ان لو واحد قبيح والعياذ بالله انها

لازم تقبل فيه لا المقصود النظر من كل النواحي ..

صدق احياناا اصادف بنات من نظره ترتاح لهم ... تشوف تربيت اهلهم فعيونهم ما شاء الله والله يكثر من هالتربيه

وهالبنات .. قلبهم خالي من شي اسمه فضول والنظر للطرف الثاني .. قنوعات بمعنى الكلمه ..

الحمد لله رب العالمين .. موضوع جميل قابل للنقاش المستمر ..

شكرا لك اخوي ودمت بحفظ الله

غريب أمركم:confused: ..

تبحثون عن المرآه الجميله وما تريدوا المرآه تبحث عن الزوج الجميل!! ..

ترا حتى المرآه لو ما جميله بس شخصيتها تغطي ع كل شي ما حلوو فيها ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى