هكذا أنا مُسلم عربي عُماني....

العباس

هكذا أنا مُسلم عربي عُماني....

أينما كنا و أينما رمت بنا أمواج الحياة دائما نقف أمام مرآة الواقع لنعكس ثلاثة أمور

تمسكنا بديننا وبقوميتنا العربية وبوطنيتنا ..

نحن أصحاب قيم ذات أسس متينة , قيمٌ لا تغرب شمسها إلا لمن أرد أن يحجبها بسُحب التملص.

أنا مسلم:

فكل ما جرى في عروقنا من بدأ الرسالة المحمدية حتى الساعة هو مخزون لما فينا من سمو أخلاق وأسس أنسانية وقيم دينية.

هكذا نحت فينا القران القيم الرفيعة . وهكذا نور طريقنا الشخصية المحمدية –صلى الله عليه وسلم. وهكذ ا شربنا من ماء ما ورثناه من صاحبة النبي رضي الله عنهم. وهكذا أصان التابعين قوة ومتانة معتقداتنا.

هكذا أنا مسلم.

.......

أنا عربي:

هكذا مشت أقدام أجدانا في رمال صحراء الحرية والاستقلالية. هكذا شربنا من دلة المكارم والاخلاق العربية. وهكذا سطرت الحياة في صفحات تراثنا قيم عززت فينا روح كرم وفاء وعز وشجاعة .

هكذا أنا عربي

.......

أنا عُماني:

هكذا تأصلت فينا القيم الدينية بصفات عربية أرست سفنها على مرفأ صلابة الشخصية العُمانية. هكذا ترجم الخنجر العماني قوة الشخصية. هكذا شربنا من ماء الشريعة الإسلامية و تنشقنا النخوة العربية .ماءٌ أنبت فينا البساطة والصدق والتعاون والتسامح والمثابرة والجد والاجتهاد والأصالة العُمانية.

هكذا أنا عُماني.

....

قيمنا الثلاث لن تتغير ما دمنا على الأساس قائمون

هكذا نحن مسلمون عرب عمانيون

صباحك ورد وياسمين مغلف بشوية حزن اخي الكريم كاتب الموضوع

احساس جدا رائع انا نعرف من نحن وكيف علينا ان نتعامل من امورنا الحياتيه وصيح لنا قيم وقواعد علينا انا نحافظ عليها دائما مهما ارتحلنا وغبنا اخي انا هكذا انا نعم هكذا انا مسلم ونعم ايضا هكذا انا عماني وافتخر بهويتي واصولي العربيه الاصيله الذي جميعنا تعتز بها وعليه اريد ان اقول كلمتي نعم انا مسلم عربي عماني صورررررررري من صور الخير وصور اللي تربينا على القيم الحميده اللي ورثناها من اهلينا الله يعطيهم العافيه وعمان دار الكرم واهل العزه والمحبه لجميع العالم ومن هنا ابحث رسالتي الذي سبقني فيها اخوي صاحب الموضوع انه نحن عرب مسلون وعمانيون نحب ان يعم السلام للدنياء كله وتشوف الخير والرخاء والحب في كل مكان في الدنياء لاننا تعلمني من دين الحنيف هذه الاشياء الجميله والنبيله وفي نهاية مروري الخفيف اود ان انوه عن حاجه بقلبي دعونا ننشر من هنا الحب والخير للعالم كله

تقبلو مروري

العباس

جميل جداً اخي العباس ما طرحت..

ولي عوده وتعقيب ان شاء الله..

أهلا بك أخي العزيز

بأنتظار أضافاتك القيمة

دمت بعزة

----------

صباحك ورد وياسمين مغلف بشوية حزن اخي الكريم كاتب الموضوع

احساس جدا رائع انا نعرف من نحن وكيف علينا ان نتعامل من امورنا الحياتيه وصيح لنا قيم وقواعد علينا انا نحافظ عليها دائما مهما ارتحلنا وغبنا اخي انا هكذا انا نعم هكذا انا مسلم ونعم ايضا هكذا انا عماني وافتخر بهويتي واصولي العربيه الاصيله الذي جميعنا تعتز بها وعليه اريد ان اقول كلمتي نعم انا مسلم عربي عماني صورررررررري من صور الخير وصور اللي تربينا على القيم الحميده اللي ورثناها من اهلينا الله يعطيهم العافيه وعمان دار الكرم واهل العزه والمحبه لجميع العالم ومن هنا ابحث رسالتي الذي سبقني فيها اخوي صاحب الموضوع انه نحن عرب مسلون وعمانيون نحب ان يعم السلام للدنياء كله وتشوف الخير والرخاء والحب في كل مكان في الدنياء لاننا تعلمني من دين الحنيف هذه الاشياء الجميله والنبيله وفي نهاية مروري الخفيف اود ان انوه عن حاجه بقلبي دعونا ننشر من هنا الحب والخير للعالم كله

تقبلو مروري

وصباحك ممزوج بأبتسامة أسلامية عربية عُمانية.

ورثنا من خاتم الانبياء والرسل -صلى الله عليه وسلم- البشاشة يا اخي والابتسامة

فنبذ من حروفك غبار الحزن..

دمت بقيم لا تتزعزع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العباس أشكرك على فتح هذا القسم

ولطالما تمنيت أن يوجد قسم في هذا المنتدى بهذا الإسم ...

وأرجوا أن أجد تفاعل الأعضاء في هذا المكان الذي نأمل أن يقوم بتنمية ذوات الأعضاء

وأشكر كل من ساهم في طرح هذا القسم ..

وجود هذا القسم أسعدني وفاجأني ..

فأنا عضوه في جماعة تطوير الذات بمكان دراستي ..

لعلني أطرح لكم عن ما نبثه في الجماعه ..

ترقبوا مني ..

وأرجوا أن ألاقي تفاعل الراغبين بالتقدم في هذا المكان المرموق ..

تذّكآر

السسلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مميز اخي العباس

الهوية الاسلامية العربيه العمانيه موجوده

ولكن هل هي مفعّله ؟؟ ولا هي فطرة فطرنا عليها

ظهرنا على وجه الارض ونحن مسلمين عربين عمانيين ؟؟

كل التحيه لك اخي على الموضوع

almeem

مشرف عام
سأحيآآآ وأموووت,,,\\

مسلمه...عربيه.....عمانيه,,

وكفى بي فخراً,,

قيمة الإنسان قيّمه,,والقيمه والقيّم,,هي جوهر الإنساان...

فنحن بقيمنا,,رساله محمديه!!!

أشكرك أخوي العباس على هذا الإستفتاح...لسفينة تطوير الذات..

دمت مسلم عربي عماني..ركااازي

لو نفكر ما هي قيمتنا من دون هذه الثلاث...

سنجد باننا لا نسوى من دونها شيئاً...

العباس موضوع بسيط بعباراته ولكن كبير بالمعاني التي يحتويها..

وفقك الله..

الشيخ

مشرف عام
شكرا لك اخي العباس على هذا الطرح

الهويه التي يتم تهميشها تحتاج الى ترميم كم تم ترميم ابو الهول

و لكن بدون جدوى ...

العباس

من صفات الشخصية المؤمنة:

يقول عز وجل: {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}

سورة التوبة الآية 71.

العباس

في طاولة دارت بمن حولها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في طاولة دارت بمن حولها كان الاجتماع

ضحكات مصتنعه

وضيوف من دول مختلفة

ووجه ارتسم عليها ملا مح قائلة " متى الغداء"

تصفيق حار لما قدمة ذلك المدير.

وفي لحظة صمت في الساعةالـ12 مساءا

كسر حاجز الصمت صوت الاذان من هاتف ذلك الموظف أعلانا بدخول وقت الصلاة.

رؤوس أرتسمت فوقها علامة (!) وبعضها :( وأخرى:) .

تقدم أحد الضيوف الاجانب بسال عن ذلك الصوت فاخبره ذلك الموظف بان وقت الصلاة قد حان .

تعجب ذلك الاجنبي وبدأ يجره الفضول لمعرفة تفاصيل ذلك الدين الذي يجبر الأنسان أن يقطع كل ما في يده فور سماع (الله أكبر).

مرت الايام ودخل ذلك الاجنبي الاسلام وكُرم ذلك الموظف على حمل راية الاسلام بطريقة أو بأخرى.

...

....

لحطة أيها المار من هنا دعني أحيك لك القصة بتفاصيل الواقع المرير.

.. بعد أنتهى الأجتماع قام مدير تلك المؤسسة بارسال ايميل لجميع الموظفين مفادة بأننا يجب أن نحترم خصوصيات الأديان

والأفضل عدم أدخال الهاتف اذا يوجد به هكذا برنامج (برنامج الاذان) ". و أُستدعيَ ذلك الموظف "المذنب" وتم أخباره بأن يحترص في المرة القادمة عندما يدخل الى قاعة الأجتماع.

.....

همسة :نحن قوم اعزنا الله بالاسلام.

سبحانك الله .. كلمات جميله ومواقف غريبه ..

البعيد دخل الاسلام والقريب .. زاد كبرااا .. سؤالي هل المدير مسلم ..

احمد الله على الثلاث دائماا وابدااا .. مسلم عربي عماني ..

موضوع جميل لطالمااا نفكر فيه في حياتنا اليوميه ..

ما شاء الله ذووق قلمك دائماا رفيع .. دمت بحفظ الله

العباس

علامة تعجب!!:

االلغة العربية لغة جميلة في بابها، ماتعة في لبابها وفوائدها، فهي لغة القرآن والسنة، أسلوبا ومنهجا، ومقصدا ومغزى، وهي الوسيلة إلى فهم الدين، وإدراك أسراره، وسبر أغواره، وهي من مستلزمات الإسلام وضروراته (موقع الشيخ بن باز)

العجب العجاب الركض على تعلم لغات أخرى و همل العربية بل بعضهم يتحدث بها في المنزل حتى تتغرب على بعضهم اللغة العربية

ويحتاج للمدرس خصوصي في العربية !

لا ضرر من تعلم لغة أخرى ولكن.......... علامة تعجب

أعلى