منتخبنا الأولمبي يخسر البداية بهدفين أمام منتخب فلسطين في دورة الألعاب الآسيوية

almas

Moderator
mving_14_9_2014_17_15_19.jpeg
إنشون-الموفد الإعلامي فهد الزهيمي

خسر منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مباراته الأولى من المنتخب الفلسطيني بنتيجة صفر / 2 وذلك ضمن مشواره في دورة الألعاب الآسيوية التي تقام بمدينة إنشون بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 من شهر سبتمبر المقبل وحتى 4 من شهر أكتوبر المقبل بمشاركة ما يقارب من 15 ألف رياضي وإداري من 45 دولة من القارة الآسيوية، والتي أقيمت مساء أمس على ملعب استاد "آناسا وا" في المجموعة الثالثة ضمن منافسات كرة القدم. حضر المباراة سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية وعدد من المسؤولين بالسفارة وعدد من الجماهير.

ضربة البداية
الشوط الأول دخله منتخبنا برغبة كبيرة من أجل تسجيل هدف مبكر في مرمى فلسطين، إلا أن الدقائق الأولى من الشوط لم تشهد الشيء الكثير غير الكرات المتبادلة بين أقدام الفريقين لتشهد الدقيقة 8 من عمر الشوط خطأ لصالح المنتخب الفلسطيني بالقرب من خط الـ 18 لمرمى مازن الكاسبي حارس منتخبنا، وتقدم له لاعب فلسطين جابر عبدالله الذي سدد كرة قوية استطاع خلالها حارس منتخبنا من التصدي لها ببراعة وأنقذ المنتخب من هدف مبكر. وفي الدقيقة 11 من الشوط سدد لاعب منتخبنا حاتم بن خميس الحمحمي كرة قوية أبعدها حارس منتخب فلسطين حمد إكرام، وبعدها بدقيقة سدد لاعب فلسطين رعد محمد كرة طولية إلا أنها ظلت طريقها إلى خارج مرمى منتخبنا، ليستمر اللعب سجالا بين المنتخبين بغية تسجيل هدف السبق.
وعلى الرغم من التسديدات المتعددة للاعبي منتخبنا بقيادة خالد الحمداني ورشدي خميس وفهمي سعيد إلا أنها ظلت طريقها لمرمى فلسطين، وحتى الركنية الأولى في المباراة والتي كانت لصالح منتخبنا ونفذها خالد الحمداني وجدت دفاعا صلبا من منتخب فلسطين الذي أبعدها عن مرماه.

هدف فلسطيني
المنتخب الفلسطيني من جانبه كثف جهوده في هذا الشوط وعمل على الاختراق من الأطراف بقيادة رعد محمد ومحمد سمير وهلال موسى وشكل خطورة في بعض فترات الشوط على مرمى منتخبنا إلا أن براعة حارس المنتخب مازن الكاسبي حالت دون تسجيل هدف، قبل أن تشهد الدقيقة 30 هجمة مركزة من قبل لاعبي منتخبنا لتجد رأس لاعب المنتخب أحمد السيابي الذي سددها بكل قوة في مرمى فلسطين إلا أن الحارس حمد إكرام أبعدها ببراعة في اللحظة الأخيرة، لتتواصل مجريات الشوط الأول بين شد وجذب، وعلى الرغم من توجيهات مدرب منتخبنا حمد العزاني ومساعده محمد العريمي إلا أن رتم المباراة ظل متواضعا في الدقائق الأخيرة، قبل أن يتمكن لاعب المنتخب الفلسطيني أحمد سعود من تسجيل الهدف الأول لفلسطين في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول من كرة عرضية من زميله في المنتخب مصعب حنا، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الفلسطيني بهدف دون رد.

هدف ثانٍ
الشوط الثاني بدأ كسابقه بضغط فلسطيني قوي نتج عنه هدف ثان لمنتخب فلسطين في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني عن طريق اللاعب محمد سمير الذي استطاع تسجيل الهدف الثاني بعد ربكة في خط دفاع منتخبنا الوطني، ونشط منتخبنا في منتصف الشوط الثاني عن طريق الأطراف بقيادة حاتم الحمحمي وخالد الحمداني إلا أن هذا النشاط لم يسفر عن شيء، واستمرت المحاولات الفلسطينية بقوة في هذا الشوط وكاد لاعب فلسطين شاكر قاسم يحرز الهدف الثالث بعدما سدد كرة قوية من داخل خط الـ 18 إلا أن حارس منتخبنا مازن الكاسبي تمكن من إنقاذ الموقف ببراعة، ثم جاءت رأسية لاعب فلسطين عبدالمنعم طارق إلا أنها ذهبت لخارج المرمى في الدقيقة 65 ثم عاد اللاعب نفسه وسدد كرة قوية في الدقيقة 67 إلا أن دفاع منتخبنا تصدى للكرة.

عدم تركيز
وضح على بعض لاعبي منتخبنا في هذا الشوط الإجهاد وعدم التركيز في توصيل الكرات بشكل صحيح للمهاجمين، وحتى الهجمة المنظمة التي قادها لاعبو منتخبنا في الدقيقة 69 لم تفلح في تسجيل هدف بعدما أضاعها سعود الفارسي بين أقدام مدافعي منتخب فلسطين الذين ضغطوا بقوة على منتخبنا بغية زيادة غلة الأهداف واللعب بأريحية.

توجيهات العزاني
لم تجد توجيهات مدرب منتخبنا حمد العزاني آذانا صاغية من قبل لاعبي منتخبنا في هذا الشوط على الرغم من استمرار العزاني في إسداء الكثير من النصائح للاعبين، وحتى التغييرات التي أجراها مدرب منتخبنا لم تتمكن من صنع الفارق في الوقت المتبقي من الشوط الثاني، وفي الدقيقة 75 كاد لاعب منتخبنا سعود الفارسي يفتتح التسجيل لمنتخبنا إلا أن الحظ وقف ضده بعدما أضاع الكرة وسددها إلى جانب مرمى حمد إكرام حارس منتخب فلسطين.

استيقظ متأخرا
في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني نشط لاعبو منتخبنا بقوة بغية التعادل أو تقليص الفارق على الأقل وكانت هناك عدة محاولات من قبل لاعبي المنتخب من الأطراف ومن منتصف الملعب إلا أن هذا النشاط قابله دفاع صلب من قبل منتخب فلسطين الذي شكل قوة كبيرة في الدقائق الأخيرة من الشوط، وحصل لاعبو منتخبنا على خطأ في الدقيقة 85 خارج خط الـ 18 من مرمى منتخب فلسطين ونفذه لاعب منتخبنا مهند الحسني إلا أن الحارس فلسطين حمد إكرام تصدى للكرة وأخرجها إلى ضربة ركنية، واستمر منتخبنا في ضغطه في الدقائق الأخيرة من اللقاء قبل أن يعلن الحكم انتهاء المباراة بخسارة أولى لمنتخبنا بنتيجة صفر / 2.

استياء العزاني
بعد المباراة قال مدرب منتخبنا الوطني حمد العزاني: أنا مستاء وغير راضٍ عن أداء منتخبنا في المباراة وكنت أتوقع الكثير من اللاعبين في هذه المباراة حيث لم يقدموا غير 50 % من أدائهم في مباراة اليوم. وحول الإجهاد لبعض اللاعبين قال العزاني: لم يقم اللاعبون بتهيئة أنفسهم لهذه المباراة، وأنا غير مصدق للخسارة ولأداء بعض اللاعبين في المباراة. وحول عدم اختيار لاعبين فوق 23 عاما قال مدرب منتخبنا: نحن نبني منتخبا جديدا قادرا على العطاء ومن أجل الوصول إلى أولمبياد البرازيل 2016 وهذا ضمن خطتنا لإعداد المنتخب.

فوز معنوي
من جانبه قال عبدالناصر بركات مدرب فلسطين: تمكنّا من الفوز على المنتخب العماني وهذا شعور طيب ويعطينا دافعا كبيرا، وبلا شك المنتخب العماني فريق جيد وفوزنا يعطينا حافزا كبيرا نحو بذل الكثير من الجهد في المباريات المقبلة، وأتمنى من المنتخب العماني أن يحسن وضعه في المباراتين المقبلتين وأن نصعد معا إلى الدور الثاني. وأضاف: قمنا بمعسكرات من أجل إنشاء فريق جيد قادر على المنافسة في مختلف البطولات التي نشارك فيها، والحمد لله خضنا مباريات ودية كثيرة مع منتخب عُمان للشباب ومنتخب البرازيل وغيرها من المنتخبات القوية.

بعثة منتخبنا
تتكون بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي المشاركة من: صلاح بن ثويني العريمي مدير الفريق وحمد بن خليفة العزاني مدرب المنتخب ومحمد بن خميس العريمي مساعد المدرب وهارون بن عامر البرطماني مدرب الحراس وجمعة بن مبارك السيفي مسؤول المهمات وعارف بن سعيد المخيني أخصائي العلاج الطبيعي، أما اللاعبون فهم: أحمد بن خلفان السيبابي، وباسل بن عبدالله الرواحي، وأنور بن خميس الهنائي، ومحمد بن فرج بن عبدالله الرواحي، ومازن بن مسعود بن درويش الكاسبي، ومحمود بن مبارك بن نصيب المشيفري، وأنور بن مبارك فرج الله، وياسين بن خليل الشيدي، وخالد بن أحمد بن درويش الحمداني، وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني، وعمر بن طالب العزري، وفهمي بن سعيد رجب بيت دروبين، وسعيد بن خميس بن عيد الفارسي، وحاتم بن خميس الحمحمي، وحسين بن مبارك بن عبدالله الهنائي، ورشدي بن رجب بن جمعان الشكيلي، وأحمد بن فرج بن عبدالله الرواحي، ومهند بن عبدالله بن خميس الحسني، وعبدالمجيد بن سعيد دويل شماس، وعمر بن محمد المالكي.

أخطاء كثيرة
أبدى الجمهور العماني الذي حضر المباراة امتعاضهم من الخسارة التي مني بها منتخبنا الوطني، حيث قال ناصر بن خالد المعولي: لا شك أن اللاعبين ينقصهم الكثير من اللياقة حيث إن هناك بعض اللاعبين يعانون من الشد العضلي والذي أثر على أداء منتخبنا في هذه المباراة. وقال أيضا: في الواقع ينقصنا الكثير من التنظيم في الملعب والانتشار الصحيح ولابد على منتخبنا تعويض الخسارة في المباراة المقبلة أمام سنغافورة يوم الأربعاء من أجل ضمان المواصلة في المجموعة.
من جانبه قال الملهب السعيدي: لم أتوقع من منتخبنا هذا الأداء الضعيف ولابد من الفوز في المباراة المقبلة، وأيضا على الجهاز الفني الوقوف على الخلل وإصلاحه، وإن شاء الله سنكون مع المنتخب قلبا وقالبا في جميع مبارياته.
أما المهند الكيومي فقال: منتخبنا في الواقع يملك الكثير من الإمكانيات ولكن للأسف لم يستغلها في هذه المباراة وبدون فعالية هجومية حيث إن اللاعبين يحافظون على الكرة ولكن لم يتمكنوا من تسجيل أي هدف وأيضا نلعب في مساحات ضيقة، وعلى منتخبنا الفوز في المباراة المقبلة أمام سنغافورة ولا بديل عن الفوز إذا ما أردنا المواصلة في المجموعة. وقال عبدالله الحمادي: المباراة متواضعة من قبل منتخبنا وخاصة في الشوط الأول وكان لاعبو منتخبنا تائهين كثيرا في الملعب ولا أعرف ما السبب في ذلك على الرغم من أن منتخبنا يملك الكثير من الإمكانيات لتحقيق الفوز، ونأمل أن نفوز في المباراة المقبلة أمام سنغافورة.

فوز طاجكستان
وتمكن المنتخب الطاجكستاني من الفوز على سنغافورة في المباراة الأولى والتي أقيمت يوم أمس على نفس الملعب بنتيجة 1 / صفر، ضمن مجموعة منتخبنا. وكان المنتخب السعودي تمكن من الفوز على منتخب لاوس بنتيجة 3 / صفر وذلك ضمن المجموعة الأولى من المنافسات. وفاز منتخب العراق على منتخب نيبال بنتيجة 4 / صفر وذلك ضمن المجموعة الرابعة. أما المنتخب الكوري الجنوبي فقد تمكن من الفوز على منتخب ماليزيا بنتيجة 3 / صفر وذلك ضمن المجموعة الأولى
 
أعلى