مع أوضد....

أخواني انتم مع أو ضد طرح مادة دراسية في المناهج الدراسية ف السلطنة حيث تحتوي على كل مايختص به علم الفلك حيث ندرك أهمية و معرفة علم الفلك الكل يبدي رأيه فالموضوع ولكم الحرية

بسم الله الرحمن الرحيم

مراقبتنا النشيطه مساء الخير

الفكرة بحد ذاتها جيده .. ولكن كيف سيكون التنفيذ عزيزتي ؟

(( المنظومة الدراسية العامة بطوريها الإبتدائي والثانوني تكاد تخلو تماما من أي تعليم فلكي، ما عدا فصل بسيط عن المجموعة الشمسية يدرس في مادة الجغرافيا كمدخل لدراسة الأرض خلال الطور المتوسط. ما عدا ذلك، فالتلميذ ينهي دراسته العامة كاملة وربما يصبح طبيبا أو مهندسا أو كاتبا صحفيا وهو لا يعرف الفرق بين النجم والمجرة ولا بين الكواكب والأقمار ولا الفرق بين المنظار والأسطرلاب ولا عمر الأرض أو عمر الكون!))

اذا انا مع ...

طبعا مع الفكرة

اني اصلا احب وآيد علم الفلك من صغري

ومناهجنا الدراسية كانت مفتقرة للمعلومات الفلكية بشكل كبير

اتمنى ان فكرتج توصل لأعلى المستويات

ويسلموووو خيتوو

بسم الله الرحمن الرحيم

مراقبتنا النشيطه مساء الخير

الفكرة بحد ذاتها جيده .. ولكن كيف سيكون التنفيذ عزيزتي ؟

(( المنظومة الدراسية العامة بطوريها الإبتدائي والثانوني تكاد تخلو تماما من أي تعليم فلكي، ما عدا فصل بسيط عن المجموعة الشمسية يدرس في مادة الجغرافيا كمدخل لدراسة الأرض خلال الطور المتوسط. ما عدا ذلك، فالتلميذ ينهي دراسته العامة كاملة وربما يصبح طبيبا أو مهندسا أو كاتبا صحفيا وهو لا يعرف الفرق بين النجم والمجرة ولا بين الكواكب والأقمار ولا الفرق بين المنظار والأسطرلاب ولا عمر الأرض أو عمر الكون!))

اذا انا مع ...

مساء الورد أختي

أول شي اتشرف بمرورج الطيب

وأكيد كلامج صح عشان كية ابا اطرح أذية الموضوع

الي شفته اكثر الطلاب ميعرفوا وايد عن الفلك وان شاء الله تنجح الفكره ترا بعدهى لا فكره

طبعا مع الفكرة

اني اصلا احب وآيد علم الفلك من صغري

ومناهجنا الدراسية كانت مفتقرة للمعلومات الفلكية بشكل كبير

اتمنى ان فكرتج توصل لأعلى المستويات

ويسلموووو خيتوو

مرحبا أختي واشكرج تتبعج المستمر للمواضيعي الي اطرحهى

وان شاء الله بيزيد حبج للفلك وتزيد معلوماتج يارب

ضـــــــــــد >>> من كثر المناهج اخاف نعاف الدراسه

اتفق مع الاخت صحيح بسهم الطلاب من كثرة المواد والشي الثاني لو كانت ماده اختيارة هيش بيستفيدوا منها بعد التخرج من الثنوية يعني معتقد هناك فرص كثيرة في هل مجال.

الشي الثاني لو رضينا بالفلك بيقول راعي احوال الطقس و الجولوجيا وغيره حتى لشي ما يخلونا مواد,

اتفق مع الاخت صحيح بسهم الطلاب من كثرة المواد والشي الثاني لو كانت ماده اختيارة هيش بيستفيدوا منها بعد التخرج من الثنوية يعني معتقد هناك فرص كثيرة في هل مجال.

الشي الثاني لو رضينا بالفلك بيقول راعي احوال الطقس و الجولوجيا وغيره حتى لشي ما يخلونا مواد,

هلا أخوي صوري واشكر مرورك الطيب واحترم رأيك

بس اذا جلت كثر المواد بجولك هيه مابا تكون ماده اساسية مادة ممتعه مثل مادة المصارد والتقنية واسمحلي اعارضك في كلمة هيش بيستفيدوا اذا بتمشي عليهى حن وايد درسنى مواد ووايد تعلمنى مواد مكانت تدخل في الحياه العملية وحتى يوم دخلنى جامعات في مواد درسناها ولا كان لهى دور في تطبيقهى ف سوق العمل اني من وجهة نظري مابا كل شي اتعلمه لازم يكون بس ف مجال عملي ,,,,

والشي الثاني اذا مشينا ع كلام الجال والجيل مابا نخلص ومراح نسوي شي بنكتف ايدينى ونتشوف ونحرس المعلومات توصلنى ونحفظهى ونتشوف المكان المناسب الي نشتغل فيه يناسب المعلومه الي درسناها ......

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكرك اختي على طرحجك للموضوع وانا من ضمن المؤيدين للفكره والفلك علم رائع يقربك لاكتشاف اسرار الكون وخباياه ونشأته

وكل حاجه والسلطان قابوس حفظه الله من اشد المحبين والمشجعين لعلم الفلك..

بالتوفيق لكم واتمنى نشووف تنفيذ للفكره

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكرك اختي على طرحجك للموضوع وانا من ضمن المؤيدين للفكره والفلك علم رائع يقربك لاكتشاف اسرار الكون وخباياه ونشأته

وكل حاجه والسلطان قابوس حفظه الله من اشد المحبين والمشجعين لعلم الفلك..

بالتوفيق لكم واتمنى نشووف تنفيذ للفكره

ياااااااااااااااااااي حماس اشكرك اخوي ع تأييدك لي وللفكره والله هي بالنسبه لي مب فكره بس شي ابا احققه وشجعتني والى الأمام دوم

أعلى