مشكلـة

العباس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الحمد لله والصلاة والسلام على ما لا نبي بعده..

أخوتي ظاهرة في المجتمع نحتاج ان نقف عليها ونتدارسها ونحذر من مغالطاتها الا وهي ظاهر العلاج الشرعي ضد الحسد(العين)

الوضع يصنف إلى ثلاث:

• جماعة أبتلوي بالحسد ولا يعلموا بذلك وشر ذلك إنهم ليسوا ممن يحافظوا على قراءة القران والالتزام بالأذكار فيطرقوا أبواب الأطباء من كل التخصصات ويهملوا دور العلاج الشرعي.
  • وجماعة طرقوا أبواب أصحاب الطرق الملتوية في العلاج الشرعي الذين أدخلوا ما لم يرد وابتدعوا في الأمر. والخطير أن الكثير من العوام لا يعلم أيهم صحيح وإنما يتجه حسب ما سمعه من الناس تحت قانون "كلهم يعالجوا عنده". وقد يكون بعضهم أئمة في المساجد لكن....!!!

• وجماعة وفقهم الله للعلاج مع أصحاب المناهج الصحيحة إلا أنهم طال بهم الوقت ولم تتسع صدورهم لتأخروا الشفاء فذهبوا لأصحاب المناهج المتشقلبة فيعالج تارة مع ذلك وتارات مع الاخر. فهل يعقل أن يجتمع حق وباطل ؟؟

أن هذا الأمر يجب يفطن له أهل العلم وطالبيه في الولاية وينبه أبناء مجتمعه منه.

يا أخوان أن العين حق فعلى الإنسان أن يوقي نفسه وقاية دافعة بالاكثار من قراءة الأوراد صباحاً ومساء كآية الكرسي وآيتين من آخر سورة البقرة وسورة الإخلاص وسورة قل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس وغيرها مما جاءت به السُّنة.

أسال الله لي ولكم السلامة من كل شر

دمتم بحفظ الرحمن

العباس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الورد والياسمين وفل مغلف بشوية حزن

موضوعي : كثرت الحسد وعدم حب الخير للغير وحب النفس لماذا؟

نعم هذا اللي حاصل لان في المجتمع صرت اسمع كلمة الحسد في كل موضوع وفي كل عباره لماذا صرنا كذا وين صور قبل وين اهلها ليش ما حب الخير الغير وليش ونحسد بعضنا البعض

والله يا اخواني وخواتي كثر الحسد والغيبه ليش صرنا جيه والله كل واحد منا يتمنى الخير لبلاده وانها تكون في اجمل صوره صح بس علينا قبل انه في اشياء لازم علينا نمحيها من مجتمعنا لانها اشياء مب زينه وتولد الكره وبين الناس ودينا الحنيف اوصانا بهذا وعمان دار الخير وصور ام الخير لانها تعلمنا منها اشياء جميله وتربينا عليها اخواني خواتي وين الوقفه عند المحتاج وصنع المعروف والاحسان وحب الخير بدون غرض او مصلحه هاي صور واهلها صدوجني انا اتكلم من اشياء وايد محتاجين انها تتغير ولازم تتغير لانها ما تصلح تكون عند اهل عمان واهل صور والله انا اكتب هذا الموضوع وفيني عبره من اللي اشوفه واسمعه ودي اشوف صور على قلب واحد مثل ما كانت

هل انا على خظاء ام على صواب ام انا اعيش في زمان غير زماني

اخي موضوع في قمة الاهميه لازم علينا نعمله حال وان شاء الله من هذا المنتدى الرائع باهله ان شاء الله نلقاء حال الموضوع مشكوره على الطرع الرائع اخي الكريم

ملاحظه هذا من موضوعي اللي كتبته في ماذا يحدث الان يبته وسويتله نسح وحطه عندك اخي لانه هاي الاشياء كثرت في مجتمعنا فعلا

تقبلو مروري

العباس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الورد والياسمين وفل مغلف بشوية حزن

موضوعي : كثرت الحسد وعدم حب الخير للغير وحب النفس لماذا؟

نعم هذا اللي حاصل لان في المجتمع صرت اسمع كلمة الحسد في كل موضوع وفي كل عباره لماذا صرنا كذا وين صور قبل وين اهلها ليش ما حب الخير الغير وليش ونحسد بعضنا البعض

والله يا اخواني وخواتي كثر الحسد والغيبه ليش صرنا جيه والله كل واحد منا يتمنى الخير لبلاده وانها تكون في اجمل صوره صح بس علينا قبل انه في اشياء لازم علينا نمحيها من مجتمعنا لانها اشياء مب زينه وتولد الكره وبين الناس ودينا الحنيف اوصانا بهذا وعمان دار الخير وصور ام الخير لانها تعلمنا منها اشياء جميله وتربينا عليها اخواني خواتي وين الوقفه عند المحتاج وصنع المعروف والاحسان وحب الخير بدون غرض او مصلحه هاي صور واهلها صدوجني انا اتكلم من اشياء وايد محتاجين انها تتغير ولازم تتغير لانها ما تصلح تكون عند اهل عمان واهل صور والله انا اكتب هذا الموضوع وفيني عبره من اللي اشوفه واسمعه ودي اشوف صور على قلب واحد مثل ما كانت

هل انا على خظاء ام على صواب ام انا اعيش في زمان غير زماني

اخي موضوع في قمة الاهميه لازم علينا نعمله حال وان شاء الله من هذا المنتدى الرائع باهله ان شاء الله نلقاء حال الموضوع مشكوره على الطرع الرائع اخي الكريم

ملاحظه هذا من موضوعي اللي كتبته في ماذا يحدث الان يبته وسويتله نسح وحطه عندك اخي لانه هاي الاشياء كثرت في مجتمعنا فعلا

تقبلو مروري

هلا بيك أخي حنون وشكرا على الاضافة الطيبة.

مشكلة الحسد متفشية في كل المجتمعات

الكثير يستقصر على اخية لحظة الفرحة..

تسلم على المرور

بارك الله فيك

العباس

أعلى