مجيس يتنفس الصعداء على حساب صور!

almas

Moderator
[h=1]صحار – عبدالله المانعي -
أخيرا … تنفس مجيس الصعداء وتمكن من تحقيق أول فوز له بالدوري على حساب صور بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع رصيده إلى 5 نقاط وظل صور عند رصيده السابق وهو 19 نقطة.
وكان مجيس قد أنهى الشوط الأول بهدف السبق حمل إمضاء أحمد خلف من كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها وأودعها على يمين حارس صور سهيل المخيني في الدقيقة 41، وفي الدقيقة 60 أضاف طارق الذهلي هدف مجيس الثاني من تسديدة كان أحمد خلف قد سددها وارتدت إليه ليضعها بكل ثقة في شباك صور، فيما جاء هدف صور في الدقيقة 74 من ضربة جزاء نفذها أحمد مشعل.
[/h]الشوط الأول
منذ انطلاقة المباراة في شوطها الأول سعى الفريقان من أجل التسجيل عبر تبادل هجمات، لكنها انحصرت في وسط الملعب، ولم تشهد التسع دقائق الأولى أية فرصة خطرة يمكن الإشارة إليها.
وفي الدقيقة العاشرة نفذ محترف مجيس سيف الحمزة تسديدة من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 لكنها اعتلت العارضة وأتى الرد سريعا من صور عن طريق فهد الهاشمي لكن تسديدته مرت بعيدة عن حارس مرمى مجيس.
وفي الدقيقة 14 ضاعت على صور فرصة إحراز هدف التقدم عندما سقطت الكرة في صندوق حارس مجيس ولم تجد من يتابعها في حلق المرمى، وغلب على الأداء في هذا الشوط انعدام التركيز والبطء في التحرك عند بناء الهجمات ودفاع الفريقين كان رائعا في إبطال مفعول الفرص.
وبدأت الفرص تتواصل في هذا الشوط تباعا فكانت تسديدة جمعة الجامعي اللولبية التي مرت إلى الخارج مصدر خطورة على مرمى حارس مجيس في الدقيقة 26 وبعده بثلاث دقائق سدد بابا إسحاق كرة قوية برأسيته آلت إلى قبضة حارس صور.
وإزاء الفرص التي لاحت في نهاية المطاف تمكن مجيس من خطف هدف السبق قبل انتهاء هذا الشوط بأربع دقائق.
الشوط الثاني
نزل صور من أجل التعديل في النتيجة قابله حرص مجيس على التقدم والإضافة وإزاء ذلك كانت رحلة النزوح للمرميين قائمة.
وتمكن مجيس من إضافة هدفه الثاني دون أن تكون هناك مقدمات لأية فرصة، وبذلك اشتعل اللقاء ليكون أكثر متعة وتحركا خاصة من جانب صور الذي ظل يلعب ناقصا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 لطرد سعود الفارسي، وتمكن رغم ذلك من الحصول على ضربة جزاء وإحراز هدفه الأول.
صور كان الأخطر خاصة في آخر 10 دقائق من هذا الشوط لكن بدون جدوى، في المقابل فإن مجيس حاول اللعب على المرتدات لكن هجماته أبطلها خط دفاع صور.
 
أعلى