مجلة "عالم حواء العفيه"متعددة العدد...



الفارس النبيل

قصة قصيرة



وصلت بقامتها المتوسطة الطول أخيرا إلى المسجدالذي اعتادت على الذهاب إليه منذ آخر رمضان



استقبلتها صديقاتها اللاتي عرفنها حديثاوأحببن و جهها الطيب ونظراتها الحانية....ولسانها الحلو

...

التفت حولها الفتيات يقبلن رأسها ويحتضنها

فهي قريبة إلى كل القلوب



وبعد الدرس وانصراف الشيخ الإمام من خلف الستار دار حديث سألنها فيه عن أبنائها فأخبرتهن أن لها ابناوحيدا

إنه ....فارسها النبيل



اتسعت عيون النساء وانطلقن يسألنها بفضول الامهات فكل واحدة منهن تطمع في فارس نبيل لأميرتها الرقيقة وابنتها الحبيبة



واقتربت الفتيات ليستمعن الإجابات...وقد بدأت قلوبهن تدق فرحة لتزف حلما جديدا مبنيا على وصفها الرائع



إنه البار, الحنون ,حافظ القرآن,حبيب المسجد,طيب اللسان,حلوالكلام.

وجهه كالقمر...عيناه جوهرتان..أهدابهما تلتف حول كل عين كجناحان يرفرفان كلما نظر اليها



طويل القامة ,حاد الأنف, نشيط دائما,ناجح فى عمله,محبوب من الجميع,جيرانه..أقاربه..



أصدقائه كثيرون...يأتون ليصحبوه كل صلاة فهو يحب دائما أن يصل مبكرا ليفوز بشرف الصف الأول خلف الإمام



سألتها صديقتها التي كانت تمسك بيدها وتخشى أن ينقطع الكلام



((ماوظيفته...وأين يعمل؟؟))



ردت بحنان والفخر يطل من عينيها:



مهندس تخصص في الحاسوب وانتقل بمكتبه إلى المنزل ولا يفارقنى أبدا ويدير عمله بجوارى



صاحت أخرى بحماس

((يا له من ولدبار))



وأسرعت أخرى لتسأل بفضول:

((هل خطبت له؟؟))



ردت والفرحة تقفزمن عينيها

نعم....عروس جميلة محجبة أميرة

صمتت الفتيات بحياء وقد خاب أملهن واهتزت رؤوس الأمهات وقد خاب رجاءهن

لكنها لم تسكت وانطلقت مستمرة فى وصفها



إنها حقا جميلة....جميلة



تتبعه كظله, يشتاق إليها ولحسن خلقها وحسن ردها وهي بين يديه تتحدث إلى عينيه



إن غابت فهي حاضرةفي قلبه تطيع دوما أمره

ولا يأمرها إلا بخير...وأما إن زارته فهي لا تأتي إلا في موكب



رفعت من غارت صوتها لتصيح باستنكار وقالت:

أوتأتى العروس لبيت خطيبها قبل الزفاف!!



ردتها بلطف وقالت لها:

وقتها كان معقود عليها قرآنه... وكان يصحبها أخوها وأمها..أما الآن فهى زوجته والزفاف كان جميلا جميلا



عم الصمت...وأتت من الخلف دعوة من صديقتها المسنه..الحكيمة..التي تحبها فقالت مرسلة دعوة صادقة من قلبها الرحيم



((اللهم بارك فيهما ولهما وعليهما))







أمن الجميع على الدعاء وسلم من الحسد المسكين وانطلقت تهرول إلى بيتها تشتاق إلى وجه ابنها

ودقت الباب ففتح لها بوجهه القمري وبسمته الرائعة لا تفارقه وهو جالس على كرسيه المدولب

أدار العجلات للخلف ليفسح لها المكان لتدخل والتقط كفها وقبله بحنان...



تأملته ووجدته كعادته متأنقا ومتعطرا فقداقترب وقت عودةزوجته وحبيبته من عملها



وها هو قد أنهى عمله على الحاسوب بمكتبه

ومن بعيد سمعا معا صوت خطواتها السريعة

راقبته أمه لترى اللهفةعلى وجهه

ورأت يداه ترتجفان وقامت لتفتح الباب فناداها هامسابرجاء:



((لا يا أمي..أمهليني... سأفتح أنا))

وأسرع وأقترب من الباب وسحب من خلفه عكازان قد عاونته حبيبته أن يقف عليهما فصار الآن... فقط يقف ليصير أطول منها

تحامل على يديه بقوة ووقف مستندا عليهما والتقط أنفاسه ثم فتح الباب لها لتشرق بعينيها الحبيبتين اللتين امتلأتا حبا وشوقا وغراما

وأخيرا ارتمت في أحضانه هربا من الدنيا إليه ثم رفعت رأسها لتنظر إلى وجهه وهو لا يزال يتحامل على العكازين تلومه أن وقف لها

فيرد الفارس النبيل





((أحببت أن أرى الحب في عينيك من أعلى))



 
قصيدة رائعة اردت اضافتها لمجلتنا



من بادي الوقت<<كلمات خالد الفيصل



من بادي الوقت هذا طبع الايامي....عذبات الايام ما تمدي لياليها



حلو الليالي توارى مثل الاحلامي.....مخطور عني عجاج الوقت يخفيها



اسري مع الهاجس اللي ما بعد نامي.....واصور الماضي لنفسي واسليها



اخاف العمر اراجع سالف اعوامي......وانوخ ركاب فكري عند داعيها



تدفى على جال ضوه بارد عظامي.....والماء يسوق بمعاليقي ويرويها



الى صفا لك زمانك عل ياظامي........اشرب قبل لا يحوس الطين صافيها



الوقت لو زان لك يا صاح مادامي.........ياسرع ماتعرض دربك بلاويها



حتى وليفك ولو هيم بك هيامي.....سيوور الايام تجنح به عواديها



 

almeem

مشرف عام
مقال في جريدة الوطن للكاتب عبدالله المغلوث

19 يونيو 2010



أسعد رجل على وجه الأرض


لم ألتق في حياتي بشخص أكثر سعادة من السيرلانكي روشان داسن (37 عاما). فهو يبتسم على الدوام. يبتسم وهو يستقبلك. ويبتسم وهو يودعك. ويبتسم بينهما. لا يملك سوى ثلاثة قمصان يكررها على مدار العام. لكنه يشعرك أنه يملك الدنيا وما عليها. درست معه مادة قبل 9 شهور في مانشستر ببريطانيا ومازلت أقصده كلما حزنت. فهو يملك قدرة فائقة على إطفاء أي حزن بابتسامة واسعة وتفاؤل غفير.

روشان لا يغادر جامعة سالفورد ببريطانيا التي يدرس فيها الدكتوراه في الهندسة. فإما تجده في غرفة طلاب الدكتوراه يكتب ويقرأ. أو تجده داخل دورات مياهها ينظف ويكنس. مستعد أن يقوم بأي عمل شريف يساعده على تسديد رسومه الدراسية وإيجار شقته.

لم أره متذمرا قط. ولم أره يأكل طوال معرفتي به. عفوا رأيته مرة واحدة. وكان يأكل مثل العصافير، قليلا جدا. وعندما شاهدني أعاد علبة طعامه الصغيرة إلى حقيبته بسرعة فائقة وابتسم.

يقرأ التايمز والجارديان يوميا في مكتبة الجامعة. ولا يتابع التلفزيون إلا لماماً. لكنه يتابع برنامجا شهيا على إذاعة (ريل راديو نورث ويست). هذا البرنامج يمتد إلى ساعة واحدة. يذيع فقط أنباء سعيدة طريفة يستقبلها من مستمعيه. مثلا: مارك جون من ليفربول استطاع أخيرا أن يعرف كيف يربط ربطة عنق. وجينفر وجدت قبل لحظات نظارتها الشمسية على وجهها بعد عناء استغرق ساعات في البحث عنها. ومرة سمعت اسم روشان في البرنامج محتفلا بكوب شاي ارتشفه في منزل صديقه.

لدى روشان ميزة استثنائية تكمن بالاحتفال بالأشياء الصغيرة.. سعادة تفيض من وجهه عندما يعثر على كتاب أو جملة جذابة في رواية.

تجاوز روشان الفقر المدقع الذي كان يرزح تحت وطأته في مسقط رأسه، وظروف صعبة عاشها في بريطانيا بفضل ابتسامته التي ورثها من والدته. يتذكر أمامي دائما كلمات أمه عندما كان صغيرا: "لا تحزن لأنك لا تملك حذاء، بل افرح لأن لديك جوربا".

على النقيض تماما من روشان لدي صديق عابس وقانط على الدوام. لم أشاهده مبتسما قط. كل الأفراح يحولها إلى أتراح. عندما باركت له التخرج صعقني قائلا: "اخفض صوتك. من يسمعك سيعتقد أنني حصلت على وظيفة أو ورثت مالا؟". وحينما هنأته بطفله الأول، سحب يدي بصرامة حتى كاد أن ينزعها ثم قال: "احذر. لا تنجب مبكرا. منذ أن أبصر طفلي النور وأنا لا أعرف النوم". إذا ابتسمت أمامه عاقبني قائلا: "سيجيء لك يوم وتبكي". وإذا وجدني مهموما زاد همي هما بقوله: "قطعا، تفكر في دراهمك؟".

صديقي لا يمثل حالة شخصية، بل واقع الكثير من إخواننا وأخواتنا في وطننا العربي الكبير الذين ينظرون للحياة بتشاؤم. ينظرون للنصف الفارغ من الكأس. وينقلون عدوى الإحباط لأترابهم ليسود جو عارم من الانهزامية والخيبة والحزن. يقول الفيلسوف الفرنسي، أوغست كونت: "لكي تحتفظ بالسعادة عليك أن تتقاسمها مع الآخرين". فالابتسامة التي تسكبها من وجهك ستعود لك. ستذهب بعيدا. لكنها حتما ستعود.

قضيت سنوات عديدة في الغربة أدرس ولا أختلط إلا بأبناء جلدتي. فأمسيت على الدوام أنتقد حجم المكافأة وارتفاع غلاء المعيشة وتجاهل الملحقية الثقافية الرد على اتصالاتي. أهدرت سنوات طويلة مكفهرا ومتجهما. ضيعت شهورا جمة غاضبا وحانقا. لكن عندما تعرفت على روشان أدركت أن الحياة تستحق أن نتعلق بها أكثر. ونتشبث بها بأقدامنا وأيدينا. جعلني أستمتع بكوب الشاي، وأبتهج بقميصي الجديد. جعلني أحتفل برسالة نصية هاتفية، وأطرب لمحاضرة تقليدية. جعلني أفرح أكثر وأحزن أقل. جعلني أبتسم كثيرا.

تفشى الإحباط في مجتمعاتنا لأننا تخلينا عن الفرح. انصرفنا عن البهجة. ونسينا أن الأفراح الصغيرة وقود للأفراح الكبيرة. وأن البحر يبدأ بقطرة. والشجر ينهض من بذرة!!




 

almeem

مشرف عام
في الآسوآق شيبس زنقة زنقة







الكمية محدودة!!



206367_203525743002153_100000341871744_609291_2659528_n.jpg











 

almeem

مشرف عام
مواطن يقطف ثاني أكبر ثمرة مانجو في العالم ويسعى لتسجيلها في موسوعة جينس للأرقام القياسية

 

GetInline.aspx



GetInline.aspx



GetInline.aspx



الرمس.نت/ خاص:



قطف المواطن سعيد محمد المهيري يوم أمس حبة ثمرة مانجو عملاقة تزن 2.7 كيلوجرام تقريباً ، وهو ما يجعل الثمرة الثانية من حيث الحجم عالمياً "وفق المهيري" الذي أكد سعيه لتسجيل الرقم في موسوعة جينس للأرقام القياسية ، بفارق 800 جرام عن أكبر ثمرة مانجو مدونة في الموسوعة ، والمسجلة بإسم مزارع فلبيني بلغ وزنها 3.5 كيلوجرام ، في حين يبلغ الفارق 300 جرام عن المركز الثاني المسجلة في الموسوعة والبالغة 2.4 كيلوجرام.



وأشار المهيري (للرمس.نت) بأن شجرة المانجو التي زرعها في منزله الكائن في منطقة المعيريض برأس الخيمة منذ 4 سنوات تايلاندية الأصل واشتراها من إحد المشاتل في الإمارة ، في وقت تعهدها بالرعاية الخاصة من خلال تسميدها بسماد طبيعي وريها بصورة متواصلة ، والتي أثمرت معها ثماراً كبيرة لا يقل أصغرها عن كيلو ونصف الكيلو.



وقد شارك عدد من المواطنين المهيري فرحته بثمار المانجو ، حيث كان يهدي بعض الثمار لمجموعة منهم والذين يعتبرونها وجبة عائلية على حسب وصفهم ، إذ يتشارك مجموعة منهم في أكلها.



GetInline.aspx

 

almeem

مشرف عام
دنيــــا النســــاء‏



قالت العرب إن على راغب الزواج إن يبتعد عن ستة أنواع من النساء هن:



الأنانة : هي التي تكثر من الأنين والشكوى في كل ساعة ووقت بسبب وبلا سبب



الحنانة : هي التي تحن إلى زوج آخر، أو لا ترضى بوضعها مع زوجها وتقارن بينه وبين غيرة من الرجال



المنانة : هي التي تمن على زوجها فتقول : فعلت من أجلك كذا .... وكذا



الحداقة : هي التي ترمي إلى كل شيء بحدقتها أي بعينها فتشتهيه وتشتريه أو تكلف زوجها بشرائه



البراقة : هي التي تظل طوال النهار تصقل وجهها ، وتزينه وتبالغ في ذلك مبالغه شديدة





الشداقة : هي المتشدقة كثيرة الكلام بفائدة وبغير فائدة





المرأة النادرة



امرأة يعتمد على رأيها ، امرأة لا تغير أفكارها ، امرأة لا تسال زوجها أين كان ، امرأة إذا ائتمنت لا تخون ، امرأة لا تتمنى أن تلبس أغلى الثياب ، امرأة لا تكره تجاعيد الوجه ، امرأة لا تهزل وتضحك أكثر مما تفكر وتعبس ، امرأة إذا بكت لا تصدع الأفئدة وإذا ابتسمت لا تسبي العقول .





ثلاثيات في حياة المرأة



تمتاز المرأة بثلاث : الفطنة ، الغيرة ، سلامة الذوق



تجيد المرأة ثلاث : البكاء ، الإغراء ، الدهاء



تكره المرأة ثلاث : الصمت ، الوحدة ، الحساب



تميل المرأة لثلاث : النقد ، الدعاية ، الثرثرة



تصلح المرأة لثلاث : المنزل ، التربية ، التمريض



تتقن المرأة ثلاث : الزينة ، الشجار ، التمثيل



تحب المرأة في الرجل ثلاث : ذكياً ، كريماً ، شجاعاً ، وفوق ذلك تريده وديعاً كالحمل



تكره المرأة في الرجل ثلاث : غبياً ، بخيلاً ، جباناً



قلب المرأة على ثلاث : قلب يستهدف الرجل ، وقلب يستهدف جيب الرجل ، وقلب يتفتح لكل لرجل



عقل المرأة على ثلاث : عقل يندفع إلى العمل بغير تفكير، وعقل يفكر ولا يعمل ، وعقل علاه الصدئ لا يفكر ولا يعمل .







أفضل النساء





سال أعرابي عن النساء فقال : أطولهن إذا قامت ، وأصدقهن إذا قالت ، التي إذا غضبت حلمت ، وإذا ضحكت تبسمت ، وإذا صنعت شيئا ً جودت ، التي تطيع زوجها، وتلزم بيتها ، العزيزة في قومها ، الذليلة في نفسها ، الودود..
 

almeem

مشرف عام
من الموقع الرسمي لــ سعد علوش...حكايه وصوره





فيروز الأرنب وملك الفيلة





زعموا أن أرضا من أراضي الفيلة تتابعت عليها السنون ، وأجدبت وقل ماؤها ، وغارت عيونها ، وذرى نبتها ، ويبس شجرها ، فأصاب الفيلة عطش شديد ، فشكون إلى ملكهن ، فأرسل الملك رسله ورواده في طلب الماء في كل ناحية ، فرجع إليه بعض الرسل ، فأخبره إني قد وجدت بمكان كذا عينا يقال لها عين القمر ، كثيرة الماء فتوجه ملك الفيلة بأصحابه إلى تلك العين ليشرب منها هو وفيلته ، وكانت العين في أرض للأرانب ، فوطئن الأرانب في أجحارهن ، فأهلكن منهن كثيرا .

فاجتمعت الأرانب إلى ملكها ، فقلن له :"لقد علمت ما أصابنا من الفيلة" ، قال :"ليحضر كل ذي رأي رأيه" ، فتقدمت أرنب من الأرانب يقال لها لها فيروز ، وكان الملك يعرفها بحسن الرأي والأدب ، فقالت:" إن رأى الملك أن يبعثني إلى الفيلة ويرسل معي أمينا ليرى ويسمع ما أقول ويرفعه إلى الملك" ، فقال لها الملك:"أنت أمينة ، ونرضى بقولك ، فانطلقي إلى الفيلة ، وبلغي عني ما تريدين ، واعلمي أن الرسول برأيه وعقله ولينه وفضله يخبر عن عقل المرسل ، فعليك باللين والرفق والحلم والتأني ، فإن الرسول هو الذي يلين الصدور إذا رفق ، ويخشن الصدور إذا خرق" .

ثم أن الأرنب انطلقت في ليلة قمراء حتى انتهت على الفيلة ، وكرهت أن تدنو مخافة أن يطأنها بأرجلهن فيقتلها وإن كن غير معتمدات"

فأشرفت على الجبل ونادت ملك الفيلة وقالت له :"إن القمر أرسلني إليك والرسول غير ملوم في ما يبلغ وإن أغلظ في القول " ، قال ملك الفيلة :"فما الرسالة ؟" ، قالت :"يقول لك إنه من عرف فضل قوته على الضعفاء فاغتر بذلك في شأن الأقوياء قياسا لهم على الضعفاء كانت قوته وبالا عليه ، وأنت قد عرفت فضل قوتك على الدواب فغرك ذلك فعمدت على العين التي تسمى باسمه ، فشربت منها وكدرتها ، فأرسلني إليك ، فأنذرك أن لا تعود إلى مثل ذلك ، وأنك إذا فعلت يغشى بصرك ، ويتلف نفسك ، وإن كنت في شك من رسالتي فهلم إلى العين من ساعتك فإنه موافيك فيها " ، فعجب ملك الفيلة من قول الأرنب ، فانطلق إلى العين مع فيروز الرسول .

فلما نظر إليها رأى ضوء القمر فيها ، فقالت له فيروز الرسول :"خذ بخرطومك من الماء ، فاغسل به وجهك ، واسجد للقمر " ، فأدخل الفيل خرطومه في الماء ، فتحرك ، فخيل إلى الفيل أن القمر ارتعد ، فقال :"ما شأن القمر ارتعد ؟ أتراه من إدخالي خرطومي في الماء ؟" ، قالت فيروز الأرنب :" نعم " ، فسجد الفيل للقمر مرة أخرى ، وتاب إليه مما صنع ، وشرط أن لا يعود إلى مثل ذلك هو ولا أحد من فيلته .







 
هذه صفات يريدها الرجل بل ويرغبها ويطمح أن تكون في زوجته تعمل بها

وتتصف بها :


1- طاعة الله سبحانه وتعالى في السر والعلن ، وطاعة رسوله صلى الله علية وسلم ،وأن تكون صالحة .

2- أن تحفظه في نفسها وماله في حالة غيابه .

3- أن تسره إذا نظر إليها ، وذلك بجمالها الجسماني والروحي والعقلي ، فكلما كانت .....

...المرأة أنيقة جميلة في مظهرها كلما ازدادت جاذبيتها لزوجها وزاد تعلقه بها.

4- أن لا تخرج من البيت إلا بإذنه.

5- الرجل يحب زوجته مبتسمة دائماً .

6- أن تكون المرأة شاكرة لزوجها ، فهي تشكر الله على نعمة الزواج الذي أعانها على إحصان نفسها ورزقت بسببه الولد ، وصارت أماً.

7- أن تختار الوقت المناسب والطريقة المناسبة عند طلبها أمر تريده وتخشى أن يرفضه الزوج بأسلوب حسن وأن تختار الكلمات المناسبة التي لها وقع في النفس.

8- أن تكون ذات خلق حسن

9- أن لا تخرج من المنزل متبرجة.

10- أن لا ترفع صوتها على زوجها إذا جادلته.

11-أن تكون صابرة على فقر زوجها إن كان فقيراً ، شاكرة لغناء زوجها إن كان غنياءً

12- أن تحث الزوج على صلة والدية وأصدقائه وأرحامه.

13- أن تحب الخير وتسعى جاهدة الى نشره.

14- أن تتحلى بالصدق وأن تبتعد عن الكذب.

15- أن تربي أبنائها على محبة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، وأن تربيهم كذلك على احترام والدهم وطاعته وأن لا تساعدهم على أمر يكرهه الزوج وعلى الاستمرار في الأخطاء

16- أن تبتعد عن الغضب ولانفعال .

17- أن لا تسخر من الآخرين وأن لا تستهزئ بهم .

18- أن تكون متواضعة بعيدة عن الكبر والفخر والخيلاء .

19- أن تغض بصرها إذا خرجت من المنزل .

20- أن تكون زاهدة في الدنيا مقبلة على الآخرة ترجوا لقاء الله .

21- أن تكون متوكلة على الله في السر والعلن ، غير ساخطة ولا يائسة.

22- أن تحافظ على ما فرضه الله عليها من العبادات.

23- أن تعترف بأن زوجها هو سيدها، قال الله تعالى ( وألفيا سيدها لدى الباب).

24- أن تعلم بأن حق الزوج عليها عظيم ،أعظم من حقها على زوجها .

25- أن لا تتردد في الاعتراف بالخطاء، بل تسرع بالاعتراف وتوضح الأسباب دعت إلى ذلك.

26- أن تكون ذاكرة لله ، يلهج لسانها دائماً بذكر الله .

27- أن لا تمانع أن يجامعها زوجها بالطريقة التي يرغب والكيفية التي يريد ما عدا في الدبر.

28- أن تكون مطالبها في حدود طاقة زوجها فلا تثقل عليه وأن ترضى بالقليل .

29- أن لا تكون مغرورة بشبابها وجمالها وعلمها وعملها فكل ذلك زائل .

30- أن تكون من المتطهرات نظيفة في بدنها وملابسها ومظهرها وأناقتها.

31- أن تطيعه إذا أمرها بأمر ليس فيه معصية لله ولا لرسوله صلى الله عليه وسلم

32- إذا أعطته شئ لا تمنه عليه.

33- أن لا تصوم صوم التطوع إلا بإذنه .

34- أن لا تسمح لأحد بالدخول بمنزله في حالة غيابه إلا بإذنه إذا كان من غير محارمها ، لان ذلك موطن شبه .

35- أن لا تصف غيرها لزوجها ،لان ذلك خطر عظيم على كيان الأسرة.

36- أن تتصف بالحياء .

37- أن لا تمانع إذا دعاها لفراشه .

38- أن لا تسأل زوجها الطلاق ،فإن ذلك محرم عليها .

39- أن تقدم مطالب زوجها وأوامره على غيره حتى على والديّها .

40- أن لا تضع ثيابها في غير بيت زوجها .

41- أن تبتعد عن التشبه بالرجال .

42- أن تذكر زوجها بدعاء الجماع إذا نسئ .

43- أن لا تنشر أسرار الزوجية في الاستمتاع الجنسي ،ولا تصف ذلك لبنات جنسها.

44- أن لا تؤذي زوجها

45- يرغب الرجل في زوجته أن تلاعبه ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لجابر رضي الله عنه (هلا جارية تلاعبها وتلاعبك )

46- إذا فرغا من الجماع يغتسّلا معاً ،لأن ذلك يزيد من أواصر الحب بينهما ، قالت عائشة رضي الله عنها (( كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد ، تختلف أيدينا فيه ، من الجنابة)).

47- أن لا تنفق من ماله إلا بإذنه .

48- إذا كرهت خلقاً في زوجها فعليها بالصبر ، فقد تجد فيه خلق آخر أحسن وأجمل ، قد لا تجده عند غيره إذا طلقها.

49- أن تحفظ عورتها إلا من زوجها .

50- أن تعرف ما يريد ويشتهيه زوجها من الطعام ،وما هي أكلته المفضلة.

51- أن تكون ذات دين قائمة بأمر الله حافظة لحقوق زوجها وفراشه وأولاده وماله ، معينة له على طاعة الله ، إن نسي ذكرته وإن تثاقل نشطته وإن غضب أرضته.

52- أن تشعر الرجل بأنه مهم لديها وإنها في حاجة إلية وإن مكانته عندها توازي الماء والطعام، فمتى شعر الرجل بأن زوجته محتاجة إليه زاد قرباً منها ، ومتى شعر بأنها تتجاهله وإنها في غنى عنه ، سواء الغنى المالي أو الفكري ،فإن نفسه تملها.

53- أن تبتعد عن تذكير الزوج بأخطائه وهفواته، بل تسعى دائماً إلى استرجاع الذكريات الجميلة التي مرت بهما والتي لها وقع حسن في نفسيهما.

54- أن تظهر حبها ومدى احترامها وتقديرها لأهل زوجها، وتشعره بذلك، وتدعوا لهم أمامه وفي غيابه، وتشعر زوجها كم هي سعيدة بمعرفتها لأهله ، لأن جفائها لأهله يولد بينها وبين زوجها العديد من المشاكل التي تهدد الحياة الزوجية.

55- أن تسعى إلى تلمس ما يحبه زوجها من ملبس ومأكل وسلوك ، وأن تحاول ممارسة ذلك لأن فيه زيادة لحب الزوج لزوجته وتعلقه بها.

56- أن تودعه إذا خرج خارج المنزل بالعبارات المحببة إلى نفسه، وتوصله إلى باب الدار وهذا يبين مدى اهتمامها بزوجها،ومدى تعلقه به.

57- إذا عاد من خارج المنزل تستقبله بالترحاب والبشاشة والطاعة وأن تحاول تخفيف متاعب العمل عنه.

58- أن تظهر حبها لزوجها سواء في سلوكها أو قولها وبأي طريقة مناسبة تراها.

59- أن تؤثر زوجها على أقرب الناس إليها، حتى لو كان ذلك والدها.

60- إذا أراد الكلام تسكت ، وتعطيه الفرصة للكلام ، وأن تصغي إليه ، وهذا يشعر الرجل بأن زوجته مهتمة به .

61- أن تبتعد عن تكرار الخطأ ، لأنها إذا كررت الخطأ سوف يقل احترامها عند زوجها.

62- أن لا تمدح رجلاً أجنبياً أمام زوجها إلا لصفة دينية في ذلك الرجل ، لأن ذلك يثير غيرة الرجل ويولد العديد من المشاكل الأسرية ، وقد يصرف نظر الزوج عن زوجته .

63- أن تحتفظ بسره ولا تفشي به وهذا من باب الأمانة.

64- أن لا تنشغل بشيء في حالة وجود زوجها معها ، كأن تقرأ مجلة أو تستمع الى المذياع ، بل تشعر الزوج بأنها معه قلباً وقالباً وروحاً.

65- أن تكون قليلة الكلام ،وأن لا تكون ثرثارة ، وقديماً قالوا إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب .

66- أن تستغل وقتها بما ينفعها في الدنيا والآخرة ، بحيث تقضي على وقت الفراغ بما هو نافع ومندوب ، وان تبتعد عن استغلال وقتها بالقيل والقال والثرثرة والنميمة والغيبة .

67- أن لا تتباها بما ليس عندها.

68- أن تكون ملازمة لقراءة القرآن الكريم والكتب العلمية النافعة ، كأن يكون لها وردٌ يوميٌ.

69- أن تجتنب الزينة والطيب إذا خرجت خارج المنزل .

70- أن تكون داعية إلى الله سبحانه وتعالى والى رسوله صلى الله عليه وسلم تدعوا زوجها أولاً ثم أسرتها ثم مجتمعها المحيط بها ، من جاراتها وصديقاتها وأقاربها .

71- أن تحترم الزوجة رأي زوجها ، وهذا من باب اللياقة ولاحترام.

72- أن تهتم بهندام زوجها ومظهره الخارجي إذا خرج من المنزل لمقابلة أصدقائه ، لأنهم ينظرون الى ملابسه فإذا رأوها نظيفة ردوا ذلك لزوجته واعتبروها مصدر نظافته ولاعكس.

73- أن تعطي زوجها جميع حقوق القوامة التي أوجبها الله سبحانه وتعالى عليها بنفس راضية وهمة واضحة بدون كسل أو مماطلة وبالمعروف.

74- أن تبتعد عن البدع والسحر والسحرة والمشعوذين لأن ذلك يخرج من الملة وهو طريق للضياع والهلاك في الدنيا والآخرة .

75- أن تقدم كل شي في البيت بيدها وتحت رعايتها ، كالطعام مثلاً ، وأن لا تجعل الخادمة تطبخ وكذلك التي تقدم الطعام ،لأن اتكال المرأة على الخادمة يدمر الحياة الزوجية ويقضي عليها ويشتت الأسرة.

76- أن تجتنب الموضة التي تخرج المرأة عن حشمتها وآدابها الإسلامية الحميدة .

77- أن ترضي زوجها إذا غضب عليها بأسرع وقت ممكن حتى لا تتسع المشاكل ويتعود عليها الطرفين وتألفها الأسرة .

78- أن تجيد التعامل مع زوجها أولا ومع الناس الآخرين ثانياً.

79- أن تكون الزوجة قدوة حسنة عند زميلاتها وصديقاتها، يضرب بها المثل في هندامها وكلامها ورزانتها وأدبها وأخلاقها .

80- أن تلتزم بالحجاب الإسلامي الشرعي،وتتجنب لبس البرقع والنقاب وغير ذلك مما انتشر في الوقت الحاضر.

81- أن تكون بسيطة،غير متكلفة، في لبسها ومظهرها وزينتها .

82- أن لاتسمح للآخرين بالتدخل في حياتها الزوجية، وإذا حدثت مشاكل في حياتها الزوجية،"






أسأل الله ان يجعلنا ممن يحملن هذه الصفات الرائعه
 
دعونا نتعلَّم الرومانسِّية من حياة رسولنا الحبيب



دعونا نتعلم الرمانسية من رسول الله فهو قدوتنا في حياتنا

عاطفة النبي صلى الله عليه وسلم مع أمهات المؤمنين





يعرف مشاعرها وأحاسيسها

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعائشة: أنى لأعلم إذا كنت

عني راضية وإذا كنت عنى غضبى.. أما إذا كنت عنى راضية فإنك

تقولين لا ورب محمد.. وإذا كنت عني غضبى قلت: لا ورب إبراهيم؟؟

رواه مسلم





يقدر غيرتها وحبها

تقول أم سلمة: أتيت بطعام في صحفة لي إلى رسول الله صلى الله عليه

وسلم، وأصحابه، فقال: من الذي جاء بالطعام؟ فقالوا أم سلمة، فجاءت

عائشة بحجر ناعم صلب ففلقت به الصحفة فجمع النبي صلى الله عليه

وسلم بين فلقتي الصحفة وقال: كلوا، يعنى أصحابه، كلوا غارت أمكم

غارت أمكم ثم أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم صحفة عائشة فبعث

بها إلى أم سلمة وأعطى صحفة أم سلمه لعائشة





يتفهم نفسيتها وطبيعتها

قال صلى الله عليه وسلم استوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من

ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن

تركته لم يزل أعوجا فاستوصوا بالنساء خيرا والحديث ليس على سبيل

الذم كما يفهم العامة بل لتفهيم وتعليم الرجال. وفي الحديث فهم عجيب

لطبيعة المرأة وفيه إشارة إلى إمكانية ترك المرأة على اعوجاجها في

بعض الأمور المباحة، وألا يتركها على الاعوجاج إذا تعدت ما طبعت

عليه من النقص كفعل المعاصي وترك الواجبات





يشتكي لها ويستشيرها

استشار النبي صلى الله عليه وسلم زوجاته في أدق الأمور ومن ذلك

استشارته صلى الله عليه وسلم لأم سلمة في صلح الحديبية عندما أمر

أصحابه بنحر الهدي وحلق الرأس فلم يفعلوا لأنه شق عليهم أن

يرجعواولم يدخلوا مكة، فدخل مهموما حزينا على أم سلمة في خيمتها فما كان

منها إلا أن جاءت بالرأي الصائب: أخرج يا رسول الله فاحلق وانحر

فحلق ونحر وإذا بأصحابه كلهم يقومون قومة رجل واحد فيحلقون

وينحرون يظهر محبته ووفاءه لها

قال صلى الله عليه وسلم لعائشة في حديث أم زرع الطويل والذي رواه

البخاري: كنت لك كأبي زرع لأم زرع أي أنا لك كأبي زرع في

الوفاء والمحبة فقالت عائشة بأبي وأمي لأنت خير لي من أبي زرع

لأم زرع





يختار أحسن الأسماء لها

كان صلى الله عليه وسلم يقول لـعائشة : ياعائش، ياعائش هذا

جبريل يقرئك السلام متفق عليه. وكان يقول لعائشة أيضا: يا حميراء

والحميراء تصغير حمراء يراد بها البيضاء



يأكل ويشرب معها

تقول عائشة رضي الله عنها : كنت أشرب فأناوله النبي صلى الله عليه

وسلم فيضع فاه على موضع فيّ، وأتعرق العرق فيضع فاه على

موضع فيّ رواه مسلم والعَرْق: العظم عليه بقية من اللحم وأتعرق أي آخذ

عنه اللحم بأسناني ونحن ما نسميه بالـقرمشة



لا يتأفف من ظروفها

تقول عائشة رضي الله عنها: كنت أُرَجِّلُ رأس رسول الله صلى الله

عليه وسلم يعني أسرح شعره وأنا حائض



يتكئ وينام على حجرها

تقول عائشة رضي الله عنها: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتكئ

في حجري وأنا حائض. رواه مسلم



يتنزه معها ويصطحبها

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان بالليل سار مع عائشة يتحدث

رواه البخاري





يساعدها في أعباء المنزل

سئلت عائشة ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته؟ قالت

كان في مهنة أهله. رواه البخاري



يقوم بنفسه تخفيفا عليها

سألت السيدة عائشة رضي الله عنها ما كان رسول الله صلى الله عليه

وسلم يعمل في بيته؟ قالت: كان بشرًا من البشر، يخيط ثوبه ويحلب

شاته ويخدم نفسه. رواه الإمام أحمد





يتحمل من أجل سعادتها


دخل أبو بكر على النبي صلى الله عليه وسلم وهو مغطَّى بثوبه

وفتاتان تضربان بالدف أمام عائشة فاستنكر ذلك، فرفع النبي الغطاء عن وجهه

وقال: دعهما يا أبا بكر، فإنها أيام عيد





يعطيها حقها عند الغضبه

غضبت عائشة ذات مرة مع النبي صلى الله عليه وسلم فقال لها: هل

ترضين أن يحكم بيننا أبو عبيدة بن الجراح؟ فقالت: لا.. هذا رجل لن

يحكم عليك لي، قال: هل ترضين بعمر؟ قالت: لا.. أنا أخاف من عمر

قال: هل ترضين بأبي بكر (أبيها)؟ قالت: نعم



يهدئ من روعها

ان النبي صلى الله عليه وسلم إذا غضبت زوجته وضع يده على كتفـها

وقال: اللهم اغفر لها ذنبها وأذهب غيظ قلبها، وأعذها من الفتن



يهدي ويتودد لأحبتها

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذبح شاة يقول: أرسلوا بها إلى

أصدقاء خديجة. رواه مسلم





يمتدح ويشكر فيها

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن فضل عائشة على النساء

كفضل الثريد على سائر الطعام. رواه مسلم
 
الـحب الـذي يـبدأ فـي الشـارع

يـنتهي فـي الشـارع



والـحب الـذي يـبدأ فـي الـهاتف

يـنتهي فـي الـهاتـف

......

والـحب الـذي يـبدأ فـي الـنت

يـنتهي فـي الـنت



والـحب الـذي يـأتي مـن الـنوافذ

يـرحل مـن الـنوافذ



والحب الذي يأتى من البيوت

لا ينتهى إلى أن نموت



...فـاحـرصوا عـلى رٌقـي الـبدايـات

كــي لاتـؤلـمكــــم الـنــهـــايـــــات...




اللهم اصلح شباب وبنات المسلمين
 

almeem

مشرف عام
الدرهم

ياطول صبري وياهمي ويا شيـبي

من مبهم شفته بعيني وهو مبهم





يطلبني أحظا وهو بالحظ يدربي


اليا تباشرتها وضحا تجي مجهم





وش عاد لو ما تلفت في مناديبي


منته بكيف الخوا ولا انت بالملهم





رفقة هاذي تعلميني عذاريبي


أرهم الصادقة فيها ولا ترهم





من كبر حظك ومن فعلي ومن طيبي


أسرى علاشان كسب الطايلة وأجهم





وش عاد أسويبك الا ويش أسويبي


تضاربت في عيوني بورصة الاسهم





الناس تقبلبي بعينك وتقفيبي


وموقف بس لا تفزع ولا تزهم





حتيش والدون لو حشو عراقيبي


وما فيه طيب بكسب الطيبه يتهم





وكان الرجا في رضا شيخ المعازيبي


ماني بمدلج على وصله ولا مدرهم





قلة يليت أيتعلم من أساليبي


مفهمه لاكن أنه ما يبي يفهم





فعيون وضنون خوانه الاصاحيبي


وأذا معك درهم أنت تساوي الدرهم





سعد علوش

 

almeem

مشرف عام
ست أشياء حكيمة من أجل حياة كريمة






الاولى



لا تسمح لأحد أن يأخذ الأولوية في حياتك...

عندما تكون أنت خياراً ثانوياً في حياته...





الثانية



لا تبكي على أي علاقة في الحياة​




لأن الذي تبكي من أجله لا يستحق دموعك​




والشخص الذي يستحق دموعك​




لن يدعك تبكي أبداً....​









الثالثة

عامِل الجميع بلطف وتهذيب

حتى الناس الوقحين معك،

ليس لأنهم غير لطيفين

بل لأنك أنت لطيف وقلبك نظيف





الرابعة


لا تبحث عن سعادتك في الآخرين

وإلا ستجد نفسك وحيداً وحزين



بل ابحث عنها داخل نفسك

وستشعر بالسعادة حتى لو بقيت وحيداً......





الخامسة

السعادة دائماً تبدو ضئيلة

عندما نحملها بأيدينا الصغيرة...



لكن عندما نتعلم كيف نشارك بها،

سندرك كم هي كبيرة وثمينة ...!.



السادسة





لا تبرر افعالك للاخرين ولا تدافع عن نفسك لان الذي يحبك لا يريد منك أعذارا والذي لا يحبك لن يصدق كلامك ولا تريد تبرير أفعالك له
 

almeem

مشرف عام
حكمة النبي داوود





إن رجلين قد دخلا على داوود عليه السلام ، أحدهما صاحب غنم والآخر صاحب حرث ، فقال أحدهما "إن هذا دخلت غنمه بالليل إلى حرثي ، فأهلكته وأكلته ، ولم تبق لي شيئا" . فقال داوود عليه السلام " الغنم لصاحب الحرث عوضا عن حرثه " ، فلما خرجا من عنده مرا على سليمان عليه السلام ، وكان عمره إذ ذاك ما نقله أئمة التفسير إحدى عشر سنة ، فقال لهما :" ما حكم بينكما الملك ؟" فذكرا له ، فقال : "غير هذا أرفق بالفريقين" . فعادا إلى داوود عليه السلام ، وقالا له ما قال ولده سليمان عليه السلام ، فدعاه داوود عليه السلام وقال له :"ما هو الأرفق بالفريقين؟ " فقال سليمان "تسلم الغنم إلى صاحب الحرث –وكان الحرث كرما قد تدلت عناقيده في قول أكثر المفسرين – فيأخذ صاحب الكرم الأغنام يأكل لبنها ، وينتفع بدرها ونسلها ، ويسلم الكرم إلى صاحب الأغنام ليقوم به ، فإذا أعاد الكرم إلى هيئته وصورته التي كان عليها ليلة دخلت الغنم إليه ، سلم صاحب الكرم الغنم إلى صاحبها ، وتسلم الكرم كما كان بعناقيده وصورته " . فقال له داوود : " القضاء كما قلت ! " ، وحكم به كما قال سليمان عليه السلام .




 

almeem

مشرف عام
«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ لگل دُآء دُوٍآء أمٍرٍ مٍنٍهُ ..

إلآ رٍهُفٍ آلإحِسِآسِ وٍرٍقِة آلمٍشُآعُرٍ ..

آلتِيً لمٍ وٍلنٍ تِسِتِطَيًعُ مٍسِآيًرٍة آلوٍآَقِعُ آلأليًمٍ ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

ألآ آگتِبُ هُمٍوٍمٍيً إلآ عُلىٍ جَدُرٍآنٍ َقِلبُيً ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ أگوٍنٍ أنٍآ مٍهُمٍآ گآنٍتِ آلنٍتِآئجَ ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ يًگوٍنٍ رٍأسِيً مٍرٍفٍوٍعُآً ..

حِتِىٍ إذِآ گآنٍتِ آلخٍنٍآجَرٍ َفٍيً آلطَرٍيًقِ مٍعُلَقِة ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ آلتِعُآمٍل مٍعُ آلنٍآسِ ..

يًحِتِآجَ إلىٍ گثَيًرٍ مٍنٍ آلتِوٍآضَعُ ..

وٍآلگثَيًرٍ مٍنٍ آلحِرٍصِ ..

وٍآلگثَيًرٍ مٍنٍ آلمٍرٍوٍنٍة ..

وٍلگنٍ دُوٍنٍ آلمٍسِـــآسِ بُمٍسِتِوٍىٍ آلعُزٍة وٍ آلگرٍآمٍة ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ هُنٍآگ َفٍرٍقِ بُيًنٍ آلغٌرٍوٍرٍ وٍ آلگبُرٍ ..

وٍبُيًنٍ عُزٍة آلنٍفٍسِ وٍگبُرٍيًآئهُآ ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ لآ أطَأطَئ رٍأسِيً أمٍآمٍ آلمٍلأ ..

بُل أبُقِىٍ شُآمٍخٍ وٍإنٍ آشُآعُوٍ آأنٍنٍيً آنٍگسِرٍتِ ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ أرٍىٍ نٍفٍسِيً َفٍوٍقِ سِمٍآء آلعُزٍ ..

وٍإذِآ آطَلعُتِ عُلىٍ مٍنٍ هُمٍ دُوٍنٍيً ..

لآ أنٍظِرٍ لهُمٍ بُعُيًنٍ آلشُفٍقِة ..

بُل بُعُيًنٍ آلرٍحِمٍة وٍ آلحِبُ .



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ گل شُخٍصِ لهُ طَبُآئعُهُ آلخٍآصِة ..

وٍأنٍ طَبُعُيً هُوٍ عُزٍة نٍفٍسِيً وٍگبُرٍيًآؤهُآ ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ دُمٍعُتِيً مٍصِدُرٍ رٍقِتِيً ..

لآ مٍصِدُرٍ لذِليً وٍ مٍهُآنٍتِيً ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

مٍنٍ مٍشُىٍ بُيًنٍ آلأشُوٍاگ َفٍهُوٍ جَرٍيًحِ ..

بُل هُنٍآگ مٍنٍ يًسِتِطَيًعُ تِفٍآدُيً آلأشُوٍآگ بُتِرٍفٍعُهُ عُنٍ آلرٍذِيًلة ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ آلشُمٍوٍخٍ لآ يًهُآنٍ عُنٍدُ آلآنٍگسِآرٍ ..

بُل يًزٍدُآدُ َقِوٍهُ ليًبُدُأ َفٍيً سِرٍدُ َقِصِة شُمٍوٍخٍهُ ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ آلنٍخٍل إذِآ طَآحِ تِمٍرٍهُ ..

مٍآ آصِآبُ آلنٍخٍل شُيًء سِيًظِل شُآمٍخٍآً ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ أگوٍنٍ َفٍخٍوٍرٍ بُگل أَفٍرٍآدُ عُآئلتِيً ..

وٍأنٍ أگوٍنٍ عُلىٍ ثَقِة بُرٍوٍعُة وٍجَوٍدُهُمٍ َفٍيً آلحِيًآة ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ أَفٍتِخٍرٍ لأنٍ إلهُيً خٍلَقِنٍيً مٍسِلمٍ حر..

لآ أرٍتِضَىٍ آلمٍهُآنٍة وٍآلذِل ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ أرٍفٍعُ يًدُيً شُگرٍآً لخٍآلَقِيً ..

وٍأگوٍنٍ تِحِتِ يًدُيًهُ ذِليًل خٍآشُعُ ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ أذِل مٍنٍ أمٍآمٍيً بُسِگوٍتِيً بُنٍظِرٍآتِيً بُآبُتِسِآمٍآتِيً ..

مٍنٍ غٌيًرٍ أنٍ أتِگلمٍ أوٍ أنٍطَقِ بُحِرٍفٍ ..

وٍأنٍ أسِتِفٍيًدُ مٍنٍ غٌلطَآتِ آلسِفٍيًهُ وٍلآ أعُطَيًهُ وٍقِتِ مٍنٍ عُمٍرٍيً ..



«•• علمتني عزة نفسي••»

أنٍ أَقِفٍ َفٍيً وٍجَهُ آلصِدُمٍآتِ ..

وٍآبُتِسِمٍ للجَرٍآحِ ..

وٍلآ أنٍحِنٍيً لأيً ضَعُفٍ أوٍ آنٍگسِآرٍ ..

وٍأنٍ أسِآرٍعُ آلنٍهُوٍضَ عُنٍدُ آلسِقِوٍطَ....





 

almeem

مشرف عام
الانثى شفافه مهما كانت طريقة تعاملها مهما كانت كلماتها جارحه مهما اختباءت







تحت قناع القسوه والكبرياء ..





حين تكون الانثى منحصره في كومة من القسوه .. فان القسوه تحتلها احتلال رغم قلبها الصغير,





فتكون عندها صفتان : العناد , والكبرياء



فهما نتيجه تجربه او زوبعة القسوه التى حاصرتها ..





ولكن حين تاتي الكلمات الجميله او المعامله الحسنه فانها تنتشلها من وحل القسوه التى كانت تسيطرعليها



التى كانت تلبسها لتختبى عن هذا الواقع القاسي الذي يحتم عليها ان تكون قاسيه او معارضه لاي عاطفه تمر عليها

ولكن مهما كانت الانثى متسلطه قويه حاده فانها بنهايه انثى عاطفيه لابد ان يأتي شيئا فيهز كيانها



ليجعلها تتفتت وتتفتت معها قسوتها شي فشي ..





تنصهر قسوتها وكبريائها بالاهتمام والكلمه الطيبه النابعه من القلب ..





لما اكثر الضحايا هي تكون انثى ..





لانها طيبة لحد السذاجه ممزوجه بغباء وقليل من العناد والعنفوان ..





تحاول ان تتماسك ان لانتجرف بعاطفتها لكي لا تكون بالاخير هي الخاسره الوحيده ..





وتحاول حتى لو قاومت ووقفت امامهم بكل عزه وكبريائ وعنفوان ولكن هناك قلب صغير هش



اصغر من قلب الطير يرفرف



يبكي لأتفه الاسباب



فـقد حين تصرخ بوجهها .. فان قلبها ينهار .. تبكي بحرقه

. لـمجرد ان ارتفعت نبرات صوت من امامها ..



نعم هي تستطيع الدفاع عن نفسها وحقوقها ..





ولكنها انثى شفافه ناعمه طريه .. لاتستطيع الوصول لهذه المرحله ..





فان احبالها الصوتيه الحنونه لاتستطيع الارتفاع اكثر ولكن حين ترتفع .. وكأن احبالها الصوتيه مرتبطه مع قنواتها الدمعيه فتكون دمعتها اسرع من صوتها ..





حين تعرفون تركيبة الانثى فستعشقونها لحد الجنون ..





حين تهرب من الواقع الى الخيال هذا ليس غباء ! ولكن حين تفكر بقصر ,بملابس كالاميرات , بحديقه بعربه,



وحصان ,وفارس ,وزهور, وليل ,وقمر ,وامواج بحر, ومدينه العاب مليئه بالاضواء لها فقط !





وستائر مزخرفه , ومزهريه مملوئه بازهار الجوري بجميع الوانها ,





الانثى ملاك .. نعمه .. طاهره .. طفله .. بريئه ..





فقط اغمرها بحنانك بعطفك اعتبرها طفلتك المدللله اميرتك الجميله ..





وصدقني ستعتبرك فارسها الوحيد ..





فقط احسنو التصرف معها وسترون كيف ستنقلب حياتكم الى جنه في الدنيا..

 

almeem

مشرف عام
نوم الطفل على بطنه يعرضه للوفاة !!!!



اكتشفت دراسة أسترالية حديثة أن الأطفال الرضع الذين ينامون على بطونهم يعانون انخفاض مستوى الأكسجين في المخ عن الأطفال الذين ينامون على ظهورهم , و تقترح الدراسة أن نقص الأكسجين يمكن أن يفسر لماذا يتعرض الأطفال في هذا الوضع لمخاطر الوفاة المفاجئة التي تعرف بأثناء النوم . فقد تكون عقولهم أقل قدرة على إيقاظهم عندما تواجههم مخاطر عدم القدرة على التنفس .



يعني أنتبهوا زين على البيبي حبيبي
 

almeem

مشرف عام
البشرة العاديــة:



أصحاب هذه البشرة من المحظوظين لأن الجلد العادي لايتوفر لدى الكثيرين

والبشرة العادية هي البشرة المعتدلة في افرازها للدهون،

فيظهر الجلد طريا،ليس له ملمس خشن أو منظر زيتي

والبشرة العادية نادرا ماتتعرض للاصابة بحب الشباب



طريقة العناية بالبشرة العادية :



*لاتحتاج اليعناية خاصة ولكن كل ماتحتاجه هو الحرص

على أن لاتتحول الي بشرة جافة بكثرة الغسيل بالماء والصابون

فيكفي غسيل البشرة العادية في الصباح وقبل النوم

بإستخدام صابون جيد أو بإستخدام كريم أو سائل للتنظيف

وللمزيد من العناية تستخدم مرطبات البشرة والأقنعة المغذية من وقت لآخـر

على أن تكون جميعها من الوسائل الطبيعية

مع تجنب إستخدام الكريمات والدهانات المحتوية على مواد كيماوية

لأنها تعرض البشرة للأضرار .



البشرة الجافة :



هي البشرة التي يقل بها إفراز الغدد الدهنية فتبدو خشنة

مفتقده للبريق والحيوية وقد تصاب بالقشف في حالات الجفاف الشديده

أيضا هي أكثر تعرض للحساسية والإلتهابات الجلدية لذلك

ينبغي الحذر من وضع أي مساحيق قبل التأكد من ملائمتها للبشرة .



طرق العناية بالبشرة الجافـة:



تجنبي كثرة إستعمال الصابون . حيث يكفي غسل الوجه مرتين يومياً على الأكثر

ويفضل إستعمال صابون يحتوي على زيت الزيتون أو الجلسرين

أيضا يجب أن يشطف الوجه شطفاً جيداً للتخلص من آثار الصابون .

يمكن الإستغناء عن الماء والصابون وإستعمال أحد المنظفات

من الكريمات أو السوائل التي يدخل اللبن في تركيبها

يفضل عمل قناع أسبوعياً للتخلص من القشور الجلديه وإكساب الجلد المرونه

والرطوبه ويفضل الأنواع التي يستخدم فيها اللبن الزبادي

يفضل دهان الوجه بعد الإستحمام بطبقة خفيفة من زيت الزيتون

ودهانه كل مساء بجلسرين مضاف اليه ماء ورد لتخفيف

لزوجته والتغلب على رائحته.

يجب عدم إهمال تناول كميات كافية من الماء يومياً.



البشرة الدهنية:



هي التي يزيد بها إفراز الدهـن

ولذلك فيزداد تعرضها للإصابة بحب الشباب والدمامل وتكون الرؤس السوداء

كما تتعرض للإصابة بنوع خاص من الأكزيما - التهاب الجلد -

ينشأ بسبب زيادة إفراز الدهون بالبشرة ، ويظهر عادة حول الأنف

وعادة يصاحب البشرة الدهنية وجود قشره بفروة الرأس

بسبب زيادة إفراز الدهون بفروة الرأس .



طرق العناية بالبشرة الدهنيـة :



يجب الإهتمام بتنظيف البشرة جيداً للتخلص من الدهون الزائده

فتغسل ثلاث مرات يومياً على الأقل بإستخدام الماء والصابون

ويفضل أن تكون الغسله الأخيره بالماء الساخن قبل النوم.

إستعمال مادة قابضة لقفل مسامات الجلد لمنع تراكم الدهون الزائده بها

وأفضل وسيلة لذلك هي إستعمال عصير الليمون.

عمل مساج للجلد . وذلك لتخليص المسامات من الدهون الزائده.

عمل حمام بخار للوجه، لتنظيف المسامات والتخلص من الرؤوس السوداء .

بياض البيض له تأثير جيد على البشرة الدهنية حيث ينظف ويقبض الجلد .

الإقلال من تناول المأكولات الحارة التي فيها البهارات والتوابل بنسبة كبيرة .



البشرة الجافة الدهنية:



وهذا النوع شائع ويتميز بأنه يجمع بين زيادة غفراز الدهون

ببعض المناطق وقلة الإفراز في مناطق أخرى .

مثل بشرة الأنف والذقن دهنية ، بينما تكون بشرة الخدين والجبهة جافة



طرق العناية بالبشرة الدهنية الجافة :



عند التنظيف يجب التركيز على المناطق الدهنية أكثر من المناطق الأخرى الجافة

عند إستعمال مادة قابضة يجب أن توضع فوق المناطق الدهنية .

عند إستخدام المرطبات يكون التركيز على المناطق الجافة .

يجب إختيار القناع المناسب لهذه البشرة .

طرق العناية بالبشرة الجافة الدهنية




 

almeem

مشرف عام
الأخ والحية





زعموا أن أخوين كانا فيما مضى في ابل لهما ، فأجدبت بلادهما وكانا قريبا منهما واد فيه حية قد حمته من أكل أحد ، فقال أحدهما للآخر :"يا فلان ، لو أني أتيت هذا الوادي المكلئ ، فرعت فيه إبلي وأصلحتها" ، فقال أخوه :"إني أخاف عليك الحية ، ألا ترى أن أحدا لم يهبط ذاك الوادي إلا أهلكته؟"، قال:" فوالله لأهبطن".


فهبط ذلك الوادي ، فرعى إبله زمانا ، ثم إن الحية لدغته فقتلته ، فقال أخوه : " ما في الحياة بعد أخي خير ، ولأطلبن الحية فأقتلها ، او لأتبعن أخي!" .

فهبط ذلك الوادي ، فطلب الحية ليقتلها ، فقالت له :"ألست ترى أني قتلت أخاك ؟ فهل لك في الصلح فأدعك بهذا الوادي ، فتكون به ، وأعطيك ما بقيت دينارا في كل يوم ؟" ، قال :"أفاعلة أنت؟" ، قالت :"نعم" ، قال :"فإني فاعل " ، فحلف لها ، وأعطاها المواثيق لا يضيرها ، وجعلت تعطيه كل يوم دينارا ، فكثر ماله ونبتت إبله ، حتى كان من أحسن حالا .

ثم إنه ذكر أخاه ، فقال:"كيف العيش وأنا أنظر إلى قاتل أخي فلان؟" ، فعمد إلى فأس ، فأحدها ، ثم قعد لها ، فمرت به ، فتبعها ، فضربها فأخطأها ، ودخلت الحجر ، ووقع الفأس بالجبل فوق حجرها فأثر فيه ، فلما رأت ما فعل قطعت عنه الدينار الذي كانت تعطيه ، فلما رأى ذلك وتخوف شرها ندم ، فقال لها :"هل لك في أن نتوافق ونعود إلى ما كنا عليه؟" ، فقالت:"كيف أعاودك وهذا أثر فأسك ، وأنت فاجر ، لا تبالي العهد؟" ، فكان حديث الحية والفأس مثلا مشهورا من أمثال العرب .



 
أعلى