ماذا نريد للمجتمع؟؟

العباس

ماذا نريد للمجتمع؟؟

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كما كان يقول القذافي دقة ساعة الصفر!!

افتح لكم هذه الصفحة لطرح كل ما يجول في خواطركم من اقتراحات وافكار توعوية تساعد لنهوض بأفراد المجتمع.

ماذا نحن كشباب نريد للمجتمع لكي يصل الى درجات عالية من الوعي.

لن تكون مجرد حروف تُكتب أنما سناخذها الى أرض الواقع

سنتعاون مع شركة قطاف للفعاليات الاجتماعية والثقافية.

للقيام بكل البرامج التوعوية

ورش عمل, ملتقيات, محاضرات, مؤتمرات,...

لكم سيداتي سادتي المجال مفتوح...

أخي الكريم العباس

في البدايه أود شكرك على الموضوع

في الحديث عن المجتمع أنت تشمل فئه كبيره من الشرائح

هناك الشاب... المراهق.... الطفل..... كبير السن .........

وتتنوع أيضا أحتياجات كل فرد منهم فهناك الجانب الثقافي.... المادي.... الاجتماعي..... الديني....التربوي

بالنسبه لي قبل البدء في الحديث عن الوعي يجب أن نعي .... مقدار الوعي الحالي لدى المجتمع بأسره كي نتطرق بعدها الى الثغرات التي تجعل بعض أفراد المجتمع غير قادر أو بالاحرى عاجز عن الوصول الى الرقي.....

يجب أيضا أن نعي الطرق الحديثه التي يتبعها المختصون في سبل استدراج الأفراد لأكتساب ما هو متطلب فقدرات الأستيعاب تختلف باختلاف المستوى التعليمي وتقبل الأفراد نفسهم ناهيك أخي عن قابليه الأفراد نفسهم لتقبل الطرح

بعدها سندرج احتياجات المجتمع كلُ على حده

عذراً على الاطاله وستكون لي عوده ان شاء الله

تقبل احترامي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الورد والياسمين مغلف بشوية حزن ومرشوش بماء الذهب

اول شي اود ان اشكر ومن كل قلبي على هاي المواضيع التي فعلا تخدم وهي هاي المواضيع التي فعلا نحن محتاجين لها والحين اخوي فعلا اتمنالكم الخير وان يرتقي منتدناء بكم انتو وباخواني وخواتي ويكون منتدى رائع مثل ما هو الحين ذلك بكم انتو

اخي الكريم بصراحه موضوع جدا رائع وجميل وهادف هاي المواضيع تستاهل منا اجمل الكلام والامنيات اخي امممممممممم والله يا اخواني نفسي ومنى عيني اشوف جمعيه خيريه في صور العفيه وتكون تخدم اهل العفيه ونشوف كل فئات المجتمع يشتركو فيها ونتساعد لتحقيق اهدافها الخيره وتخلي ناس اتحاب اكثر واكثر وصور من الازل دار خير ومعروف ونحن تربينا على هاي الاشياء من اهلنا وعاشنا فيها ولو الحين يمكن صار شوية اخبار على القلوبنا من تغيرت الدنياء لكن بعدنا ابناء صور العفيه التي تربينا على كل ما هو طيب وطاهر ونظيف وفعلا اخي الكريم يمكن هي مجرد صفحه ومجرد كلام لكن تظل انت صاحب الكلام وصاحب الفكره ولك مني اخي الكريم اجمل تحيه

والله يجمعنا على الخير دائما

الشيخ

مشرف عام
شكرا لك اخي العباس على هذا النهج المميز فالطرح

كما ذكرت سلطانه غرامي هناك عده مجالات يحتاجها المجتمع و الكثير منها يحتاج الى الكثير من البحث و التدقيق لمعرفه النواقص و اكمالها قبد البداء في تطبيق استراتيجيه معينه او حل معين...

فالعاده يتم عمل استفتاء في مجتمع معين لحصر النواقص و اعداد المناسب لاكمال هذه النواقص..

كل الشكر لك و لي عوده ان شاء الله

يا إخوان المشكلة أنكم تتكلموا عن الوضع المثالي

يجب ان يكون العمل اكثر واقعية لانه العمل هو عبارة عن جهود بسيطة هي عبارة عن أنموذج وتجربة أولية للعمل الشبابي المجتمعي

ولذلك يجب ان تكون مقترحات من فهمنا الواضح لواقع المجتمع

تذّكآر

السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

جميل التوظيف الفعلي لما سطرته الاقلام

يا أخي الفاضل ...

نحتاج في البدايه إلى

- عقول نظيفة .

- مرشد متمكن . ( يخاطب كل فئه حسب مستواهم العمري والعقلي )

- استجابة واستفاده فعليه من شبابنا .

- تعاون بين الاطراف المعنيه والجهات المختصه .

اما بالنسبة للمواضيع لا تعد ولا تحصي تحتاج الى ترتيب من المهم الى الاهم ...

ولنا عودة ان تطلب الامر ذلك .

العباس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أختي سلطانة غرامي

أشكرك على المرور والسطور الجميلة.

أختي كوننا نحن من فئة الشباب ولقلة الموارد والمتطوعين أن نركز على فئة الشباب بالإضافة للمراهقين حيث التأثير أكبر. نحاول قدر الإمكان للابتعاد عن الشكليات والجماليات في اي مناسبة تنظم والتركيز على الهدف الحقيقي.

أختي الكثير من شباب الولاية يعتقد بأن العمل التطوعي يساوي التبرع بالمال أو ما يوازيه ولكن هناك

جوانب (ثقافية-اجتماعية-ديني) يجب علينا نحن أن نضع يها بعض الجهد لتوصيلها لمن يحتاجها.

أخي حنون طيب.

أهلا بك اخي الحبيب لربما الجمعية لو تواجدت سترى الجهد والمثابرة في البداية ومن ثم ستدخل فيها المشاحنات و النزعات وهذا حال كثير من مجتمعاتنا المحلية.

ولكن قبل الجمعية وقبل كل شيء يجب نشر ثقافة العمل التطوعي وترابط فئات المجتمع.

على العموم يجب نبدأ بالقليل لنذهب الى الكثير.

أخي الشيخ

أهلا بك أخي الحبيب

أنت سيد العارفين أن لو وسعنا نطاق المجهود تشتت الجهود والأفكار ودخلت أمور لربما أثرت سلبيا في مجرى إي مجهود تطوعي (ثقافي\اجتماعي\ ديني).

نحن الشباب نسمع ونرى مكامن الضعف التي تحتاج لتقوية في فئة الشباب ولا نحتاج الا شيء من الجهد وقليلا من التنظيم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أختي سلطانة غرامي

أشكرك على المرور والسطور الجميلة.

أختي كوننا نحن من فئة الشباب ولقلة الموارد والمتطوعين أن نركز على فئة الشباب بالإضافة للمراهقين حيث التأثير أكبر. نحاول قدر الإمكان للابتعاد عن الشكليات والجماليات في اي مناسبة تنظم والتركيز على الهدف الحقيقي.

أختي الكثير من شباب الولاية يعتقد بأن العمل التطوعي يساوي التبرع بالمال أو ما يوازيه ولكن هناك

جوانب (ثقافية-اجتماعية-ديني) يجب علينا نحن أن نضع يها بعض الجهد لتوصيلها لمن يحتاجها.

شكرا على التعقيب أخي

ومن خلال خبره بسيطه مررت بها العام المنصرم ........... لم يكن ما نظمناه باذخا أبد ((( مجموعه من الشباب والشابات في مؤتمر بسيط يعكس خبره مجال العمل)))

ولكن كان هدفنا الرقي بالمستوى العلمي ولذا وصلت أفكارنا بسهوله وانسيابيه واضحه بالرغم من العراقيل التي واجهتها شخصيا كوني ممن تكفل بمسئوليه الاداراه

كذلك هو العمل التطوعي أن تسخر ما لديك ولو كانت فكره بسيطه ولكن مدى تأثيرها سيتضح بأنه كبيرا مستقبلا........ كالحرف والكلمه تماما....

بما أنك تركز على فكرة الشباب فالعناوين كبيره أخي العباس اجتماعيه....... ثقافيه...... تربويه...... دينيه

سأعود مجددا

يا إخوان المشكلة أنكم تتكلموا عن الوضع المثالي

يجب ان يكون العمل اكثر واقعية لانه العمل هو عبارة عن جهود بسيطة هي عبارة عن أنموذج وتجربة أولية للعمل الشبابي المجتمعي

ولذلك يجب ان تكون مقترحات من فهمنا الواضح لواقع المجتمع

أخي صوري للأبد وجه نظرك صحيحه تماما

كل ما كان العمل بسيط بلا تكلف وكان المتطوع يملك صفه الاصغاء والتحدث بواقعيه كانت الفكره أعمق بالوصول

العباس

أخي صوري للأبد وجه نظرك صحيحه تماما

كل ما كان العمل بسيط بلا تكلف وكان المتطوع يملك صفه الاصغاء والتحدث بواقعيه كانت الفكره أعمق بالوصول

أخي صوري للابد (المدير) أختي سلطانة

أتفق معكم بالفعل ولربما مررنا بتجربة أنا وصوري كان التأثير على الحضور جدا واضح

وهذا ما سميته بالابتعا عن"الشكليات"

العباس

السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

جميل التوظيف الفعلي لما سطرته الاقلام

يا أخي الفاضل ...

نحتاج في البدايه إلى

- عقول نظيفة .

- مرشد متمكن . ( يخاطب كل فئه حسب مستواهم العمري والعقلي )

- استجابة واستفاده فعليه من شبابنا .

- تعاون بين الاطراف المعنيه والجهات المختصه .

اما بالنسبة للمواضيع لا تعد ولا تحصي تحتاج الى ترتيب من المهم الى الاهم ...

ولنا عودة ان تطلب الامر ذلك .

أهلا بك أختي تذكار

هناك الكثير من العقول النيرة ولكن سلبية العطاء.

علينا نبداء بالقليل أو بما يتيسر تنفيذه ومن ثم تأتي المشاريع الكبيرة تباعا.

شكرالمرورك وبانتظار عودتك.

تحياتي

العباس

أعلى