ليششششششششش التعصب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مساء الخير للجميع عندي موضوع واريد كل من يقرى الموضوع

ان يبدي رأيه بشفافية وبصراحة تامة وسااقبل باي راي واي نقد

موضوعي عن قبيلة المشارفة(المشرفي)

بعض الناس في صور يستائو لما يتكلمو عن قبيلة المشرفي ولما يتكلمو عن المشارفة...

كأنة فية عنصرية بينا وبين القبايل الاخرى

فمدري ليش هاذا التعصب على قبيلتنا

ومشكورين على الاصغاء ولاتزعلو مني وأتقبل اي نقد

فلا تبخلو في الردود رجاء عشان افهم ليش

تحياتي المشرفي

ما فيه تعصب ان شاء الله أخي المشرفي

أعرض موضوعك عن قبيلة المشارفة و حاول قدر المستطاع ان يكون حديثك عن القبيلة مستسقى من أحد المصادر أو الوثائق مبتعدا قدر الامكان عن التفاخر الزائد عن حده او عدم الموضوعيه

لذا يجب ان يكون موضوعك عن المشارفة للتعريف بهم أكثر من ما هو للتفاخر

تحياتي

اخوي مشكور عالمرور الطيب

بس كل واحد يفتخر بقبيلتة

وانا افتخر انة قبيلتي المشرفي كما تفتخر انت بقبيلتك

بس انا مش بالزيادة افتخر بس انا اريد ليش التعصب

هلا اخوي المشرفي احنا كلنا اولاد ادم وحواء ولافرق بيننا الابالتقوى اما انه احد يستاء فما اعتقد اظنك مخطئ في قولك

نعم كل واحد منا يتفاخر بفبيلته واصله وهذا من حق كل واحد منا

مساء الخير للجميع عندي موضوع واريد كل من يقرى الموضوع

ان يبدي رأيه بشفافية وبصراحة تامة وسااقبل باي راي واي نقد

موضوعي عن قبيلة المشارفة(المشرفي)

بعض الناس في صور يستائو لما يتكلمو عن قبيلة المشرفي ولما يتكلمو عن المشارفة...

كأنة فية عنصرية بينا وبين القبايل الاخرى

فمدري ليش هاذا التعصب على قبيلتنا

ومشكورين على الاصغاء ولاتزعلو مني وأتقبل اي نقد

فلا تبخلو في الردود رجاء عشان افهم ليش

تحياتي المشرفي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لا أخوي.... أفا عليك .... الله لايجيب تعصب إن شاء الله وعالعموم بما أننا تجمعنا محبة أرض وحده

((العفيه صور))

هذه دعوه لك ياليت لو تعرف الجميع بمشاركه طيبه عن (( نسب المشارفه )) عشان الجميع يستفيد من المعلومه يعني كما تعلم ويعلم الجميع إن عمان تتزين بالكثير من القبائل التي نفتخر بها جميعا وكلها من أصل طيب لذالك وجب عليك - بما أنك من قبيلة المشرفي العريقه - أن تخبرنا بنسب القبيله وعندي طلب بسيط عشان الموضوع ما يتشعب إلي أكثر من موضوع وما ندخل في أشياء أخري ياليت لو تخلي المشاركه

عن النسب فقط لا غير عشان الكل يستفيد

في إنتظار الرد

تسلم وألف تحيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم :: المشرفي ::

صحيح ان كلا منا يفتخر في قبيلته وأصله ولكن لا يوجد اي نوع من انواع التعصب وان شاء الله مافيه تعصب بيننا فكلنا اولاد آدم وحواء ولا يوجد فرق بين عربي واعجمي وبين ابيض واسود الا بالتقوى كما قال الله تعالى في كتابه العزيز (( ان اكرمكم عند الله أتقاكم )) فميزان التفرقة هي التقوى فقط لاغير ...

خاصة واننا نعيش في مكان واحد وفي ولاية واحدة صور العفية فلماذا التعصب لقبيلة معينة ...

أخي الكريم أرجو ان يكون موضوعك للتعريف عن قبيلة المشرفي من المصادر الموثوقة للاستفادة لا اكثر ولا أقل ...

وفقك الله اخي ...

وسدد بالدرب خطانا وخطاك ...

وسنكون في انتظار الرد ...

الطارد

أخي المشرفي :020:

هونها وتهون

العنصرية موجوده بس ليس بمفهومها العام لان هناك قوانين تحد من هذه العنصرية وصور ولله الحمد لا توجد فيها تلك العنصرية التي تذكر أو بشكل منظم إنما هناك حالات فردية يجب على الإنسان ان لا يشغل نفسه بها وهذه من الانفس الخبيثة التي اشتغلت بسفاسف الأمور ...( النفس إن لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية )

وأحب أهديك اخي الكريم المشرفي كلام للشيخ عائض القرني :::

لقد هجر الكثير منا الكتاب واصبح يعيش الاميه فلا يحفظ اية ولا حديثا ولا بيتا ولم يقرأ كتابا ولم يطالع قصه ولا روايه, ولكنه علق في مجلس بيته شجره الانساب, ليثبت لنا انه من اسرة آل مفلس من قبيله الجهله, والوحي ينادى (( ان اكرمكم عند الله أتقاكم )) والتاريخ يخبرك أن بلال مولى حبشي, وهو مؤذن الاسلام الاول, وأن جوهر الصقلى فاتح مصر وباني الأزهر أمازيغي أمه تبيع الجرجير في مدينه سبته, ولكن النفس الوثابه العظيمه لا تعتمد على عظام الموتى لأن العصامي يشرف قبيلته وامته وشعبه ولا ينتظر أن يشرفه الناس, لقد كان نابليون شابا فقيرا لكنه جد واجتهد حتى اخذ التاج من لويس الرابع عشر, وفتح المشرق وصار في التاريخ اسطوره, وهو القائل: ( الحرب تحتاج الى ثلاثه : المال ثم المال ثم المال, والمجد يحتاج إلى ثلاثه: العمل ثم العمل ثم العمل ).

لقد أرضينا غرورنا بمدح أنفسنا حتى سكر القلب بخمر المديح على مذهب جرير: ألستم خير من ركب المطايا؟ وقد ركب آلاخر بساط الريح وإف 16 والكونكوردر ولو اجتمعنا ما انتجنا سيارة (كراسيدا) فضلا عن (فولكس واجن) ورحم الله امرؤا عرف تقصيره فأصلح من نفسه ولابد أن تقنع المريض بمرضه حتى يستطيع أن يعالج نفسه على أني اعترف بأن عندنا عباقره ونوابغ يحتاجون لمراكز بحوث ومؤسسات لرعايتهم ومعامل ومصانع لاستقبال نتاجهمز لقد تركت اليابان الحرب وتابت ألى الله من القتال وتوجهت للعمل والانتاج, فصارت آية للسائلين وكدس العراق قبل الغزو السلاح واشتغل بحروب مع الجيران, فانتهى قادته الى المشنقه, وجوع الشعب ثم قتل وسحق. سوف نفتخر إذا نظر الواحد منا ألى سيارته وثلاجته وتلفازه وجواله فوجدها صناعه محليه, وأرجو أن نقصتد في الأمسيات الشعريه فأن عشرة دواوين من الشعر لا تنتج صاعا

من شعير يقول نزار قباني: ( وطالعوا كتب التاريخ واقتنعوا, متى البنادق كانت تسكن الكتابا؟) وعلينا ان نعيد ترميم انفسنا بالأيمان والعمل وتهذيب عقولنا بالعلم والتفكير, وهذا جوهر رسالتنا الربانيه الخالده وطريق ذلك المسجد والمكتبه والمصنع, والخطوه الأولى مكتبة منزليه على مذهب الخليفه الناصر الأندلسي يوم الزم الناس بأنشاء مكتبه في كل منزل وقراءة يوميه مركزه, وهذا خير من مجالس الغيبه والقيل وقتل الزمان بالهذيان...( وقل اعلموا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون).

Rashooz

اخي المشرفي ... أولا أشكرك على جرئتك في طرح الموضوع

وثانيا .. فان قضيه التعصب والتحزب لقبيله أو لمذهب أو لأي صفه عرقية كانت أو خلقية قضية متفشية بشكل مخيف ناهيك عن ما قد تسببه من تصادمات ومهاترات .....

وعلى طاري المشارفة , فهم قبيله لها أصلها ونسبها والنعم ومليون فيها , وهذي التصرفات تخرج إلا من أشخاص مخدوعين في نظرتهم لأنفسهم ولغيرهم........

لكن أنا متأكد ان الأغلبية لا تنظر لقبيلتكم بهذي النظره .... انما هي نعرات خرجت من اشخاص غير مسئولين.....

وانتوا على العين والراس يا اخوي ....

تحياتي

بارك الله فيك أخي المشرفي على صراحتك .. أحييك حقيقة

وبالفعل يا إخوتي العنصرية موجودة في ولاية صور .. نلاحظ الكل يفرق نفسه على القبيلة الاَخرى ..

ولكن !!

لا أقول الكل .. بل الأغلبية .. وأنتم تعلمون ذلك حقيقة .. إذن دعونا نكون صريحين لنحل المشكلة ..

لا أريد اذكر أمثله تحدث معنا في ولاية صور . الكل يعرف ماذا يحدث ويحصل من عنصريات !!

شكراً لكم .

بارك الله فيك أخي المشرفي على صراحتك .. أحييك حقيقة

وبالفعل يا إخوتي العنصرية موجودة في ولاية صور .. نلاحظ الكل يفرق نفسه على القبيلة الاَخرى ..

ولكن !!

لا أقول الكل .. بل الأغلبية .. وأنتم تعلمون ذلك حقيقة .. إذن دعونا نكون صريحين لنحل المشكلة ..

لا أريد اذكر أمثله تحدث معنا في ولاية صور . الكل يعرف ماذا يحدث ويحصل من عنصريات !!

شكراً لكم .

الأخ العزيز أبن عمان و الكلام يشمل الجميع

إن هذا القسم من رؤيه تاريخيه يهتم (بتاريخ الولايه والشخصيات التاريخيه والمعالم الأثريه وكل ما هو يتعلق بالتاريخ بشكل عام في عمان الحبيبه) ونحب أن تكون كل المواضيع في الإطار المحدد لما سبق وليس كما أسلف الأخوه في مشاركاتهم الأخيره ..... فمثل هذه المشاركه ليست في مكانها المناسب

فهذا القسم ليس لحل مشاكل التعصب والعنصريه أو تصفية الحسابات بين الجميع أوغيرها ........ أرجو منكم الإبتعاد عن طرح مثل هذه الموضوعات هنا في هذا القسم ....!!!!!!!!!!!!!

إحنا غيرنا الموضوع لتكون مشاركة الأخ المشرفي في محلها ونستفيد من المعلومات إللي راح يجيبها ... وما زلنا ننتظره

ولا نريد للموضوع أن يأخذ أبعاد أخري ........ و أرجو أن لا تفهموني غلط

وأي ردود أو موضوع يخرج عن الإطار العام للتاريخ سيحذف مباشرة

ألف تحيه لكم جميعا

الطارد

إن هذا القسم من رؤيه تاريخيه يهتم (بتاريخ الولايه والشخصيات التاريخيه والمعالم الأثريه وكل ما هو يتعلق بالتاريخ بشكل عام في عمان الحبيبه) ونحب أن تكون كل المواضيع في الإطار المحدد لما سبق وليس كما أسلف الأخوه في مشاركاتهم الأخيره ..... فمثل هذه المشاركه ليست في مكانها المناسب

فهذا القسم ليس لحل مشاكل التعصب والعنصريه أو تصفية الحسابات بين الجميع أوغيرها ........ أرجو منكم الإبتعاد عن طرح مثل هذه الموضوعات هنا في هذا القسم ....!!!!!!!!!!!!!

إحنا غيرنا الموضوع لتكون مشاركة الأخ المشرفي في محلها ونستفيد من المعلومات إللي راح يجيبها ... وما زلنا ننتظره

ألف تحيه لكم جميعا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي مذحج الجنيبي

أحترم رايك ولكن الأخ المشرفي تكلم عن العنصرية وبناءاً عليه كانت ردودنا على حسب موضوع المطروح ..

وتحياتي لك

مشكورين على الردود الطيبة منكم

الي يريد معلومات يبحث لزيادة المعلومات

واذا كان هناك معلومة خاطئة اصححها

وكان موضوعي واضح كان عن التعصب لقبيلتنا بس مش نبذة عن قبيلتنا

ومشكورين على المرور ولا احد يزعل مني

ألف تحيه لكم جميعا

أخي !!

الكل رد على معنى ونطاق الموضوع !!

ولكن ! لماذا بذات إقتبست ردي ؟ :surcity-net_13_d:

وكما تفضل الأخ الفاضل الطارد ((الأخ المشرفي تكلم عن العنصرية وبناءاً عليه كانت ردودنا على حسب موضوع المطروح ..))

وشكراً لك .

مشكورين على الردود الطيبة منكم

الي يريد معلومات يبحث لزيادة المعلومات

واذا كان هناك معلومة خاطئة اصححها

وكان موضوعي واضح كان عن التعصب لقبيلتنا بس مش نبذة عن قبيلتنا

ومشكورين على المرور ولا احد يزعل مني

أخوي ترا الواحد ممكن يمر في باله و يقول أنك ماعندك إلمام أومعرفه بنسب قبيلتك لا تخلي لمثل هذا الكلام فرصه

الرجال قال أني غيرت الموضوع عشان المشرفي يخبرنا بالنسب

مشكورين على الردود الطيبة

ليش انا ما اعرف نسبي الموضوع يتكلم عن التعصب لقبيلتنا مش عن النسب

الي يريد عن نسبنا يبحث بنفسة

يعطيكم العافية

:surcity-net_12_d:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى