كبير فالسن +زوجة اجنبية +لايعمل

بسم الله الرحمن الرحيم

لدية موضوع صراحة استوقفني كثيرا واخذ من تفكير بعض الوقت

رايت في المجتمع اسر يرق لها القلب صورة وان كنت اجهل نسبتها ولكن واقع رايته

الزواج حق من حقوق الرجل وخاصة من يستطيع ان يستوفي شروط الزواج

لا نختلف في ذلك .... وخاصة لمن في حاجة الى زوجة وهو في سن متأخر من العمر قد فقد زوجتة وابتعد عنه اولاده

زوجة تقوم برعايته وهو قادر على واجباته الشرعيه خاصة الانفاق عليها وعلى ابنائها

ولكن ............

رجل كبير فالسن قد تدهورة حالته الصحيه وليس لديه دخل مادي من عمله لانه لايعمل من الاساس فهو في حاجة للعون الصحي والمادي

ولدية زوجة اجنبية تعرفها من لغتها العربية المكسره جدا

وحولها اطفال صغار في عمر الزهور بذلك المظهر الواضح للعيان من سوء التغذيه وتلك الملابس الرثه والتربية المهزوزه لا تتوقف الا بالصراخ او اللطم من الام طبعا

بصراحه هذا الرجل العاله اصلا على نفسه ومن حوله " وان كان الواجب علينا اعانتهم فهو حق من حقوقهم " الا انهم يحتاجون الى بذل الجهد والصبر

كيف توافق الحكومة على زواجه وهو غير قادر على الانفاق على اسرته المنتظره !!!!!

وحسب علمي ان فالاسلام زواجب محرم لفقد هذا الشرط ( الانفاق ) ان كنت على صواب

لايكون مكسب هذا الزواج سواى اطفال يفوق عددهم الاربعة والخمسه ...

من يتحمل تربيتهم في هذا العصر العصيب ؟

من ينفق عليهم ومتطلبات هذا الوقت ؟

نحن نخلق مشاكل متراكمه من خلال هذا الزواج ... على الفرد والمجتمع

اي ثقافة واي تربية سيتلقاها هذا الطفل من هذا الزواج الفاشل ؟

لا نلوم هذا الطفل غذا عندما يكون شاب قد جرفته الظروف الى الانحراف

و العواقب المترتبه من ظهور الجريمه فظروفه هي من دفعته الى الهاويه

حتى تلك الزوجة المسكينة التي حكمت عليها الظروف ان تصارع صعوبات فوق طاقتها من زوجها ومجتمعها وهي تكافح واليد خاليه .. والله حرام

فمن الجاني هنا ؟

رسالة اتمنى ان تصل الى من يصرح ويوافق على الزواج من رجل لاتتوفر فيه شروط الزواج سواء الحكومه او الابناء والاهل

همسه :

"لاتنسوا ابائكم وتفقدوا احوالهم فهم في حاجة لكم ان كانوا على قيد الحياة ولاتقطعوا صدقاتكم عنهم ان كانوا قد رحلوا عنكم "

الذووووق

مشرف عام
بارك الله فيك أم عبدالله

كثير من كبار السن يلجئون إلي الزواج من أجنبيات وهذه الظاهر انتشرت كثيراً في مجتمعنا المحلي بشكل كبير وقد نعذرهم ونلومهم في نفس الوقت

لو نظرنا في بداية الوضوع ما سبب لجوء الرجل المسن للزواج من أجنبية ؟؟

وما هو هدفة من هذا الزواج ؟؟

بالطبع سوف يقول زوجتي لا ترعاني وأولادي كل مع زوجته وانا وحيد أريد من يهتم بي يغسل ملابسي ويطبخلي وغيرة من مجريات الحياة

وأما مسئلة تربية الأبناء والأنحراف هذه لها طرق توجب الوقوف عندها بموجب كم من أسرة الأباء موجودين معهم وأنحرفوا وضاعوا

وكم من أبناء عاشوا أيتام لكنهم طلعوا أبناء صالحين ومستقيمين . وكل حاله تقاس على وضعها الراهن .

لكن يا أختي أنا لست ضد هذه الظاهر ولا مع ولكن أقول هناك حلول لدى الأبناء عندما يكبر أبوهم واتمنى أن يقفوا عندها لكي يصلح الحال

كل الشكر لكِ أختي .

suri

مشرف عام
اشكرك اختي ام محمد على الطرح

طبعاً لكل شخص داوفعه للزواج من اجنبيه...لكن السوال فعلاً هل كل شخص يقدر ان يتحمل المسووليه؟

اصبحت الان تجارة رائجه في بعض الدول وهي تزويج بناتهم من خليجين بشكل عام وبالاخص عندنا العمانين لرخص التكاليف بالنسبه لنا ومناسبه بالنسبه لهم واهم شي انه ما حد يردهم ويقول ما نبا نزوجكم...والان في شياب وحتى شباب يتجهون لاحد الدول المجاورة للزواج...

اللي ملاحظ ان اكثر هالزواج ناجح ويستمر لفترة طويله..بس المشكله هي الاطفال وتربيتهم فالثقافات تختلف...بس ما نقدر نحكم على كل الحالات بالفشل في التربية فيه حالات كثيرة اعرفها الزواج ناجح والاطفال من المتفوقين...

عموماً انا اتضايق كثير لما اسمع عن بعض الشياب يطلقوا حريمهم ويروحوا يتزوجوا من برع وينسى عشرة عمره...

تقبلي مروري اختي ام محمد...

موضوع رائع وفي نفس الوقت انساني جدا

:eek:

الرجل الكبير في العمر عندما تتوفي زوجته ويعيش وحيد من بيرعاه عياله متزوجين ولهين في الدنيا

بيتم هو طول الوقت بروحه و يهذم من مكان لين مكان عند اعياله ويسمعله كلمتين من حريم الاعيال

ارحمله يعرس باجنبية (هندية) تساعده في شيبه وتحسسه انه مازال له دور في المجتمع واذا على المصاريف

اعياله الى اهملوه بالشريعة الاسلامية والقانون هم ملزمين في ابوهم وعياله لين ميكبروا لانهم اخوانهم

والاجنبية حرمه ابوهم الى ساتره عليه في شيبه لين مالله يتوفاه

انا مع فكره زواج الشايب بالاجنبية لانه من كثر القصص الي شفناها في الحياه افضل للشخص الزواج شو ما كان عمره

او حالته ومحد يضيع اذا عندهم اهل خايفين الله بيرعوهم

والسموحة منكم ;)

almeem

مشرف عام
تحيه طيبه,غاليتي"""

انتقاء رائع وطرح أروع,,,

إيه نعم قضيه مهمه...أتمنى إلقاء الضوء عليها!!

كبير السن إن كان قد فقد زوجته أو طلقها فهو يحتاج إلى من يونسه ويعينه ويقوم على حوائجه خاصة إن كان أبناؤه قد تخلو عنه!!

والأجنبيه على الأغلب فهي تراه مكسب مأوى تأوي إليه..إلا من رحم ربي بعضهن فيهن نخوه ووفاء وإخلاص!!

لكن..

أذكر هنا ..قصه من حياتي,,صديقتي من خارج الولايه..لها أب كبير في السن مطلق أمها وله أبناء كلهم تخلو عنه لم تبقى له إلا هالبنت ,,ولأنها حينها كانت طالبه

فكر والدها وتزوج من هنديه فلم يرى منها إلا الويل ..لم تلبث إلا أن طلقها..

وايد مشاهد من الحياه,,لكن فعلا قضيه مهمه ,,هالشياب يتزوجو ولايفكروا بتاليها..عياله الخمسه والعشره من سيقوم بــ النفقة عليهم!!

شكرا لكِ غاليتي وتقبلي مروري....

شكرا احبتي على المرور الطيب والمشاركه

بصراحه لقد رايت مثل هذه الحالات بأم عيني واوجعني قلبي على ذلك الطفل الذي لايرى ملامح مستقبله بوضوح

تحياتي

al-sultan

مشكوره اخت محمد

موضوع صريح و واضح بس ما ف اليد حيله المفروض من وزارة الداخليه تمنع اعطاء مثل هذي التصاريح للزواج من الخارج الي بعد التاكد التاكيد التام بان الرجل قادر علي هذي المسؤليه الكبيره

ومشكور

الشيخ

مشرف عام
لا اعتقد انه في احد وده يروح و يجيب له وحد من برع و يظلمها معه الا اذا اجبرته الظروف على ذلك !!

يعني لما اقرب الناس يتخلو عنك ايش ممكن تسوي ...هل تظل عاجز ملقى و مهمل فالبيت بانتظار حسنه الغير ؟؟

هل تنتظر مساعده من الجهات الرسميه التي ستنظر في طلبك الى ان تموت في تعيين من يساعدك ؟؟

بما انك تملك الماده سو تسعى للحصول على من يهتم بك باي ثمن !!

عن طريق الزواج او جلب من يقوم بمساعدتك من الخارج ..

عندما يلقي بك الجميع الى من ستلجا ..

ربما هذه ليست الطريقه المثاليه و لكن ماهي الخيارات ؟؟

ما هو الهدف اصلا من هذا الزوج ؟؟

ياهلا ومسهلا بكم جميعا

اخي الشيخ جزاك الله عني الجنه

"بما انك تملك الماده سو تسعى للحصول على من يهتم بك باي ثمن !!"

سطور الموضوع قد وضحت نقطة وهي " ان انعدمت المااااااااادة "

فما مصير الاسرة باكملها !!!

تحيتي وتقديري الكبيران لكم

أعلى