قصص للعبره و الاستفاده

انا اتفقت مع صوراء البحار يا صوراوي وان شاء الله بنسق

بس اتمنى اشوف اعضاء غيريكم على الاقل يورونا انهم دخلو

وانتو فيكم الخير والبركه..صوراوي و الريم و صور وراء البحار و شوووق والعريمي والي مذكرنها يسمحلنا
 

نوووف

New Member
الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج من زوجاته بعد السيده



خديجه رضي الله عنها بحكمه وسبب من الله سبحانه وتعالى





سبحان الله وتعالى



وصلى الله على نبينا محمد وسلم على اله وصحبه اجمعين
 
هل الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - هو الوحيد الذي عدد أم أن هنالك انبياء عددوا أيضا؟





الجواب نعم



لقد عدد المرسلون والأنبياء - صلى الله عليه وسلم كسيدنا إبراهيم وسيدنا داود وسليمان - صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين

وهذا مكتوب في الكتب السماوية كلها , فلماذا يهاجمنا بها الغرب , وهم معترفون أصلا ومكتوبة عندهم!



نأتي الآن لذكر الدواعي السياسية والإجتماعية والدينية التي دعت الرسول لتعديد زوجاته



أولا :

توريث الإسلام والدعوة بدقة تفاصيلهما وخصوصياتهما (كالصلاة وحركاتها ) فلا بد من دخول ناس لبيت الرسول - صلى الله عليه وسلم- لنقل التفاصيل المطلوبة لتعليم الأمة ...

فأراد الله – عزوجل - بزواج الرسول من السيدة عائشة حيث كانت صغيرة تتعلم منه الكثير بحكم سنها (والعلم في الصغر كالنقش على الحجر ) وعاشت بعده 42 سنة تنشر العلم ..

والحديث في علم السيدة عائشة يطول حيث أنها كانت أعلم الناس بالفرائض والنوافل ...

وإجمالي عدد الأحاديث المروية عن زوجات الرسول - عليه الصلاة والسلام - 3000 حديث

أما شبهة زواج السيدة عائشة وهي صغيرة فقد كانت طبيعة البيئة الصحراوية أن الفتاة تبلغ بسرعة وكان متعارف على تزويج الصغيرات ليس عند العرب فحسب بل عن الروم والفرس



ثانيا :

تأصيل العلاقة بين الصحابة وتشبيكها مما يؤدي إلى تماسك الامة

فها هو عليه السلام يتزوج بابنة أبي بكر وأخت عمر بن الخطاب ويزوج ابنتيه لسيدنا عثمان والبنت الثالثة لسيدنا علي رضي الله عنهم جميعا وأرضاهم





ثالثا :

الرحمة بالارامل حيث تزوج الرسول - صلى الله عليه وسلم - من الأرامل (السيدة سودة وأم سلمة وأم حبيبة



رابعا:

استكمال تشريع الإسلام حيث يقوم الرسول بالفعل بنفسه ليكون قدوة واسوة للمسلمين من بعده

سواء كان بتكريم الأرامل أو الرحمة بمن اسلم من غير المسلمين كزواجه بصفية بعدما أسلم أبوها

ورفعة لشأنه عند حاسديه من اليهود





خامسا :

محبة الرسول - صلى الله عليه وسلم - لعقد الصلة والرابطة بين أقطار الأرض كلها حيث أراد بزواجه من السيدة ماريا المصرية أن يؤلف بلدا بأكمله والرسول عليه الصلاة والسلام تزوج السيدة جويرية حتى يسلم بنو المصطلق حيث كانوا أسرى بيد المسلمين بعد غزوة بني المصطلق والقصة معروفة




ملاحظه: هذا مجهود الاخت الريم وانا نقلته عنها لضروف الاختبارات...ادعو لها بالخير
 

alreem

New Member
الله يعطيك العافية اخوي ..عيون القلب ..



وخلاص افتكينا ..منهنوخلصنا اجتهاد الاوراق واااااااااااع,,,





وان شالله للموضوع ..الحين ..بنجتهد ,,,,ووووووواااااااااااو...





يالله وين وصلنا ..
 
اشكر اخوي طارح الموضوع وكل من ساهم في هذا الموضوع

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عنه الغافلون

انا سأروي لكم هذه القصة الجميلة والتي سمعتها من احد المحاضرات للشيخ الدكتور عائض بن عبد الله القرني

يروى انه احد الصحابه وهو والله اعلم ابي بن كعب كان مريض مرضا شديدا ونزل الوحي على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم من عند رب البشر بأن يذهب الى بيت هذا الصحابي الجليل ويقرأ عليه سورة البينه فذهب عليه افضل الصلاة السلام فطرق باب ابي فاذا بابي يفتح الباب وكانت المفاجئه ان الطارق هو سيد ولد أدم يا له من ضيف تلعثم ابي بن كعب كيف لا والرسول يطرق بابه تصوروا اخواني بان سيدنا محمد يدق باب ياله من شرف كبير

فقال ابي يا رسول الله ما امسى احد من الخلق اكرم ضيفا عندي منك فقال يا ابي انا جئتك اليوم لان الله ارسلني لا اقراء عليك سورة البينه وهذه الصاعقة الاكبر فرد ابي الله ذكرني عنده ياله من شرف ويالها من منزله

ابي بن كعب كان من الحفاظ وكان بأستطاعته قرأة سورة البينه ولكن هذا شرف له من الله تعالى



اطلب من الله العلي القدير ن=ان يعيننا على طاعته وان نصل الى ما وصل اليه الصحابه رضوان الله عليهم



وفي الختام ارجو ان اكون وفقت في النقل

وارجو ان من لديه اي تعديل او يحس انه في شيء خطأ في الموضوع ان يصححه لي

ولكم جزيل الشكر
 

alreem

New Member
الله يعطيك العافية اخوي ..سعد العشيرة بالفعل ..قصة ولا اروع ..



واللهم امييين ..
 

alreem

New Member
السلام عليكم من جديد ..



والله اليوم صار ويانا موقف مع جيرانا ..



فاختكم عصبت من الموقف حيل ..فقلت انا دائما مع هالمقولة اعمل خير وقطة بحر ..الا مع هالبيت ..





فالوالدة الله يعطيها العافية ..




ذكرت لي موقف من مواقف الرسول صلى الله علية وسلم ..



فحبيت انقله لكم ..





الموقف ..



بانة كان يهودي يوميا ...يرمي قمامتة امام باب الرسول فرسول علية الف الصلاة والسلام ماكان يتذمر ..ياخذ القمامة بس ...وفي يوم من الايام اليهودي مايى فرسول قام يحاتية بانة ليش مايي غريبة ..

فتصورو معي شو سو الرسول ..



















راح يسال عنة ..دق الباب وسال عنة وقالو لة بانة مريض راح وعمل الواجب معاه ..

ومن بعدها اليهودي اسلم والله اعلم..بس اول اليهودي استغرب اني الي ارمي ع باب بيتكم القمامة ياي تزورني ..







اتمنى اني قدرت اوصل لكم الفكرة والعظة من هالموقف ..

واذا فيه شي من الخطا ياريت تصححوة لي ..



ومن بعد هالموقف قلت انا مسامحتنهم واتمنى الله يسامحهم
..
 
جزاك الله خير اخي سعد العشيره...

بصراحه نورت الصفحه.. ومشكور ومشكور مشكور مشكور على تواجدك وإثرانا بالقصه التي يقشعر لها البدن.. وفقت في سردك لنا للقصه....



هلا بالريم.... مقصرتي على القصه الجميله...

ولو انه كلنا نسوي مثل الرسول لجيرانا .. معتقد انه كان في جار بياذي جاره...

وصلت الفكره
 

alreem

New Member
ليش جية نمتو بالمووضوع ؟؟!!



ع العموم هيش رايكم .



انا يايبة شبهات عن الرسول الله ..والردود عليها ..



وكل يومين بنزل وحدة ..



موافقيني الراي ولا لا..؟؟!!



والله يعطيكم العافية ..
 
S

SuRaWi

Guest
شبهات عن الرسول الله ..والردود عليها ..

والله لي فتره مادشيت الموضوع بس كنا متفقين انك تهبروني ماعليه المهم

هيش معنى شبهات

........

واني نفس الحاجه عن صفة الصلاه عن الرسول علية الصلاه والتسليم للشيخ عبد العزيز بن باز

بعد ماتخلصوا

لان بجهز الموضوع وبرتبه من الكتاب

وبعدها بنزله
 

alreem

New Member
يعني ..شبه واتهامات ..فهمتني ..



والرد عليهن ..



تراة الحين بس تكلمت في الموضوع كيف نهبرك ((نخبرك ههه)



ان شاللة موفقين يارب..
 
S

SuRaWi

Guest
اهاااااااااااا

الحين قريتها صح بالضمه

اممممممممم

زين يالله بسم الله

موفقين يارب
 
جزاكم الله خير اخواني صوراوي والريم

والله مقصرتو .. ياليت الشباب مثلكم



مقول غير الله يوفقكم للخير....
 

alreem

New Member
افا عليك اخوي ..عيون القلب ..

معا ان شالله ..





هاي اول شبه ..

عن زواج الرسول صلى الله علية وسلم ..





السؤال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حدثني أحد الأصدقاء الثقات أنه دخل على إحدى غرف الدردشة الصوتية ووجد فيها مسلمين ونصارى يتناقشون عن الديانتين ولاحظ أن أكثر موضوع كان يحرج المسلمين هو زواج الرسول –صلى الله عليه وسلم- من تسع نساء، وسؤالي هو: هل يمكن أن أجد لديكم شرحاً مفصلاً لهذه الزيجات وظروفها والحكمة منها؟ وجزاكم الله خيراً.



الجواب

الحمد لله، وبعد:

أخي السائل: إن تعدد الزوجات معروف في الرسالات السابقة كما هو معروف في رسالة الإسلام وحياة الرسول –عليه الصلاة والسلام-.

وإذا كنت تناقش نصرانياً أو تريد أن تناقشه فإليك الآتي:

(1) إن إبراهيم وإسحاق ويعقوب وداود وسليمان وغيرهم قد عددوا الزوجات ووصل الأمر بهم إلى الزواج من مئة مثل داود الذي لم يكتف بتسع وتسعين حتى تزوج تمام المئة بعد موت زوجها، وسليمان كانت له ثلاثمائة زوجة وأربعمائة جارية كما في العهد القديم مصدر التشريع الأول عند النصارى (ما جئت لأنقص بل لأكمل).



(2) كافة نصوص العهد القديم تأذن بالتعدد وتبيحه للأفراد رسلاً أو بشراً.



(3) لم يرد نص واحد يحرم التعدد في النصرانية وقد تأثر النصارى بالبلاد التي نشروا فيها النصرانية، ففي أفريقيا يأذنون بالتعدد ويبيحون الزواج للقساوسة، وفي أوروبا يحرمون التعدد ويحرمون الزواج على القساوسة ويبيحون الصداقة.



(4) النص الذي يستشهد به النصارى على تحريم التعدد هو (أما علمتم أن الخالق منذ البدء جعلهما ذكراً وأنثى وقال لهذا يترك الرجل أباه وأمه ويلزم امرأته فما جمعه الله لا يفرقه إنسان). فجعلوا من ضمير الإفراد في قوله:"امرأته" أن الرجل لا يتزوج إلا بامرأة واحدة. والنص قد فهم على غير وجهه، فالمسيح حين سئل "أيحل لأحدنا أن يطلق امرأته لأي علة كانت..." كانت إجابته كما سبق.



(5) أن الإجابة لا صلة لها بالتعدد بل بالنهي عن الطلاق لا التزوج.



(6) المسيحية تأذن بالتعدد بالتتابع ولكنها ترفضه بالجمع وينتهي التعدد عند الرابعة متتابعاً حتى لا يكون الإنسان غاوياً، وتسمح بالخلة والصديقة بدون حد ولا عد.



(7) كان العرب يجمعون بين أربعين امرأة في وقت واحد كدليل على الرجولة وطلب للولد.



(8) بالنسبة لتعدد زوجات الرسول –صلى الله عليه وسلم-
فإنه يرجع إلى أسباب اجتماعية وتشريعية وسياسية يمكن بيانها –والله أعلم- على النحو التالي:





في وقت ثاني ..عشان يسهل قراتة ..
 
S

SuRaWi

Guest
مشكوووووره اختي



بس اختي ترى المسيحه محرفه يعني مب هي الصحيحه اللي انزل بها





والنصارى يحاولوا ينزلوا قران لهم خاص

ومن فتره







واني عن نفسي قريت هالورق التافه لهم كان مع دكتور لي وعطاني اياه وقريته

لعنة الله عليهم
 

alreem

New Member
من جديد ..الحمد اللة ع السلامة ..



قاتل محمد صلى الله عليه وسلم في الشهر الحرام











الرد على الشبهة:

وذلك لما ورد فى آيات سورة البقرة:

(يسألونك عن الشهر الحرام قتالٍ فيه قل قتال فيه كبير وصدٌّ عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبر عند الله والفتنة أكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ) (1).

والمسلمون جميعاً وعلى رأسهم إمامهم ورسولهم محمد صلى الله عليه وسلم هم أحفظ الناس لحرمة الأشهر الحرم وعدم القتال فيها واعتبار القتال فيها حدثًا كبيرًا أو كأنه كبيرة من الكبائر..

لكن ما الذى يفعله المسلمون إذا ما ووجهوا من أعدائهم من المشركين بالقتال والعدوان على الأنفس والأموال والأعراض ، ليس هذا فحسب بل ماذا يفعل المسلمون إذا فوجئوا بمن يخرجهم من المسجد الحرام وهم أهله وهم أولى به من غيرهم ؟!

إن قانون " الدفع الحضارى " الذى يقره القرآن الكريم لحماية الكون من إفساد المتجبرين والظلمة ، ثم لحماية بيوت العبادة للمسلمين والنصارى واليهود أيضًا ، والذى عبرت عنه الآيتان الكريمتان: (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض) (2). وقوله: (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرًا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوى عزيز) (3). هذا القانون القرآنى ـ وليس قانون من ضربك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر ـ هو وحده الذى يحمى الكون والناس من إفساد المتجبرين وظلم الظالمين.

وذلك على أساس أن من يمكن الله لهم فى الأرض بما يمنحهم من القوة والثروة والعلم يجب - وبحسب القانون القرآنى - أن يكونوا صالحين وأخيارًا ؛ بمعنى: أن يستخدموا قوتهم وثروتهم وعلمهم لا فى الطغيان والتجبر ولكن فى حماية القيم النبيلة التى تحمى بها العدل والحق وتمكن لكل ما هو خير ، وتنفى كل ما هو شر حتى تنعم البشرية بالأمن والاستقرار ، وتعتدل أمور الحياة والناس.

وهذا ما جاءت الآية التالية للآيتين السابقتين لتقره حيث يقول: (الذين إن مكناهم فى الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور) (4).

ولأن إقرار حقوق عباد الله فى أرض الله وحماية المستضعفين من بطش المتجبرين لا يقل حرمة عند الله من حرمة الأشهر الحرم فقد أبيح القتال فيها لمن ظُلموا من المسلمين ومن فُتنوا فى دينهم وأُخرجوا من ديارهم ظلمًا وعدوانًا.

وهذا ما تقرره الآية:(يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبر عند الله والفتنة أكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ) (5).



-----------------------

(1) البقرة: 217.

(2) البقرة: 251.

(3) الحج: 40.

(4) الحج: 41.

(5) البقرة: 217.



 
مشكور ياصاحبة الامتيازوانا بزيد على كلامك شوية معلومات....



كان العرب في الجاهليه يتالعبون ب الاشهر الحرم.. فا احيان يحلون عام ويحرمون عام..على حسب اهوائهم

(وكانو يسمون اهل النسيئ)



{ إنما النسيء زيادة في الكفر يضل به الذين كفروا يحلونه عاماً ويحرمونه عاما ليواطئوا عدة ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله زين لهم سوء أعمالهم والله لا يهدي القوم الكافرين }
 
أعلى