فنجاء يكسب الشوط الأول ومهمة نزوى أصعب..!

almas

Moderator
[h=1][/h] مدير فريق نزوى يشتكي من غيـاب التنسيق الإداري -
متابعة- عبدالله الوهيبي -
اشتكى ناصر الهنائي مدير الفريق الكروي لفريق نزوى من مسألة غياب التنسيق الإداري لمباراة فريقه مع فنجاء، حيث ذكر والكلام على لسانه أنه توجه لمقر الاتحاد باستاد السيب في صبيحة يوم المباراة للنظر في مسألة التنسيق الاداري للمباراة على ان يكون ذلك بحضور الطاقم التحكيمي للمباراة لكنه للأسف الشديد تفاجأ على حسب قوله بعدم وجود أحد لا من ادارة الاتحاد ولا من ادارة فنجاء ولا حتى احد من حكام اللقاء وقد ظل ينتظر لفترة زمنية ليست بالقليلة حسب قوله بعدها عاد من حيث أتى وهنا تساءل ناصر الهنائي من المسؤول عن ذلك؟!
وكان فنجا قد نجح في وضع قدم أولى له للصعود الى دور الاربعة القادم في بطولة الكأس الغالية وذلك بعد فوزه الصعب الذي حققه على ضيفه فريق نزوى بنتيجة 2/ صفر في المباراة التي جاءت متوسطة فنيا جمعتهما أمس الأول على الملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وسط حضور قليل لجماهير الفريقين خاصة بالنسبة للمستضيف الملك الفنجاوي الذي فاجأتنا حقيقة جماهيره بحضورها القليل مع الفريق تاركة علامة استفهام كبيرة رغم أن الفريق كان يلعب ضمن لقاء الذهاب لدور الثمانية في البطولة الغالية ويبحث عن تحقيقها لتاسع مرة في تاريخه الكروي.
وعودة للمباراة من جديد فإن هدفي اللقاء لأصفر الداخلية حملا توقيع البديل الناجح السنغالي سيسيه في الدقيقة 72 والدولي عبدالعزيز المقبالي في الوقت المحتسب بدل الضائع الدقيقة في 93 بالفوز الذي حققه فنجاء يكون بذلك قد نجح في انهاء شوط أول لمصلحته، ليبقى له شوط آخر سيلعبه يوم 28 فبراير الجاري في المجمع الرياضى بنزوى، وذلك لحسم ورقة الصعود بين الفريقين والكشف عن هوية احد الفريقين الذي سيتأهل لمنافسات المربع الذهبي للبطولة.
تألق فنجاء
وعلى الرغم من فوز فريق فنجاء بنتيجة اللقاء الا أن فريق نزوى الذي يلعب حاليا ضمن أندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم قدم مباراة كبيرة جدا وظهر لاعبوه بمستوى فني عالي أمام خبرة السنين وحصد البطولات للاعبي فنجاء، وأحرجوهم في أكثر من مناسبة في اللقاء، خاصة في شوطه الاول الذي كان يعتقد الجميع فيه أن فنجاء سينهيه لمصلحته على أقل القليل بهدفين دون مقابل، لكنه للأسف لم يحدث ذلك وترك الفريقان الشوط الأول ينتهي بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف بينهما بعد اداء فني متوسط من الجانبين ومتكافئ في فتراته، وشهد ضياع فرص خجولة جدا من أقدام مهاجمي الفريقين اللذين صاما عن التهديف، في المقابل اختفى لاعبو خط الوسط في ايصال الايقاع للفن الكروي لإمداد المهاجمين بعدد من الكرات البينية الجميلة التي لو وصلتهم لكان الأمر قد اختلف تماما خلال سير مجريات اللقاء.
التعويض في الإياب
في الشوط الثاني تحسن أداء لاعبي فنجاء بشكل جيد، وأحسوا بحجم المسؤولية التي تنتظرهم من خلال لقاء الذهاب بينهما، وان هناك لقاء الاياب سيجمعهم بالفريق نفسه مع نهاية الشهر الجاري، وعلى هذا الاساس فقد تحسن اداء الفريق الاصفر بشكل جيد وعملوا على تنظيم صفوفهم، على عكس فريق نزوى الذي تراجع لاعبوه للخلف لحماية مرماهم، حيث طمعوا في الخروج على أقل تقدير بنتيجة التعادل السلبي التي كانت ستنصب في مصلحتهم لو بقيت على حالها ولكن؟
التغيرات الفنية التي اجراها مدرب فنجاء الكابتن هشام جدران من خلال دفعه بهداف الفريق بالمواسم الماضية السنغالي سيسيه بديلا لمخلد الرقادي ومحمد المعشري بديلا للدولي السابق بدر الميمني، أتت بثمارها، حيث تمكن البديل الناجح من خطف الهدف الاول في الدقيقة 72 لتتنفس جماهير فنجاء الصعداء، ليفتح بعدها فريق نزوى الملعب بعد ان تراجع للخلف بشكل كبير قبل الهدف ومدرب الصربي فلادو طالب لاعبيه بعد ذلك بالتقدم للأمام لإدراك هدف التعادل الاول في اللقاء، ولكن ذلك التقدم خاصة في الدقائق الاخيرة كلف فريقه الشيء الكبير بتمكن الدولي عبدالعزيز المقبالي من اضافة الهدف الثاني لفريقه فنجاء ليقرب بها المسافات واضاعا فريقه في وضع جيد ولكن يبقى هناك لقاء الحسم بين الفريقين بخوضهم لقاء الاياب يوم 28 فبراير الجاري في نزوى.
فلادو: أطالب بإعادة الهدفين.. تلفزيونيا!!
أوضح مدرب فريق نزوى الصربي فلادو أن فريقه قدم مباراة جيدة طوال الشوطين، وكان قريبا جدا من الخروج بنتيجة التعادل السلبي على أقل تقدير، وانه سعيد جدا بالمستوى الذي ظهروا عليه، وذكر ان في مواجهة فريق في حجم فنجاء فإنه لا يمكن لك أن تفتح المباراة من بدايتها، معتبرا ان لعبه باسلوب الدفاع هو شيء طبيعي. وأضاف مدرب نزوى أن فريقه خاض مباراة طيبة فنيا أمام فريق فنجاء صاحب الخبرة الفنية الكبيرة وصاحب الثماني بطولات للكأس والشعبية الجيدة.
وتطرق الصربي فلادو للحديث عن النتيجة نفسها، حيث إنه يعتقد من وجهة نظره أن الهدفين لفنجاء غير صحيحين، حيث أن الهدف الاول قد أتى من لمسة يد واضحة والهدف الثاني كان اللاعب في موضع تسلل وتمنى بدوره أن يتم التأكد منهما من خلال اعادتهما تلفزونيا وذلك للتأكد بشكل سليم. وأنه يبارك لفريق فنجاء بالفوز وأن هناك شوطا ثانيا سيجمع الفريقان معا في نهاية فبراير الجاري، ويمني من خلاله النفس أن يواصل لاعبو فريقه تقديم العطاء نفسه الذي قدموه في لقاء الذهاب أمس الاول بأن يكون حاضرا ايضا في لقاء الاياب القادم.
هشام جدران: الثقة كادت توقعنا في الفخ..!
من جانبه اعترف هشام جدران مدرب فريق فنجاء أن فريقه في الشوط الاول لم يظهر بالصورة الجيدة والمطلوبة، وارجع سبب ذلك لزيادة الثقة عند اللاعبين وان ذلك ما حذر منه اللاعبين قبل ذلك، وطالبهم بعدم الاستهانة بالفريق الخصم مهما كانت وضعيته في بطولة الدوري. وأضاف هشام جدران أنه في الاستراحة بين الشوطين جلس مع اللاعبين من جديد وطالبهم بوضع النقاط على الحروف والعمل على حسم نتيجة اللقاء بأي حال من الاحوال فقط بعدم الوقوع في الاخطاء التي قد تكلفهم الكثير والكثير في المباراة وأن ذلك هو ما تحقق ولله الحمد.
وعن مسألة إراحته لبعض العناصر الاساسية في اللقاء، أوضح مدرب فنجاء أن فريقه حاليا يحارب على جبهتين ولذلك هو يفكر في البطولتين الكأس والدوري، حيث تنتظره مواجهة قوية على الملعب نفسه غدا أمام فريق الشباب. واشتكى في الاخير من مسألة عامل الارهاق التي تصاحب لاعبيه حاليا، حيث ذكر إنه في غضون أسبوع واحد فريقه سيخوض ثلاث مباريات قوية في البطولتين، وتمنى بدوره ان يواصل فريقه تحقيق نغمة الانتصارات في قادم الوقت.
البطاقات الملونة
نال أربعة من لاعبي فنجاء بطاقات صفراء ملونة كانت لقائد الفريق محمد الهنائي وسيسيه ونذير المسكري وعبدالخالق العلوي وبطاقة واحدة لأحد لاعبي فريق نزوى.
التحكيم
أدار اللقاء طاقم تحكيم دولي مكون من محمود المجرفي للساحة وساعده على الخطوط كل من حمد المياحي وسيف الغافري، فيما وجد ماجد الحاتمي كحم رابع، وسالم بن ناصر البطاشي مقيما للحكام وعبدالله بن سبيل البلوشي مراقبا للمباراة.
طرد مدير فريق نزوى
في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة قام حكم اللقاء الدولي محمود المجرفي بطرد هاشل بن ناصر الهنائي مدير الفريق الكروي لنزوى الى المدرجات وذلك بعد اعتراضه على صحة دخول الهدف الثاني في المباراة الذي سجله اللاعب عبدالعزيز المقبالي والذي من وجهة نظره انه كان غير صحيح.
ضعف الجماهير
شهدت المباراة حضورا جماهيريا قليلا مع وجود رابطة مشجعين لفنجاء ساندت الفريق بعزف مقطوعاتها الشجية من بداية المباراة وحتى نهايتها لتخرج سعيدة في النهاية بالهدفين اللذين أنهى بهما أصفر الداخلية نتيجة لقاء الذهاب.
الحبسي تابع المباراة
وجد أحمد بن عبدالله الحبسي رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم في الاستاد الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لمتابعة لقاء فريقي فنجاء ونزوى في خطوة ايجابية من الحبسي الذي دائما عودنا على وجوده عن قرب في معظم المباريات بدورينا وبالكأس، وبدورنا كأعلام نأمل في ان يكون هناك حضور جيد من قبل اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الاخرين لمتابعة المباريات في مختلف الاستحقاقات الداخلية والخارجية القادمة.
 
أعلى