فسحه..... نحاول فيها نساعد بعضنا

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الورد والياسمين عليكم

عندي موضوع وابي اطرحه عليج

لكل منا همومه ومشاكله واوجاعه ان كانت نفسية او عاطفية او اجتماعية

وهذا الكم من الضغوط النفسية يؤثر على حالة الانسان المزاجية ومقدرته على الحكم والتفاعل مع الاخرين

وربما اعتقد احدنا ان هموم الدنيا جميعها فوق كتفيه وان هذه نهاية العالم

اخي العزيز

اختي العزيزة

لماذا نكتم ما نعانيه في نفوسنا ؟

لماذا نحزن ؟

الم يقل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

(أحب الناس إلى الله أنفعهم ؛وأحب الأعمال إلى الله عزّ وجل سرور تدخله على مسلم ؛أوتكشف عنه

كربه ...)

ونحن هنا في هذه الفسحة سنحاول حل مشاكل الاخوة والاخوات الاعضاء من خلال ابداء الاراء ومناقشة المشاكل الخاصة التي يود اصحابها مناقشتها للوصول الى حل لها

طريقة عرض المشكلة تكون اما بعرضها هنا في الموضوع من قبل صاحبها او ارسالها برسالة خاصة

وحتى نعطي كل مشكلة حقها من النقاش ارجو من الجميع عدم طرح مشكلة جديدة لحين الانتهاء من المشكلة التي ننقاشها واذا حدث تضارب ارجو من الذي يود ابداء رأي اقتباس المشاركة التي يود الرد عليها

سائل المولى عز وجل ان يفرج عن جميع هذا اقتراحي

ح"ط

بارك الله فيك حنون وطيب​

مبادرة جميلة منك ومساهمة فعالة في هذا الصرح الراقي​

دمت بحفظ المولى​

العباس

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

أهلا بك أخي حنون

بصراحة جذبني الموضوع واحببت ان اضعك أنت في القضية

فهل الانسان يحكمه الحزن في كل حياته في أقواله وأفعاله.

يقول النبي صلى الله عليه وسلم:

((احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز، فإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا، لكن قل قدر الله وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان)) خرجه الإمام مسلم في صحيحه.

وعلكيم السلام ورحمة الله وبركاته مسائكم ورد وياسمين

اول شي اشكر اخوي العباس في تشريفه لموضعي وطلبه ان اكون انا اول من يطرح قضيته واكون اول المسوؤلين وكذالك اشكر اخوي العزيز الذوق لحجزه المشاركه الثانيه لي اخواني انا بصراحه كنت ابي اتهرب من سوالكم لي بس بعدين استحيت منكم اخواني وبتكلم معكم وبكل صراحه والله يقدرني واكون معكم صريح ان شاء الله احينا اخوي يلعب الحزن دور فعال في حياة الانسان منا وبما يكون للقدر دور في ذالك ربما انا اخي يشعر الكثيرين ما مشاركاتي انها تاخذ طابع الحزن قليلا

اخواني الحزن بالنسبه للحنون هو حزن الحب الناس وحب لجمع ناس على الخير مب حزن اللي هو من الشيطان اعوذ بالله منه والحزن اخوي في نظري هو الاحساس صادق في هذا الزمان اللي نعيش فيه الحين الذي صار كل فيه اعادة تصنيع وقابل التكرار وللحزن لي معه قصه من صغيري وصدجني اخوي الحزن مب في كل وقت مب زين لا احينا الحزن يخليك تراجع نفسك في اشياء وايد وترتيب ما فاتك والحين صارت ايام الفرح جدا محدوده وقليله ويا مكثر الايام الحزينه في هذا الزمان على قول الشاعر (عذبات الايام ما تمدي لياليها) اما عن الحزن الذي يحكم صاحبه في افعاله واقواله وهذا غير صحيح لانها هي مشاعر نحن من يتحكم بها وليست هي من تتحكم بنا وصدجني المشاعر الحزينه صادقه بكل ما تحمله الكلمه من معنى لانها يمكنك ان تصنع ضحكه ولكن لا يمكنك ان تنزل دمعه من عيون الانسان يعني ممكن ان تضحك وعيونك تدمع ولكن لا يمكن تبكي وتضحك في نفس الوقت اتمنى ان اكون وفيت في كلام واتمنى اكون خفيف ظل عليكم

العباس

وعلكيم السلام ورحمة الله وبركاته مسائكم ورد وياسمين

اول شي اشكر اخوي العباس في تشريفه لموضعي وطلبه ان اكون انا اول من يطرح قضيته واكون اول المسوؤلين وكذالك اشكر اخوي العزيز الذوق لحجزه المشاركه الثانيه لي اخواني انا بصراحه كنت ابي اتهرب من سوالكم لي بس بعدين استحيت منكم اخواني وبتكلم معكم وبكل صراحه والله يقدرني واكون معكم صريح ان شاء الله احينا اخوي يلعب الحزن دور فعال في حياة الانسان منا وبما يكون للقدر دور في ذالك ربما انا اخي يشعر الكثيرين ما مشاركاتي انها تاخذ طابع الحزن قليلا

اخواني الحزن بالنسبه للحنون هو حزن الحب الناس وحب لجمع ناس على الخير مب حزن اللي هو من الشيطان اعوذ بالله منه والحزن اخوي في نظري هو الاحساس صادق في هذا الزمان اللي نعيش فيه الحين الذي صار كل فيه اعادة تصنيع وقابل التكرار وللحزن لي معه قصه من صغيري وصدجني اخوي الحزن مب في كل وقت مب زين لا احينا الحزن يخليك تراجع نفسك في اشياء وايد وترتيب ما فاتك والحين صارت ايام الفرح جدا محدوده وقليله ويا مكثر الايام الحزينه في هذا الزمان على قول الشاعر (عذبات الايام ما تمدي لياليها) اما عن الحزن الذي يحكم صاحبه في افعاله واقواله وهذا غير صحيح لانها هي مشاعر نحن من يتحكم بها وليست هي من تتحكم بنا وصدجني المشاعر الحزينه صادقه بكل ما تحمله الكلمه من معنى لانها يمكنك ان تصنع ضحكه ولكن لا يمكنك ان تنزل دمعه من عيون الانسان يعني ممكن ان تضحك وعيونك تدمع ولكن لا يمكن تبكي وتضحك في نفس الوقت اتمنى ان اكون وفيت في كلام واتمنى اكون خفيف ظل عليكم

اعذرني أخي حنون لم يقنعني ردك

هناك تفسير واحد لكلمة الحزن

فما أدري وش تعريفك للحزن ؟

هل هناك ندم على الماضي , حسرة على شيء فات, ظلم ؟!!

ولاتنسى أخي الكريم أن "ديننا" الذي هو منهج حياتنا يطالبنا بالتفاؤل

اول شي وعليكم السلام العباس ربما انت لم تقتنع في ردي لك وانت حر برايك وعلي ان احترم رايك

اما تفسير الحزن عندي هو ما كتبته عنه والله يعلم ان حزني لا هو حسره على ماضي ولا ظلم احد وربما يكون فقد شي غالي علي او لحاجه في نفس يعقوب قضاها لكن اخي تاكد ان حزني هو شعور ليش غريب في زمان مثل هذا

وانا الحمد لله انا رجل مؤمن بقضى الله وقدره ويكفي اني مسلم ومن امة محمد (ص) وهذا يكفني فخر والحزن هي كلمه نحن لا نعرفه معناها جيدا وربما المعروف عنها انها كلمه غير مرغوبه في حياتنا ولكن الحزن جميل اذا كان حزن من خوف من الله عز وجل حزن من عقوق الوالدين وحزن من المعاصي وليس الحزن هو الحزن الذي انت تعرفه وللحزن اشكال نحن من يتحكم بها

الأخ حنون طيب

كل الشكر على موضوعك

وأسمح لي بالتعقيب

أنت في قوقعةِ أدخلت نفسك بها.... قد يكون بعض الحزن جميل ولكن روعته في أن تخرج منه وأنت مبتسم وضاحك لا أن تستسلم له بمحض ارادتك.... كلنا نفقد أرواحاً جميله في حياتنا ولكن الله يعوضنا دائما بما هو أجمل

تقبل مروري المتواضع

اخي لا باس بشيء من الحزن​

لا الله اعد للصابرين جنة عرضها السماوات والارض​

فالحزن لابد منه لا دار الدنيا هي دار احزان وشقاء​

ولما تقرأ في القران قول الله تعالى لما دخل المومنون الجنة قالوا "" الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن ""​

فالاخره في دار بلا احزن​

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مسائكم ورد وياسمين

شرفني ردودكم في الموضوع اخواني سلطانه واخوي فتى اختي سلطانه اشكرج على كلامج الطيب ومداخلتج الراقيه نعم قد ادخلت نفسي في هذه الدائره من دون ما اعرف ذالك وان شاء الله الله يعوضنا بالخير في كل امورنا شكرا على مداخلتج ودرج الذي يعطيك معنويه جميله

واما عنك يا فتي ويا صاحب القلم البكر و المبدع اشكرك على كلامك الرائع وردك الجميل وفعلا هذا دار فنا وليست دار قرار اتمناك السعاده في الدرارين اخوي

اتمنا من الله العلي القدر ان يجعلك شعله لهذا المنتدى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مسائكم ورد وياسمين

شرفني ردودكم في الموضوع اخواني سلطانه واخوي فتى اخو العباس اختي سلطانه اشكرج على كلامج الطيب ومداخلتج الراقيه نعم قد ادخلت نفسي في هذه الدائره من دون ما اعرف ذالك وان شاء الله الله يعوضنا بالخير في كل امورنا شكرا على مداخلتج

واما عنك يا فتي ويا صاحب القلم البكر و المبدع اشكرك على كلامك الرائع وردك الجميل وفعلا هذا دار فنا وليست دار قرار اتمناك السعاده في الدرارين اخوي

اتمنا من الله العلي القدر ان يجعلك شعله لهذا المنتدى

العباس

اول شي وعليكم السلام العباس ربما انت لم تقتنع في ردي لك وانت حر برايك وعلي ان احترم رايك

اما تفسير الحزن عندي هو ما كتبته عنه والله يعلم ان حزني لا هو حسره على ماضي ولا ظلم احد وربما يكون فقد شي غالي علي او لحاجه في نفس يعقوب قضاها لكن اخي تاكد ان حزني هو شعور ليش غريب في زمان مثل هذا

وانا الحمد لله انا رجل مؤمن بقضى الله وقدره ويكفي اني مسلم ومن امة محمد (ص) وهذا يكفني فخر والحزن هي كلمه نحن لا نعرفه معناها جيدا وربما المعروف عنها انها كلمه غير مرغوبه في حياتنا ولكن الحزن جميل اذا كان حزن من خوف من الله عز وجل حزن من عقوق الوالدين وحزن من المعاصي وليس الحزن هو الحزن الذي انت تعرفه وللحزن اشكال نحن من يتحكم بها

تعجبني سعة صدرك وبما انك قلت "حاجة في نفس يعقوب" فأن أقف هنا

ودي واحترامي

العباس

أعلى