عرض جميل.. والخبرة تكسب

almas

Moderator
96902.jpg

Play Previous1/1
Next


صحار – عبدالله المانعي –
في ليلة خالفت توقعات الخابوريين، ولم تنصفهم فيها المستديرة الساحرة جملة وتفصيلا إزاء العرض الرائع والجميل، الذي قدمه الفريق على مدار الشوطين فقد ذهبت الغلبة لصورالذي تربع على صدارة الدوري برصيد 6 نقاط، اثر فوزه بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول، على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن الجولة الثانية من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم في نسخته الثانية . صور عرف من أين تؤكل الكتف وتمكن من إبطال مفعول كرات الخابورة التي تقاطرت على مرمى حارسه واستطاع أن يهز شباك مهند عبيد في الدقيقة 70 حمل إمضاء محمد بن مبارك.
أحوال اللقاء كانت قد رجحت كفة الخابورة الذي أوجد جملة فرص خطرة، لكن مهاجميه صاموا عن التهديف في مشهد افتقد إلى اللمسة الأخيرة.
جملة فرص سنحت للفريق أبرزها في الدقيقة الثانية من الشوط الأول اثر تسديدة رائعة لمبارك سالم تصدت لها عارضة حارس صور، وفي الدقيقة 12 عاند الحظ نبيه الشيدي في تسديدته الرائعة، التي وقف لها القائم بالمرصاد وفي الدقيقة 30 أهدر سميرالبريكي فرصة هدف محقق اثر تسديدة أرضية، مرت بالقرب من مرمى حارس صور.
في المقابل فان محمد مبارك مهاجم صورنفذ كرة قوية من تسديدة خارج خط الـ 18 اثر ضربة حرة مباشرة لكن حارس الخابورة تصدى لها ببراعة، وكان التميز واضحا من جانب لاعبه المشاكس ياسين جمعة.
وفي الشوط الثاني سار سيناريو الأداء بنفس الوتيرة ولعل فرصة سامي خميس من صور في الدقيقة 75 كانت مقدمة لإحرازهدف السبق.
ومن باب الإنصاف فان الخابورة كان هوالأقرب للفوز لكن أبناء صورالعفية رفضوا العودة بالخسارة وحسموا الأمور بهز شباك الخابورة، وكادوا أن يضيفوا الهدف الثاني لكن تسديدة سامي خميس في الدقيقة 89 أبعدها القائم الأيسر لحارس الخابورة.
الخابورة رغم الخسارة إلا أنه قدم المتعة في أول حضور له هذا الموسم بين الكبار في حين أن الخبرة لعبت لصالح صور.
الخشاب: افتقدنا اللمسة الأخيرة –
بارك مدرب الخابورة المصري شريف الخشاب الفوز لفريق صور تمنى لفريقه حظا أوفر في المباريات المقبلة. وقال الخشاب في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: فريقنا ما زال بحاجة إلى تدريب كثير، وقدمنا في هذه المباراة مستوى أكثر من رائع، وألعب بالأوراق التي معي ولا يوجد البديل الجاهز بمعنى الكلمة وتكررالسيناريو في هذه المباراة حيث إن اللمسة الأخيرة مشكلة، وهذا ما حدث أيضا في مباراتنا الافتتاحية في الدوري أمام ظفار التي خرجنا منها بالتعادل.
وأضاف: فريقي لم يكن يستحق الخسارة من صور فقد جاء هدفهم في مرمانا من خلال ربع فرصة وأضعنا 3 فرص كأهداف محققة، لكننا نفتقر إلى الهداف،و أحدثنا سيطرة ميدانية، وكان الاختراق جميلا وتوافر بناء الهجمات بالشكل الصحيح، ولكن للأسف الخبرة قليلة، ففريقنا آت من الدرجة الأولى ومحتاج لخبرة مع مرور الوقت. طموحنا أننا لا نلعب على النقطة فهي أشبه بالخسارة، وعلينا أن نلعب على النقاط الثلاث وفريقنا بحاجة إلى تنظيم وتدعيم أكثر ودوري المحترفين له نظام خاص ويختلف كليا عن دوري الدرجة الأولى.وحول رده على استفسارعمان الرياضي، ما إذا كان هناك تخوف على الفريق في الدوري قال: إن شاء الله لا خوف على الخابورة ولا بد من الصبر. توليت الفريق قبل أسبوعين ولو أتيت قبل فترة أكبر لكان الحال أفضل، وأطمئن أبناء الخابورة بأن الفريق لن يكون صيدا سهلا بين فرق الكبار، ولا ينقصنا غير تنظيم جيد في صفوف الفريق وخبرات داخلية لا أكثر وهذا ما سنشتغل عليه فيما هو قادم.
زرفروف : الظروف خدمتنا –
عبر مدرب صور زيجاد زرفروف عن سعادته بتحقيق فريقه للفوز والعودة بالنقاط الثلاث وقال: لعبنا مباراة صعبة كثيرا والجو كان غير مساعد وأتينا من صور في رحلة شاقة، حيث منذ انطلاقتنا من صور في التاسعة و النصف صباحا حتى وصلنا إلى صحار في التاسعة مساء قبل المباراة بيوم بسبب عطل في الحافلة، لكن رغم هذا فاللاعبون قدموا ما بوسعهم ولم يتراخوا وقابلنا فريق الخابورة الذي قدم أداء جيدا، لكن استطعت توظيف قدرات اللاعبين في تكسيرهجمات لاعبي الخابورة التي كانت مزعجة على مرمانا، ونجحنا في تحقيق ذلك والتقدم للتهديف والمحافظة على ذلك حتى النهاية . وأضاف: لدينا عناصر اساسية بين 4 إلى 5 لاعبين بعيدين عن الفريق لظروف العمل، وتوقعت الفوزعلى الخابورة والحظ كان معنا في هذه المباراة، وهذا هو مستوى لاعبينا المتواجدين على قوة الفريق فهم يتحلون بالتآلف والانسجام ويتميزون بالأداء الجماعي.
وأردف قائلا: لدينا حاليا 6 نقاط وهذا مؤشر جيد وأنا تكلمت مع إدارة صور لبناء فريق جيد، وأيضا نريد بين اثنين إلى ثلاثة لاعبين خبرة وفي الموسم الماضي انهينا الموسم بشكل جيد، وفقدنا أبرزالعناصر بعدما انتقل للعروبة وهوعنصر مؤثر كثيرا وأقدم الشكر للاعبي الفريق على ما قدموه في هذه المباراة رغم الرحلة الشاقة ونريد التميز في المباريات المقبلة على نطاق واسع.
طاقم –
أدار اللقاء الحكم فهد الصبحي وساعده للخطوط سيف الهنائي وإسحاق الصبحي وماجد الرقادي حكما رابعا وعلي بن حمدان الشيدي مقيما للحكام وعبد الله بن راشد الحراصي مراقبا إداريا.
موقف
أحد إداريي الخابورة تعرض لموقف طريف، فكان ذاهبا لدورة المياه الواقعة، خلف مكتب التعليق التلفزيوني أعلى المقصورة، وانغلق الباب ولم يستطع فتحه حتى تم كسر القفل واخراجه من هناك في وقت كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.
تقديم –
الجديد الذي لفت الأنظار في المباراة هو وجود إذاعة داخلية ،تم من خلالها التعريف ببطاقة المباراة للاعبي الفريقين والجهازين الفني والإداري وطاقم التحكيم والمراقب والمقيم، وكذلك تم الإعلان من خلالها عن تغييرات الفريقين والوقت بدل الضائع وهي فكرة جميلة لاطلاع المتابعين على أحداث المباراة.
بدون –
بدلة الفريقين حملت الترقيم لكن الأسماء لم تدرج عليها ( أحد المدربين الوطنيين رد على ذلك بشكل طريف بأن وجود الاسم على فانلة كل لاعب سيرهق الأندية كون الملابس قد تنقل من لاعب لآخر).
نقل –
تم نقل أماكن الصحفيين إلى المدرجات الواقعة على يسار المقصورة بعد أن كانت في الموسم الماضي على يمينها بحجة عدم توافرالتيار الكهربائي.
بطاقة –
في الشوط الأول أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمدافع الخابورة ثاني غريب للخشونة.
ضيافة –
قدم الخابورة ضيافة للصحفيين تمثلت في الكعك والعصائر والمياه وكانت هناك متابعة لصيقة من المنسق الإعلامي للفريق سالم بن غريب القرطوبي، الذي تابع كافة الجوانب وكان شعلة نشاط من البداية وحتى النهاية.
متابعة –
تابع المراقب الإداري للمباراة عبدالله بن راشد الحراصي كافة الجوانب، وكان يطمئن بصورة أولية على النواحي المتعلقة بالمباراة من البداية وحتى النهاية، وتواجد أيضا للاطمئنان على سيرالمؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة مباشرة وبالفعل كان جهده مقدرا ويشكر عليه.
تغييرات –
أجرى الخشاب مدرب الخابورة تغييرين فأشرك مكتوم عبيد مكان مبارك سالم وخليفة الحوسني مكان سعد عبيد واجرى زرفروف مدرب صور 3 تغييرات حيث حل مهند مبارك مكان ياسين جمعة وصلاح العريمي مكان محمد حمد وفيصل سعيد مكان مانع سبيت.
 
أعلى