عام القرد الأخضر

2004 في التقويم الصيني هو عام القرد الأخضر، ولم أندهش لهذا الاسم الغريب لأن التقويم يتضمن أعواما أخرى للفئران والكلاب والخنازير وطائفة اخرى من الحيوانات المستأنسة والمتوحشة .. فقط أثار دهشتي لون هذا القرد ـ العام: لماذا الأخضر بالتحديد .. ألا يصلح الأحمر أو الأزرق ـ مثلا ـ لونا لهذا القرد؟ لم تسعفني مصادري بإجابة شافية، وربما كان هناك ارتباط لوني بين القرد الأخضر والرجل الأخضر العملاق في المسلسل التليفزيوني الشهير، وقد يكون الأمر مجرد مصادفة أو حالة مزاجية دفعت القرد لاختيار الأخضر لونا له، وفي كل الأحوال فان جماعات الخضر في جميع أنحاء العالم سيسعدها استقبال هذا القرد الأخضر صديق البيئة !

وتقول الأبراج الصينية أن مواليد عام القرد الأخضر من المحظوظين وأصحاب الفأل الحسن بوجه عام خاصة في النصف الثاني من هذا العام، وتتنبأ بأن أحداثا جساما ستقع على المستوى الدولي يروح ضحيتها زعيم دولة كبرى .. ويعتقد الصينيون أن أول ملك حكم بلادهم ـ قبل الأباطرة ـ كان الملك الأصفر عام 2697 قبل الميلاد، ولذلك ففي يوم الثاني من فبراير 2004 وهو تاريخ بدء السنة الصينية سيحل عام القرد الأخضر رقم 4701، وبناء على ذلك فان مواليد القرد الأخضر ـ هكذا يقول التقويم ـ سيكونون من أصحاب العمر الطويل .. والحظ الجميل !

وباعتباره الرابع بعد أعوام الثعبان 2001 والحصان 2002 والنعجة 2003، فان عام القرد الأخضر يحمل نبوءة بأحداث كونية كبرى قد تجعل كل الخرفان تثور على الخنازير والأسود والكلاب والذئاب وباقي حيوانات التقويم الصيني من أصحاب الأنياب والمخالب .. واذا صدقتم ما تقوله الأبراج الصينية فعليكم أن تسألوها عن سر لون القرد الأخضر، ومن يتفضل بابلاغي بذلك له جائزة لها علاقة وثيقة باحتمال تمرد النعاج على من ينهشون لحومها.. وسنتكم خضراء !
 
أعلى