طالبة تحكي .. سلوك بعض المعلمات ياخسارة الشهادة الي اخذتيها !!!!!

احدى الطالبات تطلع من طورها وتتكلم عن بعض فئة من المعلمات .. فقالت ...



بصراحه قبل اكتب هالموضوع فكرت كثير شلون اكتب وباي صيغه



خفت ان المعلمات يفهموني غلط بس فيه نقاط حبيت اقولها لبعض المعلمات



في بعض السلوكيات اجدها من بعض المعلمات وهي التالي :-



1- استخدام الجوال اثناء الحصص الدراسية



2- التاخير عن الحصه عشر دقايق واحياانا اكثر



3- السخريه والاستهزاء للطالبات مثال تقول للطالبه ( انتي وقحه - ماانتي متربيه - وغير ذلك )



4- شرح الدرس وقراءه وهي جالسه



5- عند حدوث اي مشكله تلزم المديره بالتدخل فاين شخصيه المعلمة



6- اعجاب بعص المعلمات للاسف في الطالبات والنظرات الموجوده داخل الفصل وخارجه



7-عدم عدل المعلمة بين الطالبات فاحيانا المعلمة الطالبه الي ترتاح لها تعطيها درجات اكثر لو لو كانت ماهي شاطره



8- كلام المعلمة مع الطالبات عن حياتها الشخصيه بعد انتهاء كل درس



9- عدم المام المعلمة باداب الحوار مع الطالبه



10- عد الاهتمام بالطالبات الموهبات




انا لا اعم جميع المعلمات فيه معلمات نفتخر فيهن بس هذي ملاحظاتي على بعض المعلمات وهذا ماشاهدتي بعيني



ارجو من المعلمات ان نناقش على سلوك على حدا مع شكري لجميع اخواتي المعلمات وتقديري لهن



فالعملية التعليمة امانة لابد من ان نحافظ عليها فسوف نسأل عنها يوم القيامة 0
 
S

SuRaWi

Guest
هههههههههههههه



انت تتكلم صدج ولا هالقصه من الخيال اخووووووووووي







عذرا







بس انت متتأكد ان هالقصه صدج
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..مشكور ع موضوعك في ظني لها أسبابها ...بس ودي الحين أعقب ع هالنقطه ""

6- اعجاب بعص المعلمات للاسف في الطالبات والنظرات الموجوده داخل الفصل وخارجه """"""""""

ياخي والله في ظني مافي معلمه تعجب ب طالبه الا كيد بدافع انها مربيه لها وبحسبة أمها أو أختها الكبيره ...لكــــــــــــــــــــــن على فكره اللي صاير في الواقع العكس اعجاب الطالبات ونظراتهن بالمعلمات يمكن عشان جيه بعض المشكلات مع الطالبات ما تجدر المعلمة تحلهن بروحها
 

نوووف

New Member
هالبنت عندها حق



فايامنا كانت هالظاهره بس بشكل بسيط



بس تعال الحين المعلمات والطالبات



تربطهن علاقات (مخله بالادب) صراحه



ومن الي صاير وحده من المدرسات الي اعرفهن



قالتلي موقف انه في بنات يجنها لين المكتب



يبن يكونن معاها علاقه ...



وهي استغربت من الوضع



فما كان رد المدرسات (عادي هن يحبنج)



مصار في فرق بين الطالبه والمدرسه من ناحية التفكير





المدارس صارت للعب وليس للعلم



والمفروض يسوا تقييم سنوي لكل المدرسات



وتشارك فيه الطالبات



لمعرفة السلوكيات الغلط



ومحاولت تعديلها وتغيرها



وتكوين اساس صحيح



ليكون البناء صحيح









شكرا وليف صور على الموضوع



 

محاولة

New Member
COLOR="Blue"]هلاا واللة بااخووي وليف صوور



واللة البنت اللي قالتة كلة صح صح صح



مااعاد النقطة الساادسة و



الله من متين المعلمة تنعجب ف الطالبة قسم بااااااللة تعسييييف:surcity-net_d_14:



اخووي يمكن قصدك المعلمة تنعجب ف شااطرااتهاا هذا ممكن والكل يلااحظة :surcity-net_d_10:



بس مثل ماتفضلت مب كل المعلماات

في معلماااات ربي يحفظهن نشااللة ويوفقهن قمـــــــــة في الاخلاااااااااااااق والاسلووب والتعاامل مع انهن صغيرااات ف السن واحسن من المعلمة اللي معمرة في المدرسة :surcity-net_1_d:
[/COLOR]
 
1- استخدام الجوال اثناء الحصص الدراسية

وايد منة :surcitynetofftopic:

2- التاخير عن الحصه عشر دقايق واحياانا اكثر

95% منهن يتأخرن}}}}}}}}}}}}}بس برايها عايبتنا جية::surcitynetUntitled-

- السخريه والاستهزاء للطالبات مثال تقول للطالبه ( انتي وقحه - ماانتي متربيه - وغير ذلك )

واااايد منة بعد يقولن لنى زولي:surcity-net_9_d:

- شرح الدرس وقراءه وهي جالسه

وايد منة باستثناء(الحوامل تراهن معذورات)(والعايزات:surcitynetofftopic:)

5- عند حدوث اي مشكله تلزم المديره بالتدخل فاين شخصيه المعلمة

ملهى بارض ف الصداع :surcity-net_1_d:

- اعجاب بعص المعلمات للاسف في الطالبات والنظرات الموجوده داخل الفصل وخارجه

:surcity-net_5_d:

-عدم عدل المعلمة بين الطالبات فاحيانا المعلمة الطالبه الي ترتاح لها تعطيها درجات اكثر لو لو كانت ماهي شاطره

:2_asmilies-com:

- كلام المعلمة مع الطالبات عن حياتها الشخصيه بعد انتهاء كل درس

كل وحدة تعق صواريخ ع الثانية:surcitynet064:

- عدم المام المعلمة باداب الحوار مع الطالبه

وابد منة:surcitynet0s99:

- عدم الاهتمام بالطالبات الموهبات

:surcity-net_13_d:
 
ر

راعي العفيه

Guest
مرحبا اخوي وليف صور





بس هل هذا الكلام واقعي!!!!!!!!!!!!!





ياخي مثل ما فيه سلبيات فاكيد الايجابيات اكثر يعني ليش الواحد دايما ينسى الايجابيات و يركز على السلبيات و اانا معاك ومن المفروض اننا نقيم الواقع من اكثر من منظار



وانت في عنوان موضوعك قلت بعض المعلمات يعني القليل او تكاد تكون فئة نادرة وياخي ليش نخلي الطالبات يتكلمن عن المعلمات بهالصورة و نوقف في صف المستمعين لهن كأننا نشجعهن



المفروض يكون دورنا تربوي في مثل هالنقاط و نشوف الموضوع بصورة لها ابعاد مستقبلية واضحة مب بس نقول كلام ممكن يسبب لنا احراجات مستقبلا



وانا برد على النقاط و ان شاء الله خير





1- استخدام الجوال اثناء الحصص الدراسية





ااذا كانت المعلمة من هذا النوع و لا مبالية فانا اشوف ان البنت تخبر اهلها و هم بطريقة ما يقدروا يتواصلوا مع المديره و بالتالي المديرة تقدر توجه المعلمة





2- التاخير عن الحصه عشر دقايق واحياانا اكثر





التأخير يمكن يكون لظروفها ولكن اذا كان باستمرار و بصورة متكرره فالادارة المفروض انها تواجه المعلمة و اذا لزم الامر يعطوها لفت نظر واذا ما نفع في تصرف اخر المديره تعرفه





3- السخريه والاستهزاء للطالبات مثال تقول للطالبه ( انتي وقحه - ماانتي متربيه - وغير ذلك )



والله هيش بقولك بس هذا يعتمد على المعلمة و اسلوبها و ما المفروض انها تتبع هالاسلوب في حوارها مع الطالبات





4- شرح الدرس وقراءه وهي جالسه



وين المشكلة





ممكن الدرس فيه مناقشة مفتوحه مع الطالبات يعني ممكن تجلس و ممكن تتحرك من وقت لوقت حسب ما يتطلب الدرس وايضا لجذ انتباه الطالبات



بس هالاسلوب غير متبع بصورة دائمه



يعني ممكن يكون اسلوب المحاظرة موجود ولكن على حسب الدرس





5- عند حدوث اي مشكله تلزم المديره بالتدخل فاين شخصيه المعلمة



مب كل المشاكل المعلمة قادرة تحلها و ممكن تكون المشكلة شخصية بالنسة للطالبة و المعلمة تفضل انها تخلي المديرة او الاخصائية هي اللي تتصرف و ذلك لعدم احراج الطالبة



او اذا تكررت المشكلة بشكل دوري و مستمر





6- اعجاب بعص المعلمات للاسف في الطالبات والنظرات الموجوده داخل الفصل وخارجه





هيش نوع الاعجاب يعني





ما واضحه الفكره بالنسبة لي





وانا تشككت في نوع هالعلاقة لان الاخت نوووف قالت ان فيه علاقات مخله بالاداب





وهذي مب شويه في حق المعلمة و حق الطالبة و انت ما رجعت تشوف تعليقات الاخوان بخصوص الموضوع اللي طرحته و المفروض انك تتابعه و ذلك لحساسية الموضوع و احتمال وقوع الفهم الخاطئ من احد الاعضاء لبعض النقاط المذكورة







7-عدم عدل المعلمة بين الطالبات فاحيانا المعلمة الطالبه الي ترتاح لها تعطيها درجات اكثر لو لو كانت ماهي شاطره





اهااااااا هني المعلمة هي و ضميرها و اذا ما حاسبها رب عملها الحين فربك في الاخره بيحاسبها



ولا ننسى ان التعليم رساله مقدسه و امانة في يد كل معلم و معلمه





واذا الطالبة حست انها مظلومة فلها الحق انها تناقش المعلمة بعيد عن الحصة او انها توصلها للمديرة و تخبر ولي امرها عشان يتصرفوا في الموضوع





8- كلام المعلمة مع الطالبات عن حياتها الشخصيه بعد انتهاء كل درس





المفروض تكون فيه حدود للمعلمة مع طالباتها و لازم تلتزم بها بس ما يمنع انها تكلمهن بصورة بسيطة عن اللي يصير معهن عشان يحسن الطالبات بقرب المعلمة منهن و حبها لهن و احترامهن





9- عدم المام المعلمة باداب الحوار مع الطالبه





يعني المعلمة تحتاج حد يعلمها اداب الحوار !!!!!





10- عدم الاهتمام بالطالبات الموهبات





والطالبة بصفتها شو عشان تتكلم و تقول ان المعلمة ما اهتمت بالطالبات الموهوبات ؟





ما لها دخل اساسا الطالبة في هالموضوع و هي اساسا ما تعرف الخطة اللي مسوتنها المعلمة للطالبات الموهوبات







وعذرا اخوي هل الطالبة اللي كتبت هالكلام واجهة الموضوع لايجاد الحل ام مجرد ورقة انكتب عليها هذا الكلام







خلي الطالبة نفسها تدور ع الاسباب و تبحث عن طريقة تحسس بها المعلمة هذي الاشياء و في النهاية هالاشياء ممكن تأثر على نفسية الطلاب و نحن ما نتمنى هالشيء





واحب اضيف حاجة وللاسف في بعض الادارات و خاصه مدارس البنات





المديره تحابي المدرسة اللي تكون قريبة منها





يعني المدرسة تغيب بالاسبوع و ما مواظبه في عملها والمديرة ما ترفع ورقة للمديرية تبين ان المعلمة الفلانية انفطعت عن العمل





لا ممكن بعد انها توقع عنها الحظور والانصراف





بينما المعلمة الملتزمة و المجتهده واللي ما تغيبت يوم عن عملها ما تحصل هالمعاملة و لدرجة انها ااذا استاذنت بس حصتين المديرة تسوي معها تحقيق و في النهاية بالقوة تسمح لها بالخروج





هيش اذيه مب ظلم





اسف اخوي شوي طلعت عن الموضوع





بس النقاط اللي كتبتها يحتاج لها وقفة و تصرف جذري سواء على المدرسة او المديرة اذا كانت متعاونة على الغلط





واشكرك اخوي .
 

alreem

New Member
- استخدام الجوال اثناء الحصص الدراسية



عمري ماصدفت هالشي لمدة 12 سنة ..



2- التاخير عن الحصه عشر دقايق واحياانا اكثر

الظروف تحكم ..



3- السخريه والاستهزاء للطالبات مثال تقول للطالبه ( انتي وقحه - ماانتي متربيه - وغير ذلك )



العصبية تسوي وايد ..

لكن محد جية يقول ..الا اذا الطالبة جلت ادبها ..



4- شرح الدرس وقراءه وهي جالسه
..



ع حسب الظروف ..

واتوقع الطالبها لها الحق تشتكي اذا شافت الاستمرارية بهذا ..



5- عند حدوث اي مشكله تلزم المديره بالتدخل فاين شخصيه المعلمة



مب الكل ..لوكن الابتعاد عن المشاكل ..

6- اعجاب بعص المعلمات للاسف في الطالبات والنظرات الموجوده داخل الفصل وخارجه



العكس الصحيح ..



7-عدم عدل المعلمة بين الطالبات فاحيانا المعلمة الطالبه الي ترتاح لها تعطيها درجات اكثر لو لو كانت ماهي شاطره



الحساب عند الله ..



8- كلام المعلمة مع الطالبات عن حياتها الشخصيه بعد انتهاء كل درس



مستحيل ..ممكن بعض المواقف لخذ العضة واعبرة ..منة

9- عدم المام المعلمة باداب الحوار مع الطالبه

معقولة ..وهية معلمة ؟؟!!!!1



10- عد الاهتمام بالطالبات الموهبات



مب شغلة المعلمة اتوقع ..هذا شي والتدريس شي ..





والله يعطيكم العافية ..
 
ر

راعي العفيه

Guest
مب شغلة المعلمة اتوقع ..هذا شي والتدريس شي ..





اختي الريم التعليم الان تغير و اللوائح بعد تغيرت





من اختصاصات المعلم



وضع خطة علاجية للطلاب ضعاف التحصيل و تنفيذها في فترة زمنية محددة





وفي اخر نقطة تم التركيز على نقطة عدم الاهتمام بالطالبات المتفوقات مع اني اشوف ان اللي كتب الموضوع لازم يركز على عدم الاهتمام بالطالبات ضعاف التحصل





والمعلمة المفروض توضع خطتين





الاولى للطالبات ضعيفات التحصيل الدراسي و تربطها بفترة زمنية محددة و تشوف هل فيه تجاوب من الطالبات و تسجل ملاحظاتها





وعد خطة اثرائية للطالبات المتفوقات و ( الموهوبات)





وبنفس الشروط تتم





بس في نظري الاهم هي خطة رعاية الطلاب الضعاف





ولكم الشكر.
 

alreem

New Member
المتفوقات بمعنى موهبات ..



مافهمت اخوي راعي العفية ..



اني عندج انة النظام تغير ..واشكرك ع الاضافة ...





بس فهمني كيف اموهبات=المتفوقات
 
ر

راعي العفيه

Guest
المتفوقات اللي متميزه في الدراسة و مستواها التحصيلي مرتفع







اما الموهوبه



هي الطالبة اللي فعلا متفوقه ولكن عندها قدرات خاصه ومستواها اعلى من الطالبه المتفوقه وهني المعلمة المفروض



تتابع المتفوق و الموهوب وطبعا الخطة راح تختلف لان الموهوب يتميز اكثر عن المتفوق





ان شاء الله وصلت المعلومة
 

alreem

New Member
ههههههههه ايوة اني هذا الي اعرفة ..



لكن استغربت من كتابتك ..



المتفوقات(الموهبات)



كانهم واحد..



اشكرك اخوي راعي العفية ..
 
ر

راعي العفيه

Guest
اهاااااااااا اني كاتب ( أو )





غلطة مطبعية اختي الريم







زين انك نبهتيني





اشكرك
 

نغم

New Member
السلام عليكم





اعتقد ان مدارس البنات الشباب مليانة بالمشاكل...



وانا بصراحة لاحظت على المدرسات من هذي النقاط لكن فئة قليلة جدا جدا





يعني بين 20وحدة...تطلع معلمة تتكلم فالتيلفون..



والادمر....ان في معلمات ما يعرفن يشرحن المادة....تخيل معلمة تحل مسائل المحلولة في الكتاب ..واذا ما طلع نفس الشي تقول الكتاب غلط...وبعدين..شو سوت..وين الحل



لا خبروا الموجه..ما عدلوا الموضوع..خلوه في طي النسيان



هذا ماله معنى الا شي واحد المعلمة غير ملمة بالمادة..ولما يشتكن البنات تنجلب عليهن ووماتشرح زيادة...

هذا شي انا لاحظته في مدرسة معينة...الله يستر عليها



ماحد قادر يشتكي..ولا يسووا شي:surcity-net_8_d:



وحلاتها يوم يزورهم الموجه..تكوناحسن معلمة...ويستخدموا المواد اللي ضربها غبار داخل المخازن



....وعلى سالفة المنازع..ترا في معلمات اطباع..يعني في منهن غضيبات بروحهن..والكلام اللي يطلعنه ...ذنوب يكسبنها...وهذا شي انا شفته بعيني





سمحولي ..ومثل ما قلت يمكن في المدرسة كلهي يطلعن 2 او 3..ويمكن 1 بس..لكن ..المشكلة محد يقدر يهاريهي:surcity-net_d_14:





سلامتكم
 
S

SuRaWi

Guest
احسكم استعجلتوا في الرد



احس الموضوع فيه لبس

يمكن الطالبه شاله موقف من المعلمه





اني مانكر ان هالشي مب موجود





بس بكل صراحه

بقله

وخاصه ف مدراس البنات





اتمنى صاحب الموضوع يتأكد من هالشي

قبل لا نجاوب على الاسئله ونعقب عليها







لا تستعجلوا شووووووووووووووي هدوا





اتمنى تركزوا في الموضوع وبدقه
 

نغم

New Member
اخ صورواوي الموضوع ليس معمم



انا تحدثت في مواقفي عن معلمتين بحد ذاتهن..انا اشوفهن سون هالحركات





واردد مرة ثانيةالموضوع غير قابل للتعميم
 
S

SuRaWi

Guest
ياختي واني مقصد حد بردي



بس الموضوع والله صعب صراحه



يعني تخيلوا معي الوضع

طالبه تقيم الملعمه من حيث السلوك و و و

صعبه شوي والله
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة



اشكر لكم تفاعلكم في الموضوع ... نحن هنا للنقاش والحوار .. لعلنا نجد شيء نستفيد منه او يتعلم منه الاخرون للافضل طبعا



والجميع اجمع بانه هناك فئة وليس تعمميم ... ونحن نكن كل الاحترام والتقدير للمعلم سواء ذكر او انثى ونقف بجانية لكي يؤدي رسالته باكمل وجه .





ولكن ؟



ان كانت ووجدت .. بعض الملاحظات ولو من فئة ونحن نجمع بانها قليلة .. لماذا لا نعترف بها ونناقشها .. اليس هذا هو الصح بدل التهجم ع الاخرين وذم المعلم ان كان هناك معلمين بيننا فاليوضحوا وجه نظرهم في هذا وان وجد طلاب بيننا لماذا لا ندعهم يقولون م يجدون فيه صعوبة او تقصير من هذا المعلم .



لنتحاور

ونتناقش

ليعترف كل منا بغلطه



وفي النهاية بهداسوف نصل للصواب​
 
أعلى