سجّل دخولك بأنمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مساؤكم/ صباحكم عَطِر بـأكاليل ورد الجوري



سجّل/ي دخولك بأنمي (متحرّك، علمي، صداقة ... ) كما يروق لكم ..


...​


 
b8ee0a31f11db9ef59250c318e94b6b8.jpg
 

almeem

مشرف عام
بعض صور انمي لاتليق فارجو الانتباه في الانتقاء...



مامن شي ةلكن حينما كنت ابحث في جوجل رايت صور لاتليق...



....



راق لي الموضوع لج

شاكره......يامخينيه^_^..



اود..أن اعرف وش قصة هالانمي ومن ابتكرها؟



مشاهدة المرفق 48
 
أهلا بكِ الميم ..


شكرًا لكِ أختي على المرور والمشاركة ولإتاحة الفرصة لصبّ نبذة عن الأنمي لمن لا يعرفون معناه ..



الأنمي الغير مقبول هو الذي يأتي في الصنف الأخير من أصناف الأنمي "


الأنمي (アニメ) هي كلمة يابانية وتعني الرسوم المتحركة في اليابان. أما في بقية العالم، فتعني الرسوم المتحركة المصنوعة في اليابان. ولها شهرتها حول العالم. والانمي هي نوع من الرسوم المتحركة المحدودة إذ أن الكثير من لقطات أفلام ألأنمى تعتمد على تقريب وتبعيد (zoom) لصورة جامدة واحدة غير متحركة لإعطاء وهم الحركة. باختلاف المفهوم العادي للرسوم المتحركة التي تعتمد على مئات الصور التي تختلف عن بعضها لتشكل لقطة حركية واحدة. وتعتمد رسومات ألأنمى على أسلوب رسم المانغا والذي تتميز ملامح شخصياته بنسب تعادل نسب ملامح الإنسان العادي (أي أن طول جسم الشخصية يعادل سبعة أضعاف طول الرأس). أم العيون، فتأخذ أبعادا أكبر من العادة مع تضخيم في تعابيرها.


وتنتج ألأنمي عادة للبث التلفازي المباشر أو للعرض بواسطة الفيديو والتي تسمى "الأوفا" (OVA) أي فيديو رسوم متحركة أصلية.

وتحظى ألأنمي بشعبية كبيرة في اليابان. ففي سنة 2001 م حقق المخطوفة (الذي أطلق عليه اسم Spirited Away في النسخة الإنجليزية) أعلى إيرادات في تاريخ السينما في اليابان متفوقاَ على فيلم تايتانك، علما أن هذا الفيلم من إخراج أحد أبرز أعلام هذا الفن ميازكي (宮崎 駿). والانمي اشتهر في العالم العربي كأفلام كرتون مدبلجة مثل ساندي بل وجزيرة الكنز.


بدأت الانمي مع بدايات القرن العشرين عندما جرب منتجوا الأفلام اليابانيين بعض تقنيات الرسوم المتحركة التي بدأت بالظهور في فرنسا وألمانيا والولايات المتحدّة وروسيا.


بالنسبة لتسميتها كلمة أنمي مشتقة من اللفظ الإنجليزي (animation) إلى فترة غير بعيدة كان يطلق على هذا الفن اسم "مانجا آئيغا" (漫画映画) أو "فيلم المانغا". كانت أفلام الرسوم المتحركة آنذاك تقتبس من المانجا (الأشرطة المرسومة اليابانية). وفي الأساس، كان اليابانيون يستعملو كلمة أنمي لكل أفلام الرسوم المتحركة العالمية بالاضافي للافلام اليابانية.


سبب شهرة الأنمي هو الجودة العالية في رسم الصور ومناسبة قصصه لجميع الاعمار.



في كل عام يتم إصدار المئات من مسلسلات وأفلام الأنمي بواسطة الشركات والاستوديوهات اليابانية، وذلك الكم الهائل من الميديا لا بد وأن يغطي معظم جوانب حياة الإنسان مثله من المسلسلات والأفلام الحية، فالأنمي قد يحمل في طياته أنواع حياة العصور الوسطى خاصة تلك المتعلقة باليابان، الكوميديا، الإثارة، الدراما، الرعب، الخيال العلمي، الحياة المدرسية، المغامرات، العنف، الصداقة، أو حتى الأعمال الجنسية، والصنف الأخير يوضع في رتبة مختلفة عن الأنمي حيث يسمى هنتاي (و تعني حرفياً البذاءة) وهي أنمي جنسي موجه للبالغين فقط.




تم الاقتباس من موسوعة ويكبيديا الموسوعة الحرّة


تقديري


 
أعلى