"رويترز": السلطنة تشن حملة واسعة للقضاء على الفساد

المعتصم بالله

Administrator
طاقم الإدارة
____+_+_______.jpg


مسقط- الرؤية

أبرزت وكالة رويترز للأنباء في نسختها الإنجليزية والعربية، قضايا الفساد التي يحاكم فيها عدد من المسؤولين الحكوميين ورؤساء تنفيذيين بعدد من الشركات العامة.

وقالت الوكالة إن السلطنة بدأت محاكمة تسعة من مسؤولي الحكومة والقطاع الخاص بتهمة دفع رشى أو تقاضيها. وأكدت الوكالة أن المحاكمات تأتي في إطار حملة واسعة للقضاء على الفساد في قطاع النفط وغيره من القطاعات ذات الصلة بالأنشطة الاقتصادية. ووجهت التهم التي يتعلق معظمها بمشروعات للبنية الأساسية في ست محاكمات بدأت الأحد الماضي. فيما نفى المتهمون التسعة التهم المنسوبة إليهم حين مثلوا أمام المحكمة الابتدائية في مسقط. ويواجه ثمانية أشخاص من بينهم مسؤولون حاليون وسابقون تهما مماثلة في أربع محاكمات أخرى بدأت في الأسابيع الستة الأخيرة. وأجلت الجلسات إلى يوم 26 ديسمبر الجاري بعد أن طلب محامو الدفاع وقتا للاطلاع على الأدلة التي قدمها الادعاء. ومن بين المتهمين في القضايا قاسم الشيزاوي مدير عام الموانئ في وزارة النقل والاتصالات الذي يتهمه الادعاء العام بتقاضي رشوة من اثنين من المسؤولين التنفيذيين في شركة اتحاد المقاولين العمانية لتسهيل عدة مشروعات.

وفي قضية ثانية، اتهم الادعاء العام أحد المسؤولين الاثنين في شركة اتحاد المقاولين العمانية بدفع رشوة لعادل الكندي الرئيس التنفيذي السابق لشركة مصفاة نفط عمان لتسهيل عمليات شركة المقاولات.

وفي قضية ثالثة، اتهم الادعاء مسؤولا بشركة لارسن آند توبرو عمان التابعة لشركة لارسن آند توبرو الهندية للخدمات الهندسية بدفع رشوة إلى ... تابعونا

نقلا عن السبلة العمانية
 

suri

مشرف عام
عندما نسمع هذه الاخبار التي تفرح القلب نكون على يقين ان عمان المجد في طريقها لمزيد من التقدم والازدهار في ظل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس حفظة الله ورعاه...
 
أعلى