حملة الألف مبادر لتأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة - صور

حملة الألف مبادر لتأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة - صور





كتبت- سعاد العلوي

تصوير- خالصة العامرية


نضمت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في مركز تشخيص الأعمال حملة الألف مبادر لبرنامج تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة والتي تنطلق فعالياتها بولاية صور بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاعتماد على المشروعات الصغيرة والتي تمثل اللبنة الأساسية والخطوة الأولى للصناعات الثقيلة والمشاريع الكبيرة.


وتهدف الحملة التي تستمر لمدة خمسة أيام إلى تعريف المشاركين بخطوات تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة وفق آلية سليمة مدروسة. بالإضافة إلى تطوير وصقل مهارات المشاركين لضمان التطور المستمر للمشروع.


قادت الحملة في يومها الأول الدكتورة رهام الحميان مدرب ومستشار معتمد في تطوير الأعمال و الرئيس التنفيذي لمركز دار الابداع لاستشارات الكويت. حيث تطرقت إلى اكتشاف المهارات وكيفية اختيار أفكار المشاريع. مؤكدة على أهمية اقتناص الفرص في تطوير المشاريع والتخطيط المسبق مع إقران الفكرة بدورات تدريبية لاكتساب خبرات أكثر.


وتستمر الحملة المقامة بكلية العلوم التطبيقية بصور لتاريخ 9/يناير/2013 حيث يقود هذه الحملة كلا من د. رهام سعود الحميان – صاحب حملة الـ1000 مبادر في الكويت والتي انطلقت في أواخر أبريل 2011 و الدكتور محمد الزيات – مركز الزيات لإدارة الموارد البشرية , سوريا، بالإضافة إلى أ . ناصر التوبي – مدرب في مجال التخطيط بالسلطنة .





 
أعلى