حدث في مثل هذا اليوم

15 يناير



15 يناير 2004

في مباراة ماراثونية

السويق يحول خسارته إلى تعادل مع صور 3/3

في مباراة دراماتيكية شهدت ستة اهداف تمكن السويق ان يخطف نقطة ثمينة من صور اثر تحويله الهزيمة الى التعادل 3/3 احرز اهداف صور محسن صالح والاجنبي سلووم حمد ويوسف مطير بينما احرز للسويق اهدافه الاجنبي بلحسن محيي الدين هدفين وحبيب عبدالله هدفا وبهذه النتيجة رفع صور رصيده الى 9 نقاط واصبح رصيد السويق 12 نقطة.



حكم المباراة محمود الغطريفي وساعده علي السالمي وخالد الهنائي واحمد الحسيني حكما رابعا.
 
16 يناير



16 يناير 2006

تنقل شحنتها الاولى إلى ميناء قرطاجنة بأسبانيا

الناقلة (صلالة) تصل ميناء قلهات للغاز الطبيعي المسال

وصلت الى ميناء قلهات للغاز الطبيعى المسال بولاية صور ناقلة الغاز الجديدة صلالة المملوكة للشركة العمانية للنقل البحرى والتى ستقوم بنقل اول شحنة غاز طبيعى لها عقب تدشينها فى حوض ميناء سامسونج بجزيرة كوجيه بجمهورية كوريا الجنوبية فى العاشر من ديسمبر 2005 الماضي تحت رعاية معالي احمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشئون المالية وموارد الطاقة.

وسوف تقوم الناقلة صلالة بنقل شحنتها الاولى الى ميناء قرطاجنة بأسبانيا ضمن عقد اتفاق الى شركة يونين فينوسيا الاسبانية وتقدر نسبة شحنة الغاز بـ 5ر98 بالمائة من جملة حمولتها البالغة 145 الف متر مكعب وذلك عبر قاطرة الغاز الثالثة قلهات.

والناقلة صلالة مؤجرة بموجب عقد طويل الاجل ولمده عشرين عاما الى شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال ويبلغ طول الناقة صلالة 285 مترا وعرضها 43 مترا وارتفاعها من الغاطس حوالي 60 مترا ويقدر الوزن الاجمالي للناقلة بحوالي 118 الف طن والناقلة صلالة مزودة باربعة خزانات لنقل الغاز الطبيعي كما انها مصممة وفق أحدث وسائل التكنولوجيا العالمية الحديثة فى مجال نقل الغاز المسال ومن المتوقع ان تصل الناقلة صلالة الى ميناء قرطاجنة بأسبانيا فى 2 فبراير2006 القادم والناقلة صلالة هى ناقلة مملوكة بنسبة 80 بالمائة للشركة العمانية للنقل البحرى وبنسبة 20 بالمائة لشركة ميتسوى او اس كى لاين اليابانية.




16 يناير 2009

شهداء غزة

أدّى المصلون بجامع التاحيصلاة الغائب على شهداء غزَّة بعد صلاة الجمعة ، وقد أمَّ المصلين الشيخ سعيدبن ناصر الغيلاني ، الذي توجّه إلى الله داعياً بالرحمة للشهداء ، والنصرة لإخوانهمالمجاهدين.



16 يناير 2010

بتكلفة خمسة ملايين و500 ألف ريال

سعود النبهاني يفتتح شبكة ومحطة الصرف الصحي بولاية صور

رعى معالي الشيخ سعود بن سليمان النبهاني مستشار الدولة احتفال وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بافتتاح مشروع شبكة ومحطة الصرف الصحي بولاية صور والذي بلغت تكلفته الإجمالية خمسة ملايين وخمسمائة ألف ريال وذلك بحضور معالي الشيخ عبدالله بن سالم الرواس ـ وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه وأصحاب السعادة وكلاء الوزارة لشئون البلديات الإقليمية وموارد المياه وأصحاب السعادة الولاة والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ومدراء العموم ومدراء الدوائر الحكومية بولايات المنطقة والمشايخ والأعيان وجمع غفير من المواطنين ويأتي هذا الاحتفال تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني التاسع والثلاثين المجيد.

وقد أكد معالي الشيخ سعود النبهاني راعي الحفل بأن افتتاح هذا المشروع الحيوي لما يمثلة من أهمية بالنسبة للصحة العامة وسلامة البيئة يعد من المشاريع الهامة وجاء مواكبة للتوسع العمراني في هذه الولاية مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة البلديات الإقليمية موارد المياه والخدمات الجليلة التي تقدمها في مختلف محافظات ومناطق السلطنة .







 
17 يناير



17يناير 2007



التوقيع على اتفاقية تخصيص مشروع محطة تحلية المياه بصور

تم بمبنى وزارة الاقتصاد الوطني، التوقيع على اتفاقيات مشروع تحلية المياه بولاية صور، ويأتي التوقيع على اتفاقيات المشروع ضمن سياسة التخصيص التي تنتهجها حكومة السلطنة في القطاعات الانتاجية والخدمية والتي تم التأكيد عليها من خلال المرسوم السلطاني رقم (77/2004) بإصدار قانون التخصيص والذي يتضمن الاطار التنظيمي لبرنامج التخصيص في السلطنة.

ويذكر بأن تخصيص مشروع محطة تحلية المياه بصور تم إرساؤه على المجموعة الاستثمارية المكونة من شركة فيوليا والشركة الوطنية للطاقة والمياه، بعد حصولها على المرتبة الاولى في تقييم المناقصة التي طرحت في يناير من العام 2006 عن طريق مجلس المناقصات وشارك فيه عدد من الشركات والمجموعات الاستثمارية العالمية والمحلية. وسوف تبلغ الطاقة الانتاجية للمحطة 17.6 مليون جالون من مياه التحلية لإمداد ولايات المنطقة الشرقية بالمياه المحلاة. ومن المقرر ان يتم تشغيل المشروع تجاريا في يناير 2009م.



17 يناير 2008



العروبة يستعيد صدارة الدوري

استعاد العروبة صدارة الدوري العام لكرةالقدم عقب فوزه على مضيفه النصر 1-صفر في افتتاح المرحلة العاشرة فارتفع رصيدالعروبة إلى 19 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على ظفار الذي سيواجه صور في ختامالجولة.
 
2483.imgcache.gif
 
18 يناير



:) شُكراً لتواجدك عزيزتي أخت محمد :)

18 يناير 2010



أمسية بجمعية المرأة العمانية بصور

بدأت جمعية المرأة العامنية بصور أولى امسياتها لعام 2010 بفقرات رائعة ومفيدة شملت على محاضرة بعنوان ربوا آبائكم تبركم ابنائكم، كما احتوت الامسية على مسابقات مسلية وعروض وأناشيد.



بحضور مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك

وكيل النقل يرعى احتفال شرطة المنطقة الشرقية بيوم الشرطة

احتفلت قيادة شرطة المنطقة الشرقية ، في الصباح بمركز شرطة صور بيوم شرطة عمان السلطانية الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام ، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل بحضور اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك .

في بداية الحفل ألقى العقيد محسن بن أحمد العبري قائد شرطة المنطقة الشرقية كلمة رحب خلالها براعي المناسبة والحضور وأشار إلى أن احتفال شرطة عمان السلطانية بيومها السنوي يأتي تخليداً لزيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه ـ في الخامس من يناير من عام 1980م إلى أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وشمل برعايته الكريمة افتتاح الأكاديمية ، وقد اتخذ هذا اليوم رمزاً خالداً في نفوس كافة منتسبي شرطة عمان السلطانية .
 
عُدنا لنكمل يومياتنا :)







3 ابريل 2005



افتتاح المهرجان الصحي الثالث لمعهد التمريض بصور

افتتحت فعاليات المهرجان الصحي الثالث لمعهد صور للتمريض والذي ينظمه المعهد لمدة يومين تحت شعار (بتكاتف الجميع نحظى بصحة أفضل) وبرعاية إعلامية لـالوطن وبدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العمانية الهندية للسماد وبنك التضامن للإسكان حيث رعى فعاليات الافتتاح سعادة عبدالله بن سالم المخيني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور وبحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية والمشايخ والأعيان والكوادر الأكاديمية وطلاب المعهد حيث يأتي هذا المهرجان ضمن خط وبرامج المعهد لتعزيز المناشط والبرامج الطلابية.
 
4 ابريل 2007م



بمشاركة جمعيات المرأة بجنوب الشرقية ومركز الوفاء الاجتماعي بصور

المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بالشرقية تحتفل باليوم العالمي للأسرة المنتجة

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بالشرقية احتفالا بمناسبة يوم الأسرة المنتجة وذلك على مسرح جمعية المرأة العمانية بصور تحت رعاية صالحة بنت مبارك العريمية مديرة دائرة المرأة والطفل بالمديرية وبحضور سيف بن حمد الجابري مدير دائرة التنمية بصور ورئيسات وعضوات جمعيات المرأة العمانية بصور وجعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن وربات البيوت والأسر المنتجة بالمنطقة بالشرقية بدأت فعاليات الاحتفال بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ثم قدمت طالبات جمعية المرآة العمانية بجعلان بني بوحسن لوحة ترحيبية نالت إعجاب الحضور بعدها ألقت بدرية بنت خليفة الحسنية رئيسة جمعية المرأة العمانية بجعلان بني بوحسن كلمة بهذه المناسبة أشادت فيها بالدور الكبير الذي تقدمه جمعيات المرأة العمانية في الكثير من الأعمال التطوعية ولعل أهم هذه الأعمال مشروع الأسر المنتجة الذي تحتضنه كافة الجمعيات كخطوة إيجابية للرفع من مستوى الأسر معيشيا وهذه الخطوة قد تبنتها وزارة التنمية الاجتماعية مما يساعد تلك الشرائح على الإنتاج .




 
أعلى