جامع السلطان قابوس بولاية صور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أحب ان أقدم كل شكري وامتناني الى ادارة هذا المنتدى المرموق على فكرة انشاء مثل هذا المنتدى الذي يعتبر متنفسا لسكان الولاية ليعبروا فيه عن اراؤهم التي لها دور بارز في تطوير المدينة

ولي الشرف كوني من هذة الولاية العريقة أن اشارككم هذا المنتدى ولو بكلمة بسيطة تساهم في رقي الولاية وتحضرها .

أما بعد

شدني موضوع شاهدته بعد أدائي لصلاة الجمعة في جامع السلطان قابوس في منطقة بلاد صور

واظن أن الكثير منكم شاهده ولم يعجبه كثيرا

السالفة وما فيها بوابات الخروج من الجامع

بصراحه جامع مثل جامع السلطان قابوس ولا بعد حديث الأنشاء ما فيه غير 3 بوابات للخروج وكل بوابة اصغر من الثانية وتشوف المصلين في الجامع وخاصة يوم الجمعة يتزاحمون على الخروج وكأننا في الحرم المكي

يعني نلوم من ولا من معقولة جامع حديث ما كمل السنتين المهندسون اللي قاموا بانشائه ما حطوا في بالهم كثرة سكان المنطقة .

يعني ما يكفي أن ديكور الجامع الخارجي لا يوجد فيه ولا شجيرة صغيره للزينة أو مقطتفات عشبية تضفي جمالا الى الجامع والذي يحمل اسم أغلى انسان فالسلطنة مولاي صاحب الجلاله حفظه الله ورعاه

عن نفسي زرت ولايات عديدة وشاهدت فيها جوامع السلطان هناك ولكني تفاجأت بالفرق الشاسع بين جامع ولاية صور والولايات الأخرى .

حبيت أشارك بهذه الكلمه البسيطه والتي كانت مثل الغصه في فمي وأنا أشاهد الموقف أمامي .

تقبلوا تحياتي

مريض المحبة

السلام عليكم اخي العزيز ..

زادناا الشرف وجودك
معاناا .. وكل التوفيق لك باذن الله تعالى ..

كلام صحيح اخي العزيز التشجير غير موجود ..

وفعلا المسجد تنقصه بعض اللمحات الخارجيه التجميليه والتي تجعل منه اجمل وافضل باذن الله تعالى ..

شكرا لك اخي العزيز واتمنى هذا الملاحظه تصل للمعنيين واتمنى العمل بهاا مع اعتقدي انهاا لا تخفى عليهم ..

تحياتي

اخي مريض المحبه اشكرك على طرحك الموضوع جميل جدا

اخي الكريم كل مواصفات جوامع السلطان قابوس تاتي من الديوان

يعني المقاول عبد مامور عليه يطبق البيان الصادر من الديون لايزيد في البنيان ولاينقصه

اخي مريض المحبه اشكرك على طرحك الموضوع جميل جدا

اخي الكريم كل مواصفات جوامع السلطان قابوس تاتي من الديوان

يعني المقاول عبد مامور عليه يطبق البيان الصادر من الديون لايزيد في البنيان ولاينقصه

أهلا فيك أخي

شاكر لك على مداخلتك السريعة

أول شي اخي اني لم أقم بتحديد اي جهة حكوميه سواء الديوان او غيره

ويعني الديوان لما يحط مواصفات يحطهن وهو مغمض عيونه ما يعرف

بالطاقه الاستيعابيه للجامع واعداد سكان المنطقة

وثاني شي مواصفات الديوان نازله من السماء مثلا

ما تتغير وتتبدل للأحسن وللأفضل لما فيه المصلحه والمنفعة العامة

أعلى