بوشر يفرض أسلوبه وطريقة لعبه ويسطر صفحة جديدة

almas

Moderator
عطل مفاتيح الهجوم لدى الآخر –
متابعة- خليفة الرواحي –
سطر نادي بوشر صفحة جديدة في دوري عمانتل بفوزه على صحم المحاط بنجوم الكرة والمحترفين، وضرب أروع الأمثلة في العطاء والالتزام التكتيكي وخطة اللعب التي أغلقت نوافذ القوة لدى الآخر، واستطاع أن يفرض أسلوبه وإيقاعه الفني داخل الملعب طوال فترات المباراة مكنته من انتزاع الثلاث نقاط برأسية مثالية من رضا مغني في مباراة الجولة الثانية لمنافسات الدوري، التي أقيمت على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ليرفع بوشر رصيده إلى 4 نقاط متقدما على صحم صاحب الثلاث نقاط.
المباراة في مجملها جاءت متكافئة الأداء وشهدت بعض الفرص للفريقين، حيث استطاع نادي بوشر بقيادة مدربه العراقي ثائر عدنان أن يفرض أسلوبه وطريقة لعبه التي لم تختلف عن طريق لعب صحم التي بدأت بطريقة 3/5/2، لكن الأول استطاع بإرادة لاعبيه وانضباطهم التكتيكي في جميع خطوطه وعزمهم الكبير على تحقيق أول فوز لهم بعدما فرطوا في نقطتين أمام الشباب في الجولة الأولى.
وبالنظر الى مجريات الشوط الأول نجد أن المباراة ابتعدت عن السرعة المطلوبة والمتوقعة حيث لجأ الفريقان إلى بطء الهجمات واعتمدوا على النقلات البينية عدا بعض المحاولات المرسولة للمقدمة لكنها لم تشكل أي خطورة تذكر، لتستمر وتيرة اللعب على حالها دون أي تغير في الأداء الذي تواصل بمحاولات لبناء الهجمات من الوسط لكن بطء الأداء وفقدان التركيز أبطل مفعول الكرات، ولم تسجل الكرات الثابتة أي خطورة تذكر لوصولها السهل بين أحضان الحارسين، واستخدم الفريقان في الشوط الأول التسديدات من خارج خط الـ18 لكنها عبرت بسلام ليسجل الشوط الأول تعادلا في الأداء والنتيجة.
وفي الشوط الثاني وبعد التغييرات والتدخلات من مدربي الفريقين نشط الأداء بين الفريقين وبدأت وتيرة اللقاء أكثر سرعة من الجانبين من خلال إرسال الكرات إلى المقدمة التي وفرت فرصا للفريقين لكنها وجدت متابعة دفاعية من لاعبي الفريقين لتضيع الكرات في أكثر من مناسبة وخاصة صحم الذي تحرك بإرسال الكرات لفهد الجلبوبي ومحسن جوهر وعماد الحوسني، فيما اعتمد بوشر على الكرات الطويلة التي تصل لمنذر خليفة وميلود ومحمد تقي قبل خروجه حيث اثمرت إحدى الهجمات الحصول على ضربة زاوية حولها رضا مغني لهدف منحت فريقه بوشر الثلاث نقاط.
ثائر عدنان: هيأت الفريق بشكل جيد –
أعرب مدرب نادي بوشر العراقي ثائر عدنان عن سعادته بتحقيق الفوز على صحم وقال لقد كانت مباراة صعبة لعبنا فيها مع فريق ذي إمكانيات عالية ولاعبين محترفين، لكننا بحمد الله استطعنا تهيئة الفريق نفسيا لهذه المباراة بعد مباراة الشباب، واستطعنا قراءة فريق صحم جيدا بعد مشاهدة مباراة صحم أمام العروبة عدة مرات حيث درسنا الفريق بعناية وقمنا بتحديد مفاتيح العمل التي يلعب بها الفريق، حيث وضعنا الخطة والتكتيك المناسبين لغلق تلك المفاتيح ومنعها من القيام بأدوارها من خلال إغلاق المساحات على لاعبي هجوم صحم وإبعادهم من مناطق الخطر لاسيما محسن جوهر وفهد الجلبوبي وعماد الحوسني وكان لنا ذلك، حيث نجح لاعبونا في ذلك بكفاءة واقتدار وقدموا مباراة عالية في المستوى وظهر الترابط بين خطوط الفريق المختلفة بين الدفاع والوسط والهجوم، ولجأنا للعب على المرتدات التي بدأنا العمل بها من العام الماضي حيث أتت هذه التجربة بثمارها سواء في الموسم الماضي أو في هذا الموسم.
وأضاف بأن ما ترونه من أداء ولعب جماعي ولغة تفاهم بيني وبين اللاعبين ومجمل العمل الذي ترونه ليس وليد الصدفة وإنما نتاج وثمار عمل استمر لثلاثة مواسم قضيتها مع نادي بوشر، واستطعت خلالها من عمل كثير من الإضافات بتعاقدات مناسبة، إضافة إلى أن عملي في السلطنة أتاح لي الفرصة لمعرفة الدوري ومنحني الفرصة الكافية لاكتساب الخبرة في التعامل مع اللاعب العماني، موضحا أنه تعامل مع المباراة بتكتيك مناسب وكانت التغيرات ناجحة وأثمرت في تنشيط الهجوم الذي منحنا الفوز، مشيدا بأداء لاعبيه وقال لقد كان كل واحد منهم مصدرا للثقة والحماس سواء من الحارس محمد الذيب أو من مهاجمينا وبالأخص معتصم المخيني.
وهنأ لاعبي بوشر على النتيجة وقال ثائر عدنان: مبروك مؤقتا للاعبين وللفريق ولكننا نقول إننا ما زلنا في البداية والقادم أصعب ولدينا عمل جاد وطويل وخاصة في المباراة القادمة أمام المصنعة التي لا تقل أهمية عن هذه المباراة، كون المصنعة فريقا كبيرا ويملك خبرات كبيرة في الدوري، موضحا انه يعرف امكانيات الفريق ومستوى لاعبيه لذلك يجب الاستعداد جيدا لهذه المواجهة وان نستثمر الفوز بشكل إيجابي.
وأضاف أن إصابة التونسي أمين الماجري دفعه إلى الزج بعماد الرحبي الذي أتقن الدور وقام بأدوار تكتيكية فكان أداؤه بنسبة 70% دفاعيا للضغط على فيكتور والعجمي لاعبي صحم وبعد أداء مهمته قمنا بإشرك ميلود النخلي مكانه لتنشيط خط الهجوم حيث استطعنا من خلال عدد من التغيرات إحراز هدف الفوز.
ودعا الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لمتابعة المعتصم المخيني في المباريات القادمة وقال إن حبي لسلطنة عمان يدفعني لأن أقول إن لاعبا كالمعتصم المخيني لابد أن يكون ضمن صفوف المنتخب الوطني في هذه الفترة، وانا أعتبره محرك الفريق ومفتاح التحكم في وسط الملعب في فريقي، لذلك أدعو الجهاز الفني لمراقبته وإعادة النظر في إمكانيات ضمه للمنتخب الوطني.
خانكان: اللعب بتعالٍ أدى للخسارة –
وصف عماد الدين خانكان أداء فريقه أمام بوشر بالأداء المتعالي، وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة فريقي لم يظهر بالمستوى المتوقع، ودخل اللاعبون اللقاء بتراخٍ وكبرياء وتعالٍ بعد الفوز في المباراة الأولى على العروبة المرشح القوي للمنافسة على الدوري، ونتيجة للاستهانة بالفريق الآخر ظهر الأداء باهتا وضعيفا فكانت النتيجة عكسية.
وهنأ بوشر على تحقيق الفوز والمستوى الذي قدمه في اللقاء، وقال لقد قدم بوشر مباراة كبيرة وقدم لاعبوه أداء متوازنا وروحا قتالية عالية، استطاعوا من خلالها استثمار إحدى الفرص التي أتيحت لهم، فيما افتقد فريقي للروح القتالية وظهر متفكك الخطوط لذلك يحتاج الفريق لجهد كبير من أجل إعادة الانسجام بين اللاعبين وخاصة عماد الحوسني الذي لم ينسجم بعد مع الفريق ويحتاج إلى وقت إضافي للانسجام بشكل أكبر والتي سيتم معالجتها مع مرور الوقت.
وأشار الى أنه حاول في الشوط الثاني التدخل من خلال التغييرات التي أحدثت نشاطا هجوميا جيدا لكن اللاعبين لم يستثمروا الفرص، وهدف بوشر جاء مباغتا للفريق ورغم المحاولات لكننا لم نستطع العودة، مؤكدا أن فريقه يحتاج إلى الكثير من أجل العودة ومنها التخلي عن الاستهتار في الأداء وتحقيق المزيد من الانسجام بين اللاعبين.
وأضاف بأن الدوري طويل وشاق وكل الاحتمالات مفتوحة ومن يستطع معالجة الأخطاء فيمكنه تصحيح مساره وخطته في المنافسة من عدمها، مؤكدا ان فريقه يحتاج إلى التخلي عن العقلية المتعالية واللعب بروح قتالية.
وحول ما إذا كان يتوقع من فريق بوشر هذا الأداء قال لم أتوقع أن يظهر بوشر بهذا الأداء القوي والروح القتالية التي ظهر عليها لاعبو الفريق، والتي غابت عن لاعبينا نتيجة الاستهتار بالفريق الآخر مما أدت الى الخسارة.
تشكيلة بوشر –
بدأ بوشر المباراة بتشكيلة مكونة من محمد الذيب في حراسة المرمى وهاني الهدابي وسليمان الوردي ورضى مغني وأحمد الشبلي وتيسير الهلالي وعادل خليفة والمعتصم المخيني وعماد الرحبي ومحمد تقي.
تشكيلة صحم –
بدأ صحم المباراة بتشكيلة مكونة من فايز الرشيدي حارسا ودي سيلفا سلاس وخليفة سعيد وعبدالمعين المرزوقي ووعبدالله العجمي، وعبدالعظيم العجمي ومحسن جوهر وفهد الجلبوبي ويعقوب عبدالكريم وفيكتور هوفس وعماد الحوسني.
التغييرات –
التغييرات وتدخلات المدربين بدأت في الشوط الثاني حيث أجرى كل مدرب ثلاثة تغييرات مدرب صحم ثلاثة تغييرات ومثلها لبوشر حيث أشرك عماد الدين خانكان مدرب صحم في الدقيقة 55 العبد النوفلي مكان يعقوب عبدالكريم، واجرى تغييره الثاني في الدقيقة 73بدخول عبدالله كوفي مكان فيكتور هوفس، وتسجل الدقيقة 80 التغيير الثالث لصحم بإشراك عبدالعزيز الشموسي مكان عبد المعين المرزوقي.
وأجرى ثائر عدنان ثلاثة تغييرات حيث اشرك في الدقيقة 61 تغيرا ميلود النخلي مكان عماد الرحبي، وفي الدقيقة 69 اجرى تغييره الثاني بدخول محمد عياد مكان سليمان الوردي، وتغييرا ثالثا بدخول غسان السلطي مكان محمد تقي في الدقيقة 86.
 
أعلى