النهضة يتربع على الصدارة والشباب يتلقى الخسارة

almas

Moderator

Play Previous1/1
Next
النهضة يتربع على الصدارة والشباب يتلقى الخسارة





[h=1]النهضة يتربع على الصدارة والشباب يتلقى الخسارة[/h] صحار – عبدالله المانعي :-
تربع النهضة على صدارة الدوري برصيد 28 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن فنجاء الذي تراجع لمركز الوصيف وذلك بعد أن جعل الشباب يتلقى الخسارة بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراتهما المؤجلة من الجولة الثالثة عشرة لدوري المحترفين لكرة القدم التي احتضنها ملعب المجمع الرياضي بصحار مساء أمس .
وقد جمدت الخسارة رصيد الشباب عند سابقه 18 دقيقة .
وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بنتيجة المباراة ذاتها حيث أحرز الشباب هدف السبق من كرة سقطت خلف مدافعي النهضة استثمرها محمد تقي ولف حارس النهضة رياض العلوي وأودعها في شباكه مطلع الدقيقة الثامنة .
وفي الدقيقة 13 تمكن محمد البلوشي من إحراز التعادل للنهضة من كرة كانت ساقطة على خط مرمى حارس الشباب عمر العبري عانقت شباكه .
وبعد مضي 18 دقيقة تمكن النهضة من إضافة هدفه الثاني من كرة عرضية مررها امتياز عبد المعطي وصلت إلى جمعة سعيد الذي ركنها في الشباك وبعد مرور 3 دقائق كان النهضة على موعد مع الهدف الثالث الذي حمل إمضاء محمد افلاي من كرة كان قد سددها عبد الصمد اوحقي رجعت من الحارس وهيأها جمعة سعيد بشكل صحيح.
ومنذ انطلاقة المباراة في شوطها الأول بدأت المحاولات الهجومية تلوح في الأفق وسط حالة انتشار في جنبات الملعب رغبة في خط هدف السبق .
وفي أول 8 دقائق كانت فرص الفريقين تتكسر قبل الوصول إلى المرميين لكن الشباب أشعلها عقب ذلك بإحراز هدف السبق وبدأت الأهداف تشق طريقها خاصة من جانب النهضة الذي لم يأبه طويلا حتى حقق التعادل وشن هجوما ضاغطا أثمر عن إضافة هدفين الفارق الزمني بينهما ضئيلا .
حالة التوافق في الشق الهجومي بين جمعة سعيد ومن خلفهم في الوسط محمد أفلاي وعبد الصمد والبقية ساهمت في زعزعة كيان خط دفاع المصنعة وحارس مرماه وفتحت الباب للتهديف .
المصنعة جاهد كثيرا من أجل التعديل وتقليص الفارق في هذا الشوط وشاهدنا التوغل من محمد تقي ويونس اوجانا لكن صحوة خط دفاع النهضة بقيادة خليفة عايل ومن معه تمكنت من إحداث مضايفة وإبطال مفعول الهجمات .
وفي الدقيقة 29 راحت على محمد تقي فرصة إحراز هدف للشباب اثر حالة انفراد لكن رياض سبيت تصدى لها بأعجوبة وبذلك تكون الأمور ذهبت لمصلحة النهضة ونبقى في انتظار جديد الشوط الثاني .
الشوط الثاني
النهضة كان مصرا على الإضافة في الشوط الثاني وشاهدنا التحرك في أكثر من اتجاه فلاحت تسديدة عبدالصمد اوحقي تليها الفرصة الذهبية التي ضاعت على امتياز عبدالمعطي في الدقيقة 54 من كرة رسمها له سالم الشامي لكنه توانى فيها .
الشباب سعى من أجل تخليص تأخره وكانت تسديدة يونس اوجانا في الدقيقة 59 مصدر خطورة على مرمى حارس النهضة لكن التركيز عابه فيها لتؤول بعيدا فوق العارضة للخارج .
ورغم الفرص التي لاحت إلا أن هناك صياما من المهاجمين لم يأت بأي جديد في هذا الشوط
 
عودة
أعلى