المنتخب الوطني يبدأ الدفاع عن اللقب بلقاء البحرين في انطلاقة كأس الخليج 20









يفتتح المنتخب الوطني الاول لكرة القدم مشاركته في منافسات كأس الخليج 20 للدفاع عن لقبه الذي تستضيفه مدينة عدن باليمن الشقيق خلال الفترة من 22 نوفمبر الى 4 ديسمبر اولى مبارياته مع المنتخب البحريني الذي جاء معه في المجموعة الثانية بجانب الامارات والعراق في حين يكون افتتاح البطولة من خلال المجموعة الاولى بلقاء المنتخب اليمني المستضيف مع السعودية الذي معهم قطر والكويت ايضا.

حيث اعتبر البعض ان المجموعة الثانية هي المجموعة الحديدية التي جاء منتخبنا الوطني على رأسها نظرا لوجود اقوى المنتخبات عكس المجموعة الثانية التي سيشارك فيها المنتخب السعودي بالمنتخب الثاني الا ان المنافسة ستكون متوقعة منذ المباراة الاولى وهي الافتتاح.

وعلى الرغم من الخطأ الفني الذي حدث خلال سحب القرعة من خلال سحب رقم المباراة وتوزيع ترتيب المنتخب في المجموعة الثانية الا ان حفل القرعة كان رائعا مما يدل على جاهزية اليمن لاستضافة هذا الحدث التاريخي المهم.

إعادة القرعة

اعيد سحب القرعة بعد ثلاث جولات بعد ان سحب منتخب البحرين ليكون ضمن المجموعة الاولى الى جوار اليمن والكويت ولكن حدث خطأ ووضعت في مجموعتنا وتم الاحتجاج من قبل الاتحادات الخليجية وبعد مناقشات طويلة بين امناء سر الاتحادات الخليجية.

وكانت القرعة قد وضعت المنتخب الكويتي في المجموعة الاولى مع اليمن والامارات في مجموعة منتخبنا وتم الاصرار على وجود منتخب البحرين وعندما استؤنفت القرعة وقع خطأ آخر عندما اختيرت قطر ووضعت في الرقم 2 في المجموعة الاولى وكانت الكويت قد وضعت في الرقم 2 وتم تفادي الخطأ ووضع المنتخب القطري في المجموعة الثالثة.

وبعد نهاية القرعة اصبحت المجموعة الاولى تضم اليمن والكويت وقطر والسعودية وضمت المجموعة الثانية منتخبنا والبحرين والامارات والعراق.

قرعة مكررة


قرعة خليجي 20 كانت نسخة مكررة من خليجي 19 ما عدا منتخب الامارات الذي انتقل الى مجموعة منتخبنا والكويت الذي انتقل الى مجموعة اليمن.





عمان الرياضي
 
أعلى