المرأة القصيرة و الرجل الطويل أكثر جاذبية

عند الارتباط والزواج تفضل المرأة الرجل الطويل والوسيم على القصير.. هذا ما توصل إليه العلماء في بريطانيا في أحدث دراسات أجروها.



وكشف الباحثون في الجامعة البريطانية المفتوحة أن الرجل الطويل أكثر جاذبية للمرأة وأوفر حظا في الإنجاب مقارنة بغيره في حين يفضل الرجال المرأة الأقصر منهم وهو ما يقلل احتمالات تلاقي الرجال مع النساء في الطول على امتداد عملية النشوء والتطور.



وأشار هؤلاء إلى أن المرأة تهتم بالمكانة والقدرات والثروة التي يمتلكها الرجل أكثر من نظرتها إلى مواصفاته الجسمانية وشكله الخارجي بينما يميل الرجال إلى الاهتمام بالمواصفات البدنية والشكلية للنساء.



وفسّر العلماء أن الرجل الطويل أكثر تأثيرا وجذبا للنساء، وبالتالي تزداد فرصه في العثور على شريكة مناسبة له في حين يبحث هو عن علامات الخصوبة والإنجاب عند المرأة التي يرغب أن تكون شريكة حياته.



وأفاد هؤلاء أن نسب نجاح الخصوبة والولادة عند المرأة الأقصر قامة، أعلى مما هي عند الأطول بسبب تأخر مواعيد ازدهار الخصوبة وتطورها عند الطويلة ذلك أن المرأة الأقصر تصل إلى مرحلة البلوغ بعد مرحلة الطفولة في وقت أقصر من الأطول قامة بينما تنفق الطويلة طاقتها في النمو البدني أكثر من الخصوبة كما قد تواجه المرأة الطويلة فرصا أقل في الحصول على خيارات أوسع من الرجال بسبب فارق الطول بين الجنسين
 
[align=center]
Goodstar.gif
[/align]





salam.gif




(( [color=3300FF]أبن العفية [/color]))



كلام جميل ومفيد أيضا أخي الكريم ،، كما عودتنا دائما على الإفادة ،،

ولكن إسمح لي اخي ان اضيف كلاما قد يغير من موضوعك ،،



وهو :: [color=993300]أن النساء يركزن بالدرجة الأولى على الطيبة واللطف والذكاء، ثم على المستوى الاجتماعي والدخل السنوي عند اختيار شركاء حياتهم، في حين يعتبر الرجال الجاذبية الجسدية والذكاء أهم العوامل في عملية الاختيار، إضافة إلى صفات أخرى كالمهارات الذهنية والإبداع والهوايات الخاصة[/color].



[color=993300]تعتمد الفكرة السائدة عن اختيار شريك الحياة عند الرجال على الجمال أولا، بينما تميل النساء للرجال ذوي الدخل المادي المرتفع. إلا أن الحقيقة، كما أظهرتها الدراسة الجديدة التي نشرتها مجلة "الشخصية وعلم النفس الاجتماعي" تستند بشكل أساسي على مقدار انجذاب الطرفين لبعضهما إضافة إلى عوامل أخرى مهمة تتمثل في الطيبة واللطف والذكاء[/color].



دمت لنا اخي الكريم ويعطيك العافية ،،



تحياتي وتقديري،،

لاخلا ولاعدم،،،

(( [color=3333FF]عين الصقر [/color]))




[align=center]
Goodstar.gif
[/align]
 
مشكور اخي عين الصقر على هذا الرد اللطيف



لكن يا عين الصقر انته اخذت الاختيار بشكل عام اما انا فكان موضوعي الاختيار من ناجيه الشكل



عل العموم مشكور اخوي مره اخرى على هذه الاضافه
 
أعلى