المثالية بين الأباء في وقتنا المعاصر ...

الذووووق

مشرف عام
بسم الله الرحمن الرحيم

طبعاً المثالية حلم معظم الناس وهدف تُركز عليه شريحة كبيرة من أفراد المجتمع الكبير والصغير الرجل

والمرأة الغني والفقير ، وهي صفة جميلة وخاصة إذا امتزج مضمونها مع معناها في حياة كل شخص .

هنا يراود فكر كل وألد بأن يكون هو مثالي مع أبناءة ويكون هو حالة نادرة في المجتمع بجمع

كل الصفات الحسنة ويكون محل ثقة وركيزة أساسية لحسن التعامل مع الغير .

موضوعي ليس ببعيد عن مشاكل المجتمع وما يفضفض له قلوب كبار السن في تربية الأبناء

وإخراجهم إلي المجتمع بتميز وإقتداء ليكونوا هم نواة المجتمع والجيل الصاعد لحمل راية الأخلاق .

سوف أسر لكم موقفين مختصرين تتمحور فيهما المثالية :

الموقف الأول : -

قصة رجل اعتناء بتربية أبنائه حق التربية وكان معهم في كل صغيرة وكبيرة في مجريات الحياة

وكان تعامله معهم يسوده الحب والاحترام وتمتزج معها صفات مكارم الأخلاق .

الموقف الثاني : -

قصة رجل أفرط في تربية أبنائه لم يرعاهم ولم يهتم في تربيتهم وخلط الحابل بالنابل في التربية

سوءً كان في المعاملة أو في السلوك المكتسب من السلبيات المفرطة .

وهنا قد يتبين لنا من هذا الموقفين عمق المثالية عند الآباء وإنتاجهم الذي يخرج للمجتمع

من التربية ولنفس الهدف مع اختلاف الأسلوب الفكري والحضاري لأي فئة

فأين المثالية بينهم ؟؟؟

وأخيراً في ضل تطورات العصر واكتساب الحضارات المختلفة من كل الأجناس واللغات

تبقى المثالية مطلوبة في كل الأحوال وفي الواقعنا الذي نعيشه بدون استثناء .

وأين نحن من حديث النبي صلى الله عليه وسلم :

" كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته" ..... الحديث

للنقاش :

هل المثالية محصورة على فئة معينه من البشر ؟؟

أتمنى تعليقكم على الموضوع !!!

يسعد لي اوقــــــــــــاتك الذووووق شكرا ع الطرح الرائع ويشرفني اضيف بصفحتك شذا احساسي من ورودي المتواضعه

طبعا بدايت كلامي حبيت اعطي معنى المثاليه من وجهة نظري طبعا هي الطموح الى الكمال والكامل الله والرغبه في التقدم

الى كل شي جميل ورائع ومميز

الشخص المثالي هو اللي ياخذ الامور بشكل جدا ممتاز يعني ما ياخذ الامور بشده ولا يرخي فيها يكون بالنص طبعا مع وجود الاحترام والاتقان

وما اعتقد تنحصر المثاليه ع اشخاص معينين بالعكس من وجهة نظري اشوف لازم كل شخص يكون مثالي صغير او كبير وبكل وقت بالبيت بالدوام مع اصدقاءه ومع كل الناس وما انسى قول رسولنا وحبيبنا محمد " كلكم راعي وكلكم مسئول عن رعيته " يعني كل شخص لازم يكون مسول ومثالي عن اللي حوله عياله او اخوانه او حتى اصدقاءه والناس اللي حوله

كل الشكر والاحترام لك اخوي الذوق

السلا عليكم ورحمة الله وبركاته صباحك ورد وياسمين ....واحلا مثاليه اخي الذووق

موضوع جدا مهم وفعلا يستاهل منا باخذه بعين العتبار لانه موضوع مهم خصوصا في الوقت الحالي وفي هذا الظروف المعاصره لكثرت مشاغل الحياة الدنيويه والماديه .

فعلا اخي صارت الحياة الان من وجهة نظري الشخصيه ان المثاليه في موضوعك اخي الكريمه في تربية الابناء هي بحتصار بين قوسين
(حفظ الامانه واتباع سنة نبينا الكريم في تربيتهم) اصبحت نادره شوي نحصلها في مجتمعتنا وخصوصا العريبه الان مع انه نحن دينا الحنيف اوصنا على هذه الاشياء بس الناس لهتها الحياة وكثرت مشاغلها لماذا؟

والله اخي تغار يوم يشوف اطفال صغار احسن من الكبار في تعاملوهم من الناس بس ابي اقول حاجه بسيطه يمكن المثاليه موجوده في المجتمعات البدويه الحين لانها مجتمعات متمسكين بعادات الجميله الحلوه التي كانت موجوده وبعيدين قليل تحصل معهم اختلاط مع جنسات مثل المدن والقرى الكبيره .

والان كثرت مطلبات الحياة وزادت مع العلم ان العصر لان يمكن مطور اكثر من قبل بس البشر هم السبب في هذا وذاك وانا ارى المثاليه في الاولى لانها هي هكذا طبيعة البشر لانهم اجتماعيون ويحب الالفه وتربية االابناء واجب علينا لانهم امانه في ايدينا وارقابنا .

والمثاليه اخي شي جميل في هذه الحاجه لانها مقدسه وهي ايضا تدوم لتصبح شي يورثه الاب لابن وتنفع الاطفال في مستقبلهم وحياتهم الدنيويه اخي جميل ما طرحت وما تقدمت به لنا من موضوع وفعلا لازم كلنا نعرف ما هي المثاليه في تربية ابنائنا واسرنا اخي الكريم .

images

ا

الشيخ

مشرف عام
شكرا لك اخي الذووووق على هذا الطرح

فالموقف الاول هناك جانب من المثاليه اما الموقف الثاني فهو يخلو من المثاليه

فالمثاليه فيهاالكثير من الاشياء منها الخطوط الحمراء فلكي تكون مثالي لايعني ان تسمح بكل شي لاجل الاخرين و لكن هناك الممنوع و المسموح

فالنهايه جميل ان نكون مثاليين

الذووووق

مشرف عام
هي بعض من المقارنه بين الأباء المثاليين والذي ربما نتعلم من بعض القصص التي تدور أحداثها في مجتمعنا الصغير

وكما تفضلت أخي جميل أن نكون مثاليين .....

مرور جميل أخي الشيخ ^^

أعلى