العروبة يواصل عروضه القوية والسويق يسقط في فخ التعادل

almas

Moderator


واصل فريق العروبة تقديم مستوياته الفنية الجيدة وتسجيل نتائجه الايجابية في بطولة دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم للموسم الحالي، خاصة في مرحلة الإياب بالمسابقة والدليل على ذلك أنه لم يخسر أية مباراة حتى الآن منذ انطلاقة مباريات الدور الثاني.
المارد العروبة تمكن من خطف نقطة ثمينة من أمام مستضيفه فريق السويق (بطل الثلاثية بالموسم الماضي) حينما أجبره على الخروج بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف على ملعبه وأمام جماهيره في اللقاء المثير الذي جمع الفريقين مساء أمس الاول على ملعب استاد السيب الرياضي في نهاية لقاءات الجولة السادسة عشرة للبطولة.
وبشهادة الجميع قدم لاعبو الفريقين مباراة طيبة طوال شوطيها لكن غابت عنها متعة تسجيل الاهداف بعد ان صام المهاجمون عن التهديف.
مع العلم أن مواجهة الذهاب بينهما انتهت بفوز أصفر الباطنة السويق بنتيجة 1/ صفر وكانت على ملعب نادي العروبة.
وعودة لمواجهة لقاء الاياب الذي جاء جيدا من الناحية الفنية، واستمتعت الجماهير التي سجلت حضورا متوسطا باداء راق وفنيات عالية أظهرها لاعبو الفريقين طوال شوطي المباراة، لكن متعة الاهداف لم تسجل حضورها على الرغم من الفرص الحقيقية الكثيرة التي تناوب على اهدارها مهاجمو الفريقين مع تألق واضح لحراس المرمى في أكثر من مناسبة الدولي فايز الرشيدي (السويق) وأحمد القلهاتي (العروبة)، كما لا ننسى الدور الايجابي الذي قام به مدافعو الفريقين وتألقهم في اللقاء والعمل على المحافظة على ابقاء النتيجة على حالها سلبية بدون أهداف وتقاسمها لنقاط المباراة الثلاث والنتيجة تعتبر عادلة بالنسبة للفريقين عطفا على الاداء الفني الذي قدمه كل منهما ليصل رصيد المستضيف السويق بذلك للنقطة 26 واحتل المركز الرابع وسيخوض بعد غد لقاءً في البطولة الاسيوية بينما رفع العروبة رصيده للنقطة 21 وظل في المركز التاسع مؤقتا وسيخلد المارد العرباوي لراحة اجبارية نظرا لتوقف بطولة الدوري، على أن يخوض مباراته القادمة في الدوري باستضافة فريق ظفار على ملعبه وامام جماهيره يوم 7 مارس القادم.
المحصلة النهائية للقاء
انتهى اللقاء بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين، ليصل السويق للنقطة 26، بينما وصل العروبة للنقطة 21.
التبديلات
أجرى مدرب السويق الكابتن مصبح السعدي تغييرين فقط في اللقاء، حيث أشرك السوري عدي جفال واخرج اللاعب حاتم الحمحمي (المصاب) ونزل المهاجم حسن ربيع بديلا للاعب زكي عبيد، ولم يجر التغيير الثالث لفريقه.
فيما قام مدرب العروبة الروماني سيوبا ارستيكا باجراء ثلاثة تبديلات، حيث سحب المحترفين الثلاثة ديوما واجتنري والصيني باتويرد في الشوط الثاني واشرك عوضا عنهم كل من جمعة درويش ويعقوب ربيع العلوي (ابهوما) وعبدالله الحضرمي.
البطاقات الملونة
أنذر حكم اللقاء قاسم الحاتمي كل من اللاعبين حمد القيضي وحسن ربيع الحوسني من فريق السويق والكاميروني ديوما جاتشانجو من فريق العروبة.
الوقت الإضافي المحتسب
أضاف حكم اللقاء دقيقة واحدة كوقت إضافي لمجريات الشوط الاول، فيما اضاف 4 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع لاحداث الشوط الثاني نظرا لتوقف اللعب في أكثر من مناسبة في اللقاء الذي خرج حبيا بالنهاية.
علامة اسـتفهام
على الجانب الاخر تركت جماهير السويق علامة استفهام حول عدم حضورها لملعب المباراة ومساندة فريقها في اللقاء، خاصة أن المسافة من ولاية السويق وملعب المباراة لا تزيد عن ساعة تقريبا، كما أن الفريق لا يزال في صلب المنافسة على البطولة ، والامل لا يزال كبيرا ، كما أن الفريق الاصفر مقبل على مشاركة آسيوية ولابد أن يقف الجميع خلفه، خاصة جماهيره التي نطالبها بتسجيل الوقفة الجماعية لاحقا.
السعدي: السويق أصبح لغزا محيرا
من جانبه انزعج مدرب فريق السويق الكابتن مصبح هاشل السعدي من المستوى الفني الحالي الذي يقدمه فريقه حاليا، ذاكرا أنه أصبح لغزا محيرا للجميع هذا الموسم، فالفريق يأتي مباراة ويظهر اللاعبون كل ما لديهم، ويأتي الفريق في المباراة التي تليها ويكون المستوى باهتا ولا يرضي جماهير الفريق على الرغم من ان الفريق يلعب بالاسماء نفسها التي كانت حاضرة معه في الموسم الماضي والتي حققت الثلاثية ولكن؟
وعلى الرغم من ذلك قال أبو مازن اذا كان فريقه يعاني من مشكلة الارهاق فذلك ليس عذرا مقبولا من وجهة نظره، فجميع الاندية تعاني من المشكلة نفسها لكنها حافظت على مستواها الفني على عكس فريقه الذي تمنى عودته من جديد الى تقديم مستواه السابق المعهود ويحقق النتائج الايجابية التي تسعد انصاره في الاخير.
واعتبر الكابتن مصبح السعدي أن فريقه لا يزال في صلب المنافسة على البطولة وأن الفارق بينه وبين الفريق المتصدر ليس كبيرا كما ان لفريقه مباراة مؤجلة على عكس فرق المقدمة الاخرى، وتمنى لفريقه التوفيق.
تألق فايـز
شهدت المباراة تألقا واضحا للحارس الدولي فايز الرشيدي حارس فريق السويق الذي تصدى لمعظم المحاولات الهجومية لفريق العروبة، وأبقى على شباكه نظيفة عندما كان العروبة أقرب للظفر بالنقاط الثلاث، خاصة في الدقائق الاخيرة. وكان بحق نجم المباراة دون منازع، والحال نفسه ينطبق على حارس العروبة أحمد القلهاتي الذي كان هو الاخر له دور كبير في وصول العروبة للنقطة 21 لمحافظته على شباكه نظيفة بعد سلسلة من المحاولات الهجومية لخط المقدمة لفريق السويق باللقاء.
ألف شكـر
رابطة مشجعي نادي العروبة بالفعل اضفت على المباراة جوّا من المتعة والجمالية بالمقطوعات الشجية التي أطربتنا واطربت اللاعبين بها، وساهمت بشكل كبير في خروج فريقها بتلك النتيجة الايجابية، فألف شكر لجماهير العروبة على قطعها المسافة الطويلة من ولاية صور وحتى محافظة مسقط والعودة ثانية لصور عقب نهاية المباراة مباشرة، فألف شكر لها ونأمل في استمرارية حضورها في اللقاءات القادمة.

الإبقاء على المحترفين
مدرب فريق السويق الكابتن مصبح السعدي بدأ المباراة في الشوط الاول بدون المحترفين الاجانب الثلاثة، مفضلا الاعتماد على الكودار الوطنية التي أبلت بلاءً حسنا في اللقاء، لكنه في الشوط الثاني دفع باللاعب السوري عدي جفال ليحل بدلا من اللاعب حاتم الحمحمي كتغيير أول بالمباراة.
يذكر ان محترفي السويق هما السوريان عدي جفال وبلال عبدالدايم، بالاضافة الى قائد فريق منتخب بنين اللاعب سيده كونابي.
وجود المحترفين.. ولكن؟
في الجانب الآخر مدرب العروبة ارستيكا فضل الدفع بالمحترفين الاجانب الثلاثة من بداية الشوط الاول وهم الكاميروني ديوما والنيجيري اجنتيري والمهاجم الصيني باتويرد، لكنه في الشوط الثاني اخرهم واشرك عددا من الكوادر الوطنية الشابة التي كانت على الموعد لظهورها بمستوى جيد.
تشكيلة الفريقين
مثل فريق السويق كل من فايز الرشيدي في حراسة المرمى وعبدالرحمن العلوي ويحيى الدغيشي وحمد القيضي وعبدالعظيم العجمي في خط الدفاع وحاتم الحمحمي وحارب السعدي وأسعد المرزوقي في خط الوسط وياسين الشيادي خلف المهاجمين وزكي السعدي ومحمد الغساني في خط المقدمة.
بينما مثل فريق العروبة كل من أحمد القلهاتي في حراسة المرمى وأحمد المخيني وابراهيم المخيني وسعود العريمي وراشد الفارسي والكاميروني ديوما جاتشانجو والنيجيري اجتنري وعبدالله المخيني ويونس المحيضري والمحترف الصيني باتويرد والمهاجم سعيد الرزيقي (الشلهوب).
طاقم التحكيم
أدار المباراة الحكم قاسم الحاتمي وساعده على الخطوط الدولي سيف الغافري وسالم العبري والدولي محمود المجرفي (رابعا).
وسالم البطاشي (مقيما للحكام) وعبدالله الحراصي (مراقبا للمباراة) ومحمد علي البلوشي (منسقا اعلاميا للمباراة)، وعبدالله العدواني منسقا عاما للمباراة.
ارستيكا: العروبة يسير
في خط تصاعدي
أبدى مدرب فريق العروبة الروماني ارستيكا رضاه التام على المستوى الفني الجيد الذي ظهر عليه فريقه في لقاء السويق، مضيفا أنه كان يطمح للخروج فائزا باللقاء، ولكنه ذكر ان الخروج بنقطة واحدة من أمام فريق بحجم السويق الذي يملك عناصر جيدة يعتبر جيدا لفريقه، وأن النتيجة من وجهة نظره عادلة للطرفين، واضاف انه جهز فريقه جيدا لمواجهة السويق منذ مدة جيدة حيث تابعه في أكثر من مناسبة، واضاف انه سعيد جدا ان فريقه منذ انطلاقة مباريات الدور الثاني وهو يسير بشكل تصاعدي حيث لم يخسر أي مباراة حتى الان معتبرا ان ذلك ايجابي لهم ودافع كبير لهم لخوض الجولات القادمة بروح معنوية عالية جدا.
واضاف انه سيعمل من اليوم على تجهيز فريقه بشكل ايجابي خلال فترة التوقف الحالية استعدادا لمباراة ظفار القادمة.
 
أعلى