البرازيل تسحق الصين في منافسات كرة القدم للسيدات في ريو

almas1

New Member
12f106ea7a932d0b58913cc4f5b585e4.jpg

ريو دي جانيرو - د ب أ
استهلت البرازيل مشوارها في منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو المقامة على ارضها بالفوز 3-صفر على الصين أمس الأربعاء، وعلى الرغم من أن حفل الافتتاح سيقام يوم الجمعة بدأت مسابقة كرة القدم مبكرا مع إقامة ست مباريات للسيدات أمس الاربعاء وثماني مباريات اخرى للرجال اليوم الخميس.
وبدأت البرازيل حملتها بعرض قوي أمام جماهيرها المتحمسة في الملعب الاولمبي في ريو دي جانيرو. ووضعتها المدافعة مونيكا في المقدمة بضربة رأس قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الاول قبل أن تضاعف أندريسا الفيس الغلة بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 59، وأكملت المتألقة كريستياني الثلاثية بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة.
وبهذه النتيجة تتصدر البرازيل المجموعة الخامسة بفارق الاهداف عن السويد التي تفوقت 1-صفر على جنوب افريقيا، وسجلت نيلا فيشر الهدف الوحيد للسويد في 74 دقيقة عندما ادخلت الكرة الشباك بركبتها بعدما فشلت حارسة مرمى جنوب افريقيا في تشتيت تمريرة عرضية.
وتعني هذه النتيجة ان جنوب افريقيا لم تفز حتى الآن بأي مباراة أولمبية في كرة القدم خلال أربع مشاركات في النهائيات، وفي المجموعة السادسة فازت كندا على أستراليا 2-صفر على الرغم من انها لعبت معظم المباراة التي اقيمت في ساو باولو بعشر لاعبات.
وسجلت كندا الهدف الاول بعد 16 ثانية واضافت الثاني قبل عشر دقائق من النهاية، وطرد منها اللاعبة شيلينا زادورسكي بعد 18 دقيقة، وسحقت ألمانيا منافستها زيمبابوي 6-1 وسجلت ميلاني بيهرينجر هدفين، وأحرزت كوداكواشي باسوبو هدف زيمبابوي الوحيد في أول مشاركة لبلادها في بطولة دولية.
وتقدمت المانيا بهدفين في الشوط الأول قبل أن تزيد رصيدها من الأهداف في الشوط الثاني، وتغلبت الولايات المتحدة 2-صفر على نيوزيلندا بعد أن سجلت هدفا في كل شوط عن طريق كارلي للويد واليكس مورجان، وتنطلق مسابقة كرة القدم للرجال اليوم الخميس بثماني مباريات من بينها مواجهة البرازيل أمام جنوب أفريقيا والمكسيك حاملة اللقب أمام ألمانيا.
 
أعلى