الاتحاد يحبط مفاجأة النهضة ويتأهل إلى دور الثمانية

almas

Moderator
850388489429.jpg

فهد المولد سجل هدفين في اللقاء
الدمام - عبدالله العبود:
2014-03-08 23:20:07


احبط أحمد الفريدي مفاجأة النهضة واهدى فريقه هدف التفوق والثالث ليخرج الاتحاد منتصرا بعد ان كان متأخرا بهدفين، وبذلك يتأهل لدور الثمانية بعد فوزه على النهضة بنتيجة 5-3 والتي شهدت ركلتي جزاء للاتحاد وطرد حارس النهضة في الشوط الاول ومدربه في الثاني.
فاجأ النهضة الاتحاد بهدف باكر بقدم عماد الدوسري(9)، لخبط به أوراق مدربه خالد القروني، إذ لعب النهضة بطريقة متوازنة في بداية المباراة ولم يركن للدفاع كما كان متوقعا، شكل ذلك ضغطا على لاعبي الاتحاد الذين اندفعوا للهجوم لإدراك التعادل، بيد ان جاسم الحمدان زاد من اوجاع الاتحاديين بهدف ثان (15) ليمنح المباراة صبغة هجومية اتحادية واعتماد نهضاوي على بناء الهجمات المرتدة واستغلال ضعف الظهيرين في الجانب الدفاعي للاتحاد.
تقدم النهضة بهدفين في اقل من ربع ساعة جعل الاتحاد اكثر اندفاعا للهجوم لتقليص الفارق والعودة إلى نقطة البداية، واصل الاتحاديون هجومهم وحصل فهد المولد على ركلة جزاء بعد تعرضه للإعاقة من حارس النهضة وديع العبيد الذي خرج بالبطاقة الحمراء وحل بديلا عنه فيصل الخالدي بعد سحب المدرب للاعب محمد قاسم وتمكن الخالدي من صد ركلة الجزاء غير ان مختار فلاتة نجح في اعادتها داخل الشباك مرة ثانية ليقلص الفارق (24).
وواصل الاتحاد محاصرة لاعبي النهضة من خلال ضغطه الهجومي لادراك التعادل، وحصل على فرصة مواتية للتسجيل عندما ارسل الفريدي كرة طويلة ساقطة خلف المدافعين لمختار فلاتة غير ان رعونة الاخير طوحت بها فوق العارضة (30) ويتكرر المشهد مرة ثانية لفلاتة غير ان رأسيته جاءت فوق المرمى ولم يتوقف مسلسل الفرص الاتحادية الضائعة من مختار فلاتة إذ حصل على كرة هدية ارتدت من القائم لكنه اعادها برأسه فوق العارضة لتضيع فرصة محققة على الاتحاد كانت ستعيده لبداية المباراة (46) لينتهي الشوط الاول بتقدم النهضة 2-1.
وفي الشوط الثاني دفع مدرب الاتحاد خالد القروني بباسم المنتشري وعبدالرحمن الغامدي بدلاً من راشد الرهيب ومحمد قاسم وهو تغيير تكتيكي بهدف الهجوم والعودة للمباراة واستثمار النقص لدى النهضة منذ الدقيقة (23).
رمى القروني بأسلحته كافة لإيقاف الفرص الضائعة وبحثا عن هدف يعيد به فريقه للمباراة فقد دفع بعبدالرحمن الغامدي وباسم المنتشري بدلا من راشد الرهيب ومحمد قاسم غير ان الوضع استمر على حاله بسيطرة اتحادية وفرص مهدرة وسط تماسك دفاعي للنهضة. وكادت تسديدة عبدالرحمن الغامدي تعلن الفرح الاتحادي لكنها مرت بجوار القائم (64) ومعها ابعد الحكم مدرب النهضة وإداري الفريق للمدرجات بسب كثرة اعتراضاتهم.
ورسم الاتحاد جملة فنية جميلة بتمريرات قصيرة وصلت اخيرا لمختار فلاتة سددها قوية لتجد عبدالله الدوسري الذي حولها لركلة ركنية.
ويدفع القروني بآخر اوراقه جوبسون بديلا ليناردو (76) وكادت تسديدة بوسبعان تطيح بالنهضة لكن هذه المرة تصدى لها القائم (81).
وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية تنفس الاتحاديون الصعداء عندما نجح فهد المولد بتسجيل هدف التعادل (88) بعد جملة من الفرص الضائعة وكاد جوبسون ينهي المباراة بهدف ثالث غير أن تسديدته افتقدت للتركيز ومرت بجوار القائم.
وأنقذ فيصل الخادي مرماه من فرصة هدف عندما تصدى لتسديدة عبدالرحمن الغامدي (4+90) لتمتد المباراة إلى الاشواط الاضافية.
وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الاضافي الاول يضع الفريدي حدا لمحاولات النهضة المستميتة وإحباط مفاجأته بإضافة الهدف الثالث مستثمرا الهفوة الدفاعية من امين عباس.
ووضح الارهاق على لاعبي النهضة وتأثرهم بحالة الطرد واستثمر الاتحاد بإضافة الهدف الرابع من ركلة جزاء عندما اعاق عبدالله الوسري فهد المولد (103) تقدم لها عبدالفتاح عسيري وسددها بنجاح داخل الشباك.
ومن هجمة مرتدة نجح فيصل مجرشي تقليص الفارق باحرازه الهدف الثالث (107) لكن هذه الفرحة لم تدم طويلا ليرد فهد المولد بهدف اتحادي خامس مستثمرا اندفاع لاعبي النهضة للهجوم (117) لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بنتيجة 5-3.

 
أعلى