السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي تضارب في الآراء بهذا الصدد لكـن سأرى الأنسب ..
ربما نظرتي سلبية للمعنى المُراد من العبارة ، فالثقافة لها جوانب عدّة وأهمُّها طُرق اكتسابها خصوصًا لدى الأطفال فالطريقة هي من يقيّد المُلكيـة لديهم
ولا يخفى أثر التكنولوجيـا اليوم في حياتهم بكل تِقنياتهـا
" التلفاز، الأجهزة الملموسة اللوحيّة : الآي فون، الآي باد، جالاكسي تاب وغيرها الكثير، الكمبيوتر المحمول" التي انتشرت في أوساطنا بشكلٍ يُثير الجدل وَلا يدعو للاطمئنان
أيعقل أن يمتلكَ أطفال في سنّهم هذه الأجهزة التي يراها البعض ضرب من ضروب التطور والمنهجية لصالح الطفل !
فهـم يكتسبون ثقافتهم من تلك الأجهزة التي لا يُجيدون استعمالها بالشكل السليـم .. "فهم في النهاية أطفال" ولا عتب عليهم
لا يهم .. أما بالنسّبة لاحتكار ثقافتهم في مسارٍ محدّد فهذا منوط بمن يُولى عنهم والبيئة وعوامل عدّة ..
بما أنّك قُلتْ "أصبحت" فأنت تقصد اليوم .. الحاضر
" إذًا القالب المحدّد لثقافتهم هو التجوال بين أزقّة برامج اليوم وما يُعرَض لهم"
والاتجـاه المعيّن المخطّط "هو الذي ينصّه عليهم أولياءهم من ممكنات وممنوعات ! "
هذا ما امكنني استنتاجـه .. وإن كان هناك معنىً أدق وأصح فلنا عودة بإذن الله
شكرًا لكَ طلال العريمي على هذا الموضوع الذي أتاح لنا التأمّل قليلا ..
تقديري