آدم في ضيافة حواء!!

almeem

مشرف عام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

طبعا الموضوع واضح من عنوانه صفحات جديده فتحناها لإستضافة آدم..

فمرحبا بكل آدم ضيفا كريما علينا ونحن من أهل الكرم والجود وماراح نقصر...

في ضيافتنا آدم

على حواء فقط طرح الأسئله والنقاش..

وعلى آدم فقط الإجابه..

بس عسى تطلع من عندنا بصحه وسلامه..

نبدأ بــ صوري للأبد......مرحبا بك بيننا...

almeem

مشرف عام
لنبدأ.....

صوري للأبد...الشاب الحبوب الطيوب..

ذو الفكراللامع والقلم الراقي...

شخصيه راقيه في المنتدى ...الصوري المغترب""

فيا صوري للأبد العارف لايُعرف ولكن....

س1: عرف لنا عن نفسك؟

س2 :لماذا يطالب آدم من حواء دائماً العطف والحنان، فيما يبخل هو عليها بهما، بحجة أن حواء هي العاطفية بينما آدم هو صاحب القلب الجامد؟

س3 :برأيك لماذا آدم الشرقي لا يحبذ مساعدة حواء في الأعمال المنزلية ويعتبر ذلك انتقاصاً من رجولته ؟

س4 :متى يبكي ادم لحواء؟

س5 : ماهي نسبة تعامل آدم مع حواءبصدق؟!

شكرا على لاستضافة سيدتي حواء في عالمك الخاص

بس هين فاله ههه

ياله الله يعينا

الاسم : صوري للابد

الوظيفة : طالب

خرجت من حواء وتربيت على يد حواء وكبرت على عينها وتعلمت منها الكثير

س2 :لماذا يطالب آدم من حواء دائماً العطف والحنان، فيما يبخل هو عليها بهما، بحجة أن حواء هي العاطفية بينما آدم هو صاحب القلب الجامد؟

هذا كبر العاطفه بعيد عنك

ما اعرف ليش ادم يكابر في عواطفه مع انه يحمل في كثير من الاحيان عواطف عميقة وقويه

بس في كل الاحوال حواء هي نبع العاطفة هكذا تعلمنا

س3 :برأيك لماذا آدم الشرقي لا يحبذ مساعدة حواء في الأعمال المنزلية ويعتبر ذلك انتقاصاً من رجولته ؟

هذا بعض العادات والتقاليد الخاطئة التي ما زالت عالقة في قلب ادم الشرقي

وكان ادم الشرقي يتحاشى تعاليم سيد ولد ادم عليه افضل الصلوات والسلام الذي كان في خدمة اهله ونفسه في بيته وهو خير البشر وصفيهم من بين خلق الله سبحانه وتعالى

فلما يشعر ادم بالكبر عن مساعدة اهله في البيت

مع اني اشوف بعض الشباب صار عندهم وعي واحس المساعدة والمعاونة في اعمال البيت تساعد وتقوي الموده والمحبة والرمانسية بين ادم وحواء في مملكتهم

عند وصول الوضع الى نقطة الانعطاف الحرج (اشتقاق ههه)

فيه حالة يمكن يبكي فيها ادم لحواء عندما يصل الى مرحلة صعبه جدا من الحزن

بس كثير من بني ادم يفضل البكاء لوحده لان البكاء يعتبر عنده ضعف خصوصا اذا كان امام حواء

صراحة اني ارحم ادم الذي لا يستطيع البكاء امام حواء خصوصا الام والاخت ليجد تلك اليد الحانية تمسح على رأسه

صيحتينا بهذا السؤال ههه

صراحة ما فهمت السؤال

تذّكآر

مرحباً بك اخي الصغير ^^ " صورى للابد ...

اهلا بك بين خواتك ...اشرب عصير ليمون وهدى اعصابك .....واستعد للاسئله :eek:

رتب الاسماء التاليه

امك/ ابنتك/اختك/زوجتك.....؟

ماذا تعنى لك المرأة العامله ؟ او ما هي نظرتك للمرأة العامله ؟؟

متى يتذمر آدام من حواء ؟

لى عوده

رتب الاسماء التاليه

امك/ ابنتك/اختك/زوجتك.....؟

اعتقد انه اسهل سؤال بالنسبة لي

امي

اختي

زوجتي (في المستقبل الله ييبها على خير هع )

بنتي

ماذا تعنى لك المرأة العامله ؟ او ما هي نظرتك للمرأة العامله ؟؟

المرأة العاملة جزء كبير ومهم من المجتمع

نظرتي لها نظرة اكبار واحترام وخاصة من تعمل في المجال المناسب لها

نعم انه ادم وحواء يكمل بعضهم البعض بس حواء العاملة عندي اعظم من ادم لانها مع تحمل مسؤولية العمل تتحمل مسؤولية مملكتها وبيتها

اتمنى الا اغضب ادم من عالم حواء ولكن حواء عرفت تختار ادم للاستضافه مناصر لحواء ويدين لها الكثير من الفضل

متى يتذمر آدام من حواء ؟

عندما تتذمر حواء من ادم ...جواب دبلوماسي هع

مرحبا بك أخي

وفرصه جميله للنقاش

أسئلتي ستتمحور عن الغربه

أهم الصعاب التي واجهتها في أول سنه دراسيه والآليه التي أتبعتها في سبيل حل هذه العوائق؟

ما هو الهدف الذي تنصبه أمام أعينك كلما تغلقت عليك الأبواب؟

هل كنت تخطط مسبقا للدراسه بالخارج ؟ هل تستفيد من الغربه من ناحيه أخرى غير الدراسه لتتطور بنفسك ولتثري قدراتك؟

أسئلتي ستتمحور عن الغربه

الله يعين عاد الغربة لا تفتحي المواجع

أهم الصعاب التي واجهتها في أول سنه دراسيه والآليه التي أتبعتها في سبيل حل هذه العوائق؟

الحمد الله والشكر كانت السنة الاولى اجمل سنة وتيسرة بفضل الله عز وجل تسير عجيب

بس من اهم المصاعب :

اختلاف الثقافات او الصدمة الحضارية culture shock

عدم التعود على الوحدة والبعد عن الاهل

اللغة

تحمل مسؤولية الحياة بكل تفاصيلها الممله

.......

ما هو الهدف الذي تنصبه أمام أعينك كلما تغلقت عليك الأبواب؟

طبعا يتمثل امامي الوعد الذي قطعته بيني وبين ربي سبحانه وتعالى ثم نفسي واهلي

على اني احقق طموحي وهدفي من وجودي هنا

واهم شي والي انصح فيه غيري الاستعانه بالله والجوء اليه

فصراحة الجوء والتضرع لله سبحانه وتعالى في الغربة وعند تغلق الابواب له طعم خاص

لما فيه من انقطاع الحيله وقلة المعين الا منه سبحانه جل في علاه

هل كنت تخطط مسبقا للدراسه بالخارج ؟ هل تستفيد من الغربه من ناحيه أخرى غير الدراسه لتتطور بنفسك ولتثري قدراتك؟

الكذب شين هع

صراحة ما كان بتلك القوة يعني كان عندي طموح لدراسة تخصصي الي انا فيه والحمد الله

ولكن لا يفرق كان عندي في الداخل او الخارج

ولكن كان عندي طموح داخلي يدفعني لتفكير في الدراسة في الخارج لما اسمع من فوائده وتحددي للذات واثبات الوجود

ولكن صار عندي موقف لزم اقوله كاد انه يقتل هذا الشعور الداخلي ولكن الله لطف

كان فيه مدرس من اول ايام الدراسة في السنة الاخيرة من المدرسة يقول لنا شوفوا فكروا تدخلوا الجامعة

اما البعثات طلعوها من بالكم لانها محجوزة لناس من الطبقة الرخامية

الله يسامحه هذا المدرس كاد يحرمني من اجمل تجارب الحياة

لزم كل مدرس يعرف انه كل كلمة يقولها لها تاثير خطير لو ما كان على كل الطلاب بعضهم

اما عن شق السؤال الثاني

اقدر اقولك في جواب مختصر بسيط تعلمت مع الدراسة ( الحياة )

صحيح مع وجودي في ضيافة حواء

تعلمت تقدير المرأة وان اكبر تقدير للمرأة تحقيق حريتها المنصوص عليها في الاسلام

والكفر بحرية المرأة المستورده من الغرب

أخي صوري لأبد

ستكون لي عودة ربما بأسئله عديده عن الغربه

ولكن ما يدور في ذهني عن الاختلاف الذي أكتشفته في التعامل مع الغرب بعيدا عن الدقه في المواعيد والثقافه واختلاف منهج الحضارات صفه أكتشفتها وأثرت على طبيعه شخصيتك لتتبعها في حياتك؟

الغربه والمرأه

اذا ترك لي الخيار بانهاء دراساتي العليا كمغتربه من وجهه نظر انسان مجرب هل تنصح حواء بالاغتراب؟

لن أقول نصائح أو ارشادات بل سأدرجها ك Pitfalls or ponits to resume تستوحيها من خلال تجربه عشتها لتذكر بها كل منا بنقاط لا تنسى؟

عذرا أخي الكريم على العودة والاطاله ولك جزيل الشكر

ولكن ما يدور في ذهني عن الاختلاف الذي أكتشفته في التعامل مع الغرب بعيدا عن الدقه في المواعيد والثقافه واختلاف منهج الحضارات صفه أكتشفتها وأثرت على طبيعه شخصيتك لتتبعها في حياتك؟

اهم الصفات الجميله التي اكتشفتها وتعلمتها من الغرب

هو كل شخص مسؤول عن نفسه كل انسان له حقوق وعليه واجبات

يعني كل انسان حالة قائمة بذاتها في هذا الوجود وانت بمقدار انجازك تكسب من الحياة وتعيش

حالة ما اعرف كيف اصفها بدقة يمكن الي عاشها اكثر يقدر يتصورها

الشي الثاني الحرية الشخصية وعدم التعميم هذي صفة عندي شخصيا امر مهم جدا ويمثل حلم مهم انه مجتمعنا يتحول لهذه الصفات

ولكن اقدر اقولك مثل ما قال غيري اني وجدت ناس مسلمين باخلاقهم

الغربه والمرأه

اذا ترك لي الخيار بانهاء دراساتي العليا كمغتربه من وجهه نظر انسان مجرب هل تنصح حواء بالاغتراب؟

بكل صراحة يا اختي حواء اقول لك نعم ولكن بشرط مهم وهو المحرم

اولا شرعا وثانيا من ناحية تجريبيه عشتها

لا اقول انه ما فيه بنات خرجن ونجحن ولكن هذا اولا وجهة نظر والشي الثاني من الواقع والصعوبات الي شفت بعض البنات يتعرضن لها

ولكن ومن هنا اقول لحواء المغتربة شكرا على انها اعطتني دفعة قوية

خصوصا لما اقع في موقف صعب اتخيل اختي حواء السابقة اقول لنفسي مثل ما قدرة حواء الضعيفة (جسميا عن حد يهجم عليه هع ) انها تتعدى كل هذي المصاعب انا اقدر

والشي الثاني لما اشوف حواء الملتزمة بحجابها ودينها وحيائها احس بكل الفخر وتعطيني دفعة قوية واقول هذه حواء قدرة ان تظهر دينها وهويتها امام الجميع لماذا انا اخف من هذا

وبهذه النقطة خاصة قدرة أثر على ادم في نصحة ودفعة لتمسك بدينه

شكرا حواء

لن أقول نصائح أو ارشادات بل سأدرجها ك Pitfalls or ponits to resume تستوحيها من خلال تجربه عشتها لتذكر بها كل منا بنقاط لا تنسى؟

هع هع فتحتي دفتر التجارب

صراحة اولا اقول كل واحد يقول الحمد الله انه عنده سكن امن والتجربة ما اقدر اذكرها ههه

لكن حقيقة من مخلص التجارب الي مريت فيها وفي رسالة بسيطة لحواء وادم معا

كون لك طموح وهدف معين لا يكون طموحك انك تحصل على وظيفة وتتزوج وتفتح بيت لان هذا ليس طموح وانما هو حق من حقوقك المسلوبة

وانما ليكون عندك طموح في النهوض في نفسك وامتك

يمكن البعض يعتقد انه هذا كلام مستهلك ولكن اقولكم من هذا الكلام المستهلك اذا كل فرد طبقه في حياته بنغير الواقع للافضل

يمكن ارجع مع بعض التجارب

عذرا أخي الكريم على العودة والاطاله ولك جزيل الشكر

افا عليك اختي حواء فرحة بعودتك

اوووووووووويه صوريووووووووه عندناا

انزين عندي سؤال

شو رايك بالحب قبل الزوج وهل انته تؤيده ام لا

مترقبه جوااااااابك:eek:

almeem

مشرف عام
شكرا على لاستضافة سيدتي حواء في عالمك الخاص

بس هين فاله ههه

أفا عليك يسدك هالقطع من البسبوسه..

ياله الله يعينا

الاسم : صوري للابد

الوظيفة : طالب

خرجت من حواء وتربيت على يد حواء وكبرت على عينها وتعلمت منها الكثير

هذا كبر العاطفه بعيد عنك

ما اعرف ليش ادم يكابر في عواطفه مع انه يحمل في كثير من الاحيان عواطف عميقة وقويه

بس في كل الاحوال حواء هي نبع العاطفة هكذا تعلمنا

لكن أشوف انقلبت الموازين آدم صار يفرغ أحاسيسه..

وحواء كبرياء..

هذا بعض العادات والتقاليد الخاطئة التي ما زالت عالقة في قلب ادم الشرقي

وكان ادم الشرقي يتحاشى تعاليم سيد ولد ادم عليه افضل الصلوات والسلام الذي كان في خدمة اهله ونفسه في بيته وهو خير البشر وصفيهم من بين خلق الله سبحانه وتعالى

فلما يشعر ادم بالكبر عن مساعدة اهله في البيت

مع اني اشوف بعض الشباب صار عندهم وعي واحس المساعدة والمعاونة في اعمال البيت تساعد وتقوي الموده والمحبة والرمانسية بين ادم وحواء في مملكتهم

معك في ذلك لكن ملاحظه من يتغرب أو يسكن وحده

يتضطر إلى خدمة نفسه بنفسه..يحاول هه..بس من يرجع لأهله يتشرط!!

عند وصول الوضع الى نقطة الانعطاف الحرج (اشتقاق ههه)

فيه حالة يمكن يبكي فيها ادم لحواء عندما يصل الى مرحلة صعبه جدا من الحزن

بس كثير من بني ادم يفضل البكاء لوحده لان البكاء يعتبر عنده ضعف خصوصا اذا كان امام حواء

صراحة اني ارحم ادم الذي لا يستطيع البكاء امام حواء خصوصا الام والاخت ليجد تلك اليد الحانية تمسح على رأسه

صيحتينا بهذا السؤال ههه

صحت من صايحك مشي عن الأم والأخت!!

صراحة ما فهمت السؤال

ولاأنا فاهمه!!!!
لربما من ناحية العواطف!!

خبرني عن ثقافتك ومن أين اكتسبتها؟؟

والكتب التي نورتك؟؟

والكتب التي نورتك؟؟

اي ثقافة اختي الميم هع الله يعين بس

بكل صراحة وليس تملغا لحواء ولكن حواء فعلا هي التي علمتني القرأة فأدين لها بكل الفضل في تعليمي وتثقيفي

الثقافة في الجملة ليست في القرأة فقط وانما في مجمل التجارب الحياتية التي يخوضها الانسان ومنها القرأة

من اهم ما عزز جانب الثقافة بنسبة لي اولها قرأة القران الكريم لانه عامل كبير في توسيع مدارك الانسان وخصوصا انه كان لي شيخ اقدم له كل الشكر والاحترام لما قدمه لنا من تنوير وتبصير ببعض اسرار وتفسير الكتاب العظيم

قد يعتقد البعض ان هذا كلام دراويش ولكن في اعتقادي ومن وجهة نظري اننا في هذه المرحلة المهمه من تاريخ الامة يجب ان نستمد ثقافتنا من النبع الحصين والكتاب المبين وطرح المسائل الفكرية التي طرحت فيه للحوار والتعاطي بجديه بين الطبقة المثقفة التي جعلت هذا النوع من الثاقفة ثقافة دراويش وهم الدبيش لو كانوا يعلمون

الحمد الله يسر الله علي قرأة عدد لا باس فيه من الكتب المتنوعة

من المجالات المهمه لتعزيز الجانب لثقافي هو مجالس الحوار النافع المفيد وطرح الاسئلة والالتقاء ببعض اهل الاختصاص

الصحبة لها دور بارز في تعزيز ثقافة الانسان وطرحه الفكري ومخزونه المعرفي

عالم الانترنت الذي كان يعتقد البعض انه لمجرد التسلية والطرح الفارغ الذي لا يتعدى جنبات العالم الافتراضي ولكن شهدنا ان شباب الانترنت والفيس بوك غيروا مجريات تاريخه مصيريه واصبح الذي كانوا يسخرون منهم بالامس يتمنوا لو كانوا مكانهم

almeem

مشرف عام

والكتب التي نورتك؟؟

اي ثقافة اختي الميم هع الله يعين بس

تواضع منه ترا:rolleyes:

بكل صراحة وليس تملغا لحواء ولكن حواء فعلا هي التي علمتني القرأة فأدين لها بكل الفضل في تعليمي وتثقيفي

وشهد شاهد من أهلها:eek:

الثقافة في الجملة ليست في القرأة فقط وانما في مجمل التجارب الحياتية التي يخوضها الانسان ومنها القرأة

من اهم ما عزز جانب الثقافة بنسبة لي اولها قرأة القران الكريم لانه عامل كبير في توسيع مدارك الانسان وخصوصا انه كان لي شيخ اقدم له كل الشكر والاحترام لما قدمه لنا من تنوير وتبصير ببعض اسرار وتفسير الكتاب العظيم

قد يعتقد البعض ان هذا كلام دراويش ولكن في اعتقادي ومن وجهة نظري اننا في هذه المرحلة المهمه من تاريخ الامة يجب ان نستمد ثقافتنا من النبع الحصين والكتاب المبين وطرح المسائل الفكرية التي طرحت فيه للحوار والتعاطي بجديه بين الطبقة المثقفة التي جعلت هذا النوع من الثاقفة ثقافة دراويش وهم الدبيش لو كانوا يعلمون

الحمد الله يسر الله علي قرأة عدد لا باس فيه من الكتب المتنوعة

من المجالات المهمه لتعزيز الجانب لثقافي هو مجالس الحوار النافع المفيد وطرح الاسئلة والالتقاء ببعض اهل الاختصاص

الصحبة لها دور بارز في تعزيز ثقافة الانسان وطرحه الفكري ومخزونه المعرفي

عالم الانترنت الذي كان يعتقد البعض انه لمجرد التسلية والطرح الفارغ الذي لا يتعدى جنبات العالم الافتراضي ولكن شهدنا ان شباب الانترنت والفيس بوك غيروا مجريات تاريخه مصيريه واصبح الذي كانوا يسخرون منهم بالامس يتمنوا لو كانوا مكانهم

نعم معك في ذلك....

كيف نجعل المنتدى إيجابي رغم السلبيات؟؟؟

كلماتك وردك يوحي بل يؤكد على مايملكه أخي الصغير-عن نحسده بس-ماشاءالله من ثقافه....أستاذي..ماراح أصعبها..

ولكن...كيف نوافق بين الثقافه واستثمار الذات أي كيف نوظف الثقافه في استثمار ذاتنا؟؟؟

وتفضل هدية البرنامج,,استراحه خفيفه

http://www.youtube.com/watch?v=i1g8Vyc9upQ&feature=related

ههههههههههههه زخوناا

موجووودين ان شاءلله اذا قدرت برد على اسئلتكم باجر لانه باجر عندي امتحاان

almeem

مشرف عام
مرحبا الجنيبي..أهلا بك مع خويّك.....

تفضلوا...عصير صيفي منعش..

وحتى عودتك.....

سؤال خفيف...

عرفنا عن الجنيبي؟؟؟

نبذه بسيطه عن يومياته مع صوري للأبد..؟؟

اهلا وسهـــــــــــــــلا بكم << احم احم

مشكوورين ع الاستضافه يـ حواءات << اطلع برررع

يعطيييكم العافيه

الجنيبي طــالب يدرس في سنه الدبلوم في تخصص التجاره بجامعه ديكن العثراا في استــراليـا

اممم وشو بعد احب التصويرر والكووره والسفــر

شاركت في منتدى صور عام 2006 بنك نيم الجنيبي كوول ثم تم تغييره في عام 2007 الى الجنيبي 91 والا الى junaibi vic

Vic هي اختصار لولايه فكتوريا وهي الولايه الي ادرس فيها انا وحبيب الشعب صوري لـلابد

احس اني وايد تكلمت اوك نجي لـسؤال الثاني

يومياتي مع صوري لـلابد في البدايه انا في مدينه وهو في مدينه لكن راجع لملبورن ياصوري لـلابد ادعيلي اخلص الدبلوم بس

اوك نرد لمحور حديثنا بصراحه دايما مواعيدنا تكون في المطاعم ونسولف عن المنتدى واحواله رغم اني مبتعد لفتره طووويله عن المنتدى

الى اني اراقبه من بعد وبصراحه ماذكر شي من المواقف حاليا مع صوري لذلك اترك له الررد

ويسلموو الميــم

أعلى