كيف نستقبل رمضان

ablr403

New Member
رمضان ... أهلاً ومرحباً بالضيف الكريم الذي سرعان مايمضي ، ففي رمضان تتضاعف الأجور وتصفد مردة الشياطين وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النيران فهو شهر خير وبركات...يحسن بنا نحن المسلمين أن نستعد لاستقباله خير استقبال ... فالمسافر يستعد لسفره،والموظف يستعد بالدوات التدريبية لوظيفته كلما ازدادت أهمية،والشياطين تستعد لهذا الشهر أو توسوس للناس- قبل أن تصفد فيه- بأنواع الملاهي كالمسسلات والألعاب الفارغة، ونحن المسلمين ينبغي علينا أن نستعد له أفضل استعداد،فما أسعد من استفاد من رمضان من أول يوم ومن أول لحظة.



كيف نستعد لرمضان

** بالدعاء... ندعو الله أن يبلغنا هذا الشهر الكريم كما كان السلف يفعلون ذلك فقد كانوا يدعون الله ستة أشهر أن يبلغهم رمضان ثم يدعونه ستة أشهر حتى يتقبل منهم... ندعو الله أن يعيننا على أن نحسن استقبال الشهر وأن نحسن العمل فيه وأن يتقبل الله منا الأعمال في ذلك الشهر الكريم.



**بسلامة الصدر مع المسلمين ... وألا تكون بينك أي مسلم شحناء كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان، فيغفر لجميع خلقه إلا مشرك أو مشاحن"



**بالصيام ، كما هي السنة لحديث أسامةبن زيد رضي الله عنهما أنه قال :" قلت يارسول الله، لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال:ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه،بين رجب ورمضان، وهو ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين وأحب أن يرفع عملي عملي وأنا صائم"



**بالاهتمام بالواجبات مثل صلاة الجماعة في الفجر وغيرها حتى لا يفوتك أدنى أجر في رمضان ، ولا تكتسب ما استطعت من الاوزار التي تعيق مسيرة الأجر.



** بالتعود على صلاة الليل والدعاء واتخاذ ورد يومي من القران الكريم حتى لا نضعف في وسط الشهر. إضافة إلى ذلك اتخاذ أوقات خاصة لقراءة القرآن بعد الصلوات أو قبلها أو بين المغرب والعشاء أو غيرها من الأوقات خلال شعبان ورمضان وما بعدهما بإذن الله.



**الاستعداد لاستغلال الأوقات في رمضان بعمل جدول لرمضان للقراءة والزيارات في الله وصلة الأرحام .. وغيرها



* نسأل الله أن يبلغنا رمضان وأن يعيننا على حسن استقباله وعلى حسن العمل فيه، وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .



منقول ،،،،
 
أعلى