كيف تكون محبوبــــــــــــا

[align=center]كيف تكون محبوبا بين الناس

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف تكون شخصية جميلة متزنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألا تحب أن تكون شخصية محبوبة من قبل الآخرين؟

في كل شخص رغبة في الاستئثار بإعجاب الآخرين، والاستحواذ على ثنائهم سمة من سمات الحياة، واشخص المبدع قد يحظى بإعجاب الناس، ولكن مثل هذا الإعجاب يتبدد كالدخان في الهواء، إذا لم يسانده جمال الروح، وأهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية، واليك يا أخي او اخيتي الاكارم بعض النصائح المثرية التي تجسد الشخصية البنائة والمحببه لدى الانسان :

1 ـ عدم البوح بالمتاعب الخاصة:

بصراحه وانا اقولها وبكل عفويه انه لا يستحب ان تبوح لكل شخص بما يدور في داخلك او ربما سينعتك ذالك الشخص ( شكاي ) ستكون ربما هذه صفتك الملازمة لك .

2 ـ فهم الآخرين:

3 ـ علم الاستماع:

4 ـ عدم التعالي على الآخرين:

5 ـ إظهار الإعجاب في الوقت المناسب:

6 ـ التفاؤل المعقول:

7 ـ تقبل ملاحظات الغير:

8 ـ التفكير بنفسية مرحة:

9 ـ التفكير والتصرف بنفسية الخير:

10- اًخيرا .. الصراحة:

وسلام الله عليكم[/align]

أهلا وسهلا (( بنت أبوها ))

أشكرك أختي الفاضلة على هذا الموضوع المفيد

نصائح أكثر من رائعة ليت كل منا يلتزم بها ... ليس فقط ليكون محبوبا وانما لتتعمق الروابط بين الناس .. في زمن فقدنا حتى التواصل مع الغير

وكما يقولون: (وأزيدك من الشعر أبيات)

نصائح أخرى تفيدك جداً

1-أنه عندما يطلب منك أحد من الناس طلباً ما يجب عليك الإسراع في تلبيته

وعدم التهاون به كأنه شخص غير مهم...

2-إتخاذ نصائحهم إذا كانت جيدة,,,

3-عندما ينبهونك لعيوبك أو أخطائك لاترد عليهم بالمثل بل حاول تصحيحها.,.,.,

سلمت يمناك ،، ويعطيك ألف عافية على الموضوع الرائع ,..

دمتي لنا ...

تسلمين يا الغالية على الموضوع والبنسبة لي انا احب اقرا مثل هذه المواضيع:rolleyes:..

واتمنى الاكثار منها... اذا مافيه اي مانع يعني:smile:

واشكر بعد اخوي عين صقر على التكملة.....

وانشاء الله راح انفذها..... بس يا اخوي اذا الواحد يبا يساعد بس اللي عنده ماعندهم اسلوب شو يسوي؟

اهلين وسهلين ب((الجنيبية ))

سؤال وجيه ومهم ،، بالفعل هناك فئة من الناس يفتقرون للأسلوب أثناء تحاورهم مع من يدلي لهم بالنصيحة .. أو أثناء حياتهم اليومية.

ودورنا هنا ..هو ::

1- أن نتفنن في تقديم النصيحة ولا نجعلها فضيحة. (( ان نغير من أسلوبنا في تقديم النصيحه فإذا لم تفد الطريقة الأولى أستخدمنا طرق أخرى )).

2- وكذلك أيضا .. علينا بالعفو عن الزلات وتغليب نفسية التسامح. (( قابل الأساءة بالأحسان )).. او بعبارة أخرى إحسن إلى من أساء إليك فلربما ينتبه لنفسه ولخطاءه .

3- انتقي كلماتك ,, ترتفع مكانتك فالكلمة الحسنه خير وسيلة لاستمالة القلوب.

[align=center]دمتي لنا .. [/align]

**يا سلاااااااام على الحبّوب**

[align=center]يا سلاااااااااام على الحبوب

وتسلم ايدك اختي على طرحك لهذا الموضوع الجميل لو تأملنا في صدق معانيه

اكبر غلط ان يفهم الفرد ان حب الناس له سوف يأتي من جماله المظهري وكشخته وطلته البهية وينسى انها معاني رمزية فقط لاتدل ابدا عن ما في داخل الفرد من خير واخلاق فاضلة واسلوب تعامل حسن مع الناس وللاسف اللي نلاحظه اليوم وخصوصا عند البنات ""الله على فلان حبوب"" ولو تسالها عن الاسباب ...؟؟؟....تلاجيها تفسرلك اسباب كونه (محبوب ) مب كونه( حبّوب).......والفرق لو تمعنا في المعاني واضح

حبوووووووووووووووب طل!!! .........لا عنده ايتيكيت ولا يعرف كيف يتعامل مع الناس والكثير من الصفات اللي نلاجيها صارت عادي عند بعض الناس ...............

واريد ااكد على نقطة ذكرتيها وهي علم الاستماع او بمعنى ثاني اذكرها (فن الاصغاء) لانه فن وقليل فااااااعله

لانك لو اصغيت للشخص اللي يكلمك واوليت لكلامه الاهتمام والتركيز راح تدخل قلبه وانا متأكدة ميه في الميه انه الكثير منا يفتقر لمن يسمعه وينصت له ....

ولاتنسوووووا الكلمة الطيبة واثرها الطيب على النفوس وهي كما شبهها المولى عزوجل في كتابه العزيز كالشجرة الطيبة اللي تؤتي اكلها كل حين
....[/align]

ودمتم سالمين

أعلى