كـم أحتـــرم الفتــاة التــي,,,,

almeem

مشرف عام
كـم أحتـــرم الفتــاة التــي إذا تقـدم شـاب لخطبتــها [♥]

*

*

*

*

... أول ســؤال تطرحــه

هــل هــو بــار بــأهلــه ؟

هــل يصــلـي فــرضـه و يخــاف ربـــه ؟؟



فــعـلا يـا لهــا مـن فـتــاة ذكيــة [♥]

مــن بــر أهلـه و أحســن إليــهم...أحسـن إلـيـكِ [♥]

و مــن صــلى فـرضـه و خــاف ربــه...أبـدا لـن يؤذيـك [♥]

و لـن يبتغـي غيـر الجنـة و رضـا الرحمـن فيـك [♥]

،

حمامه مهاجره^_^
 

almeem

مشرف عام
وعليها أن تأخذ مدة كافيه للتفكير والاستخاره مب مره توافق عقب تندب حظها فيا ما من كان في الظاهر سهيل وهو في الحقيقه حصاه:cool:


فعليها أن تفكر بعقلها وتهجر قلبها حينها..لأجل حياة كريمه وذرية صالحه..والإنسان مسؤول عن قراراته


والعفو..الشكر موصول لــ الحمامة المهاجره^_^
 
كل فتاه تتمنى الزواج :

اولا بعد ان تنتهي من قراة هذا الموضوع عليكي اخذ الامر بجدية وعدم الاستخفاف بما سيقال .

نبدا من قوله تعالى (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا) صدق الله العظيم

الاستغفار سلاح...

لمن يستخدمه الا قليل من الناس ولم يعرف قيمته الا قليل من الناس , ولا ابالغ ان قلت انه مفتاح تحقيق كل الامنيات بشرط استخدامة بالشكل الصحيح وبالطريقة الصحيح , في بداية الامر كنت مثلي مثل باقي الناس كلما قرات موضوع عن فضل الاستغفار استغفرت الله في وقتها فقط ولم اخذ الامر بجدية ولاكن في يوم من الايام قرات مجموعة من القصص لاشخاص عرفوا كيفية استخدام الاستغفار وبسببه حقق الله سبحانه وتعالى لهم الكثير من امنياتهم التي كانو يظنون انها مستحيله ,بدات باستخدام الاستغفار وبالفعل هو مفتاح الفرج ولاكن عليك استخدامه بالشكل الصحيح , السر في قول الرسول صلى الله عليه وسلم (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب)

من لزم اي تمسك بالاستغفار (مش مرة ومرتين وبعدها خلص) راح اذكر بعض القصص وبعدها راح احط خطوات لاستخدام الاستغفار.

القصه الاولى (لفتاة)

• كنت وانا ادرس في التحفيظ اشوف حرمه كبيرة شوي بالسن مغربية ومعها بنت صغيرة تهبل وكنت دايما اطالع البنت واحاول اضحك معها لأنها عاجبتني الله يخليها لأمها

المهم شافتني امها كذا مع البنت وبدت كل ما تشوفني تسلم علي وتحاول تتكلم معي وقالت لي مرة انتي متزوجه قلت لها لا لان وقتها كنت ما بعد تزوجت قالت تدرين شسالفة بنتي هذي قلت لا قالت اني ما انجب بسهوله لازم علاج وحاله وما عندي غير بنت وولدين وكلهم بالمدارس وكنت ابغى لي طفل قبل ما اوقف ولجأت للإستغفار كنت استغفر خمسمية مرة باليوم لمدة 3شهور ويوم حسيت كأني اتوحم ورحت حللت وتفاجأت اني حاااااااااامل بالبنت اللي معي وقالت إذا انتي تبين تزوجين سوي مثل ما سويت وشوفي وفعلا طبقت كل اللي قالت لي وما قعدت كم شهر الا وانا مخطوبه من شااااااب ملتزم وهو زوجي الآن والحمد لله انا جدا مبسوطه معه ومو مقصر معي بشي الله يخليه لي ولبنتي

القصة الثانية (ايضا لفتاه)

كنت اتمنى الزواج .. وكنت أدعو الله تعالى أن يرزقني الزوج الصالح المصلح .. واستمريت في الدعاء قرابة 4 سنوات ولم يتحقق حلمي ، وبعد أن سمعت عن فضل الاستغفار ، أصبحت مع الدعاء أستغفر في اليوم 1500 مرة بهذه الصيغة ( أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه ) وبقية الاستغفار بهذه الصيغة ( أستغفر الله وأتوب إليه ) وبعد 6 أشهر من ملازمة الاستغفار تحقق حلمي وتقدم لي شاب فيه كل المواصفات التي أريدها ( سبق له الجهاد في إحدى الجبهات + دكتور في علوم الحديث + غير متزوج + من نفس القبيلة التي تمنيت بالرغم من أنه من دولة وأنا من دولة أخرى ) .

القصة الثالثه ( قصة الامام احمد بن حنبل )


كان الإمام أحمد بن حنبل يريد أن يبيت ليلته في المسجد، ولكن منعه الحارس. حاول معه الإمام ولكن لا جدوى، فقال له الإمام: سأنام موضع قدمي، وبالفعل نام الإمام أحمد بن حنبل مكان موضع قدميه، فقام حارس المسجد بجرّه لإبعاده من مكان المسجد، وكان الإمام أحمد بن حنبل شيخاً وقوراً تبدو عليه ملامح الكبر، فلما رآه خباز يُجرّ بهذه الهيئة عرض عليه المبيت، وذهب الإمام أحمد بن حنبل مع الخباز، فأكرمه وأحسن إليه، وذهب الخباز لتحضير عجينه لعمل الخبز، ولما سمع الإمام أحمد، الخباز يداوم على الاستغفار، عجب له.

فلما أصبحا سأله الإمام عن استغفاره في الليل، فأجابه الخباز: أنه دائم الاستغفار، فسأله الإمام أحمد: وهل وجدت لاستغفارك ثمرة؟

فقال الخباز: نعم، والله ما دعوت دعوة إلا أُجيبت، إلا دعوة واحدة.

فقال الإمام أحمد: وما هي؟

فقال الخباز: رؤية الإمام أحمد بن حنبل.

فقال الإمام أحمد: أنا أحمد بن حنبل، والله إني جُررت إليك جراً


الخطوات :

1.خذي الامر بجدية

(2) الاستغفار يؤثر على حسب نية المستغفر اي لأي شيء تستغفر لطلب مال.. ولد. نجاح.زواج. توبة.. فعلى نية المستغفر يكون الأثر بإذن الله.

(3) يحتاج الاستغفار لنية صادقة ومخلصة لله وأن تدرك معناه وأن تفهم المراد منه فالنية لها اثرها في حياتك كلها. (عندما تستغفر ضع في نيتك يا رب اذنبت وعلمت انه لي رب غفور ,رحيم ,كريم اسالك ان تغفر لي وان تعطيني ما اتمنى (زواج , نجاح , ...الخ))\

5.مهما عظمت الذنوب كن على يقين ان الاستغفار يمحوها ولا تقنط من رحمة الله .

(4) كن على يقين بالاجابة ,الله لا يخلف الميعاد وإذا تخلف الاثر فاعلم ان هناك امرا تسبب به.

6) ضع ورد يومي من الاستغفارو اياك ان تتخلفي عنه والافضل ان يكون قبل صلاة الفجر بقليل (مفعولة اكبر ) , وان لم تستطيعي فقبل النوم صلي ركعتين بنيه قيام ليل وادعي الله طلب للزواج في السجود ولو دعاء قصير , وبعد الانتهاء من الصلاة اسغفري 1000 مرة مع استحضار القلب قدر المستطاع ( مش اللسان بستغفر والقلب في وادي اخر)

7) كل ما شفتي نفسك فاضية (راكبة في الباص ,وقت فراغ في الجامعة , وقت فراغ في البيت , وقت انتظار اي شيء) استغفري ,لا تلزمي نفسك ب 1000 مرة فقط , حاولي تستغفري قد ما تقدري , وكل ما كثرتي بكون الاثر اكبر.

8) ما ينفع يارب ابي اتزوج وانتي ما تصلي او 24 ساعة حاطة الاغاني في ذانك.

9) التزمي بالاستغفار ولا تملي مهما طالت الفترة (احدى الفتيات بعد اسبوع من الاستغفار تزوجت, ومنهن بعد 3 اشهر وبعضهن بعد 6 اشهر ..)

10) راح تيجي عليك فترات يوسوس الك الشيطان انه استغفارك على الفاضي, وقتها (تعوذي بالله من الشيطان الرجيم , تذكري انه الله يؤخر الاجابة لخير , تذكري ان الله لا يخلف الميعاد , اذا قلك الشيطان كيف راح تتزوجي وانتي في ظروف صعبة قولي ان الله على كل شيء قدير ,وامره كن فيكون ويغير الاحوال في لحظة "والله في بنت بعرفها قلت بيني وبين نفسي هاي ما راح تتزوج قبل 5 سنين بسبب ظروف ,قلت هالحكي بعد الظهر وفي نفس اليوم بعد العشاء اجاني خبر خطبتها"

اقرائي قصص الاستغفار واحضري دروس عن الاستغفار على اليوتيوب

بترتفع معنوياتك .

11)اذا كان الك علاقة مع شب اقطعيها واعلمي ان قلب من تحبي بيد من تعصي ,(ان كنتي تتمني الزواج من شخص معين اسألي الله باسمه (الجامع) ان يجمع بينك وبينه بالحلال ان كان فيه الخير وان لم يكن فيه الخير لك ,ان يصرفه وييسر لك خيرا منه )

12) ابعدي عن معصية الله قدر المستطاع , وكلما عصيتي استغفر على الفور مهما كان نوع المعصية , استغفري بصيغة (استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه)

13)تصدقي ان امكن ولو بالقليل بنية تيسير امر زواجك

14)اعملي خير قد ما تقدري

15) (دعاء +استغفار ) سلاح قوي جدا

استخدمي دعاء(اللهم يا غني يا كافي ,اغنني واكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك)

16)ادعي لصديقاتك في الغيب بالزواج ,واطلبي منهن ان يدعين لكي

,فالدعوه للمسلم في ظهر الغيب مستجابة , وعن أبي الدرداء رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

"ما من عبد مسلم يدعو لأخيه

بظهر الغيب إلا قال الملك : ولك بمثل"

أخرجه مسلم.

17)الصبر , الصبر , الصبر

18)احسني الظن بالله واعلمي انه حاشا لله ان يحرمك من الحلال وانتي قد تركتي الحرام وابتعدتي عنه خوفا من الله و طلب للحلال .

.............. ادعولي
 
أعلى