في مباريات اياب دور الثمانية للكأس الغالية النهضة يقضي على أحلام صحار

almas

Moderator
mving_9_2_2014_6_31_21.jpeg


ظفار وفنجاء يقطعان نصف الطريق الى دور الاربعة بعد فوزهما بثنائية على مسقط ونزوى
شهدت مسقط وظفار حالتي طرد كانت للاعب ظفار محمد الرواحي بعد تعمده الخشونة مع لاعب مسقط محمد الحبسي في الدقيقة 48 ولاعب مسقط محمد رمضان العامري في الدقيقة 54


متابعة – حميد البلوشي ومعاوية هارون
تصوير – أحمد البريكي


وضع النهضة قدما له في الدور قبل النهائي لبطولة الكأس الغالية بعد أن تغلب على صحار بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف في لقاء الفريقين الذي أقيم على أرضية المجمع الرياضي بصحار وبعيدا عن حضور الجماهير تنفيذا للعقوبة المفروضة على جماهير صحار.
ولم تشهد الدقائق الخمس الاولى للقاء أي جديد وانحصر الاداء في وسط الملعب مع وجود محاولات محدودة للتقدم ولم يختبر حراس الفريقين في اول الدقائق، وحاول النهضة البحث عن منافذ للتقدم عبر التحضير الجيد في وسط الملعب عن طريق علي الجابري وعيد الفارسي وارسال الكرات الطويلة الى محترفي الفريق جمعة سعيد وآفلاي، ولكن دفاع صحار بقيادة علي البوسعيدي وحاتم جودت حالت دون ذلك.
وعلى حين غفلة نفذ المعتصم الشبلي تسديدة صاروخة بعد استلامه لكرة عرضية من الجهة اليسرى التقطها الحارس عبدالله المعمري وهذه التسديدة كانت بمثابة الانذار لنادي النهضة الذي بدأ من تعديل وضعه والبحث عن الفرص عبر تنويع هجماته من الجهتين اليمنى واليسرى.
وفي الدقيقة (27) انطلق مارديكان من الجهة اليسرى وراوغ المدافعين ليرسل كرة على رأس المتقدم عبدالله الشبلي ويودعها الشباك برأسه محرزا الهدف الاول لصحار، هذا الهدف زاد من معنويات صحار الذي حاول كثيرا في استغلال الفرص التي اتيحت له.
وحاول النهضة ادراك النتيجة والقيام بمحاولات مختلفة معتمدا على الكرات الطويلة التي ترسل للمهاجمين لكن كثافة مدافعي صحار حالت دون ذلك، حتى عاد محترف الفريق جمعة سعيد الذي استغل عودة الكرة من مدافع صحار ولم يتوان جمعة سعيد في مرواغة الحارس وايداعها الشباك محرزاً هدف التعادل للنهضة.
هذا الهدف زاد من شهية النهضة الذي بحث عن هدف آخر وكان له ما اراد قبل نهاية الوقت الاضافي المقدر بـ (4) دقائق حتى خطف هدف التقدم بعد الدربكة التي لم يحسن دفاع صحار من ابعادها لينتهي الشوط بنتيجة مميزة للنهضة.
شوط اللقاء الثاني بدأه النهضة بنفس اسلوبه الذي استمر عليه مع منتصف الشوط الاول عبر تكثيف حضوره وفعاليته الهجومية ، حتى تمكن محترف الفريق عبدالصمد اوحقي من تعزيز اهداف النهضة باحرازه الهدف الثالث في الدقيقة (52)، وكاد النهضة ان يزيد الغلة وسط تراجع للاعبي صحار.
وفي الدقيقة (87) اضاف اللاعب محمد الشبيبة الهدف الرابع للنهضة بعدما تقدم للكرة المرفوعة من ضربة حرة من اقدام عيدالفارسي ليتقدم الشبيبة برأسه ويرسلها الشباك.
واشهر حكم اللقاء البطاقات الصفراء في احيان كثيرة للفريقين، كما أجرى مدربا الفريقين سلسلة من التغييرات طيلة شوطي اللقاء وطرد محترف صحار اليس اكرام بعد خشونته على محترف عبدالصمد اوحقي وسوف يلتقي الفريقان مجدداً في جولة الاياب بتاريخ 1 مارس.


فنجاء يمنع مفاجأة نزوى
منع نادي فنجاء حدوث مفاجأة خلال لقائه امام نادي نزوى، حيث تغلب عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي اقيمت بمجمع بوشر في اطار جولة الذهاب من دور الثمانية لمسابقة كأس جلالته لكرة القدم.
وانتهى شوط المباراة الاول من الفريقين بالتعادل السلبي، قبل ان يعود نادي فنجاء في الشوط الثاني ويحرز هدفين جاء الاول عن طريق ايلي سيسيه، واضاف العائد من الاصابة عبدالعزيز المقبالي الهدف الثاني.


الشوط الأول
كانت البداية مثالية لفريق فنجاء، حيث اتيحت فرصة ثمينة من خلال عرضية عبدالعزيز المقبالي لعبدالله القصابي الذي سددها بشكل غير جيد في الدقائق الأولى من الشوط الأول بعد ذلك عاد فنجاء لمناطقه وتراجعت خطورته فيما استمر صمود دفاعات نزوى وانحصر اللعب في وسط الملعب الى ان عاد فنجاء في الربع الأخير من الشوط الى مناوشة فريق نزوى من خلال توغلات الأطراف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وشهد الشوط الثاني رمى هشام جدران مدرب فنجاء بأوراقه حيث ادخل محمد المعشري عوضا عن بدر الميمني وايلي سيسه بدل من مخلد الرقادي وبعد هذه السلسلة من التغيرات عاد فريق فنجاء الى تألقه وسيطرته على المباراة فيما اجرى فلادو بيجوفيك مدرب نزوى تغييرا بإخراج السعيد بو شوك وادخل عوضا عنه خليفه السالمي بهدف تنشيط الشق الهجومي واستغلال المساحات التي يتركها فنجاء الا ان الخبرة الفنجاوية بانت عندما تمكن ايلي سيسه من فك طلاسم المباراة عندما تلقى كرة عرضية من وسط الميدان وبعد تلاحم بينه وبين عبدالله أمبوسعيدي حارس نزوى سكنت الكرة الشباك (72) وبعد الهدف تسيد فنجاء على مجريات المباراة وشن هجوم كاسح على مرمى نزوى واخفق مهاجموه في انهاء الفرص في عدة مناسبات ابرزها انفراد عبدالعزيز المقبالي بحارس نزوى الا ان الأخير تمكن من ابعاد الكرة في اللحظات الأخيرة فيما اجرى نزوى تغييرا ثانيا باخراج محمد الشكيلي وادخال سالم السالمي واستمر المد الهجومي الفنجاوي الى الوقت الإضافي حتى تمكن عبدالعزيز المقبالي من حسم الموقعة باحراز هدف ثان عندما تلقى كرة رأسية من المهاجم سيسه ليسددها في شباك نزوى لتنتهي المباراة بفوز فنجاء بهدفين نظيفين.


النصر يسقط وظفار يقطع نصف الطريق
قطع نادي ظفار نصف الطريق الى دور الاربعة بعد فوزه بثنائية على نادي مسقط، في المباراة التي اقيمت على ملعب مجمع صلالة، وسجل اهداف المباراة لاعبا ظفار حمود السعدي وعبدالمجيد سعيد في الدقيقتين 7 و12، وشهدت المباراة حالتي طرد لاعب ظفار محمد الرواحي بعد تعمده الخشونة مع لاعب مسقط محمد الحبسي في الدقيقة 48 ولاعب مسقط محمد رمضان العامري في الدقيقة 54 .




وحقق بوشر فوزا مهما على النصر بعد أن تغلب عليه بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس باستاد مجمع السعادة الرياضي في مباراة تقاسمها الفريقين في شوطيها،


وتمكن بوشر من فرض سيطرته التامة على مجريات شوط المباراة الأول قي كل شيء من حيث الانتشار والاستحواذ على اللعب والفرص الضائعة كونه كان الأكثر تهديدا لمرمي محمود اليوسف خاصة التي جاءت عن طريق المهاجم ميلود الذي نجح في الدقيقة 36 من هز شباك اليوسف بعد أن عرف كيف يتعامل مع الكرة التي وصلت إليه طويلة في وسط ملعب النصر وتخطى بها المدافع الصربي دودي وواجهه حارس المرمي ومر منه وأودعها الشباك لم يظهر لاعبي النصر خلال الشوط إل بعد أن تلقي مرماهم الهدف فجاءت المحاولات والتسديدات من قاسم سعيد ومحمد احمد التي ظلت طريقها فيما نجح بوشر في اغلاق مفاتيح لعب النصر وعدم ترك مساحات لهم للعب بالضغط على حامل الكرة لينتهي الشوط بتقدم مستحق لبوشؤ بهدف . ورغم أن الشوط الثاني جاء نصراويا لعبا لكن بدون نتيجة في هز شباك مازن الحسني الذي تألق كثيرا في ابعاد كا الكرات الخطرة عن شباكه والتي جاءت كثيرة وعديدة عن طريق قاسم سعيد ورفاقه الذين فشلوا في الوصول للمرمي في ظل التراجع الكبير من قبل لاعبي بوشر من البداية للمحافظة على الهدف ونجحوا في ذلك باعتمادهم على الكرات المرتدة التي لو استغلت بشكل صحيح لضاعفت من النتيجة في ظل تقدم كل لاعبي النصر لملعب بوشر الذي حافظ على النتيجة ويخرج فائزا في الذهاب بهدف
 
أعلى